المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعمال درامية خليجية جديدة للفترة المقبلة .. أخبار منقولة ونقاشات حولها ..


عندليب الكويت
03-06-2021, 09:32 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1620220206518759400/1620220717000/1280x960.jpg

عبر الفنان والمنتج عبدالله السيف عن سعادته الغامرة بالنجاح الذي يحصده هذه الأيام مسلسل "سما عالية"، الذي يعرض من خلال قناة "دبي" وعدد آخر من القنوات الفضائية، مشيرا إلى أن التحضيرات تنطلق في شركة "ديتونا للانتاج الفني" لإنتاج مجموعة من أحدث النتاجات الدرامية التلفزيونية الجديدة.

وفي تصريح صحافي قال السيف: "سيكون عندي كمنتج – بإذن الله – للعام الحالي 8 أعمال درامية جديدة، ثلاثة منها للدورة الرمضانية المقبلة، وعمل آخر لخارج موسم رمضان، و4 أعمال مواسم – قصيرة – عبارة عن سداسيات وسباعيات بالتعاون مع عدة قطاعات انتاجية ومنصات فضائية".

وتابع السيف قائلا: "سندخل بعد العيد مباشرة في تصوير أحدث تلك الأعمال التلفزيونية وهو مسلسل بعنوان "حبي الباهر" من تأليف الروائية الكويتية علياء الكاظمي، وإخراج المخرج خالد جمال، وسيتم اعلان فريق العمل خلال الأيام المقبلة، وسيضم صفوة من نجوم الدراما الخليجية.

وفي ختام تصريحه، أشار السيف الى انه تم مؤخرا إنجاز تصوير الموسم الثاني من المسلسل الخليجي الكوميدي "أمر إخلاء"، الذي شارك في بطولته فوز الشطي، وعبدالله التركماني، وصمود المؤمن، وغادة الزدجالي، وضاري عبدالرضا، وفي الشرقاوي، والمسلسل من تأليف مريم الهاجري، وإخراج عبدالرحمن السلمان في اول تجاربة الإخراجية الدرامية التلفزيونية، بعد أن عمل مساعدا للمخرج الكبير محمد دحام الشمري في العديد من التجارب التي قدمتها "ديتونا للانتاج الفني".


https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1620220206518759300/1620220717000/1280x960.jpg

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1515259177602610200/1515259331000/1280x960.jpg


القفاص لـ القبس: أنجزنا تصوير «مكان آمن للحب».. والتركماني يجسد دور «أفلاطون»!

كشف المخرج البحريني محمد القفاص عن احدث مشاريعه الفنية «مكان آمن للحب» وقال القفاص لـ القبس: انجزنا اخيرا تصوير «مكان آمن للحب» بالتعاون مع نخبة من الفنانين الذين اعتز بهم، منهم الفنان الكويتي عبدالله التركماني، حيث نجتمع للمرة الأولى في عمل فني، التركماني ممثل مختلف يجسد دور «أفلاطون» في تجربة اعتز بها كثيرا، هو فنان موهوب متمكن من أدواته واحب اجتهاده وتفانيه واحترامه لعمله.

الجدير بالذكر ان القفاص عرض له أخيرا عبر منصة «أبو ظبي» مسلسل «بين أنف وشفتين» عن قصة الروائية علياء الكاظمي، وسيناريو وحوار سارة ديب، ومن إخراجه، ومن إنتاج العدسة اللامعة للإنتاج الإعلامي (برايت لينز ميديا)، ويتناول العمل في خطه الرئيس واقع أصحاب العيوب الخلقية في قالب درامي، شارك في بطولته الفنان خالد البريكي إلى جانب مجموعة من الشباب، يعول عليهم القفاص لصنع الفارق في الموسم الدرامي الحالي.



https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/05/1043364-1.jpg?crop=(0,17,450,293)&cropxunits=450&cropyunits=304&height=500


انطلاق تصوير «ملاك رحمة» في الكويت

انطلقت شركة «Eagle Films» للمنتج جمال سنان بتصوير مسلسل جديد مؤلف من 8 حلقات بعنوان «ملاك رحمة» في الكويت، وهو العمل المنتظر للنجمة شجون، التي قدمت مع «Eagle Films» قبل حوالي العام مسلسل «دموع الفرح» وعرض على «شاهد» و«MBC»، محققا حضورا متميزا.

وتعود شجون هذه المرة مع المخرج محمد سمير، والكاتب أحمد العوضي، لتقدم قصة ولا بالخيال، دراما اجتماعية محورها الجريمة والغرابة والاضطرابات النفسية، في دور مختلف مع مجموعة من نجوم الخليج منهم: حصة النبهان، عبدالله عبدالرضا، مرام البلوشي، غدير السبتي، عبدالله التركماني وحسن إبراهيم.

يذكر أن العمل ستنفذه شركة «كتويل» للإنتاج الفني للمنتج والفنان عبدالله عبدالرضا، وذلك بعد أن التقى حسن السلمان في بيروت بالمنتج جمال سنان، واتفقا على تنفيذ أكثر من مشروع خليجي في الكويت.



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/05/30/965510.jpg


أحمد السلمان... زعيم عصابة في «عندما لا ينفع الندم»!

كشف الفنان أحمد السلمان عن مشاركته في مسلسل تراجيدي بعنوان «عندما لا ينفع الندم»، مع الفنانين طارق العلي وعبدالله بهمن، وهند ومرام البلوشي، وغيرهم من نجوم الدراما الكويتية، ومن تأليف الكاتب القدير فايز العامر، وإخراج نعمان حسين.

وقال السلمان في تصريح لـ«الراي» إن المسلسل سيتم تصويره قريباً، بعدما توقف تصويره منذ تفشي فيروس كورونا، ومن المتوقع عرضه في السباق الرمضاني المقبل.

وأضاف أن «المسلسل، وبالرغم من وجود طارق العلي، لكنه بعيد عن عباءة الكوميديا، وتدور أحداثه في منطقة درامية مليئة بالأحداث الشيقة والجاذبة للمشاهد، حول الصراع على المال وعلى المناصب، ومحاولة من البعض إعادة هذا المال لأصحابه، وتحدث مفارقات كثيرة وصراعات كثيرة في ما بينهم».

وعن دوره، أضاف السلمان «أجسد دور زعيم عصابة يتسم بالشر، ويظلم الناس ولا يعطي أحداً حقوقه»، موضحاً أن «أدوار الشر لها طبيعة خاصة عند المشاهد، ما يميز فناناً عن غيره إذا أتقن هذا الدور».

وعن مسلسل «حبي الباهر»، قال السلمان بعد أن وصلت في القراءة للحلقة 20، تم استبدال الأدوار مرة أخرى، ولم أستطع حتى الآن قراءة دوري، وخلال أيام سيتم اتخاذ القرار بالمشاركة أو الانسحاب من المسلسل.

وأشار إلى أن مسلسل «حبي الباهر» درامي اجتماعي يناقش مجموعة من القضايا المتنوعة التي تلامس الكثير من الشرائح والأشخاص بصورة عامة منها قضية الاختلاف الطبقي، كما يتخلله الحس الكوميدي «اللايت».

وأوضح أن المخرج خالد جمال بدأ في عمل «بروفات» مع بعض الأبطال في المسلسل، وهو من تأليف علياء الكاظمي وإنتاج شركة «ديتونا» للفنان عبدالله السيف، حيث يشارك في العمل عدد كبير من النجوم منهم زهرة الخرجي، باسمة حمادة، فهد العبدالمحسن، فوز الشطي، حمد أشكناني، عبدالله التركماني، محمد الدوسري، في الشرقاوي، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري، حسين الحداد، غدير زايد وغيرهم الكثير.

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/05/31/966332.jpg


باسم عبدالأمير واثق بقدرات صمود الإخراجية!

أكد الفنان والمنتج باسم عبدالأمير تفاؤله بالخطوة الأولى التي تُقدم عليها الفنانة صمود الكندري، عن طريق الإخراج، موضحاً أن «الكندري لها باع طويل في الإنتاج ولها خبرة مميزة في التمثيل، ولن يكون صعباً عليها الإخراج، وأنا واثق في قدراتها وفيها كمخرجة وأنها سوف تنجح، وأدعمها على تلك الخطوة التي ستعطي العمل رونقاً خاصاً لموهبة حقيقية وفنانة متمرسة بكل المقاييس»، لافتاً إلى أن «كل المخرجين الناجحين حالياً كانت لهم تجربة أولى ولا بد من دعم كل ما هو مميز ويعطي للفن والدراما الأفضل».

وقال عبدالأمير في تصريح لـ«الراي» إن الكندري تخوض تجربة الإخراج في الدراما للمرة الأولى، من خلال مسلسل «بين إيديك»، وهو من إنتاجها المشترك لشركتها مع المجموعة الفنية، ومن تأليف الكاتب عبدالله الرومي، وبمشاركة نجوم الدراما الكويتية وهم الفنان حسين المنصور، طيف، فرح الهادي، عقيل الرئيسي، إيمان فيصل وأحلام حسن وغيرهم.

وأضاف أن مسلسل «بين إيديك» دراما اجتماعية، و«تدور أحداثه في قالب عاطفي يتميز بخطوط مختلفة، ويتناول قصة حب عقيل الرئيسي الذي يلعب دور شخصيتين، ويقعان في حب فتاة واحدة، لأن هناك تشابهاً بينه وبين أخيه، فيحدث كثير من المفارقات والأحداث بينهما، ونوع من أنواع التحدي».

وأوضح عبدالأمير أن العمل سيعرض خلال الموسم الحالي، خلال الربع الأخير من هذا العام، مشيراً إلى أنه حالياً في مرحلة التحضير والتجهيز له لبدء تصوير المشاهد قريباً.

وعن مسلسل «ومن بعدي الطوفان»، أكد أنه في انتظارالانتهاء من النص، ومن بعدها سيتم التصوير، متوقعاً أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، لعرضه خلال الموسم الحالي، موضحاً أن العمل للكاتب علي الدوحان، وهو من بطولة الفنانة إلهام الفضالة وعبدالعزيز النصار وصمود المؤمن وشوق الهادي وغيرهم من الفنانين. وعن أحداث المسلسل، أشار إلى أنه درامي اجتماعي وسوف تظهر فيه الفنانة إلهام الفضالة بدور مختلف عما تعود عليه الجمهور في أدوارها الأخيرة، وهذه المرة سوف تكون مغلوبة على أمرها، مكتفياً بهذا القدر من الكلام عن العمل.

واضاف، أن قصة العمل تدور في إطار اجتماعي، حيث يتناول في حلقاته القضايا الأسرية والمشاكل التي تحصل بين أفراد الأسرة التي تعيش تحت سقف واحد، وتُطرح بشكل مختلف وجديد، وتتميز الأحداث بالغموض الذي يشد المشاهد من دون ملل، معرباً عن أمله في أن يحوز إعجاب واستحسان الجمهور.

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/2018/10/01/4218386-1372047387.jpg



https://albilad.s3.me-south-1.amazonaws.com/oimages/2015/08/14385606151.jpg


البلوشي لـ«الراي»: «ملاك رحمة»... يشهد عودتي مع شجون!

تُباشر الفنانة مرام البلوشي تصوير مشاهدها التمثيلية في مسلسل «ملاك رحمة» للمنتج والفنان عبدالله عبدالرضا، والذي يتم تصويره حالياً في «لوكيشنات» متعددة داخل الكويت، وهو من تأليف أحمد العوضي وإخراج محمد سمير، كما تشارك في بطولته، إلى جانب شجون وغدير السبتي وعبدالله التركماني وفيّ الشرقاوي وشوق الهادي وعبدالله عبدالرضا، وغيرهم الكثير من النجوم الشباب.

وعن تواجدها في العمل، قالت البلوشي لـ«الراي»: «إن الدور جميل جداً، وأعجبني لكونه يختلف كلياً عمّا قدمته في أعمال سابقة، لكنني لن أُفصح عن تفاصيل الشخصية ما لم ترَ النور على الشاشة الصغيرة، لأنني بالفعل أحببتها ولا أود حرقها».

وحول تعاونها مع المنتج عبدالله عبدالرضا، ردّت مرام: «هي أول تجربة لي معه، حيث يستمد عبدالرضا نتاجه الفني من جده العملاق الراحل عبدالحسين (بوعدنان)، حيث لديه حسن التعامل والهدوء والتقدير لفريق العمل كافة، بل حتى أجواء التصوير تتسم بالهدوء وأتمنى دوام الحال والاستمرار على هذا النهج في التعامل الراقي، لأن أهم ما في العمل الفني هو الجو العام الذي يسوده الحب والاحترام والشعور بالراحة».

وأكملت قائلة: «يجمع العمل عدداً من الموضوعات الجميلة، ويشهد عودتي والفنانة شجون الهاجري للعمل جنباً إلى جنب، ولعلّها من أبرز الصفات التي أحببتها بـ(ملاك الرحمة) وأتمنى أن تكون عودة حميده وموفقة».

في غضون ذلك، تطرقت البلوشي إلى أعمالها الدرامية الأخيرة، التي قدمتها في شهر رمضان الفضيل، ولا سيما مسلسل «يجيب الله مطر» الذي تم عرضه على شاشة تلفزيون «الراي»، حيث قالت: «لا شك أن ردود الفعل لدى المشاهدين إزاء هذا العمل أسعدتنا للغاية، رغم أن تواجدي فيه جاء من باب ضيوف الشرف، ولكن الدور يعدّ مؤثراً وله صلة مباشرة بالأحداث».

وبسؤالها عن أصداء دورها في مسلسل «شليوي ناش»، علّقت بالقول: «لقد حظي العمل بمتابعة واسعة على المستويين المحلي والخليجي، وحقق نجاحاً وصدى جيداً، كما أن المشاهدين أحبّوا ظهوري في الشخصية القوية التي جسدتها. أتمنى أن أقدم في المستقبل المنظور أعمالاً مختلفة ومتنوعة لأني أحب التنوع وأكره التكرار».

عندليب الكويت
03-06-2021, 11:30 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/05/31/966321.JPG


مع صور الكواليس .. «مفتاح صول»... فكرة داخل فكرة!

يطرق مسلسل «مفتاح صول» باب قلة الحظ، ليكون «فكرة داخل فكرة».

فقد دارت كاميرات المخرج محمد كاظم بعد توقف في الفترة الماضية بسبب ظروف عدة خارجة عن إرادة الجهة المنتجة، ليواصل هذه الأيام فريق المسلسل تصوير ما تبقى لهم من مشاهد بكل حب وتلاحم، تمهيداً ليكون العمل جاهزاً للعرض كما هو مقرر له خارج الموسم الرمضاني، وهو من تأليف سحاب وبطولة نخبة نجوم منهم زهرة عرفات، هنادي الكندري، غادة الزدجالي، شهاب جوهر، عبدالله التركماني، فَي الشرقاوي، محمد الحداد، رندا حجاج، كفاج الرجيب، أحمد السداني، شبنم خان، الطفلة ريان دشتي، الطفلة الجوري، علي الغريب وغيرهم.

«الراي» قامت بزيارة خاطفة إلى «لوكيشن» التصوير، حيث كان المنتج عادل اليحيى متواجداً يراقب ويشاهد آلية سير العمل، إلى جانب تواجد غالبية الفنانين بانتظار كل واحد منهم تأدية شخصيته أمام الكاميرا، وكان ملاحظاً حرصهم على التباعد الجسدي والالتزام بالجلوس كل واحد منهم داخل غرفته المخصصة عند الانتهاء من التصوير، مع حرص المخرج على الاستعانة داخل مقر التصوير بأقل عدد من الفنيين تفادياً للازدحام، وهو شدد عليه مدير إدارة الإنتاج يعقوب الحزباوي الذي كان شعلة من النشاط مسهلاً لنا الحصول على تصريحات خاصة من فريق العمل.

أم مكافحة

ومع الفرصة الأولى، كانت بداية الحديث مع الفنانة البحرينية زهرة عرفات التي قالت: «أطل، بشخصية فرح التي تعتبر مثالاً للأم المكافحة التي تعمل وتربي أربع فتيات أوصلتهن لأعلى المراتب، وفي المقابل تعاني عائلتها من قلة الحظ، لكن مع توالي الأحداث يحصل لهم أمر إيجابي يغير موازين الحياة ككل، وفي المقابل تعاني العائلة أيضاً من أمر آخر سلبي من شأنه التأثير عليهم. والأمر المميز الذي دفعني للموافقة على تقديم الدور هي الفكرة ذاتها (في فكرة داخل فكرة) الأمر الذي لا أستطيع الكشف عنه كي لا أفضح المسلسل، لأن الحبكة موجودة في هذه الفكرة».

وتابعت عرفات موضحة عن رأيها في ما يخص عرض المسلسلات إما ضمن الموسم الرمضاني أو خارجه، بالقول: «الفنان يجب أن يكون ذكياً ويعرف العمل الذي يصلح أن يكون للموسم الرمضاني أو لخارجه، وفي (مفتاح صول) حتى اللحظة هو لخارج الموسم، لكنه يصلح لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل، بسبب طابعه (اللايت كوميدي) كما أن جميع البنات من دون استثناء (لاعبات لعب حلو)».

إيقاع سريع

أما المخرج محمد كاظم، فقال: «العمل بطولة نخبة من الفنانين والفنانات، وهو ذو طابع اجتماعي ولا يخلو من الكوميديا الخفيفة المتمثلة في شقاوة البنات مع الأم، ويمكنني القول إن العمل مبني على فكرة الطاقة السلبية التي تصيب العائلة برمتها، لناحية عدم توفيقهم في العمل أو الزواج (عموم البنات عوانس) إلى أن تفتح لهم أبواب الحظ وتتغير مجريات الأحداث. والجميل فيه أنه يحمل مضموناً وقصة جميلة ذات إيقاع سريع. لهذا، لن تجد جملاً طويلة إلا بمشاهد معدودة فقط، والرائع أن الممثلين جميعهم متشبعون من القصة، وذلك انعكس إيجاباً على أدائهم».

قصة جديدة لم تُطرح

أما المنتج عادل اليحيى، فقال: «هذا العمل يقدم قصة جديدة لم تطرح من قبل (ما أقدر أكشفها الحين)، وهو من تأليف سحاب وإخراج محمد كاظم ويسانده الجنود المجهولون منهم المخرج المنفذ منصور الودعاني ومساعد المخرج الأول شيماء عماد ومساعد المخرج الثاني محمد الراشد ومدير الإضاءة والتصوير علاء الحوساني منذ بداية إعلان التصوير بقيادة مدير إدارة الإنتاج يعقوب الحزباوي».

وأردف: «من وجهة نظري أرى أن الأعمال الموسمية لها نسبة مشاهدة أكثر من الأعمال الرمضانية المزدحمة، بالتالي سيتميز العمل لو كان موعد عرضه ضمن الوقت الموسمي، وهذا لا يعني أنني سأغيب رمضانياً، فهناك عديد من المسلسلات التي سأصورها».

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/05/31/966323.jpg
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/05/31/966322.JPG



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/05/26/963088.jpg


خالد جمال لـ«الراي»: «حبي الباهر»... كأنك تشاهد مسلسلين!

بدأ المخرج خالد جمال «بروفات» مطولة مع أبطال مسلسله الرمضاني المقبل «حبي الباهر»، والذي يقول عنه إنه «أشبه بالمسلسلين»، وهو من تأليف علياء الكاظمي وإنتاج شركة «ديتونا» للفنان عبدالله السيف ومن موسيقى ليال وطفى، حيث يشارك في العمل عدد كبير من النجوم منهم أحمد السلمان، زهرة الخرجي، باسمة حمادة، فهد العبدالمحسن، فوز الشطي، حمد أشكناني، عبدالله التركماني، محمد الدوسري، في الشرقاوي، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري، حسين الحداد، غدير زايد وغيرهم الكثير.

«تصوير بكل أريحية»
وفي هذا الشأن، صرح جمال لـ«الراي» قائلاً: «الشركة المنتجة للمسلسل لديها خطة لإنتاج أكثر من مسلسل خلال الفترة المقبلة منها سيكون لرمضان وأخرى موسمية، لهذا فضلنا أن نباشر تصوير العمل الرمضاني حتى يتسنى لنا الوقت المناسب للتصوير والمونتاج والتسويق بكل أريحية من دون ضغوط، على الرغم من أن حالة الطقس خلال هذه الفترة تعتبر متقلبة».

