المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد جمال: «مع الحرملك» يضم 112 فناناً.. تتناول القصص حرية المرأة، وثقافة العمل، والمساواة بين الجنسين، وظلم المرأة وغيرها من القضايا..


عندليب الكويت
26-03-2020, 07:45 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1583773588205478300/1583773797000/1280x960.jpg


أكد المخرج خالد جمال أن مسلسله الجديد "مع الحرملك" له أسلوب مختلف على العديد من المستويات، أبرزها أنه يضم عدداً كبيراً جداً من النجوم يتجاوز 112" فناناً يتنوعون بين كبار الفنانين والشباب والوجوه الجديدة والأطفال.

وقال جمال لـ "الجريدة"، إنه يفضل الاعتماد على وجوه جديدة بكل أعماله، لإفساح المجال للطاقات الفنية المتجددة، خصوصاً أن عدداً كبيراً من الوجوه الجديدة التي اكتشفها أصبحوا الآن نجوماً لهم حضورهم الخاص بالساحة الفنية.

وأوضح أن "مع الحرملك" مسلسل يحكي قصصاً منفصلة متصلة، وتتناول كل 3 حلقات قصة مختلفة، بإجمالي 30 حلقة تضم 10 قصص متنوعة، وهي بمنزلة عرض فيلم سينمائي عبر شاشة التلفزيون، مما يعتبر جرعة فنية ودرامية مميزة عن كل ما يقدم خلال الموسم المقبل.

باقة من النجوم
وذكر أن المسلسل من بطولة باقة متنوعة من النجوم لا يتسع المجال لذكرهم لكثرة عددهم، لكنه يضم على سبيل المثال الفنانين جاسم النبهان، ونور، وباسمة حمادة، وعبدالمحسن القفاص، وعبدالله التركماني، وعبير أحمد، ونور الغندور، وغدير السبتي، وخالد البريكي، وإيمان الحسيني، وعبدالله بوشهري، ولمياء طارق، ومحمد الدوسري، وليلى عبدالله، وعبدالله الطراروة، وفرح الصراف، وغرور صفر، ودانة المساعيد، ومشعل الشايع، وشاهين الشاهين، ونرجس النكاس، ومبارك الشطي، وأحمد مساعد، وأحمد النجار، وسعود بوشهري، وعيسى ذياب، وغيرهم.

وأضاف أن المسلسل من تأليف الكاتبة آمنة الغنيم، صاحبة عمود "مع الحرملك" الذي داومت على كتابته على مدار سنوات، ومن هنا جاءت تسمية العمل على اسم العمود الصحافي، الذي تناول العديد من قضايا ومشكلات المرأة سواء في الخليج أو في المنطقة العربية عموماً.

معالجة متزنة
وبين جمال أن تناول المسلسل قضايا المرأة ومطالبتها بالمزيد من الحقوق لا يعني أن العمل ينتصر للمرأة ضد الرجل أو العكس، وإنما اعتمد أسلوب المعالجة المتزنة وعدم المغالاة ضد أي طرف، وخصوصاً أن الأعمال الدرامية والتلفزيونية لها تأثير على الجمهور ويستقي منها المعلومات والانطباعات أحياناً، لذلك كان لزاماً على صنّاع العمل المعالجة الأمينة والمتزنة للقضية.

وذكر أن المسلسل جارٍ تصويره في مواقع تصوير داخلية بالكويت، وخلال حقب زمنية مختلفة ومتنوعة بين المعاصر والقديم، بداية من ثمانينيات القرن الماضي وحتى السنوات الأخيرة مروراً بفترة التسعينيات والغزو، وتتناول القصص حرية المرأة، وثقافة العمل، والمساواة بين الجنسين، وظلم المرأة وغيرها من القضايا.

عودة للسباق
وأشار جمال إلى أنه يراهن على عودته للسباق الدرامي رمضان المقبل بالمسلسل الجديد، بعد غيابه عن الدراما الرمضانية العام الماضي، وكانت آخر مشاركاته في رمضان لعام 2018 بمسلسل محطة انتظار للكاتبة المبدعة أنفال الدويسان.

وقال إن غيابه عن دراما رمضان الماضي أفسح له المجال لإخراج مسلسلين "عشاق رغم الطلاق" والمسلسل الأخر "جمان" الذي كان بمنزلة جرعة رومانسية ودرامية محببة للجمهور.

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1583773588205478300/1583773797000/1280x960.jpg