«الاختلاف الطبقي»

وتابع: «مسلسل (حبي الباهر) درامي اجتماعي يناقش مجموعة من القضايا المتنوعة التي تلامس كثيراً من الشرائح والأشخاص بصورة عامة منها قضية الاختلاف الطبقي، كما يتخلله الحس الكوميدي (اللايت) والذي يتجسد في عائلة بيت سعد (بيت الدكتور فهد العبدالمحسن وزهرة الخرجي).

عندليب الكويت
04-06-2021, 10:46 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/05/25/962111.jpg


عبدالله بوشهري لـ«الراي»: التجارة... جعلتني مهماً في المجلس !

يواصل الفنان عبدالله بوشهري في مملكة البحرين تصوير مشاهده ضمن سياق مسلسل «دار غريب» من تأليف حسين المهدي وإخراج حسين الحليبي وإنتاج محسن ملا حسين ومحمد عاشور، حيث يشارك معه في البطولة نخبة نجوم منهم عبدالمحسن النمر، ميس قمر، عبدالمحسن القفاص، سارة العنزي، محمد عاشور وغيرهم.

وفي هذا الشأن، صرح بوشهري لـ«الراي» كاشفاً عن ملامح شخصيته الدرامية التي يجسدها، قائلاً: «حالياً أنا متواجد في البحرين لأصور شخصيتي في مسلسل (دار غريب) والمتمثلة بشاب يدعى ناصر الذي عاد للتو من إيطاليا، إذ يبدأ التفكير في كيفية الدخول إلى عالم التجارة (يبي يصير بيزنس مان)، لهذا تراه يعمل ويحاول في أكثر من تجارة إلى أن يصبح في يوم من الأيام شخصاً مهماً في المجلس، في محاولة منه لامتلاك سلطة في البلد، وفي الوقت ذاته أن يكون تاجراً كبيراً. وبالطبع تتخلل الشخصية خطوط رومانسية ستتضح للمشاهد خلال عرض العمل».


https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1603382789609697000/1603383627000/1280x960.jpg


خالد جمال: لن نستكمل تصوير مسلسل «مع الحرملك»

توقف مسلسل «مع الحرملك» عند مرحلة الـ15 حلقة، بعدما كان مقررا له الخروج في قالب الـ30، للمشاركة في موسم رمضان الماضي. وأكد المخرج خالد جمال، في تصريح لـ«الجريدة»، أن مسلسل «مع الحرملك» لن يتم استكمال تصويره ليتم التوقف عند مرحلة الـ15 حلقة، مبينا أن المسلسل مكون من قصص منفصلة، كل قصة في 3-4 حلقات، لذلك فإن الـ15 حلقة التي تم الانتهاء من تصويرها تتضمن 4 قصص مختلفة وغير مترابطة، وتضم عددا مختلفا من الفنانين.

وأضاف أن «مع الحرملك» تعطل بسبب انتشار فيروس كورونا، وحظر العمل بمواقع التصوير، وحينها اتجهت الشركة المنتجة للفنان خالد الرفاعي إلى عرض الـ15 حلقة في النصف الاول من شهر رمضان بتلفزيون الكويت، لكن الاتفاق تعطل في مراحله الأخيرة نظرا لضيق الوقت، وتم إرجاء المسلسل لاستكمال تصويره بعد انتهاء الأزمة، إلا أن الشركة المنتجة توصلت مؤخرا إلى الاكتفاء بما تم تصويره من نصف الحلقات، وسيتم بيعها وعرضها بهذا الشكل، خاصة أن السياق الدرامي متكامل ولن يتأثر بتوقف المسلسل عند هذه المرحلة.

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1583773588205478300/1583773797000/1280x960.jpg

عندليب الكويت
08-06-2021, 10:56 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/06/05/969427.jpg


المسلسل يواصل تصوير مشاهده في البحرين .. «دار غريب»... يناقش الطبقية والفكرية ..

من قلب مملكة البحرين يواصل صنّاع مسلسل «دارغريب» تصوير مشاهدهم في القرية التي تم بناؤها خصيصاً تمهيداً لعرضه خارج الموسم الرمضاني المقبل كما هو مقرر له، والذي قام بتأليفه حسين المهدي متولياً إخراجه حسين الحليبي، وهو من بطولة نخبة نجوم منهم عبدالمحسن النمر، عبدالله بوشهري، ميس كمر، عبدالمحسن القفاص، سارة العنزي، محمد عاشور، جمعان الرويعي، ابتسام عبدالله، سلوى الجراش، ابراهيم البيراوي والاعلامية شيماء رحيمي، وبمشاركة ضيوف الشرف شيماء سبت، عادل شمس ومحمد الصفار.

«الراي» حظيت بفرصة تغطية أحد «اللوكيشينات» عن طريق «الأونلاين»، حيث بدا واضحاً انشغال الجميع في عمله المُسند إليه، سواء كان من الفريق الفني أو الإخراجي، وكذلك أيضاً من الفنانين الذين كانوا منغمسين بمراجعة حواراتهم قبل بداية تصوير كل مشهد.

تحدثنا مع أحد منتجي المسلسل محسن ملا حسين، الذي قال: «المسلسل ينتمي للأعمال الحقبوية التي تعود بنا إلى حقبتي الستينات والسبعينات، ويناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية مثل الفروقات الطبقية وكذلك الفكرية، وقد قمنا بتنفيذه في البحرين لسهولة التصوير، حيث تم التحضير له منذ شهر يناير من العام الجاري، وباشرنا به مع نهاية شهر مارس الماضي رغم جميع الصعوبات التي تحيط بنا بسبب تداعيات جائحة كورونا.

ويشارك في إنتاجه إلى جانب شركة (ماجيك لانس) الفنان والمنتج محمد عاشور في أولى تجاربه، حيث إننا حريصون على إبراز الفنانين الجدد لنصنع منهم أبطالاً ونجوماً للمستقبل من خلال منحهم مساحة أدوار كبيرة وثقة باجتهادهم وموهبتهم».

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/06/05/969428.jpg



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/06/07/970791.JPG


بعد أكثر من 15 عاماً على آخر عمل مشترك .. «حبي الباهر» يجمع الحربي والنبهان!

- العمل من 30 حلقة... ويدور ما بين أسرة الحربي وأسرة النبهان

العودة بـ«دويتو» تمثيلي... بعد أكثر من 15 عاماً.

فقد أعرب الفنان القدير إبراهيم الحربي عن سعادته لمشاركته في مسلسل «حبي الباهر»، الذي سيجمعه قريباً بالفنان القدير جاسم النبهان بعد أكثر من 15 عاماً على آخر عمل مشترك، مشيراً إلى «أنه صديق العمر منذ أن كنا في مسرح واحد في الماضي وهو المسرح الشعبي ومر وقت طويل على عدم التقائنا في عمل واحد».

وفيما لفت إلى أن العمل من إخراج خالد جمال، ومن إنتاج شركة «ديتونا» للإنتاج الفني وسيتم تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، قال في تصريح لـ«الراي» إن «العمل (دويتو) يجمعني مع النبهان، وسنكون وجهين لعملة واحدة، وسوف تكون توليفة اجتماعية لفكرة حلوة للكاتبة علياء الكاظمي التي تملك رحابة صدر وهي مميزة في كتابتها الدرامية التي تستهويني»، موضحاً أن هناك أيضاً خطة لمسلسل جديد معها.

وأضاف الحربي أنه التقى المنتج والفنان عبدالله السيف، من قبل في مسلسل (دوائر حب) الذي تم تصويره في الأردن، «ومن بعدها الظروف لم تسمح أن أشارك معه في أعمال درامية جديدة».

وأشار إلى أن «أحداث المسلسل تدور على مدار 30 حلقة، ما بين أسرتي وأسرة جاسم النبهان، وسيكون لي مسار خط وتأثير على أسرة النبهان وأسر أخرى عدة وأحرك الأحداث في المسلسل»، مضيفاً أن العمل دراما اجتماعية، ويناقش المسلسل قضايا مختلفة تلامس الكثير من الشرائح والأشخاص في المجتمع بصورة عامة.

الفنانون المشاركون
زهرة الخرجي، باسمة حمادة، فهد العبدالمحسن، فوز الشطي، حمد أشكناني، عبدالله التركماني، محمد الدوسري، في الشرقاوي، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري، حسين الحداد، غدير زايد، ومجموعة من الفنانين.

الفن الجميل
14-06-2021, 04:44 AM
ترى كورونا ما اخلصت كافي الوضع الفني صعب الحين

الفن الجميل
14-06-2021, 04:46 AM
دام هذا المخرج الكئيب يخرج المسلسل عيل الى اقرب حاوية نفايات

الفن الجميل
14-06-2021, 04:52 AM
كلش عاد اجتمعمو آل باتشينو مع جوني ديب واوووو


مو جنه الحربي مخربها في "ابو طار" والنبهان ما بقى مسلسل ولا دعاية صار كومبارس فيها

استهلاك هالاثنين مو طبيعي

عندليب الكويت
22-06-2021, 09:12 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/06/21/981184.jpg


إيمان العلي... في «عائلة عبدالحميد حافظ»!

تشارك الفنانة إيمان العلي في المسلسل التلفزيوني «عائلة عبدالحميد حافظ»، الذي تأجّل تصويره بسبب حالة الحداد التي تعيشها مُخرجة العمل هيا عبدالسلام إثر وفاة والدها رسام الكاريكاتير عبدالسلام مقبول، متوقعة أن ينطلق التصوير في شهر يوليو المقبل.

العلي، أوضحت لـ «الراي» أن «عائلة عبدالحميد حافظ» ينحاز إلى أعمال الـ «لايت كوميدي»، حيث تشارك في بطولته إلى جانب كوكبة من النجوم، بينهم أحمد الجسمي وأسمهان توفيق وهنادي الكندري ومحمد الحداد وسماح ولمياء طارق وشهاب جوهر وميثم بدر، نوف السلطان ومحمد العلوي وعلي الحسيني، في حين تكفّلت بتأليفه الكاتبة مريم نصير، وتتولى عبدالسلام مهمة إخراجه بمعية المخرج والفنان سعود بوعبيد.

وعن دورها قالت: «أؤدي شخصية جديدة كلياً، حيث أظهر على الشاشة في دور مُغاير عن أدوار الأم، التي تعوّد عليها المشاهد في أعمالي السابقة، وذلك من خلال دور الابنة للفنانين أحمد الجسمي وأسمهان توفيق، وأشقائي هم شهاب جوهر وهيا عبدالسلام وهنادي الكندري، كما سيكون لكل بنت وولد في العائلة حكاية خاصة به، وتسير الأحداث في خط كوميدي».

وتطرّقت العلي إلى الخطوط العريضة للمسلسل، قائلة: «تبدأ الأحداث في الربع الأخير من القرن الماضي، ولا سيما خلال الزمن الجميل للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، حيث يتناول جزءاً بسيطاً من تلك الفترة، ومدى التأثير الذي تركه عبدالحليم في قلوب محبيه، خصوصاً عند والدي في صباه. من بعدها ننتقل إلى مرحلة التسعينات حيث يتزوج والدي من والدتي، فتتكوّن عائلتنا الصغيرة».

في الدراما أيضاً، قالت الفنانة إيمان العلي إنها تشارك في الجزء الثاني من مسلسل «أمينة حاف» للكاتب علي الدوحان، والذي ينتمي هو الآخر إلى فئة الـ «لايت كوميدي».

وأكملت: «جلّ ما يمكنني البوح به أنه سيكون عملاً يعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في جزئه الأول، والذي ما زال صنّاع العمل يعيشونه مع تفاعل الجمهور».

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2020/07/978148-1.jpg?crop=(29,0,305,450)&cropxunits=321&cropyunits=450&height=500

الفن الجميل
22-06-2021, 09:24 AM
ممثلة موهوبة وفيها من الجمال الهادي اللطيف بس لو تخفف دلع شوي وتبطل من الفلاتر لأنها ما تناسب شخصيتها وتعابير وجهها الجدية

زهرة البحرينية
28-06-2021, 07:30 AM
بعض الدول تنتج اعمال فنية لإبراز هوية البلد حتى وان كان جانب السياحة
وبعض الدول تسعى لتقديم ما ينافس ماضيها و تصحيح حاضرها وماضيها
وبعض الدول لازالت محافظة على مستواها الفني
وبعض الدول تعتمد على اجساد نسائها الرخيصات
لغرض تسويقي


ووصلنا لمرحلة ان الجمهور لا يترقب عمل فني حقيقي
بقدر ما يترقب الاجساد و مهما انتقدنا مستوى الفنانة في التمثيل
اغلبهن لا تتقبل النقد ولا النقاش وفي صفحات حسابها لا تتردد في حظر كل من ينتقدها لكنها تحرص على الاحتفاظ بمن يتغزل فيها وفي مناطق عورتها في جسدها ...

عادي عادي الحكومات عاوزة كذا

عندليب الكويت
28-06-2021, 09:48 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/06/26/984753.jpg


النمر... «غريب» بين أهله!

فرغ الفنان السعودي عبدالمحسن النمر من تصوير مشاهده في المسلسل الدرامي «دار غريب» للمخرج حسين الحليبي، وهو من تأليف الكاتب حسين المهدي، ومن إنتاج «ماجيك لنس» للمنتج محسن ملا حسين بالتعاون مع المنتج الفنان محمد عاشور.

وكشف النمر لـ «الراي» عن دوره قائلاً: «(غريب) هو اسم الشخصية التي أجسدها، وله من اسمه نصيب، حيث يعيش بغربة بين أهله، بفكره وانتماءاته، إذ يبحث عن المعنى الحقيقي للإنسان الفاعل بمجتمعه والسابق لعصره، فهو كاتب مقالات في مجتمع لا يقرأ، وجد نفسه في محيطه الأبعد، فقرر أن يرتبط بإنسانة تشبهه، بعدما فقد الأمل بأن يجدها في مجتمعه».

وأشاد الممثل السعودي بما وصفه «التعاون الفعلي الأول مع المخرج حسين الحليبي، والثاني مع المنتجين محسن ملا حسين ومحمد عاشور»، مشيراً إلى أن نصوص الكاتب البحريني حسين المهدي لها رونق خاص، «وفقاً لكلامه».

وأضاف: «كما استمتعت بالعمل، مع أبطال المسلسل الفنانين عبدالله بوشهري وعبدالمحسن القفاص وميس كمر ونجوم من البحرين، لعلّ أبرزهم الفنان جمعان الرويعي الذي عاد أخيراً إلى الدراما.

كما يُحسب لصنّاع المسلسل اكتشافهم لمواهب فنية جديدة ومميزة مثل الإعلامية شيماء رحيمي، بالإضافة إلى الظهور المميز للفنانة سارة العنزي، وغيرهما من الوجوه الفنية».




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/06/24/983787.jpg

سلوى الجراش «جميلة»...تعاني من «عيب خلقي»

«هي جميلة رغم العيوب... والعذاب النفسي»!

بهذه العبارة، أزاحت الفنانة سلوى الجراش الغطاء عن ملامح دورها في المسلسل الدرامي «دار غريب» الذي انتهى تصويره أخيراً في مملكة البحرين، وهو من إخراج حسين الحليبي، تأليف الكاتب حسين المهدي، ومن إنتاج شركة «ماجيك لنس» للأخوين أحمد ومحسن ملا حسين، بالتعاون مع المنتج والفنان محمد عاشور.

الجراش تحدثت لـ «الراي» قائلة: «أجسد في (دار غريب) شخصية علياء، وهي فتاة جميلة، لكنها تعاني من عيب خلقي في نصف وجهها منذ الولادة، ويؤثر هذا الشيء على حالتها النفسية كما يضعضع ثقتها بنفسها ويخرج كل الغضب الذي بداخلها، فيتأذى أكثر من شخص بسبب ذلك».

مؤكدة أن دورها سيشكّل نقطة تحوّل كبيرة في الأحداث، «لا سيما وأنه من الأدوار الصعبة والمركبة، ويتجّلى في الصراع مع النفس وجلد الذات».

وعن قصة العمل، أفصحت الجراش: «هي مستوحاة من بعض الحكايات الواقعية والخيالية، إلى جانب عدد من أفكار الروائي الروسي فيودور دوستويفسكي، حيث تدور أحداثه حول امرأة مع زوجها الذي يرفض أن يسامح ابنتهما على ذنبٍ اقترفته، فتحكي له قصة عائلة (النوخذة راشد) في الخليج، وكيف أدّى عدم تسامحه مع ابنته لحدوث كارثة شرخت منزله وجعلته فقيراً متسولاً، لتختتم أن التسامح يجعل المرء يحيا حياة طيبة، وبأن الانتقام يودي به إلى بئر المعاناة».

وتابعت قائلة: «العمل يتكوّن من 30 حلقة متصلة، وأشارك في بطولته، إلى جانب عبدالمحسن النمر وعبدالله بوشهري وجمعان الرويعي وعبدالمحسن القفاص وميس كمر وسارة العنزي وابتسام عبدالله وشيماء رحيمي وإبراهيم البيراوي».

«مكان آمن للحب»

في الدراما أيضاً، كشفت الفنانة البحرينية عن انتهائها من تصوير مشاهدها كافة، في المسلسل التلفزيوني «مكان آمن للحب»، «إذ يتكوّن من 10 حلقات، ولكنه غزير بالمضامين والقصص الثرية في أحداثها» على حد قولها.

وأضافت: «أؤدي في العمل دور (جوري)، حيث تدور أحداث القصة حول ثلاث فتيات يعيشن في ملجأ، حتى تأتي سيدة إلينا لكي تتبنّى واحدة منا، فنخرج جميعنا من الملجأ ونسكن في شقة.

ومن هنا تبتدي كل واحدة في شق طريق حياتها، لكن وبسبب موقف طريف تتغير حياة جوري تغيراً جذرياً».

ولفتت إلى أن المسلسل من بطولتها، بمعية الفنانة نور، وعبدالله التركماني وإيمان الحسيني وعلي الحسيني وغادة الكندري، وهو من إخراج محمد القفاص.


https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1624544756432476500/1624546787000/1280x960.jpg


محمد كاظم: «مفتاح صول» كوميديا اجتماعية حول عائلة سيئة الحظ!

انتهى تصوير الكوميديا الاجتماعية «مفتاح صول» للمخرج المتألق محمد كاظم، وهو ثاني أعماله الدرامية بعد مسلسل «في ذاكرة الظل»، الذي توج كأفضل عمل درامي في رمضان قبل الماضي، وفي لقاء مع «الجريدة» كشف كاظم عن تفاصيل وأسرار العمل المرتقب عرضه خلال موسم الصيف.

أعلن المخرج محمد كاظم انتهاء تصوير مسلسله الجديد "مفتاح صول"، الذي يتصدى لبطولته باقة من نجوم الكويت والخليج، هم زهرة عرفات وعبدالله التركماني وشهاب جوهر وفي الشرقاوي وهنادي الكندري وغادة الزدجالي ومحمد الحداد وكفاح الرجيب وراندا حجاج، وهو من تأليف الكاتبة سحاب، وإنتاج "النبراس للإنتاج الفني" لصاحبها المنتج عادل اليحيى.

وقال كاظم إن "العمل لايت كوميدي اجتماعي، يدور حول عائلة سيئة الحظ، ومن شدة ما يصيبها من حظوظ سيئة يغادر الأب المنزل ويترك زوجته، التي تجسد دورها الفنانة زهرة عرفات، وبناتها الأربعة: هنادي الكندري وكفاح الرجيب وغادة الزدجالي وراندا حجاج، وجميعهن يعانين مشاكل ممتدة لا تنتهي، وكأن الحظ السيئ يلازمهن جميعا داخل تلك الأسرة التعيسة".

وأضاف أنه مع الحلقة الثامنة يدخل شخص إلى منزل العائلة، وهي فتاة ستكشف عنها الأحداث، لتكون سببا في حل كل مشاكلهن وإزالة هذا النحس المصاحب لكل واحدة على حدة، فتتزوج هنادي الكندري من حبيبها الطبيب، وهو الفنان عبدالله التركماني، وتجد أختها العمل الذي طالما بحثت عنه، وتبدأ مشكلة كل من في المنزل في الحل.

تكثيف درامي

وتابع كاظم: "أعلم أن الفكرة لأول مرة تطرح في الدراما بهذا التكثيف الذي قد يثير الجدل حال عرض المسلسل، لكنها في النهاية معتقدات لها ما لها وعليها ما عليها، والكثير منا يؤمن بالحظ والنحس، كما يؤمن بأن بعض الأشخاص قد يكونون قدم سعد أو العكس، وهي الفكرة التي يدور حولها العمل في إطار كوميدي".

وأشار إلى أن "الشركة المنتجة تتفاوض حاليا مع قنوات أبوظبي، وmbc، وosn لعرض المسلسل خلال موسم الصيف بين شهري أغسطس وسبتمبر، لذلك أنا منشغل حاليا بعمليات المونتاج والمكساج، وسيكون العمل جاهزا للعرض في غضون أسبوعين إلى ثلاثة".

مشوار فني

وشدد كاظم على أن العمل بالنسبة له خطوة في مشواره الفني كان يطمح لها، خاصة أن النص عنده منذ سنتين، لكنه كان ينتظر الوقت المناسب لطرحه، ولا يزال لديه نص آخر للمؤلفة سحاب بعنوان "فردوس"، يبحث عن منتج يؤمن بالفكرة والعمل.

واردف: "أعمل من خلال مشاريعي الدرامية على توجيه الفنان ووضع بصمتي الخاصة، فكل فنان لديه طاقته الإبداعية لكن المخرج يستطيع توظيفها وتصويرها في أبهى حالاتها، ولذلك دائما ما أعد نجومي بالصورة الرائعة والإخراج المميز الذي يبرز شخصياتهم الفنية والدرامية".

النوتة الموسيقية

وحول سبب تسمية العمل بهذا الاسم قال كاظم: "جميع الفنانين سألوني هذا السؤال، وهو وجهة نظر الكاتبة التي اقتنعت بها وحاولت توصيلها للفنانين، فمفتاح صول كما يعرف الموسيقيون هو مفتاح رئيسي ورابط بين الأصوات ومحول ومحرك رئيسي في النوتة الموسيقية، لذلك فإن فكرة العمل تقوم على ظهور شخص في حياة العائلة المنحوسة، ليتبدل حالهم كما يبدل مفتاح صول النغمات المختلفة".

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1624544756432476600/1624546787000/1280x960.jpg



https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/06/1049105-2.jpg?height=500


«مفتاح صول» دراما اجتماعية جميلة يتحكّم فيها «الحظ»!

تدور حالياً كاميرا المخرج محمد كاظم لتصوير أحدث الأعمال الدرامية مسلسل «مفتاح صول» للكاتبة سحاب، ومن إنتاج «النبراس للإنتاج الفني» لصاحبها المنتج عادل اليحيى، وهو عمل اجتماعي «لايت كوميدي» ويضم نخبة كبيرة من النجوم.

«الأنباء» تواجدت في موقع تصوير المسلسل بعد التنسيق مع مدير الإنتاج النشيط يعقوب الحزباوي الذي سهّل لنا كل الأمور، وجاءت تغطيتنا للعمل على النحو التالي:

في البداية، تحدثت بطلة العمل النجمة زهرة عرفات، قائلة: دوري في العمل أم لأربع فتيات، أحلى أربع بنات، وهن هنادي الكندري وكفاح الرجيب ورندة حجاج وغادة الزدجالي، وكل واحدة منهن «مسوية شغل أحلى من الأخرى».

وعن دورها في المسلسل، أوضحت: دوري مثل دور أي أم في المجتمع، وأنا اكتشفت أن النساء في مجتمعنا العربي مكافحات وأكثرهن من قمن بتربية أولادهن سواء كن مطلقات أو أرامل أو حتى متزوجات، وشخصيتي تشبه شخصيات هؤلاء الأمهات المكافحات التي تحاول أن تربي بناتها وتحدث لها مواقف طريفة مع حسن الحظ وسوء الحظ.

أما عن العمل مع مخرج شاب مثل محمد كاظم، فقالت: طالما هو يملك خبرة في مجال المونتاج، فهذا يعني أنه يعلم سر الطبخة جيدا أكثر من «وايد» مخرجين، وأنا ثقتي فيه كبيرة بأنه سيظهرنا على الشاشة في أفضل صورة وكل كادراته وملاحظاته جميلة وأنا متفائلة.

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/06/1049105-3.jpg?height=500
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/06/1048847-1.jpg?height=500
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/06/1048847-3.jpg?height=500



https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1624806309984604500/1624807258000/1280x960.jpg


باسم عبدالأمير: الرقابة متعاونة معنا... وتستهويني أدوار الكوميديا

أكد المنتج باسم عبدالأمير أن نجاح الشباب الممثلين يحتاج اليوم إلى بذل مجهود والعمل بجدية حتى يلاقوا القبول، لافتا إلى أنه يجد نفسه في المونتاج أقوى من التمثيل. ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول الأعمال الجديدة والممثلين الذين سيشاركون فيها، كان لـ «الجريدة» هذا الحوار مع عبدالأمير.

• ماذا عن أعمالك الجديدة؟

- حاليا أعمل على مسلسل درامي اجتماعي "بين إيديك"، تأليف عبدالله الرومي وإخراج صمود الكندري، وبطولة حسين المنصور وطيف وعقيل الرئيسي وفرح الهادي وايمان الفيصل، وعمل مقبلون عليه بعنوان "من بعد الطوفان"، تأليف علي الدوحان وإخراج مناف عبدال، من بطولة إلهام الفضالة وشهاب جوهر وصمود المؤمن وفرح الهادي وفهد باسم.

• ماذا عن العودة للوقوف أمام شاشة التلفزيون؟

- لا مانع عندي، إن كان هناك دور يناسبني.

• هل لك رغبة في كتابة عمل فني تجد نفسك ممثلا فيه؟

- لا أنا فقط أمنتج وأمثل.

• وبالنسبة للأفلام القصيرة، هل شاركت فيها؟

- لا، لكن هناك مسلسل عبارة عن 8 حلقات عنوانه "جنية"، وهو جديد من تأليف الكاتب علي الدوحان وجار تحضيره، وسيتم تصويره عقب العيد.

• هل يحتوي مسلسل "جنية" على مشاهد رعب؟

- فيه قليل من مشاهد الرعب وأكشن ودراما وكوميديا سوداء.

• هل تجد العمل على مشاهد الرعب أصعب من العمل على غيرها من الأعمال؟

- هذا العمل يحتاج الى متخصص في الجرافيك يوجد لحظة بلحظة خلال العمل، ويوجد مدير تصوير يملك خبرة في هذا العمل.

• وهل التقنيات المستخدمة في تصوير الرعب توازي التقنيات العالمية؟

- نفس المعدات والتقنية بالطبع.

• هل يمكن العمل مع منتج آخر على عمل واحد؟

- أحيانا فعلا أتناقش حول عمل معيّن مع منتج آخر، ونتعاون معا، وحاليا عمل "بين ايديك" أعمل على إنتاجه مع الفنانة صمود الكندري، وكذلك "بيت الذل"، الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الفائت عملت مع صمود على إنتاجه من خلال شركتها.

دور مميز

• ما الأدوار التي تستهويك لتقديمها كممثل؟

- بحسب الدور، وأحيانا يكون الدور من 7 حلقات، وأحيانا 30 حلقة، لكن يجب أن يكون الدور مميزا بوجوده وحضوره وله تأثيره، ويستهويني الكوميدي.

• المونتاج عمل أساسي ومهم لأي عمل تلفزيوني، وعملك منتجا يحتاج الى كثير من الانتباه والتركيز، فما هي المرحلة الإنتاجية التي تحتاج الى تدقيق وتركيز أكثر؟

- كل العمل يحتاج الى تدقيق ومتابعة.

• تجد نفسك أقوى في المونتاج أم التمثيل؟

- المونتاج.

• هل تصورت أن تقدم عملا يجمع نجوما كويتيين مع ممثلين من خارج الكويت؟

- عملنا مسلسل "دفعة القاهرة"، ومسلسل "رصاصة رحمة" جمع ممثلين غير كويتيين من سورية ومن دول الخليج وغيرها من الأعمال.

• من هم المخرجون الذين تتوافق معهم في العمل؟

- وعن المخرجين الذين يتوافق معهم في العمل، قال عبدالأمير: كثير من المخرجين، منهم مناف عبدال، وعلي العلي، وسائد الهواري، وعارف الطويل، ومحمد القفاص، وغيرهم الكثير.

• الى أي درجة يمكنك التحكم بالمشاهد والتعديل عليها؟

- يتم هذا الأمر بوجود جميع العناصر، المخرج والكاتب، وأحيانا الرقابة تطلب تعديلات معيّنة، وننتظم بحسب تعديلات الرقابة.

• هل الرقابة متعاونة معكم؟

- تعاونهم جيد، وهم متعاونون معنا.

• أبناؤك احمد وفهد وطلال، حدّثنا عن توجهاتهم الفنية، وبماذا تنصحهم؟

- أحمد ابني إداري مسؤول عن الإدارة المالية، وفهد وطلال ممثلان ولله الحمد أثبتا وجودهما، وأنصحهما بأن يبذلا مجهودا أكثر على الدور الذي يقدمانه، وأن يستفيدا من خبرة من يعملان معهم في اللوكيشن.

• ما رأيك لو اختار أبناؤك التمثيل دون سواه؟

- أهم شيء التعليم والاعتماد على أنفسهم من خلال العمل قبل التمثيل.

إثبات الوجود

• وما نصيحتك للشباب الجدد المقبلين على التمثيل؟

- أنصحهم بأن يكونوا جديين في تقديم عملهم ليثبتوا دورهم، وأن يبذلوا مجهودا لإثبات وجودهم، وذلك من خلال وجودهم في الوقت المناسب، والعمل باجتهاد في اللوكيشن، والعمل بجدية، وألا يفكروا في جحم الدور الذي سيقدمونه، والمقابل الذي سيتقاضونه، وذلك كبداية فقط، الى أن يحققوا النجاح والقبول، وقتها بإمكانهم أن يختاروا دورهم واختيار الأجر الذي يرغبون فيه، وهنا سيثبتون أنفسهم.

• نجد اليوم جنسيات مختلفة ترغب في التمثيل، كيف يتم قبولهم؟

- الأدوار ستكون محدودة لهم مثل معلم أو سكرتيرة، وغير ذلك من الأدوار البسيطة، لكونهم لا يتقنون اللهجة الكويتية، إلا في حال كان الزوج الكويتي متزوجا من جنسية غير كويتية أو العكس؛ هنا قد تختلف الأدوار.

ابولين
29-06-2021, 12:33 AM
بعض الدول تنتج اعمال فنية لإبراز هوية البلد حتى وان كان جانب السياحة
وبعض الدول تسعى لتقديم ما ينافس ماضيها و تصحيح حاضرها وماضيها
وبعض الدول لازالت محافظة على مستواها الفني
وبعض الدول تعتمد على اجساد نسائها الرخيصات
لغرض تسويقي


ووصلنا لمرحلة ان الجمهور لا يترقب عمل فني حقيقي
بقدر ما يترقب الاجساد و مهما انتقدنا مستوى الفنانة في التمثيل
اغلبهن لا تتقبل النقد ولا النقاش وفي صفحات حسابها لا تتردد في حظر كل من ينتقدها لكنها تحرص على الاحتفاظ بمن يتغزل فيها وفي مناطق عورتها في جسدها ...

عادي عادي الحكومات عاوزة كذا


صحيح
لايوجد نقد للفن لانه لايوجد فن لكي ينتقد اعمال من اساسها فاشله
كل المنتجات عليها تاريخ نهاية الصلاحيه الا علبة السجائر لانها فاسده من صناعتها
بخصوص عدم تقبلهم للنقد
لانهم ماعندهم ثقة بأنفسهم والسبب
لان ظهورهم ودخولهم عالم التمثيل ليس موهبتهم بل بسبب اشكالهم واجسادهم وا لبسهم...للاسف
وهذا واحد من اسباب هبوط مستوى الفن
على سبيل المثال الفنانه مريم الصالح حياة الفهد مريم الغضبان
اصبحوا من رواد الفن في الكويت ودول الخليج وذلك بسبب
اعتمادهم على موهبتهم وليس اشكالهم واجسادهم....
..........
اما انهم يحتفظون لمن يتغزل فيهم وفي اجسادهم
فهذا امر طبيعي لانه سبب رزقهم وشهرتهم

الفن الجميل
29-06-2021, 11:22 PM
CSJ_9JfU6do

الفن الجميل
29-06-2021, 11:28 PM
باسم صارله 25 سنة واثق من قدرات من ولده نجيب الريحاني اقصد عبود كشخة عادي جدا ان يثق بقدرات صمووود الي كل سنتين مهنة يديدة المرة الياية بنشوفها مهندسة صووت ذكرتني في ابو نص حواجب

عندليب الكويت
01-07-2021, 12:26 AM
كانت خبيرة تجميل!
مفاجأة غير متوقعة!
عموما.. المكسب المادي من الوسط الفني قد يكون أكبر بكثير.. عليها بالعافية!

الفن الجميل
02-07-2021, 01:28 AM
خبيرة تجميل بس السؤال كم خاتم وساعة لابسة ؟

إيمان عبد النبي العلي معروف الجنسية عيل

على رغم اني توقعت انها عراقية بسبب اللكنة والملامح

عندليب الكويت
29-07-2021, 06:53 PM
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/07/1058838-10.jpg?crop=(0,24,450,300)&cropxunits=450&cropyunits=300&height=500


«حبي الباهر».. دراما اجتماعية تتناول ظاهرة الطبقية!

ياسر العيلة

تدور كاميرا المخرج خالد جمال حاليا لتصوير مشاهد أحدث أعماله الدرامية مسلسل «حبي الباهر» للكاتبة المتميزة علياء الكاظمي التي تحظى أعمالها بنسب مشاهدة عالية.

العمل دراما اجتماعية تسلط الضوء على الكثير من القضايا التي تهم أفراد المجتمع والعمل لشهر رمضان 2022. «الأنباء» تواجدت في موقع تصوير العمل والتقت بنجومه ومخرجه من خلال السطور التالية:

الفنان القدير جاسم النبهان قال: «حبي الباهر» من الأعمال الاجتماعية الخفيفة ويناقش العديد من القضايا ويضم شخصيات مختلفة منها الانتهازي والطماع، فهذه الشخصيات ممكن أن نجدها في امرأة أو في ولد أو رب أسرة أو نجدها في أحد أصحاب النفوذ من التجار، والعمل يتحدث عن خلجات وفكر إنسان اليوم وتتناول ظاهرة الطبقية التي انتشرت في السنوات الأخيرة للأسف من خلال الطرح الذي كتبته مؤلفة العمل علياء الكاظمي والقلق الذي نعيشه حاليا، وأشار النبهان إلى أن هذا العمل هو التجربة الأولى له مع المخرج خالد جمال ولكن مع المنتج عبدالله السيف كان له أكثر من تجربة.

سيطرة

النجمة زهرة الخرجي قالت: العمل تجربة جديدة بالنسبة لي لأنني عدت من خلاله إلى الأدوار التي تحمل سيطرة وقوة أو كما يقولون المرأة النسرة كنوع من التغيير والدور محوري ومحرك للشخصيات في العمل واللوكيشن الذي أتواجد فيه يحمل ملامح كوميدية وأشارت إلى أنها تلتقي في هذا العمل لأول مرة مع عدد من الفنانين وأنها مستمتعة جدا بالعمل فيه وتمنت أن ينال إعجاب الجمهور.

بين السطور

المخرج خالد جمال قال: «حبي الباهر» مسلسل اجتماعي من تأليف علياء الكاظمي وإنتاج «ديتونا» للمنتج عبدالله السيف وهو عمل لرمضان 2022 بإذن الله ولن أقول إن العمل مختلف ولكن نحن نعالجه بطريقة مختلفة فالقضايا التي يتناولها العمل قضايا اجتماعية تخص غسيل الاموال والحب والخيانة والكثير من القضايا ومعالجتنا المختلفة لهذه القضايا تتم من خلال طريقة التصوير والأداء وخلق مواهب جديدة في العمل وعن سر الكيمياء بينه وبين الكاتبة علياء الكاظمي التي التقى بها في أكثر من عمل من قبل قال: علياء الكاظمي أخت عزيزة وغالية وبيننا تفاهم كبير وأنا أرتاح لأعمالها وأفهم ما بين السطور وهي بدورها تثق في أنني أقدم الشخصيات التي تخيلتها في روايتها بالصورة التي تريدها.

حزن وابتسامة

الفنانة باسمة حمادة قالت: الله يستر من الباهر وحبي الباهر وما أدراك ما هو الباهر وأضافت دوري جميل وفيه تفان وإخلاص وقهر وبكاء ولكن ليس العويل وأيضا فيه حزن وابتسامة وأشارت إلى أنها لا تحب أن تكشف عن تفاصيل العمل لأن من الجميل أن المشاهد يتوقع ماذا سيحدث في الحلقات وأضافت دوري نوعا ما به نسبة 40% جديدة علي والنسبة الباقية قدمتها من قبل.

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/07/1058838-7.jpg?height=500
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/07/1058838-2.jpg?height=500






https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/07/24/1002920.jpeg

إيمان العلي لـ «الراي»: تصوير «ليلة ربيع»... اليوم!

كشفت الفنانة إيمان العلي عن مشاركتها في مسلسل جديد عنوانه «ليلة ربيع» من تأليف مريم نصير، منتج منفذ هيا عبدالسلام، ومن إخراج لولوة عبدالسلام، مشيرة إلى أن العمل يقع في 9 حلقات، ومدة كل حلقة 20 دقيقة فقط، كما سيتم عرضه على إحدى المنصات الرقمية.

العلي، وفي تصريح خاص لـ «الراي» قالت إن المسلسل ينتمي إلى فئة الـ «لايت كوميدي» وسينطلق تصويره اليوم. كاشفة عن تجسيدها لدور أم، لديها اثنان من الأبناء هما بنت وولد، ولكل منهما قصة تدور أحداثها في قالب كوميدي.

ولفتت إلى أنها ومن خلال «ليلة ربيع» ستقدم دوراً كوميدياً هو الأول في مشوارها، «ولكنه ليس كوميدياً صرفاً كتلك النوعية من الأدوار التي تظهر الفنان بثوب (الأراجوز)، بل يعتمد على كوميديا الموقف»، وفقاً لتعبيرها. مُعربة عن سعادتها بالتعاون مع لولوة وهيا عبدالسلام من خلال هذا العمل.

في غضون ذلك، تطرّقت العلي إلى مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل «أمينة حاف»، مشيرة إلى أن التحوّل الدراماتيكي في شخصيتها الجديدة سيؤدي إلى كراهية المشاهدين لها، «حيث إنها تختلف كلياً عمّا شاهده المتابعون في الجزء الأول، خصوصاً بعد أن تغير سلوكها من أم طيبة تعتني بابنها المعاق إلى أم قاسية القلب والمشاعر، فالأحداث بالجزء الثاني تحوي إضافات وتعديلات وتنقلات، تصل إلى حد الصدمة للمشاهد».

وبيّنت أن بداية التصوير لمسلسل «أمينة حاف» ستكون إما في شهر سبتمبر وإما في شهر أكتوبر المقبلين، تمهيداً لعرضه في السباق الدرامي لموسم رمضان 2020.

في الدراما أيضاً، تشارك العلي في مسلسل «عائلة عبدالحميد حافظ»، الذي سيتم تصويره بعد الانتهاء من مسلسل «ليلة ربيع»، وهو ينحاز كذلك إلى أعمال الـ «لايت كوميدي»، حيث تؤدي من خلاله دور البطولة، برفقة كوكبة من النجوم، على غرار أحمد الجسمي وأسمهان توفيق وهنادي الكندري ومحمد الحداد وسماح ولمياء طارق وشهاب جوهر وميثم بدر، ونوف السلطان ومحمد العلوي وعلي الحسيني، في حين تكفّلت بتأليفه الكاتبة مريم نصير، وهو من إخراج هيا عبدالسلام.




https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1627311480855476500/1627315810000/1280x960.jpg

جاسم النبهان: أواصل تصوير مشاهدي في الدراما الاجتماعية «حبي الباهر» بأحد أبراج العاصمة!

صرح الفنان القدير جاسم النبهان، لـ"الجريدة"، بأنه منشغل في الفترة الحالية بتصوير مشاهده في مسلسل "حبي الباهر"، في أحد مواقع التصوير بواحد من أبراج العاصمة. وقال النبهان إن المسلسل يشهد استمرار تعاونه مع الفنانة زهرة الخرجي، التي شاركته بطولة عمله الدرامي الأخير "سما عالية" في رمضان الماضي، حيث أدت دور زوجته ضمن أحداث العمل، الذي أخرجه محمد دحام الشمري.

يذكر أن مسلسل "حبي الباهر" هو دراما اجتماعية من تأليف علياء الكاظمي، وإنتاج "ديتونا" للمنتج عبدالله السيف، وهو عمل لرمضان 2022، من إخراج خالد جمال، ويشارك في بطولته باقة متنوعة من نجوم الكويت والخليج كالفنانين جاسم النبهان، وإبراهيم الحربي، وزهرة الخرجي وباسمة حمادة وفوز الشطي، وحمد أشكناني، وعبدالله التركماني وفي الشرقاوي ومحمد الدوسري وحسين الحداد وإيمان الحسيني وغيرهم من النجوم.



https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1566055820441880500/1566055868000/640x480.jpg

محمد الشعيبي متحمس لأولى تجاربه الإخراجية الدرامية .. ويستعد لدخول تصوير الجزء الثاني من مسلسل (أبشر بالسعد)!

يستعد الممثل محمد الشعيبي خلال الأيام الحالية لخوض أولى تجاربه في عالم الإخراج الدرامي من خلال مسلسل تلفزيوني من إنتاج نايف الراشد.

وفيما اعتذر عن عدم الكشف عن أي تفاصيل تخصّ العمل خلال هذه الفترة بحكم العقد المبرم بينه وبين الجهة المنتجة، اكتفى الشعيبي بالتصريح لـ«الراي»، بأنه «من 30 حلقة، وفريق الممثلين المشاركين فيه شبه مكتمل مع وجود بعض التغيرات التي أقوم بها خلال هذه الفترة لأكون مستعداً للتصوير».

وللعلم، فور انتهائي من إخراج هذا المسلسل، يجب أن أكون بعدها على أتم الجهوزية كممثل لدخول تصوير الجزء الثاني من مسلسل (أبشر بالسعد)، والمفترض أن يتم عرضه على شاشة mbc».

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1566055820441880600/1566055868000/640x480.jpg

عندليب الكويت
29-07-2021, 06:58 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1627399481944062800/1627403570000/1280x960.jpg


حياة الفهد: ليالي دهراب تذكّرني ببدايتي الفنية .. وطلال باسم من الوجوه الشابة المبدعة في الفن!

انطلقت تحضيرات الفنانة القديرة حياة الفهد لمسلسلها المرتقب بالموسم الرمضاني المقبل، في تكتّم كعادتها، إلا أنها حرصت على تشويق جمهورها المترقب لأعمالها، من خلال البدء في الكشف عن ملامح الطاقم الفني، الخبر الذي استقبله جمهور سيدة الشاشة الخليجية بترحيب كبير، عبر مواقع التواصل.

ونشرت الفهد، عبر حسابها الرسمي بموقع إنستغرام، صورة تجمعها بالممثل الشاب طلال باسم، الذي أثبت موهبته الفنية في العديد من الأعمال على مدى عدة سنوات، وكان آخرها "أمينة حاف"، الذي تم تكريمه عنه بجائزة أفضل ممثل شاب لـ رمضان 2021، ما جعله أول اختيار للفهد ضمن طاقمها الشبابي الجديد.

وجوه مبدعة

وأرفقت الفهد تعليقا على صورتها مع طلال قائلة "من الوجوه الشابة المبدعة في الفن... ومن ضمن طاقم عملي القادم بإذن الله تعالى.. تمنياتي له بالتوفيق.. الفنان طلال باسم عبدالأمير"، وأثارت الفهد على إثره ضجة بين أوساط النشطاء الذين طالبوا بالمزيد من التفاصيل عن العمل المرتقب.

من جهته، أعرب طلال، في تصريح لـ "الجريدة"، عن سعادته وفخره بالثقة التي وضعتها فيه سيدة الشاشة الخليجية، مؤكدا أن العمل القادم سيكون نقلة جديدة في حياته الفنية.

وأعرب طلال عن تقديره لحجم الدعم الذي توليه الفهد للشباب، متقدما لها بالشكر عن العبارات التي كتبتها في شأنه على "إنستغرام"، أمس، والتي تثبت دائما دعمها للطاقات الشبابية.

موهبة نسائية

في سياق آخر، أشادت الفهد بالموهبة النسائية الشابة للفنانة ليالي دهراب من خلال صورة نشرتها على صفحتها الرسمية تجمعهما معا، موجهة عبارات التشجيع والإعجاب بموهبة دهراب.

وقالت الفهد لدهراب: "فنانة شابة جميلة ومجتهدة تذكّرني ببدايتي في الفن، من حيث أدائها الجميل في الكوميديا والتراجيديا، أتمنى أن تبقى نصيحتي لك اليوم في لقائنا في ذاكرتك دائما ابنتي، وأتمنى لك التوفيق دائما إن شاء الله ليالي دهراب".

من جانبها، ردّت دهراب على الشهادة بحقها قائلة: "أستاذتي وأمي وكل شيء حلو بالدنيا، أنت الله لا يحرمني منك، أحبك جدا ماما حياة، ووعد كل نصيحة وكل كلمة انحفرت ليس فقط في عقلي، ولكن أيضا في قلبي".

المسلسل الجديد

وجاءت التعليقات تتوقع أن دهراب ستكون ضمن فريق مسلسل الفهد الجديد، وخاصة أن الصورة تتزامن مع الكشف عن التحاق طلال بالمسلسل، فضلا عن مشاركة دهراب مع الفهد في رمضان الماضي.

يذكر أن الفهد تنافست في موسم دراما رمضان الماضي من خلال بطولة مسلسل مارغريت، وهو فكرة علي شمس وتأليف محمد شمس، ومن إخراج باسل الخطيب.

وشارك في المسلسل نخبة من نجوم الدراما الخليجية منهم هبة الدري، وسعاد علي، وحسن البلام، وبشار الشطي، وحمد العماني، وريم أرحمة، ونور الكويتية، وزينب غازي، وأبرار سبت، وليالي دهراب، ونواف النجم، ونور الشيخ، وآلاء شاكر، ومنيرة رحمة، وشيماء رحيمي، وخالد الشاعر".

يشار إلى أن الممثل الشاب طلال باسم حضر في سباق دراما رمضان الماضي من خلال المشاركة في مسلسل أمينة حاف، الذي جمعه بكوكبة من النجوم، نذكر منهم إلهام الفضالة، وشهاب جوهر، وطيف، وشهد سليمان، وليالي دهراب.

أحمد سامي
29-07-2021, 10:37 PM
شاهدت التدوينات الموجودة في حساب الأستاذة حياة الفهد في الانستغرام وأستبعد تمامًا أن تكون هي من تدير الحساب وأستبعد أن يصدر عنها هكذا تصاريح .

الفن الجميل
01-08-2021, 12:28 AM
لا يوجد ظروف فنانة حالية تتشابه مع ظروف فنانات الرواد

لعدة عناصر اهمها اختلاف الزمن والمجتمعات

الآن تظهر لنا شابة تمثل عمل عملين الجميع يصفق لها ثم يبدا بنسيانها سريعا والبحث عن وجة اخر وهكذا باختصار فقاعات

هل وضع هبة الدري الحالي نفسه بعام 1999

هل وضع شيماء علي الفني هو نفسه بعام 2006

هل وضع شجون الحالي هو نفسه بعام 2010

هل وضع وضع ليالي سيكون نفسه بعام 2030؟

لاسف فنانات هذا الجيل لا يحافظون على نجوميتهم والسبب مجهول

الفن الجميل
01-08-2021, 12:30 AM
عليها وضعيات تصوير تفشل

توج تفكرين تمثلين حجيه

الفن الجميل
01-08-2021, 12:34 AM
ذائقة الجمهور اختلفت كثيرا ....

الفن الجميل
01-08-2021, 12:55 AM
دير بالك حجي وانت تصعد البرج امسك الدرج عدل

الفن الجميل
01-08-2021, 01:00 AM
بعدين اضم صوتي لاحمد سامي اشك بالتصريح يصدر على لسان حياة
حسابها بالانستقرام اعتقد ادارة اعمال مو هي الي ماسكته

ابولين
01-08-2021, 04:59 PM
عليها وضعيات تصوير تفشل

توج تفكرين تمثلين حجيه
ان شاء الله تصور وهي مفنقزه
وحنا خسرانين شئ
بس شكلها تقل وعل

عندليب الكويت
06-08-2021, 03:27 AM
حتى لو فرضنا أن التصريحات قد جاءت من حياة نفسها .. فما الغرابة في ذلك؟! حياة (مخربتها) في اختيار النجوم لأعمالها منذ سنوات .. فلماذا نستغرب الآن؟!




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/08/04/1009940.jpg

أمل محمد... تعاني مع «جوهرة» .. دون ظهور الفنانة القديرة سعاد عبدالله!

قالت الفنانة أمل محمد لـ «الراي» إنها فرغت أخيراً من تصوير مشاهدها في المسلسل الدرامي «جوهرة» المأخوذ عن قصة الكاتبة علياء الكاظمي وهو من إخراج عيسى ذياب، في حين تكفّلت بإنتاجه الفنانة القديرة سعاد عبدالله، والتي ستغيب عن بطولته، لإتاحة المجال للوجوه الشبابية.

وأفصحت محمد عن أدائها لدور الأم، التي تعاني من طيش ابنتها «ياسمين»، والتي تؤدي دورها الفنانة الأردنية هدى حمدان، مشيرة إلى «أن الدور وإن كان محدوداً في مساحته، ولكن يكفيني فخراً التعاون مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله»، وتمنّت أن يحوز المسلسل إعجاب الجمهور خلال عرضه على الشاشة التلفزيونية.

في غضون ذلك، تطرقت إلى مشاركتها في مسلسل «سرّك الخافي»، والذي تؤدي من خلاله دور الأم أيضاً، حيث يجمعها الكثير من المواقف مع ابنها «حمد» الذي يجسد شخصيته الفنان عبدالله بوشهري، لافتة إلى أن العمل يطرح العديد من القضايا الشائكة، مثل الابتزاز وخيانة الأمانة، وغيرهما من القضايا الاجتماعية.

ابولين
06-08-2021, 02:28 PM
اللى لاحظته بالذات العنصر النسائي
اغلبهم واقدر اقول 80بالمئه الى 85 بالمئه غير كويتيات
طبعا اقصد اللى مايزالون يحملون جنسيتهم
انا ماكنت مهتم بالموضوع هذا او غير منتبه
واللى لفت نظري بالموضوع هذا جميل
عندما فاجئني بأن لمياء طارق مصريه بعد خلاف على موضوع منه شلبي
صرت ادقق بالجنسيات انصدمت اكثر
استغربت ان معظمهم غير كويتيات
العنصر الرجالي اقل

عندليب الكويت
07-08-2021, 10:22 AM
في الوقت الحالي أصبح عدد الممثلات الكويتيات مقاربا بشكل كبير لعدد غير الكويتيات .. خاصة بعد سماح الكثير من العائلات لبناتهم بدخول المجال الفني بسبب ارتفاع المردود المادي الذي يأتي من الفن!

__هولاكو__
11-08-2021, 10:29 AM
ارتفاع المردود المادي علي حسب شنو التفصخ والعري هذا الي حاصل نادر ماتلقا فنانة ماتبي تلفت الأنظار باللبس الجريء

جاسم النبهان استرييييييح

حياة الفهد دشت بالطوفة رسمي الله يخلف علينا بس اذا كان هذا راي فنانة كبيرة بالمهرجين

ابولين
11-08-2021, 02:43 PM
وتبون الوضع يتحسن

انا ان شاء الله ابدخل عالم التأليف
اول عمل ابعمله ابسميه سخافة المؤلفين

ابولين
11-08-2021, 02:48 PM
ارتفاع المردود المادي علي حسب شنو التفصخ والعري هذا الي حاصل نادر ماتلقا فنانة ماتبي تلفت الأنظار باللبس الجريء
طبعا
عملت عملين صار يكتب قدام اسمها النجمه الكبيره ليش من موهبتها الفذه

عندليب الكويت
15-08-2021, 06:38 PM
طبعا هو لا يريد التدرج في الصعود .. فلا يريد أن يكون مساعد مخرج أو مخرجا منفذا في البداية .. بل قام بالقفز إلى مهمة المخرج مباشرة .. ولا يريد أن يبدأ بإخراج عمل درامي محدود الحلقات .. بل قام بالقفز إلى الثلاثين حلقة كالعادة .. بعد ذلك، لا داعي للاستغراب من ظهور أعمال درامية (خرائية) على الشاشة!!

ابولين
15-08-2021, 11:30 PM
انا اتوقع يطلع العمل
عمل راقي جدا وعمل متميز
وفيه ابداع
بالتفاهه

عندليب الكويت
16-08-2021, 05:56 PM
جاسم النبهان استرييييييح

منذ سنوات ونحن ننصحه بأن يستريح من مجاملة المخربين الساقطين .. لكن دون جدوى!

عندليب الكويت
19-08-2021, 06:57 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/08/07/1011255.jpg


حب هدية بدر للتمثيل... يدفعها لمضاعفة الجهد!

تطل الفنانة الشابة هدية بدر على جمهور الشاشة الصغيرة في المسلسل الاجتماعي «من بعدي الطوفان»، من تأليف علي الدوحان، إخراج مناف عبدال، ومن إنتاج «المجموعة الفنية» للمنتج باسم عبدالأمير، حيث تشارك فيه إلى جانب كوكبة من النجوم.

وفيما كشفت لـ«الراي» عن أدائها لشخصية «نورة» في «من بعدي الطوفان»، أبدت بدر تكتمها على بقية التفاصيل المتعلّقة بالشخصية، معتبرة أنها مختلفة عمّا قدمته سابقاً في مسلسلات تلفزيونية، كان آخرها مسلسلي «بيت بيوت»، و«أمي دلال والعيال» وكلاهما من إخراج سلطان خسروه، آملة أن يحوز دورها الجديد إعجاب الجمهور خلال عرض العمل، الذي يضم كلاً من إلهام الفضالة، شهاب جوهر، فهد باسم، شوق الهادي، شهد سلمان، طلال باسم، غرور صفر، وعبدالعزيز مندني وغيرهم الكثير.

كما لفتت إلى أن حبها للتمثيل هو ما يدفعها دوماً إلى المشاركة في أعمال مهمة، كالأعمال السالفة ذكرها، والتي تحمل بين طياتها قصصاً إنسانية مستوحاة من الواقع المجتمعي، مشيرة إلى أن الفن شيء أساسي في حياتها، «ولذلك فإنني أحاول دائماً أن أعمل بدأب وبجهد مضاعف كي أقدم ما يُرضيني ويُرضي المشاهد».

وكانت الفنانة الشابة قد أدّت في مسلسل «بيت بيوت» دور «خلود» ابنة «خزنة»، والتي أدّت شخصيتها الفنانة القديرة الراحلة انتصار الشراح، وهو آخر لقاء فني كان بينها وبين «أم سالم».




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/08/18/1018472.jpg


كفاح الرجيب... رسامة ساذجة وحالمة!

كشفت الفنانة كفاح الرجيب عن مشاركتها في ثلاثة أعمال درامية لهذا الموسم، هي «مفتاح صول» و«سرك الخافي» و«جوهرة»، لافتة في تصريح لـ«الراي» إلى أنها ستظهر في كل عمل بشخصية لا تشبه الأخرى، إذ ستؤدي في الأول شخصية الرسامة، وفي الثاني دور «الزوجة الساذجة»، فيما ستكون الفتاة الحالمة في العمل الثالث.

وفي ما يتعلق بـ«مفتاح صول»، أشارت إلى أن العمل «ذو طابع اجتماعي، ولا يخلو من الكوميديا الخفيفة المتمثلة في شقاوة البنات مع الأم»، مضيفة أن العمل مبني على فكرة الطاقة السلبية التي تصيب العائلة برمتها، لناحية عدم توفيق أفرادها في العمل أو الزواج، إلى أن تفتح لهم أبواب الحظ وتتغير مجريات الأحداث.

وأضافت «أجسد شخصية سما، وهي رسامة وحساسة جداً، لها كيانها الخاص عندما تتزوج».

ولفتت إلى أن الشخصية تشبهها نوعاً ما، كونها حساسة وتحب الرسم، متوقعة أن تترك بصمة لدى المشاهد كونها لا تشبه شيئاً مما سبق وقدمته.

وبيّنت أن العمل جاهز للعرض كما هو مقرر له خارج الموسم الرمضاني، وهو من تأليف سحاب وبطولة نخبة نجوم، منهم زهرة عرفات، هنادي الكندري، غادة الزدجالي، شهاب جوهر، عبدالله التركماني، فَي الشرقاوي، محمد الحداد، رندا حجاج، أحمد السداني، شبنم خان، الطفلة ريان دشتي، الطفلة الجوري، علي الغريب وغيرهم.

أما عن مسلسل «سرك الخافي»، فقالت الرجيب إنه من تأليف محمد النشمي وإخراج وإنتاج مناف عبدال، وتجسد خلاله شخصية الزوجة الساذجة، «التي تحب بيتها وعيالها، وتكرس حياتها لهم ولزوجها (عبدالله بوشهري) على حساب نفسها التي أهملتها من أجلهم، وتتوالى الأحداث التي تحمل الكثير من الصدمات والمفاجآت لها».

وأشارت إلى أنها تصور حالياً مشاهدها في مسلسل «جوهرة»، وهو من إخراج عيسى ذياب، وتأليف علياء الكاظمي، وسيتم عرضه خلال العام الجاري، ولن يكون عملاً رمضانياً، موضحة أنها تجسد دور الفتاة الحالمة التي تحب مساعدة الناس وتحرص على مشاعر من حولها، لدرجة أنها تنسى نفسها تماماً، «وهناك مفارقات سوف تظهر في أحداث المسلسل عند متابعته»، معربة عن أملها في أن يحوز العمل استحسان الجمهور.

وأضافت أن مسلسل «جوهرة» مكون من 30 حلقة، ومأخوذ عن رواية «جوهرة» للكاتبة الكاظمي، ويجمع كلاً من الفنانين نور وروان العلي وعلي الحسيني وزينب.

ابولين
20-08-2021, 07:23 AM
الله يصبرنا
على اجر ان شاء الله

عندليب الكويت
27-08-2021, 01:46 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/08/26/1023643.jpg

«هواش» بين شهاب حاجية ومحمد المنصور في «نوح العيون»!

«سأكون نداً للفنان محمد المنصور».

هذا ما كشف عنه الفنان شهاب حاجية، الذي يشارك في المسلسل التراثي «نوح العيون» للكاتب البحريني جمال صقر، وإخراج مصطفى رشيد، ومن إنتاج شركة «سفن ستايل»، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

وقال حاجية في تصريح لـ«الراي» إن «الأحداث تدور في قالب من (الهواش) بيني وبين المنصور»، موضحاً أن هناك مفارقات ومفاجآت في الأحداث سوف يتمتع المشاهد بمتابعة تفاصيلها عند عرضها، معرباً عن أمله في أن يحوز العمل إعجاب الجمهور.

وأعرب حاجية عن سعادته لانضمامه إلى العمل التراثي، وذلك لمشاركته مع الفنان القدير محمد المنصور، مشيراً إلى أنه عندما عرض عليه العمل، وافق من دون أن يقرأ النص، وذلك لثقته الكبيرة بالمنصور، «وعندما قرأت النص، أيقنت أنه سوف يضيف إلى مشواري الفني، بما أن القصة مميزة وجديدة وسوف تقدم للدراما الخليجية الكثير».

وأضاف أنه يشاركه البطولة نخبة من الفنانين، إضافة إلى المنصور، شقيقه حسين المنصور وعبدالرحمن العقل وهدى الخطيب وغيرهم.

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1629989534496264600/1629992402000/1280x960.jpg


شهاب حاجية وهدى الخطيب في «نوح العيون»

انضم الفنان شهاب حاجية والفنانة الإماراتية هدى الخطيب إلى فريق عمل مسلسل "نوح العيون"، الذي يشهد عودة الأخوين محمد وحسين المنصور للظهور معا عبر الشاشة.

ويشارك في بطولة المسلسل الفنان عبدالرحمن العقل، الذي انضم في وقت سابق لفريق العمل المرتقب تصويره خلال الأيام المقبلة، وهو من تأليف الكاتب البحريني جمال صقر، وإخراج مصطفى رشيد.

وأعرب الفنان حاجية عن سعادته بالانضمام مؤخرا إلى العمل الجديد، الذي يخوض به السباق الرمضاني المقبل بصحبة الأخوين المنصور.

وقال حاجية: "المسلسل يحمل قصة درامية مختلفة، بها خطوط كثيرة، ودوري بطولة، إذ أجسد أحد المحاور الأساسية للعمل، ومن المقرر انطلاق تصويره خلال الأيام المقبلة، بمجرد استكمال باقي فريق العمل".

يذكر أن "نوح العيون" حصل على إجازة نص المؤلف جمال صقر، قبل أكثر من عام لكن تم تأجيل تصوير لديسمبر الماضي بسبب جائحة "كورونا"، ثم تم تأجيله مجددا للالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي التي فرضتها الجائحة، قبل أن يعلن صناع المسلسل عن انطلاق تصويره قريباً.

الفن الجميل
27-08-2021, 12:07 PM
نوح العيون

نوح الخشوم

نوح الحلوق

نوح البطون

نوح القطط

كثرت الاسامي والنتيجة واحدة =عمل فاشل هدفه الربح المادي لكل الأطراف (ومن صادها عشا عياله)

عندليب الكويت
05-10-2021, 06:53 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/09/18/1036350.jpg


باسم عبدالأمير لـ «الراي»: «سيدة العتمة»... مع سعاد عبدالله!

بعد غيابها عن الشاشة خلال الموسم الدرامي الرمضاني الفائت، وافتقاد جمهورها ومحبيها لها، كشف الفنان والمنتج باسم عبدالأمير لـ«الراي» عن تعاون جديد سيجمعه بالفنانة سعاد عبدالله عبر مسلسل درامي تلفزيوني يحمل عنوان «سيدة العتمة»، قصة وسيناريو وحوار منى الشمري.

وفي تفاصيل ذلك، صرّح عبدالأمير قائلاً: «بالأمس، تمت الجلسة الأولى بيني وبين الفنانة القديرة سعاد عبدالله (أم طلال)، وخلالها تم التوقيع والاتفاق على صناعة عمل درامي تلفزيوني بعنوان (سيدة العتمة)، صاغته بكل احترافية وإتقان الكاتبة منى الشمري، إذ إنه يُدرج تحت باب الأعمال الاجتماعية الإنسانية.

وحتى اللحظة لم يتم اختيار فريق العمل سواء من الممثلين وحتى المخرج، وجلّ ما يمكنني البوح به حالياً أنه سيتكون من ثماني حلقات وموسمي».

على صعيد آخر، أشار عبدالأمير إلى قرب الاستعداد لبدء تصوير الجزء الثاني من المسلسل الدرامي الرمضاني «أمينة حاف» من تأليف علي الدوحان وإخراج سائد بشير الهواري.

وأضاف: «من المقرر مباشرة تصوير أولى مشاهد العمل في منتصف شهر نوفمبر المقبل، وفي ما يخصّ أسماء الممثلين المشاركين، حرصنا على بقاء جميع من أطلّوا في الجزء الأول منه، إلى جانب إضافة نجوم جدد بحسب ما تتطلب الأحداث وهم الفنانة المصرية شيماء سيف وغدير السبتي وإيمان فيصل والمذيعة ريم النجم، إذ ستكون القصة امتداداً لسابقتها مع وجود أحداث جديدة ومغايرة وشيّقة، أبرزها تحقيق حلم أمينة، وفق إطار كوميدي».



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/10/04/1047174.jpg


زمن عبدالله لـ «الراي»: خيانة زوجي لي... تدفعني للانفصال !

شرعت الممثلة زمن عبدالله قبل أيام قليلة في تصوير أولى مشاهدها، ضمن سياق المسلسل الدرامي التلفزيوني «عاشر صفحة» قصة وسيناريو وحوار علي الدوحان، إخراج محمد الطوالة، ومن إنتاج الفنان باسم عبدالأمير، حيث تشارك في بطولته إلى جانب، كل من زهرة عرفات، حصة النبهان، عبدالله التركماني، أمل محمد، جنى الفيلكاوي، شهد سلمان ومحمد الأنصاري وغيرهم.

وفي هذا الشأن، صرّحت عبدالله لـ«الراي» كاشفة عن ملامح شخصيتها بالقول: «في هذا المسلسل الدرامي الذي يطرح عدد من القضايا المجتمعية الأسرية، سأطلّ على المشاهدين من خلال تجسيد شخصية (سحر)، وهي الزوجة التي تحاول قدر المستطاع أن تحافظ على استقرار بيتها، وتفويت الفرصة على زوجها للذهاب إلى امرأة أخرى، لكن ومع الأسف تفشل محاولات سحر في ذلك، خصوصاً عندما تكتشف أن زوجها خائن، وهو ما يدفعها لاتخاذ قرار الانفصال منه».

وأضافت عبدالله: «يعتبر هذا العمل الدرامي الثاني، الذي يجمعني بالمنتج والفنان باسم عبدالأمير، وهو من المنتجين الذين يهتمون بأدق التفاصيل، كما أنه شديد السخاء في الأمور الإنتاجية. أيضاً، لا أغفل الكاتب علي الدوحان الذي يمتلك سحره الخاص خلال الكتابة ورسم الشخصيات بطريقة بارعة جداً، الأمر الذي لمسته على الصعيد الشخصي لدى تصويري شخصيتي في مسلسل (الكون في كفة)، وكذلك عندما قرأت نص المسلسل الدرامي (عاشر صفحة) للمرة الأولى، بعد أن تعمقت في قراءة الشخصية، وأتمنى في الختام أن نقدم مسلسلاً يرقى بذائقة المشاهد».



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/10/05/1047847.jpg


شيخة البدر... حاولت إيذاء امرأة «ملبوسة» !

شارفت الفنانة شيخة البدر على الانتهاء من تصوير مشاهدها كافة، ضمن سياق المسلسل الدرامي التلفزيوني «جنية»، الذي يُجرى تصويره حالياً في دبي، لعرضه على إحدى المنصات الرقمية خارج الموسم الرمضاني.

«جنية» من تأليف الكاتب علي الدوحان، إخراج حسين شوكت، ومن بطولتها إلى جانب نخبة نجوم، منهم باسم عبدالأمير، ليالي دهراب، غدير السبتي، فاطمة الحوسني، «الفاشينستا» السعودية جود عزيز، أحمد النجار، طلال باسم وغيرهم.

وفي هذا الشأن، صرحت البدر لـ«الراي» كاشفة عن ملامح شخصيتها بالقول: «المسلسل يتكوّن من ثماني حلقات، ومن المحتمل أن تتم صناعة جزء ثانٍ منه خلال الفترة المقبلة، كما يمكنني القول إنه يميل إلى طابع الأعمال الفانتازية حيث إن الاعتماد الكبير فيه سيكون على (الغرافيكس).

وبصورة عامة، يتكلم المسلسل عن عالم الجن، وقدرتهم على أن يتلبّسوا البشر، والهيئة التي قد يتشكّلوا فيها، والهدف من تناول هذا الموضوع، كما شرح لنا الكاتب الدوحان عند قراءة النص، هو لتوعية كل الأشخاص الذين ينخدعون بالنصابين والمشعوذين».

وتابعت قائلة: «في خضم ذلك كله، سأطلّ على المشاهدين من خلال تقديم دور أستطيع القول إنه غريب وجريء على صعيد الشخصية ذاتها وكذلك اللبس والأداء أيضاً، ويتمثل في صاحبة صالون نسائي تدعى (سوزي).

هذه المرأة المغرورة جداً والمتكبرة (حيل شايفة نفسها)، والتي قد تصل إلى مرحلة الانتقام والقتل، الأمر الذي سيدخلها في دوامة الجن عندما تسعى لإيذاء إحدى النساء ومحاولة قتلها، لكنها لم تكن تعلم بتاتاً أن من تريد التخلص منها بأي طريقة كانت هي (ملبوسة من جني)، الذي بدوره يبدأ في الانتقام منها، ما يجعلها تعيش في حالة رعب مستمرة».

وأكملت البدر: «اختياري لهذا الدور يأتي من باب حبي إلى التنوع في الشخصيات التي أقدمها، وهذه المرة الأولى التي أقدم فيها شخصية مشابهة، ناهيك عن أن القصة في حد ذاتها جديدة وغير مستهلكة أو مطروحة في الدراما الخليجية، وبالتالي قد تكون عاملاً لجذب شريحة أكبر من المشاهدين، وأتمنى فعلاً أن نكون قد وُفِقنا في إيصال الرسالة الأساسية من العمل».



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/10/06/1048504.jpg


مع صور .. العمل يتواصل تصويره في البحرين .. «لعبة السعادة» عمل كوميدي هادف!

يواصل المخرج البحريني جمعان الرويعي تصوير مشاهد المسلسل الكوميدي «لعبة السعادة» في مملكة البحرين وهو من إنتاج شركة "أبيز برودكشنز ومن تأليف وليد كمال وسيناريو وحوار محمد جمال ومن بطولة خالد البريكي وعبدالمحسن القفاص واحمد العونان وميس كمر وريم ارحمه وأميرة محمد وامل محمد ونورا محمد ومحمد صفر وأخرون.

والمسلسل اجتماعي كوميدي تدور أحداثه بين عائلتين «مسعود» الذي يجسد شخصيته الفنان خالد البريكي و«مسعد» الذي يجسد شخصيته الفنان عبدالمحسن القفاص بعد أن يعثرا على خريطة سحرية بأن هناك كنزا كبيرا ينتظرهما ولكن هناك شروط للحصول عليه، وعندما بحثت العائلتان عن كيفية الحصول على ذلك الكنز وجدتا أن هناك نبوءة تقول بأنه سيولد للعائلة ابنان في نفس اليوم والساعة والدقيقة، وواحد منهما فقط من سيصل لسر السعادة ويكشف ملامح الخريطة ويحظى بالكنز الكبير.

ويعيس أفراد العائلتين تحت سقف واحد، وبمجرد أن تتحقق النبوءة ويرزقا بإبن وابنة سعيد الذي يجسده الفنان محمد صفر وسعيدة التي تجسدها الفنانة نورا محمد لتنقسم العائلة الى نصفين، كل واحدة فيهما تفكر في مصحلتها بكيفية مساعدة ابنها لكي يحظى بسر السعادة حتى يفوز بذلك الكنز الكبير المحسوس والملموس.

وفي ضوء صراع العائلتين يظهر «أبو سرور» الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد العونان، وهو شخص غير متعلم ويحب المال ومصلحته وزوجته «أم سرور» التي تجسدها الفنانة ميس كمر والتي بدورها تمتلك «بسطة» ولم يسلم أحد من لسانها الطويل، هؤلاء يحاولان التقرب للعائلتين للاستفادة منهما واستغلالهما.

المسلسل يقدم قصة هادفة بأن السعادة يمكن الحصول بتعاملنا مع الآخرين بحب وإخلاص، وأن المال لا يجلب السعادة ما لم تكن النفوس صافية والقلوب خالية من الحقد والحسد.

وقد وفرت شركة "ابيز برودكشنز" المنتجة للعمل، جميع العناصر لنجاحه وحتى يظهر بالشكل المطلوب وهو بمثابة عودة للمسلسلات الاجتماعية الكوميدية التي تعتمد على كوميديا الموقف.

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/10/06/1048506.jpg
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/10/06/1048505.jpg

ابولين
06-10-2021, 07:19 AM
يعني سيدة العتمة راح يكون 8حلقات فقط
الحمدلله مايلحق يرفع الضغط

* Hanadi *
07-10-2021, 12:18 AM
العمل جميل كـ فكرة وقصة ، وحتى الإخراج مبشّر للنجاح
لكن بمجرد قراءتك لأسماء الأبطال ، ينتهي هذا التفاؤل لديك

ننتظر ونشوف "وردة"

الفن الجميل
07-10-2021, 07:50 AM
فجأة تذكرو البريكي يعني

والله ياب واسطة ورجع.....

لعبة السعادة اسم مبشر تحس أنه خارج النمطية

ما نقدر نحكم إلين المتابعة

الفن الجميل
07-10-2021, 07:51 AM
ضحكتها سرقت قلبي

الفن الجميل
07-10-2021, 07:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شنو هذا أكيد هي نفسها الجنية الي لابسها ال (إمرأة)


هاذي آخرة التجميل صارو جنيات ما يحتاج أقنعة ومكياج


للتوضيح: أردنية مقيمة بالبحرين

الفن الجميل
07-10-2021, 07:57 AM
على اساس أن حياة ترفض مسلسل

اصلا حياة لزام تعتزل بأن عليها الكبر وصوتها عجز ووجهها عجز وايد

حتى في مسلسل ماتربيتزا الي برمضان الي طاف ما فيها حيل تمثل

ابولين
07-10-2021, 09:24 AM
تسريحت شعرها اخفى قليلا ملامح وجهه
التسريحه مهمه لما يتناسب مع الوجه

ابولين
07-10-2021, 09:26 AM
المبالغه في المكياج او التعديل من أجزاء من الجسم
احيانا يفسد اكثر من ان يصلح

عندليب الكويت
07-10-2021, 05:57 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/10/06/1048784.jpg


شيماء علي «تحت الضغط»... بسبب «هيا»!

على الرغم من تخوفها في بادئ الأمر من تجسيد شخصية «هيا» بمسلسل «كف ودفوف» إلا أنها لم تُخفِ سعادتها لـ «الراي» بما وصفتها بردود الفعل الإيجابية والمشجعة من طرف الجمهور.

إنها الفنانة شيماء علي، التي أطلّت في «كف ودفوف» بعمر أكبر من عمرها الحقيقي بـ 15 سنة تقريباً، وهو ما جعلها تعيش حالة من القلق، عازية الأمر إلى عدم وجود الخبرة في الوسط الفني الكويتي لعمل «الميك أب» الذي يغير ملامح الفنان ليبدو بالفعل أكبر من عمره الحقيقي، على غرار ما نشاهده في أعمال فنية أخرى، عربية وعالمية.

الجمهور... لمّاح

وأردفت قائلة: «شخصياً، كنت ضد عمل هذا النوع من المكياج، ولم أودّ المغامرة به، خصوصاً وأنني أظهر في بداية المسلسل كفتاة بسن العشرينات، في حين أظهر تالياً بأكثر من 22 حلقة في الخمسينات من العمر، لذلك فإن الجمهور بالنهاية لمّاح، ولديه القدرة على ملاحظة كل التفاصيل».

واستدركت: «لكن بعد جلوسي مع المخرج منير الزعبي والمؤلف الدكتور حمد الرومي، ونقاشي معهما حول هذه الإشكالية، أكدا ليّ بأنني سأظهر بشكل مناسب جداً من خلال الشخصية التي أقدمها، وبأن (الميك أب) قادر على تغيير ملامحي. وبالفعل هذا ما حدث، حيث زال القلق حينها وأديت الدور بثقة عالية».

هدى حسين... «مدرسة»

وأضافت: «سعيدة جداً بصدى مسلسل (كف ودفوف) وبنجاحه الكبير الذي تعدّى حدود الكويت إلى كل دول الخليج، حيث فاقت ردود فعل المشاهدين التوقعات»، مبديةً اعتزازها بهذه التجربة، التي قالت إنها تحظى بمكانة خاصة بالنسبة إليها، خصوصاً أنها لم تُقدّم مثل هذه الشخصية وبهذه الفئة العمرية من قبل، إلى جانب استمتاعها بالعمل مع الفنانة هدى حسين، «فهي مدرسة فنية كبيرة والمشاركة معها في أي مسلسل تعتبر إضافة لأي فنان، علماً بأنني اشتغلت معها منذ زمن، ولكن لم يجمعني بها إلا مشهد واحد وقتذاك، بينما يجمعني بها في (كف ودفوف) أكثر من مشهد، عبر أدائي لدور أختها».

«رفضت 3 نصوص»

وألمحت شيماء علي إلى أنها رفضت 3 نصوص فنية إلى الآن، مبينة أن «اختيار الأدوار أصبح صعباً ومعقداً من بعد شخصية (هيا)، لكونها وضعتني تحت الضغط، وجعلتني أتأنى قبل المشاركة في أي مسلسل، إلا إذا كان الدور المسند إلي يتفوق على شخصيتها لناحية القيمة والمضمون».

وختمت تصريحها، بالقول: «فإما أن يقدم ليّ نص مكتوب بشكل جميل لكي أجسده درامياً، وإما أجلس في بيتي (وأجابل عيالي لمتابعة دراستهم)».

ابولين
07-10-2021, 06:48 PM
الوحده تجيك كبيره وماهن زين وتعدل بالخارجي لدرجة ماتعرفها
والداخلي زي ماهو اللهم لك الحمد وش الفايده

ابولين
07-10-2021, 07:00 PM
الفن ماله عمر مثل لاعب كورة القدم او اي الاعاب اخرى
او مثل الموظف عسكري او مدني عمر معين ويتقاعد
الفن يحتوي جميع الاعمار لكل عمر له دور
عندك مثلا الفنان محمد المنيع تجاوز 90 عام يبارك له في عمره يعطى ادوار تتناسب مع السن
كذلك سعد الفرج ابراهيم الصلال وغيرهم
حنا مانطالب بأعتزالهم ولكن نطالب حسن اختيار الادوار والاعمال الجيده حتى لو دور جد او جده

عندليب الكويت
07-10-2021, 07:12 PM
صحيح أن الفن ليس له عمر محدد .. لكن تقبل الجمهور للفنان الذي يكرر نفسه هو أمر له قدرة احتمال محددة ..

أحمد سامي
07-10-2021, 10:22 PM
أم طلال في السنوات الأخيرة فقدت البوصلة وهذا الخبر يؤكد ذلك ، بعد أن كانت تمسك بزمام الساحة الدرامية الخليجية وتكون أعمالها مرجعية.

أحمد سامي
07-10-2021, 10:26 PM
العديد من الأعمال الكويتية يتم تصويرها في البحرين وبمشاركة نجوم بحرينيين وهذه خطوة أراها صحية وتجديدية بشكل غير مبتذل
في البحرين مخرجين رائعين من أمثال جمعان الرويعي وأحمد المقلة وعلي العلي وكذلك نجوم على طراز رفيع في الآداء.
اما عن هذا العمل فلا يوجد لدي انطباع مبدئي مسبق ولكن ننتظر لنرى.

زهرة البحرينية
10-10-2021, 12:20 PM
جميل ان يكون العمل بحريني كويتي لو كان هناك احترام و إيمان للبيئة مثلاً
مسلسل اولاد بوجاسم .. خليجي .. مع تعزيز البيئة البحرينية اصبح للعمل هوية
مسلسل نيران .. ابطاله الاساس كويتين .. مع الاعتماد على ابداعات بحرينية واصبح للعمل هوية
مسلسل عمى الوان .. البطل قطري وفيهم كويتي وبحريني .. مع اعتمادهم على البيئة الاماراتية اصبح للعمل هوية
وكذلك مسلسل بعد الشتات و حكم البشر .. الابطال كويتين وقطريين .. والقصص قطرية محافظة على المناخ المحلي

النجاح بهذه الطريقة يدفع العمل نحو النجاح


لكن بتكون غبي و بتمثل في دبي مع طاقم كويتي وعلى اساس انك في الكويت وتحرص في تغييب هوية المكان و تكتفي بالتصوير داخل الفلل كما فعل هدى حسين في بعض مسلسلاتها

هذا يهدد مصير العمل و قد يجره بالفشل ..

والحقيقة ان انتقال بعض المنتجين للبحرين مؤخراً ليس لأن البحرين بيئة صالحة للتصوير او لأن فيها مبدعين أو لتسهيل عملية التصوير وماشابه ... الحقيقة ان ظروف جائحة كرونا و احتمالية التغييرات في قرارات الحكومة الكويتية ربما تمنع التجول وماشابه .. هذا دفع حياة الفهد و هدى حسين والبريكي و غيرهم للانتقال للبحرين ..

عندليب الكويت
22-10-2021, 02:09 AM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1634661287931842300/1634664711000/1280x960.jpg


خالد أمين: مفاجآت كثيرة في الجزء الثاني من مسلسل «محمد علي رود»!

أكد الفنان خالد أمين أن الجزء الثاني من مسلسل «محمد علي رود» سيشهد مفاجآت كثيرة، وسيتم تصويره في الكويت ودول الخليج.

ينشغل الفنان خالد أمين بأكثر من عمل خلال الفترة الحالية، حيث يعرض له برنامج تلفزيوني من تقديمه عبر شاشة تلفزيون الكويت، ويتأهب لأداء دوره في الجزء الثاني من مسلسل "محمد علي رود"، المقرر عرضه في رمضان المقبل، إضافة إلى أنه انتهى من تصوير أكثر من عمل.

وعن هذه المشاريع، قال أمين: "بعد طول لقاء وجهد جهيد خلال الفترة السابقة، وانشغال في إنجاز عدد من الأعمال أتممنا بحمد الله مهمتنا في التصوير، ومن هذه المشاريع الفنية الجديدة مسلسل القفص، تأليف محمد المياحي، وإخراج جاسم المهنا، وإنتاج المنتج عبدالله بوشهري، وبطولة حسين المهدي، وروان مهدي، ولمياء طارق، ومجموعة من النجوم، ونقدم من خلاله قضايا اجتماعية، وناقشنا قضايا لها علاقة بالأزواج، ومشاكلهم"، لافتا إلى أنه سيعرض على إحدى المنصات.

وأضاف أمين أنه بالنسبة للعمل الثاني فهو يعتبر عملا موسميا "season" مكونا من ثماني حلقات، ويعرض على منصة أخرى بعنوان "ديستوبيا"، من تأليف د. حبيبة العبدالله، وإنتاج شركة كتويل للإنتاج الفني، وإخراج أحمد عبدالواحد، ووصفه جميل وقصته مغايرة تماما لمسلسل القفص، وسيتناول قضايا أخرى بشكل آخر.

وتمنى أن يحوز العمل إعجاب المشاهدين، ويشاركه في العمل الفنانون فيصل العميري، وعبدالله التركماني، وعبدالله الطراروة، وعبدالله عبدالرضا، وحسن عبدال، ومجموعة كبيرة من النجوم.

وحول الجزء الثاني من مسلسل "محمد علي رود"، ذكر أمين أنه سيعرض في شهر رمضان المقبل، وسيتم تصويره في الكويت وعدد من دول الخليج، وهو إنتاج ضخم، مضيفا: "ستكون لدينا مفاجآت جديدة ونجوم جدد إن شاء الله، إضافة إلى النجوم السابقين".

ولفت إلى أن المعروف أن الجزء الأول من بطولة عدد من النجوم، منهم الفنان سعد الفرج ومحمد المنصور وجاسم النبهان وهيفاء عادل وخالد أمين وبثينة الرئيسي وحسين المهدي وعبدالله بهمن وفاطمة الحوسني وحصة النبهان.

يذكر أن خالد أمين يقدم برنامج المسرح، الذي يناقش من خلاله قضايا متعلقة بالمسرح، ويعرض عبر شاشة الكويت، ويستضيف عبر حلقاته المسرحيين الكويتيين والعرب لطرح ومناقشة الكثير من القضايا التي تهم المسرح المعاصر.



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/10/21/1058226.jpg

الحربي في قوالب «هيا الروح» الاجتماعية!

يشارك الفنان إبراهيم الحربي في المسلسل الدرامي الاجتماعي «هيا الروح»، والذي بدأ بتصوير مشاهده فيه، وهو من إخراج حمد البدري، وإنتاج عادل اليحيى، والكاتبة الشيخة مريم ناصر محمد الصباح.

وقال في تصريح خاص لـ«الراي» إنه يَعتبر هذا المسلسل تجربة مميزة، وذلك لتعامله للمرة الأولى مع الكاتبة مريم في بداية تجربتها الدرامية، لافتاً إلى أن العمل من 30 حلقة، ومن المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، موضحاً أنه سينهي التصوير خلال 3 أسابيع تقريباً.

وأضاف الحربي أن العمل عبارة عن قوالب اجتماعية اعتيادية، وهو يعبر عن دراما إنسانية اجتماعية تحمل أهدافاً عدة ورسائل متنوعة، موضحاً أنه يجسد دور مشابه لبعض أدواره السابقة، ولكن الجديد والمختلف طرح تلك القوالب من قبل الكاتبة.

وأوضح أن «الأحداث تدور حول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، لاسيما أن الثقافة المنتشرة والسائدة في المجتمع تتمثل بإطلاق مسمى المعاقين على هذه الفئة المهمة»، معرباً عن أمله في أن يحوز إعجاب المشاهدين.

ولفت الحربي إلى أنه يشاركه البطولة كل من نور، ليلى عبدالله، عبدالله الطراروة، بدر الشعيبي، عبدالله التركماني، ناصر عباس، فَي الشرقاوي، كفاح الرجيب، وإيمان جمال وغيرهم.

ومن جهة أخرى، قال الحربي إن هناك عملاً درامياً جديداً خارج الكويت، وهو إماراتي وسيتم التصوير هناك، مشيراً إلى أنه سوف يعلن التفاصيل عما قريب، حتى يكون انتهى من جميع الترتيبات لهذا العمل.

أحمد سامي
22-10-2021, 03:11 AM
تابعت حلقة الاستاذ سعد الفرج في برنامج المسرح وكانت ممتعة وشيقة وكان واضحا عدم تطرق سعد لعبدالحسين والكلام المكرر في كل لقاء حول حرم سعادة الوزير و عزوبي السالمية والفرق بينهما.

ابولين
22-10-2021, 04:45 PM
هو يعترف انه عمل اجتماعي اعتيادي
يعني مافيه جديد وزي مايقولون (صبه واحقنه)
ومن 30 حلقه بعد

عندليب الكويت
23-10-2021, 02:01 AM
أسماء المشاركين في العمل.. لا تعطي أي مجال للتفاؤل!

الفن الجميل
23-10-2021, 02:04 AM
والمخرج بعد من اسمه تعرف أنه بدون وشمالي

عندليب الكويت
25-10-2021, 07:53 PM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/1375_scale/public/2021-10/16688.PNG?itok=rM2PNNqY


سيدة العتمة تجمع سعاد عبد الله وصمود المؤمن

أُعلن عن المزيد من أبطال مسلسل سيدة العتمة، حيث نشرت الفنانة صمود المؤمن صورة تجمعها مع الفنانة سعاد عبدالله، وأعلنت انضمامها للعمل. والمسلسل من تأليف منى الشمري، وإخراج عيسى ذياب، ويشارك أيضاً في العمل الفنانة روان المهدي، وسعود بو شهري، وهو مكون من 8 حلقات، وسيُعرض على إحدى المنصات.

هذا وقد كشف الفنان المنتج باسم عبد الأمير، عبر الحساب الرسمي للمجموعة الفنية للإنتاج (Art Group) على "انستغرام"، عن تعاون جديد سيجمعه بالفنانة سعاد عبد الله، عبر مسلسل درامي تلفزيوني يحمل عنوان "سيدة العتمة"، قصة وسيناريو وحوار منى الشمري، والعمل مكون من ثماني حلقات وموسمين، موضحاً أنه سيعلن عن تفاصيل العمل لاحقاً، كما نشر بعض الصور مبيناً أن العمل بطولة الفنانة سعاد عبد الله.

زهرة البحرينية
27-10-2021, 01:52 PM
ام طلال عودتنا على اطلالتها السنوية لتقديم ما يخدم مصروف جيبها
والا اعمالها لا تقل عن اعمال الهام الفضالة وبقية الشلة

اللهم هي ادائها متسيد وبإمكانها تتحمل العمل بمفردها
واساسا هي مو محتاجة لقروب بوربع .. لو تقدم اعمال فردية على غرار مستربين
او اعمال ثنائية بدون كم من الهيلقية وايد بتوفر ميزانية تساعدها في الاهتمام بالتقنيات والفنيات اكثر

وكان زين لو تبتعد عن المؤلفين الجدد الي كل واحد يكتب قصة حياته
وتعتمد على القصص العالمية او المؤلفين الكبار على مستوى العالم العربي
او مؤلفين لهم ثقلهم وهي تتعنى لهم ... ما تفتح مكتبها للمؤلفين الطراروة

عندليب الكويت
27-10-2021, 06:44 PM
ام طلال عودتنا على اطلالتها السنوية لتقديم ما يخدم مصروف جيبها
والا اعمالها لا تقل عن اعمال الهام الفضالة وبقية الشلة

اللهم هي ادائها متسيد وبإمكانها تتحمل العمل بمفردها
واساسا هي مو محتاجة لقروب بوربع .. لو تقدم اعمال فردية على غرار مستربين
او اعمال ثنائية بدون كم من الهيلقية وايد بتوفر ميزانية تساعدها في الاهتمام بالتقنيات والفنيات اكثر

وكان زين لو تبتعد عن المؤلفين الجدد الي كل واحد يكتب قصة حياته
وتعتمد على القصص العالمية او المؤلفين الكبار على مستوى العالم العربي
او مؤلفين لهم ثقلهم وهي تتعنى لهم ... ما تفتح مكتبها للمؤلفين الطراروة


من وجهة نظري .. لا توجد مشكلة في منح الكتاب الشباب فرصة للتعامل مع كبار الممثلين .. لكن البداية يجب أن تكون بالتدريج .. يمكن للكاتب الشاب أن يبدأ الكتابة بسهرة تلفزيونية أو ثلاثية أو خماسية .. وحين يكتسب الخبرة يبدأ بالصعود تدريجيا بتقديم أعمال ذات حلقات أكثر ..

وعلى سبيل المثال .. المؤلفة المذكورة في هذا الخبر (منى الشمري) بدأت مشوارها مباشرة مع أعمال (الثلاثين حلقة)، وهذا خطأ فادح .. لأن انعدام الخبرة في بداياتها سوف يوقعها في أخطاء كثيرة .. وإذا كانت بعض أعمالها الأولى قد نجحت جماهيريا، فذلك كان بفضل المخرج وجهود فريق العمل بالمقام الأول ..

والآن هي تقدم عملا مع سعاد من ثمان حلقات فقط .. وأنا لا أقول أني سعيد بهذا الأمر لأن هذا العمل قد لا يكون مستحقا لثمان حلقات من الأساس .. قد يكون لا يستحق أكثر من ثلاث أو خمس حلقات .. وقد لا يكون مستحقا أكثر من حلقة واحدة (سهرة درامية)، لكنهم يسعون للتطويل قدر المستطاع .. ولو كان بإمكانهم تحويل هذا العمل إلى ثلاثين حلقة، فلن يترددوا في فعل ذلك .. لكن حين تكون القصة بسيطة جدا فهم يبتعدون عن الثلاثين لأن العمل سيكون معرضا للفشل إذا تم تطويله أكثر من اللازم!

باختصار شديد .. مشكلة المط والتطويل لا تزال مستمرة ولن تنتهي حتى لو تم الإنتاج للعرض على المنصات الرقمية ( ما يسمى دراما موسمية ) ولا أدري أساسا ما هو المقصود بمسمى (موسمية) .. أعتقد أن المقصود هو (دراما تجارية) للمنصات!!

الفن الجميل
06-11-2021, 01:36 PM
أنا مع وبكل تأكيد عودة السهرات أو الأفلام التلفزيونية ويكون التصوير سينمائي مو مشكلة بعد

صدقوني راح تحقق نجاح وانتشار كبير وتكون مدة الفيلم 3 ساعات او 4 ساعات <<< فيلم هندي هههههه

لا صج وتنعرض بشكل اسبوعي صدقوني راح تكون حماس

عندليب الكويت
18-11-2021, 09:09 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1636477028956172600/1636479274000/1280x960.jpg

علياء الكاظمي: أم طلال اختارت أن تقدّم روايتي في عمل درامي مطول من 30 حلقة لأنها وجدت لديّ ما يستحق التشجيع!

أعلنت الكاتبة علياء الكاظمي انتهاء تصوير مسلسلها الجديد "جوهرة"، الذي يشهد تعاونها مع سندريلا الخليج الفنانة القديرة سعاد عبدالله على مستوى الإنتاج.

وأعربت الكاظمي، في تصريح لـ "الجريدة"، عن سعادتها بنجاح تجربتها مع الفنانة القديرة قائلة: "أشكر الظروف التي ساعددتني لأقترب من عالم سندريلا الخليج وأعمل معها في مسلسلي الجديد "جوهرة"، مما يؤكد لي أنه سيخرج في صورة مبهرة، وأنه سيكون أكثر أعمالي تميزا".

وأوضحت أن المسلسل من إنتاج سعاد عبدالله وإخراج عيسى ذياب، وبطولة الفنانة نور، وروان العلي، وكفاح الرجيب، وعلي الحسيني، وعبدالله الطليحي، وعلي الحسيني، ومشاري المجبيل، وزينب بهمن.

وأضافت: "أم طلال احتوتني بالكثير من المحبة، وقدّمت لي الدعم والخبرة، واختارت أن تقدّم روايتي في عمل درامي مطول من 30 حلقة، لأنها وجدت لديّ ما يستحق التشجيع، حيث إن العمل إنساني جميل ومؤثر، وأتمنى أن يلامس قلوب المشاهدين، كما لامس قلبي وفريق العمل كافة".

وقالت إن لديها عملا دراميا آخر بعنوان "حبي الباهر"، موضحة أن المسلسل مختلف عن أعمالها السابقة، حيث تدور أحداثه حول أسرة تعشق المال وعلى استعداد لعمل أي شيء للحصول عليه"، وهو من إنتاج "ديتونا" للمنتج عبدالله السيف، ومن المقرر عرضه في الموسم الدرامي لرمضان 2022.

وتصدى لإخراج مسلسل "حبي الباهر" المخرج خالد جمال، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم، منهم الفنان القدير جاسم النبهان، وزهرة الخرجي، وإبراهيم الحربي، وباسمة حمادة، وفوز الشطي، ومحمد الدوسري، وإيمان الحسيني، وغيرهم.

وحول آخر إصداراتها، أشارت الكاظمي إلى طرح أحدث رواياتها الجديدة، وتحمل عنوان "في انتظار النصيب" عبر دار نشر "ذات السلاسل"، مضيفة أن الرواية لاقت رواجاً ملحوظا منذ طرحها، كما حظيت بأصداء إيجابية من القراء.



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/11/14/1073186.jpg


سعود بوشهري يبحث عن من يداوي ضغوطه النفسية

وكأن لسان حاله يقول «طبيب يداوي الناس وهو عليل»!

هكذا هي حال سعود بوشهري، الدكتور، المريض النفسي، الذي يعيش في حالة من الضغوط النفسية والصراع الاجتماعي ويبحث عن من يداويه... لكنها في الواقع حاله تمثيلياً، ويعيش أحداثها المتسارعة ضمن مسلسل يتكون من 8 حلقات يحمل عنوان «سيدة العتمة» للكاتبة منى الشمري والمخرج عيسى ذياب، وتخوض بطولته الفنانة القديرة سعاد عبدالله برفقة عدد من النجوم، منهم روان المهدي، صمود المؤمن، باسم عبدالأمير، عبدالعزيز صفر والممثل المصري إبراهيم العشري وسيعرض على تطبيق شاهد في شهر يناير من العام 2022.

ويقول بوشهري لـ«الراي» عن شخصيته في المسلسل الذي انتهى من تصويره: «أجسد شخصية دكتور، وفي الوقت ذاته مريض نفسي، وأعيش حالة من الاضطراب العقلي الذي يجعل تصرفاتي غير سوية ومتناقضة، وهذا ينعكس سلباً على أسرتي وتعاملي مع الناس.

فبالإضافة إلى كوني أعالج الناس، أبحث في الوقت ذاته عمن يعالجني، ضمن أحداث متسارعة لا تخلو من ملامسة الجانب الوجداني الإنساني».

وأضاف «في حلقات المسلسل الثماني، أبدعت الكاتبة الشمري في تسليط الضوء على قضية المرض النفسي وأبعاده، وعلى القضايا الاجتماعية الناتجة عنه»، لافتاً إلى أن هذه خطوة جريئة ومهمة في الدراما الكويتية والخليجية في طرح مثل هذا الموضوع الذي تعيشه مختلف المجتمعات.



https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1633882699728185400/1633886852000/1280x960.jpg


بمشاركة الفنانة (سماح) .. «زواج إلا ربع» كوميديا ساخرة عن عش الزوجية!

يركز مسلسل «زواج إلا ربع»، المكون من 30 حلقة، على المواقف الكوميدية التي تحدث في عش الزوجية، من خلال طرح ساخر بعيد عن الإسفاف.

أيام وتنتهي الديكورات الخاصة التي صممها م. سعيد ويصا للمسلسل الاجتماعي الكوميدي "زواج إلا ربع"، لينطلق تصوير أول مشاهده من خلال كاميرا المخرج المميز نعمان حسين، بعد أن وفرت شركة أبيز برودكشنز للإنتاج الفني كل احتياجاته.

وتتصدى لتنفيذ المسلسل شركة بست برودكشن للإنتاج الفني، وهو من تأليف الإماراتي جاسم الخراز، وبطولة أحمد العونان وخالد المظفر وعبدالعزيز النصار وليلى عبدالله وإيمان فيصل ومحمد عاشور وأحمد المظفر، إضافة إلى محمد الحملي وخالد العجيرب ومبارك المانع وأحمد الفرج وسلطان الفرج وعبدالله الخضر وآخرين، الذين سيحلون ضيوفا على حلقات المسلسل التي تقع في 30 حلقة.

المسلسلات الكوميدية

واختار المخرج نعمان حسين فريقه الفني بعناية كبيرة، حتى يظهر المسلسل بأفضل صورة، في ظل المنافسة التي نشهدها في القنوات الفضائية، خصوصا فيما يخص المسلسلات الكوميدية.

ويتكون الفريق الفني من مدير التصوير عمر الخالدي والمخرج المنفذ منصور الودعاني ومساعد المخرج تركي الشمري ومهندس الصوت أحمد الدليمي والمونتاج عبدالعزيز العجيل ومدير إدارة الإنتاج عبدالله مطر ومدير الإنتاج فيصل المظفر.

مفارقات ومواقف

فكرة المسلسل خفيفة وسيطرحها المخرج نعمان حسين برؤية إخراجية مختلفة عن أعماله السابقة، من خلال أحداث المسلسل التي تدور حول الشخصيات الرئيسية (الازواج) حمد ومنى، ووليد وسمية، وهما جديدا العهد بالزواج، حمد ووليد أصدقاء منذ الطفولة ويسكنان بنفس العمارة (20) وبنفس الطابق (8).

يتزوج حمد، صاحب الشخصية الشفافة، منى ذات شخصية قوية والمهتمة بالقضايا النسائية، أما وليد فهو شخص مراوغ يتزوج من سمية وهي امرأة قليلة الحيلة، تنشأ من خلال هذه العلاقات العديد من المفارقات والمواقف والقصص بينهم بوجود الشخصيات الأساسية الاخرى مثل فوزي حارس العمارة، وابوسمية وخال حمد.

وحلقات المسلسل عبارة عن كشف لأهواء وطموحات ورغبات هذه الشخصيات، خصوصا عندما يواجهون مواقف تكشف شخصياتهم بطريقة ساخرة كوميدية وبعيدة عن الإسفاف.

https://www.fnkuwait.com/up/uploads/16348614201.png

سماح تنضم إلى أسرة مسلسل «زواج إلا ربع»

انضمت الفنانة سماح إلى أسرة مسلسل «زواج إلا ربع»، ونشرت صوراً لها من كواليس العمل، وكتبت: (تشرفت بالمشاركة كضيفة في إحدى حلقات مسلسل زواج إلا ربع مع خواتي الفنانين والنجوم.. شكراً لهذي المشاركة.. وأتمنى لكم التوفيق).






https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1637167388174646100/1637167894000/1280x960.jpg


بمشاركة أسمهان توفيق وعلي جمعة .. «عند شارع 9» دراما مرعبة وأحداث مشوقة!

انطلق تصوير الجزء الثاني من مسلسل «عند شارع 9» بأحد بيوت منطقة الشهداء، العمل الذي تنتجه شركة ابيز برودكشن، برئاسة الشيخة أبرار العلي، ويتكون من 8 حلقات كتبها المؤلف محمد الكندري، وجسَّد شخوصه نخبة مميزة من الممثلين.

«الجريدة» واكبت تصوير المسلسل، والتقت أبطاله، وكانت البداية مع مخرج العمل خالد جمال، الذي قال: «نستكمل نجاح الجزء الأول من مسلسل (عند شارع 9)، الذي أخرجه زميلي حسين أبل، في قصة تدور في إطار جريمة حدثت مصادفة عند شارع 9».

وأوضح أن المسلسل بطولة الفنانين أسمهان توفيق، وعلي جمعة، وإيمان الحسيني، وإيمان جمال، وسلمى سالم، وسارة العنزي، وشيخة جمعة، ومحمد صفر، ونواف الفجي وغيرهم.

من جانبه، قال الفنان علي جمعة إن شخصية فارس التي يجسّدها هي استكمال لشخصيته في الجزء الأول من المسلسل، مضيفا «عندما تحدث معي مؤلف المسلسل الكاتب محمد الكندري عن العمل وأعطاني التفاصيل قلت له من المستحيل أن يكون 7 أو 8 حلقات، نتيجة كثافة الأحداث التي تتطلب 30 حلقة»، متوقعا أن يحتاج العمل إلى جزء ثالث، لأن نهايته مفتوحة.




https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1637253623978669700/1637254695000/1280x960.jpg


مسلسلات المقاولات مستمرة دون توقف .. الطوالة: «عاشر صفحة» يجمع بين الكوميديا والغموض!

قال المخرج محمد الطوالة إن مسلسله الجديد "عاشر صفحة" يدور في أكثر من قالب كاللايت الكوميدي، والغموض، من خلال حبكة جيدة، وأحداث سريعة، حيث تشتمل الحلقة على أكثر من حدث في وقت واحد لجذب المشاهد باستمرار.

وأعرب الطوالة عن سعادته بالتعاون الثالث الذي يجمعه بالكاتب علي الدوحان، قائلا إن "عاشر صفحة ثالث عمل يجمعني مع الكاتب المتألق الدوحان، والعمل الأول هو بين الكناين، الذي جاء في قالب اجتماعي، وتناول العلاقة بين الحماة وزوجات أبنائها، والعمل الثاني مسلسل الكالوس الذي تتمحور فكرته في إطار بوليسي مع التشويق والإثارة، وأنا سعيد بهذا التعاون الذي يسفر دائما عن مشاريع ناجحة".

وأفاد بأن مسلسل "عاشر صفحة" من إنتاج مشترك بين باسم عبد الأمير ومشعل الذاير، لافتا إلى أنه عمل ضخم ويضم مجموعة من النجوم، منهم زهرة عرفات، غدير السبتي، خالد العجيرب، عبدالله التركماني، حصة النبهان، شهد سليمان، أمل محمد، غادة الزدجالي، جنى وتالين الفيلكاوي، فيصل فريد، نور، عبدالعزيز مدني، حسن مناف.

وأشار إلى أن المسلسل يتكون من 30 حلقة، ومن المقرر عرضه خلال رمضان المقبل، ويستغرق تصويره من 65 إلى 70 يوما، "وانتهينا من تصوير نصف المشاهد تقريبا، في مواقع مختلفة بالكويت باستخدام أحدث الكاميرات ذات الجودة والمتطورة، وبإشراف أفضل مدير تصوير وهو علاء الحوساني، وأيضا إدارة الإنتاج لسعد العدواني، والمخرج المنفذ أحمد النبهان، وهندسة سلامة مزعل، والمكياج إسراء التميمي".

ابولين
19-11-2021, 05:08 PM
شكل العمل على غرار المسلسل المصري
راجل وست ستات
اعتقد

ابولين
19-11-2021, 05:10 PM
ماشفت الجزء الاول
اذا انت شفته وش رأيك فيه

ابولين
19-11-2021, 05:49 PM
المشكله حنا من يعالجنا بعد مشاهدت المسلسل

عندليب الكويت
21-11-2021, 06:22 PM
بغض النظر عن محتوى العمل .. لكن الأسماء المشاركة تؤكد أنه سيكون عملا رخيصا .. ومن المؤسف أن تكون (سماح) ضمن المشاركين!

عندليب الكويت
21-11-2021, 06:24 PM
لم أتابعه حتى الآن .. ولا أدري في أي قناة تم عرضه!

ابولين
21-11-2021, 10:01 PM
بغض النظر عن محتوى العمل .. لكن الأسماء المشاركة تؤكد أنه سيكون عملا رخيصا .. ومن المؤسف أن تكون (سماح) ضمن المشاركين!
للاسف حتى بمشاركة الاسماء الكبيره كثير منها طلعت رخيصه

عندليب الكويت
25-11-2021, 07:14 PM
للتوضيح .. سعاد عبدالله ستكون منتجة لهذا العمل فقط .. ولن تظهر فيه كممثلة ..

ابولين
26-11-2021, 04:53 PM
للتوضيح .. سعاد عبدالله ستكون منتجة لهذا العمل فقط .. ولن تظهر فيه كممثلة ..
احسن
حتى عند فشل العمل الجمهور ينظر للممثلين فقط
وتألمنا من كثر فشل الكبار خلاص

الفن الجميل
27-11-2021, 09:53 AM
احسن
حتى عند فشل العمل الجمهور ينظر للممثلين فقط
وتألمنا من كثر فشل الكبار خلاص

على اساس يهمها صارلها تفشل من 25 سنة وماذلك تنكر على فكرة هي اعتزلت بعد سليمان الطيب، لكن رجعت بعد 5 سنوات يا ريتها ما عادت كانت صورتها بتظل حلوة

عندليب الكويت
30-11-2021, 11:24 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/11/30/1083909.jpg

زمن عبدالله تصدم الجمهور في «نوح العين» مع الأخوين محمد وحسين المنصور!

انتهت الفنانة زمن عبدالله من تصويرمشاهدها في مسلسل «نوح العين»، الذي يدور في إطار تراثي درامي، ويشهد عودة الأخوين محمد وحسين المنصور للظهور معاً عبر الشاشة، ومن المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، وهو من تأليف الكاتب والفنان جمال الصقر، وإخراج مصطفى رشيد.

وقالت زمن في تصريح لـ«الراي»: «أجسد دوراً جديداً ومختلفاً كلياً عليها، وسوف أفاجئ الجمهور في هذا العمل، بما أنني أجسد للمرة الأولى دور زوجة في قمة الهدوء وتملك حباً كبيراً لزوجها، ولكن الحياة لا تترك كل شيء كما هو»، موضحة أن «الزمن غدار، وسوف يكون هناك حدث معين يصدم الجمهور من خلال متابعة المسلسل، وسينال إعجاب واستحسان المشاهد، خصوصاً أنه من الأعمال التراثية التي تعكس وتصور حقبة الأربعينات والخمسينات، وهذه الأمور دائماً تشد المشاهد الخليجي».

وأضافت أن «المسلسل تدور أحداثه في حقبة الأربعينات وبداية الخمسينات، بشكل كوميدي تراجيدي وإنساني»، مشيرة إلى أن الأحداث تدور حول مجموعة من المشاكل الاجتماعية التي تقع بين الأهالي، حيث فيها العدد الكبير من العبر والدروس والرسائل.

وأوضحت أن المسلسل من بطولة علي جمعة، هدى الخطيب، عبدالله ملك، مرام البلوشي، شهاب حاجيه، مي البلوشي، أزهار الحلواجي، أحمد النجار، غرور، إبراهيم البيراوي والطفل بدر العطوان.

https://albilad.s3.me-south-1.amazonaws.com/oimages/2013/01/13574223001.jpg

ابولين
01-12-2021, 01:12 AM
وحنا كل شوي طالعه واحده
ومن هي زمن عبدالله بعد
وين المخ اللى يبي يحفظ هالعالم
اكيد بالمسلسل يبي يكتبون النجمه القديره

الفن الجميل
02-12-2021, 11:57 AM
العجيب أنها عراقية و مو حلوة العادة جميلات فديتهم


اشتهرت بدور مرة الأخو النسرة المتكلبة المتحيونة في مسلسل (الهام في كفة)

jHKrKh_kafs

عندليب الكويت
03-12-2021, 09:09 PM
هي حاليا تستحق لقب (ممثلة عادية) .. ولا أكثر من ذلك!

عندليب الكويت
03-12-2021, 09:16 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/01/1084596.jpg


ما الروابط التي تجمع بين «عائلة عبدالحميد حافظ»... والعندليب الأسمر؟

سؤال لا يزال حائراً في مهمة البحث عن الإجابة!

ففيما عقد فريق المسلسل الاجتماعي «عائلة عبدالحميد حافظ» أول من أمس، مؤتمراً صحافياً في مسرح الخليج، للإعلان عن بداية العدّ التنازلي لتصويره، إثر تأجيله أكثر من مرة بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، كشف عدد من المشاركين عن أن العمل يطرح قضايا تهم العائلة الكويتية، من دون الإفصاح عن سر تسميته بهذا الاسم، المستلهم من الفنان الراحل عبدالحليم حافظ.

وشهد المؤتمر، حضور فريق العمل من فنيين وإداريين وممثلين، على غرار الكاتبة مريم نصير والمخرج سعود بوعبيد، والفنانين سماح وفؤاد علي وهيا عبدالسلام، وعلي الحسيني وعبدالعزيز بهبهاني، علماً أن المسلسل يضم أيضاً باقة من النجوم، أمثال الفنانة القديرة أسمهان توفيق والفنان الإماراتي أحمد الجسمي، وغيرهما.

«عائلة عبدالحميد حافظ»، يجمع عدداً من الموضوعات التي تستهدف الأسرة الكويتية على وجه الخصوص، إذ تدور أحداثه بأسلوب «اللايت كوميدي»، والتراجيديا في الوقت ذاته، كما ينتمي إلى فئة أعمال الحقب الزمنية، لا سيما وأنه يتناول قضايا اجتماعية في عقود مختلفة، بدءاً من السبعينيات ومروراً بالثمانينات وانتهاء بفترة التسعينات من القرن الماضي، حيث يتقرر عرضه في الموسم الدرامي لشهر رمضان المقبل.

في البداية، كشفت الفنانة سماح الغطاء عن دورها، قائلة: «أجسد دور (نجاة)، وهي شخصية محورية وتعدّ همزة وصل بين جميع الشخصيات الفنية.

كما أنها تحمل صفات طيبة وبسيطة، لكن ردة فعلها تكون غير متوقعة أحياناً، خصوصاً في ما يتعلّق بمواجهة المشاكل التي تحدث بين الأجيال».

واعتبرت أن العمل بمثابة عودة متكاملة بالنسبة إليها في الدراما التلفزيونية، بعد مشاركتها في أعمال عدة كضيفة شرف، متمنية أن يحظى ظهورها بهذه الشخصية إعجاب المشاهدين.

أما الفنانة عبدالسلام، فقالت: «العمل تأجل لسنوات، ولعلّها خيرة.

فبعد نقاشٍ بيني وبين الكاتبة مريم نصير، قررنا أن نباشر في تصويره بالطريقة الصحيحة، والحمدلله أن فريق العمل أصبح بكامل جهوزيته لبدء التصوير».

وفيما أبدت تكتمها على الدور الذي تقدمه، اكتفت عبدالسلام بالقول إنها تلعب شخصية جديدة كلياً بالنسبة إليها.

في حين قال علي: «يتحدث العمل عن قصة اجتماعية صرفة، تتخللها كوميديا الموقف.

وأتمنى أن تصل الرسالة التي يحملها بين طيات أحداثه ليقدمها إلى الجمهور بكل عفوية، حيث اعتمدنا على طرح القضايا بطريقة السهل الممتنع، وخدمتنا في ذلك تعدد الحقب الزمنية».

بدوره، أعرب الحسيني عن سعادته بقرب انطلاق التصوير، مبيناً أنه يؤدي دوراً جديداً ومليئاً بالنقلات الدرامية، «كما أعاد التعاون بيني وبين عدد من الأصدقاء في (عائلة عبدالحميد حافظ)»، بينما أفصح بهبهاني عن تجسيده لدور «خليل» الصديق الوفي لصديقه، وهو من جيل الطيبين في التسعينات، موضحاً أنه يواجه الكثير من المواقف في سياق الأحداث.

من جهته، ثمن بوعبيد تجربته الخامسة كمخرج، لافتاً إلى أن العمل سيكون مميزاً لأنه يجمع نخبة من النجوم الشباب والكبار، بالإضافة إلى ضخامة الإنتاج من قبل شركة «بي بردوكشن».

وقالت المؤلفة نصير إن «العمل تدور أحداثه داخل أسوار البيت، ويضيء على قضايا العائلة الكويتية تحديداً، فهناك رابط وثيق بين (عائلة عبدالحميد) وعبدالحليم حافظ، سوف تتضح معالمه خلال عرضه على الشاشة الرمضانية».

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/01/1084597.jpg

الفن الجميل
04-12-2021, 11:16 AM
هيا عبد السلام أعمالها بعد محمد دحام رخيصة ومالها معنى بأختصار مأخذة النمط التركي الي غزى الدراما الكويتية بشكل كبير قبل فترة بس الحين الأعمال بعدت عن هذا الخط بس هيا حضرتها مازالت مصرة على هذا الخط الذي لاقى الفشل وصنع التكرار..... وبرز مسلسلات كثيرة بعدت عن هذا الخط مثل (غصون في الوحل / أمر إخلاء / كف ودفوف).... ياريت شوي هيا تغير من جلدها المغبر الي صارلها 12 سنة مو راضية تبطل حبني وأحبك إلى متى خلاص الجمهور مل حتى اليهالو الي يحبونج كبرو وعقلو وتزوجو وانتي اساسا وصلتي الأربعين ولا زالتي بنمط واحد... أنا ما شفت لها أي مسلسل مافيه حب صريح غير (أم البنات / حبر العيون) مع حياة وسعاد .. المشكلة من تزوجت الأردني وهي زادت بجرعات سخافات الحب


نصيحة ثانية: مغŒں تم سے پغŒار کرتا ہوں

ابولين
04-12-2021, 04:16 PM
انا ما اتشائم من العمل الا اذا قاموا القائمين على العمل بالمدح والاشاده
وانه العمل الذي سوف يكسر الدنيا
اعرف انه عمل تاقه وفاشل

ابولين
04-12-2021, 04:26 PM
هي حاليا تستحق لقب (ممثلة عادية) .. ولا أكثر من ذلك!
انت ياعندليب مجامل وايد
واعتبر هذا التصريح بمثابة رفع معنويات

عندليب الكويت
05-12-2021, 02:03 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1637509282268418200/1637515383000/1280x960.jpg


عبدالله ملك: البحرين أصبحت وجهة الفنانين والمنتجين الخليجيين .. وأعمل على المسلسل الحقبوي التاريخي «نوح العيون»!

كشف الفنان البحريني عبدالله ملك، وهو صاحب مسيرة فنية كبيرة، وفي رصيده عدد مهم من الأعمال الدرامية الخليجية البارزة، عن مشاركته في المسلسل الكويتي «نوح العيون» للعرض في رمضان المقبل. وتحدث ملك في لقائه مع «الجريدة» عن تفاصيل الشخصية التي يشارك بها في العمل. وأشار إلى التسهيلات التي توفرها البحرين للإنتاج الدرامي، ما جعلها وجهة للمنتجين والمخرجين أخيراً، لافتاً إلى أن التلفزيون البحريني كان ينتج أعمالاً ذات مستوى جيد سابقاً، لكن الآن اختلفت المقاييس. وإلى تفاصيل الحوار:

• لديك أعمال درامية جديدة حدثنا عنها.

- حالياً أعمل على المسلسل الحقبوي التاريخي «نوح العيون»، وهو من تأليف الكاتب البحريني جمال الصقر، وإخراج مصطفى رشيد، وإنتاج شركة سفن ستايل، والمسلسل بطولة الفنان محمد المنصور والفنان حسين المنصور وعلي جمعة ومحمد جابر ومرام ومي البلوشي وهدى الخطيب، إلى جانب كوكبة من النجوم الشابة، والتي ستكون مفاجأة للجمهور، وأنا أخ لمحمد المنصور في المسلسل، وهو نوخذة قوي وحازم، أما أنا فعلى العكس إنسان طيب ومرن، لذلك فإن الشخصيتين على النقيض، ما يسبب مشاكل وصراعات داخل العمل، وخاصة في ظل شخصية زوجتي، التي لا تقبل سوى بالحق، وهنا تزداد المشاكل بين الاخوة، فيما يعاني أخي بعض الأزمات الاجتماعية بمنزله، والتي تعتمد عليها حبكة العمل، مع وجود خط الدراما التراجيدية في المسلسل. ويأتي دور الفنان علي جمعة من خلال تجسده شخصية كوميدية مع أبنائه، ما أضاف للعمل أجواء لطيفة، ومن المقرر عرض العمل خلال شهر رمضان المقبل.

• هل تجد أن معايير اختيار الفنان لتجسيد شخصية معينة اختلفت عن الماضي؟

- وفق الفنان نفسه، هناك فنان يبحث عن الرزق، وهناك فنان يهمه اسم المخرج وأسماء المشاركين والقناة التي سيعرض عليها العمل. مَن هم في عمري يرون أنفسهم وصلوا إلى مرحلة يجب من خلالها انتقاء أعمال تختلف عن أعمال قدموها في السابق. وبالنسبة لي أستمتع بما أقدمه، ولا يهمني البحث عن الشهرة أو عدد المتابعين أو المال، وأستمتع بهذه المهنة لأنني أحبها، لذلك إذا لاقيت بهذا المهنة تقديرا معنويا وماديا، وكان العمل جميلا، والمجموعة التي سأعمل معها أيضا جميلة، فلن أتردد في قبوله، والأهم جودة العمل والقائمين عليه.

• خلال مسيرتك الفنية قدمت أعمالا مهمة، كيف ترصد التحول في الدراما بالسنوات الأخيرة؟

- سابقاً في البحرين كان التلفزيون الرسمي ينتج أعمالا جيدة، وكان يهمه الجودة وقيمة العمل وأهدافه، وكنا نعمل مغمضي العينين، لكن في الفترة الأخيرة بات الجميع يعمل، من يفهم ومن لا يفهم، لذلك لابد من الحذر. ارتباط الأعمال أصبح بالأسماء القائمة عليه وبالقناة التي تقدم العمل. آخر عمل قدمته «كف ودفوف» توافرت فيه كل العناصر الناجحة، لذلك لا أتردد في تقديم عمل تتوافر فيه كل العناصر الجيدة.

• كيف تنظر إلى الدراما التي تُقدم اليوم على المنصات بعيداً عن شاشات التلفزيون؟

- المسلسلات القصيرة تجربة ناجحة، وتناسب الإيقاع السريع، ولا يوجد أحد اليوم لديه استعداد لمشاهدة 30 حلقة على مدى 30 ليلة، وينتظر توقيت بثها، إلا مَن لديهم وقت طويل يقضونه في المنزل، لذلك هذه القنوات الخاصة، والتي تعرض مسلسلا يتكون من 6 أو 8 حلقات جعلني أستطيع مشاهدة 3 حلقات منها في الليلة، وفي الوقت الذي يناسبني، وأنتهي من مشاهدة ما تبقى من حلقات في يومين، لذلك هناك أعمال نجحت بقوة في هذه المنصات، وبات الإقبال عليها كبيرا من كبار الفنانين، وهذه المنصات سهلت للفنان والمخرج والمنتج أعمالهم، ونجحت في مواكبة أعمال الفنانين.

• هل هناك أعمال جديدة خاصة بالفن تقام في البحرين؟

- كثير من المنتجين يتجهون للبحرين لتجهيز أعمالهم وتصويرها هناك، نتيجة التسهيلات المقدمة، سواء من جهة التراخيص المطلوبة للتصوير وإجازة النصوص، وصولاً للأماكن المتوافرة، لأن البحرين تمتاز بوجود أماكن حديثة وقديمة، وتوجد قرية كاملة أمام البحر لتصوير الأعمال الفنية، وتتوافر فيها جميع الإمكانيات المناسبة لتصوير عمل فني.

حاليا يتم عرض مسلسل «دار غريب» على قناة mbc، وتم تصويره بالكامل في البحرين بصورة عالية الجودة، وغيره من الأعمال القوية، منها مسلسل «كف ودفوف» للفنانة هدى حسين، ومسلسل «مارغريت» للفنانة حياة الفهد، وحاليا انتهى الفنان خالد البريكي من تصوير عمل عنوانه «لعبة السعادة»، وما زال البريكي موجودا هناك لتصوير عمل آخر جديد، وكذلك الفنان محمد القفاص لديه هناك أعمال، والحمد لله البحرين باتت وجهة الفنانين والمنتجين الخليجيين، نتيجة الوفرة الفنية التي تتيحها من مواقع تصوير وفنانين، كما أن جميع العمالة من المواطنين البحرينيين، لذلك المخرج لا يتعب في البحث عن جنسيات أخرى طالما كانت قلوب البحرينيين متوحدة ويعملون كعائلة واحدة.

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1637509282268418300/1637515383000/1280x960.jpg

زهرة البحرينية
08-12-2021, 07:06 AM
عقبال تلغى الدراما في الكويت مبدأيا و تتوقف الحركة
لحين تصفية الدخلاء ونشوف فن حقيقي يعتمد على ناس تبي تمثل

ما تبي تشتغل وبس .. حتى تصاريحهم صار يشبه تصاريح اصحاب الاعمال التجارية ومشاريع المطاعم والناس اذا بيسئلون عن الممثلين كانهم يسئلون عن وجبات سريعة ... محد يتكلم عن الطرح والقضايا و ... لا في لقاءاتهم ولا تصاريحهم ...

زهرة البحرينية
08-12-2021, 07:14 AM
اذا الجمهور يؤكد فشل عمل ما من الاعمال الجديدة ... سواء قبل العرض او اثناء العرض او بعد العرض

نجد ان اصحاب العمل وفانزاتهم تعمل جاهدة لرفع مستوى العمل من خلال المديح والتطبيل

لكن بمجرد تواجه احدهم بعقلانية وتسأله:
ما اقوى مسلسل خليجي بنسبة لك وتعتقد منافس لدخوله المنافسة على مستوى الدراما العربية ....
اكيد راح يحدد لك عمل او عملين من الاعمال القديمة

واذا سئلته طيب: هل هذا العمل الجديد مؤهل للمنافسة ؟ دامك تمدحه وبنسبة لك واوو

بيصمت مدة وبرد: هو صح حلو بس مستحيل يكون منافس للدراما العرربية واكيد في افضل

طيب يا طبل .. على اي اساس قلت عنه ناجح ومكسر الدنيا

بيحتار و اذا شغل مخه بقولك: مقارنة مع الاعمال الفاشلة يعتبر ناجح ههههه
ومقارنة مع مسلسل طارق العلي مثلا ال ديسمبر او مسلسل هيونه وفؤاد السابق هذا يعتبر ووواو هههههههههههه

اخر سؤال: هل تحفظ حوار من حوارات هذا العمل ؟ يعني جملة رسخت في مخك ؟

الجواب: لا طبعا انا مو داش حصة عربي ههههههه

طيب ليش حنا حافظين حوارات المسلسلات القديمة ؟ التراجيديا منها او الكوميديا

بردد عليك مقولة: سابقاً كان الفن جديد على الناس وطبيعي يحفظونه مع تكرار عرضها

بس يا ماما: حنا مواليد هالايام .. مش مواليد السبعينيات والثمانينيات وتابعنا الاعمال القديمة في اليوتيوب
وجمهور الاعمال القديمة الي كانوا مستانسين من اي مسلسل يعرض اغلبهم وصلوا لسن الشيخوخة والي مات
واصغرهم في سن الخمسين سنة مو فاضي يناقشك مثلي ويدخل سوشل ميديا





جمهور أهبل لهذا الحد و فنانين اغبياء بهذا المستوى لا تثق فيهم ولا في مديحهم لانهم هم اساسا غير مقتنعين بالعمل .. اجاباتهم كفيلة في تأكيد الفشل

زهرة البحرينية
09-12-2021, 07:12 AM
https://pbs.twimg.com/media/FCaIQ6EXIAoeJ9m?format=jpg&name=medium


نظام مسلسلات هبة مشاري تعتمد على 6 قواعد في اعمالها

1- انتقاء اجواء لوكيشنية خارجة عن المألوف بقدر المستطاع

2- سرقة فكرة من مسلسل اذاعي تونسي او مصري قديم ودمجه مع مسلسل مغربي بانتقاء مشاهد مصدرها مشاهد اعلانات تجارية قديمة في ايطار بيت خليجي

3- حرص شديد على مشاهد المقززة اجتماعياً او عادات دخيلة أو حوارات مثيرة فيها خروج عن المألوف حتى لو تطلب الامر ان تتطرق للإباحية مثلاً او الطائفية او مشهد رومنسي في غرفة نوم أو ... المهم تكون بعض المشاهد تنقل بصورة مقززة مبالغة (ليقال انها جريئة ومتجددة) هذا يجذب الجمهور الجيل الحالي الغشيم حتى في تفسير معنى الجرأة

4- اعتماد المسلسل على بطل معروف له جماهيرية مثل سعاد عبد الله او هدى حسين او سعد الفرج او ... وترسم لهم دور اساسا مسروق لكن بنسبة لهم جديد .. مثلا كركتر مستربين بهيئة نسائية وحدة نازلة من الفضاء وتتصرف بعفوية مع الحياة بدون كلام ... او تنتقي كركتر اجنبي وبهالطريقة تعطي انطباع للفنان نفسه وللجمهور انها تركت بصمة في تاريخ مشوار هالفنان او هالفنانة وطبعاً لان هالفنانة او هالفنان محترف في التمثيل اكيد بقدمها بصورة مختلفة تجعل المشاهد لا يقارنه مع صاحب الكركتر الاصلي .. وبتالي الجمهور مشت عليه وحتى الفنان نفسه وكسبت هبونه النقطة

5- تعتمد على فريق ممثلين شبابي خصوصا اصحاب الفانزات ، كوسيلة لجذب الجمهور ومساهمتهم في تسويق العمل في وسائل التواصل .. وهالجيل لديهم فراغ لا يوجد عند جيل اخر بحيث تكرس اوقاتهم في مليئ صفحاتهم بالاعلانات والتصاميم تعبيراً عن حبهم لهذا الفنان او الفنانة ...

6- النقطة المهمة التي تعتمدها هبة استغلال علاقاتها و منصبها في قناة ام بي سي في عرض القناة و هذا يدفع اي ممثل يشتغل حتى لو غير مقتنع بالدور او بالعمل ... لان الاجور اكثر من اي جهة انتاجية اخرى والانتشار اكثر ... ان كان العمل مقزز خليجياً فبتأكيد سيكون مقبول عربياً


هناك مصادر قريبة من هبة تؤكد انها مرت في حالة نفسية سابقاً مع والدها و اشقائها وحتى زوجها أو طليقها لا اعلم واصبحت تتعمد استنقاص صورة الرجال في أعمالها وهذا محور اساسي معتمد ، ان كان ظالماً او منكسراً أو لا يعتمد عليه أو ضعيف الشخصية او غير قادر على الثبات كالمرأة العمود الرئيسي في المجتمع ... تعمد واضح في اعمالها ان الرجل بمفهوها وجوده في هذه الحياة غير مهم كالمرأة

الفن الجميل
10-12-2021, 10:29 PM
جدا متفائل بهذا العمل احب ذكاء هبة وذكاء هدى راح يكون شي فضيع مثل رائعة (أميمة) الي نحبه كلنا (جيلي جيل التسعينات والالفين) تابعنا فوق 100 مرة وما ملينا السبب اجتماع كاتبة ذكية وبطلة اذكى بالتوفيق

عندليب الكويت
16-12-2021, 08:28 PM
https://img.yasmina.com/XFhl2jMRdMCbGKYoowUtTfiu1MY=/smart/http://harmony-assets-live.s3.amazonaws.com/image_source/5e/a4/5ea4afb78336b85f3a8f51af259bfc03e02d9436.jpg


هند البلوشي لـ «الأنباء»: «ست الحسن» يجمعني بهدى حسين من جديد!

انتهت النجمة هند البلوشي من تصوير مسلسل يحمل عنوان «ست الحسن» وهو من نوعية المسلسلات القصيرة (8 حلقات) التي تعرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية، ومنصة «شاهد» هي الأقرب لعرض العمل، والذي يأتي من تأليف الأخوين محمد وعلي شمس، وإخراج باسم شعبو، وإنتاج «إيغل فيلمز» للمنتج جمال سنان، منتج منفذ شركة «جرناس» للفنان أحمد الجسمي. وأوضحت هند، خلال حوارها مع «الأنباء»، ان العمل يجمعها من جديد مع النجمة القديرة هدى حسين، بالإضافة الى سحر حسين وعبدالمحسن النمر وأحمد الجسمي وفاطمة الحوسني وغيرهم من النجوم، ملمحة الى أن قصة العمل تعتمد على التشويق والصدمات في قالب اجتماعي وسياق درامي متصاعد.

وكشفت البلوشي عن أنها تستعد لتقديم الجزء الثاني من مسرحيتها الشهيرة «نور الظلام» والذي يحمل عنوان «نور الظلام 2» بعد توقف دام 6 أعوام على عرض الجزء الأول، والمسرحية من النوعية الغنائية الاستعراضية، وحقق الجزء الأول منها نجاحا كبيرا. وأشارت الى أنها ستبدأ البروفات خلال الأيام المقبلة كون المسرحية من المتوقع ان تعرض يناير المقبل.

من جانب آخر، قالت هند البلوشي، الحاصلة على درجة مدرب معتمد من الأكاديمية البريطانية، إنها ستقوم بتقديم دورة تأليف النص من تاريخ 20 الجاري، وهذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها مثل هذه الدورات، ويمنح المشاركون شهادات معتمدة من الأكاديمية العالمية للتدريب والتطوير البريطانية ومن نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية.

الجدير بالذكر أن هند البلوشي انتهت من تصوير مسلسل «عندما لا ينفع الندم» المتوقع عرضه خلال شهر رمضان المقبل من إنتاج مركز «فروغي» للإنتاج الفني ومن تأليف فايز العامر وإخراج نعمان حسين ويضم نخبة من النجوم، منهم احمد السلمان وطيف وعبدالله بهمن وعبدالله الطليحي ورانيا شهاب وشهد سلمان ومنال الجار الله وآخرون.



https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/12/1089982-1.jpg?height=500


هنادي الكندري لـ «الأنباء»: راجعة وبقوة في رمضان مع «كيد النسا»!

تستعد النجمة هنادي الكندري لخوض تجربة درامية جديدة بعنوان «كيد النسا»، تجمعها بالنجمة المصرية روجينا، ويشاركهما البطولة نخبة من الفنانين، مثل: جاسم النبهان، عبدالامام عبدالله، بيومي فؤاد، محمد الحداد، خلود محمد، روان العلي، وغيرهم، ويأتي العمل من تأليف الكاتب فهد البلوشي، ويتصدى لإخراجه مصطفى فكري، والانتاج لعادل اليحيى.

هنادي وكعادتها تفاجئنا بالتنوع في الادوار التمثيلية التي تقدمها على الشاشة، والتي من خلالها استطاعت ان تثبت نفسها كواحدة من ابرز نجمات الكويت والخليج بل والوطن العربي، واكثرهن قدرة على تقمص الشخصيات بإتقان وتفرد، صانعة بصمة خاصة بها، لكن كيف سنراها في «كيد النسا»؟ ومتى سيعرض العمل؟ هذا ما أجابت عنه هنادي قائلة في تصريح لـ «الأنباء»: لقد اخترنا نص «كيد النسا» من بين العديد من النصوص، لتميزه، وأجسد فيه شخصية مغايرة عما اعتاده الجمهور عني، مشيرة الى أن قصة المسلسل كوميدية مع وجود بعض التراجيديا البسيطة التي تنشأ نتيجة مواقف معينة.

وكشفت هنادي عن ان العمل سيعرض في شهر رمضان المبارك، مشددة على ان الناس حاليا لديها شغف كبير لمتابعة الاعمال الفكاهية الخفيفة التي تدخل على قلوبهم الفرحة والسرور وسط هذا الكم الهائل من الاخبار المأساوية وتأثير قيود جائحة كورونا عليهم، مستدركة: هدفنا ان نقدم للمشاهدين عملا فنيا يستمتعون بمتابعته ويخرجهم من ضغوط الحياة.

وبسؤالها عن تشابه اسم العمل مع مسلسل «كيد النسا» الذي قدمته الفنانتان سمية الخشاب وفيفي عبده من قبل، أوضحت: المخرج مصطفى فكري اخبرني بهذا التشابه، وأزيدك من الشعر بيتا، توجد مسرحية تحمل نفس الاسم أيضا، لكن لا علاقة بين مسلسلنا ومسلسل سمية وفيفي او المسرحية، فهو مختلف شكلا ومضمونا، وفيه حالة فنية مليئة بالمفاجآت، وأضافت (مازحة): «النساء مسوين أزمة»، أنا أعجبني الاسم لذا اخترناه.

ورحبت هنادي بقدوم النجمة روجينا الى الكويت لتصوير المسلسل، ونشرت صورة لهما معا عبر خاصية «استوري» في «انستغرام»، وعلقت: «قلت لكم ان عندي أخبار جدا جميلة، ورمضان هالسنة راجعة لكم وبقوة مع أقوى فنانة في الوسط العربي، أنا أموت فيكي، نورتي الكويت يا عمري يا روجينا». وأكملت تصريحها لـ«الأنباء» قائلة: أحداث العمل تدور حول ثلاث شخصيات رئيسية (هنادي الكندري وروجينا ومحمد الحداد) وتتفاعل معهم باقي الشخصيات، متمنية ان ينال المسلسل إعجاب كل من يشاهده.

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/12/1089982-2.jpg?crop=(0,34,450,310)&cropxunits=450&cropyunits=322&height=500

الفن الجميل
17-12-2021, 12:52 AM
رزاه زوجها معاها بكل مسلسل شكو اذا اساسا عمله الاصلي مخرج برامج شكو تحولينه ممثل !!

غصب بالعقد (لزام زوجها معاها) والله شنو؟


أنزين روجينا هاذي ممثلة ممتازة وقوية بالدراما المصرية وكنت احبها كثير قبل تحررها الزايد الأخير طاحت من عيني المهم ما تابت من فشلها بالاعمال الخليجية لم شاركت بدور هامشي بمسلسل الفشل العظيم (قلبي معي) حق ام التجميل (ميساء مغربي)>>والله وما قالت


من عنوان المسلسل

بين يكون (محمد الحداد) الدنجوان وهنادي وروجينا يتهاوشون عليه !!

الفن الجميل
17-12-2021, 12:58 AM
مبروك الصلح بين هدى وهند

بس أحس هند افقدت بريقها بالسنوات الأخيرة والسبب من إيدها لأسف

قامت (تكتب - تخرج - منتجة - مطربة - ملحنة - فاشنيستا - مصممة ازياء - بياعة نخي وبجلاء)

التشتت هذا ضياعها وخسرها النجومية وما ركزت واهتمت بمجال نجاحاتها (التمثيل) ونست شلون كان اسمها ضارب والمنتجين يتهاوشون عليها أيام (اللقيطة والفرية وأبلة نورة) ياريت هند تبطل هالشغلات المذكورة الاعلى لانها فشلت فيهم كلها

وتركز بالتمثيل فقط

التمثيل يا هند الله الله بالتمثيل وحاولي تصلحين علاقتج مع ماما حياة ترى هي لها الدور الأكبر في ابرزج

ابولين
17-12-2021, 08:29 AM
عمل اسمه ست الحسن
عرفوا من يجيبون اسم على غير مسمى

ابولين
17-12-2021, 08:36 AM
هنادي ممثله جميله ونعم ومتمكنه
لكن روجينا وش جايبها
الا اذا دورها شخصبه مصريه متزوجه من خليجي
غير كذا زياده مالها لزوم
يعني ناقصين

عندليب الكويت
17-12-2021, 10:57 PM
اسم العمل بحد ذاته يثير الغثيان .. لا أدري إلى متى يستمرون في الدوران في هذه الدائرة المفرغة!

عندليب الكويت
17-12-2021, 11:00 PM
وجود روجينا في العمل هو مسألة تجارية تسويقية بحتة .. الهدف واضح!

ابولين
18-12-2021, 05:21 PM
وجود روجينا في العمل هو مسألة تجارية تسويقية بحتة .. الهدف واضح!
فاتن حمامه

زهرة البحرينية
18-12-2021, 11:48 PM
هند البلوشي دقني دقني دقني

تبدع دائماً في ادوار الصايعة ، صاحبة السوابق السيئة ، الحقودة الجحودة ، الكافرة ، صاحبة العلاقات الغرامية الغير مشروعة ، كل صفة سيئة المتصلة بالوقاحة وقلة الادب والتربية ... تبدع هند في اتقانها لهذه الادوار ...

زهرة البحرينية
19-12-2021, 12:02 AM
هنادي حالياً تعيش فترة ذهبية في حياتها بشكل عام
ولا اقصد حياتها الفنية .. لان موهبتها محدودة و ادائها وادوارها مرتبطة بشخصيتها الطبيعية


عموماً ذات يوم سـ تختفي وتصبح فعل ماضي و ترمى جميع اعمالها بالمزبلة
وبتأكيد سـ تصحى من هذه الغفلة و تكتشف ان زمانها الحالي مادي لا اكثر ولا اقل
وانها ماخذة مقلب بنفسها و حتى جمهورها سيكتشفون انها ولاشي


ربما تكون شخصية خالدة و موهوبة محترفة واعمالها تركت بصمة في المستقبل
اذا كان الجيل القادم جيل منحط اكثر من جيلها ، بتأكيد مقارنة الناس ستكون
كما يعتبرون طارق عملاق و سيد المسرح و البلام المجدد الشامل و...
مقارنة مع عطائات و اعمال عبود بوشهري و فؤاد علي وفهد البناي وقروبهم


اتمنى نتفاجئ بقادم الايام بجيل ارقى وانظف وقادر على اثراء تاريخ الفن كما كان جيل الرواد أو افضل منهم ، وان لا يكونون بمستوى جيل طارق والبلام ودرويش و داوود و العجيمي و ... نتمنى جيل مثقف واعي بعيد عن السطحية و الغباء والانحدار كـ هذا الجيل المرتبط بالانحراف اكثر من كونه جيل واعي مثقف صانع مربي للاجيال

ابولين
20-12-2021, 09:44 PM
هنادي حالياً تعيش فترة ذهبية في حياتها بشكل عام
ولا اقصد حياتها الفنية .. لان موهبتها محدودة و ادائها وادوارها مرتبطة بشخصيتها الطبيعية


عموماً ذات يوم سـ تختفي وتصبح فعل ماضي و ترمى جميع اعمالها بالمزبلة
وبتأكيد سـ تصحى من هذه الغفلة و تكتشف ان زمانها الحالي مادي لا اكثر ولا اقل
وانها ماخذة مقلب بنفسها و حتى جمهورها سيكتشفون انها ولاشي


ربما تكون شخصية خالدة و موهوبة محترفة واعمالها تركت بصمة في المستقبل
اذا كان الجيل القادم جيل منحط اكثر من جيلها ، بتأكيد مقارنة الناس ستكون
كما يعتبرون طارق عملاق و سيد المسرح و البلام المجدد الشامل و...
مقارنة مع عطائات و اعمال عبود بوشهري و فؤاد علي وفهد البناي وقروبهم


اتمنى نتفاجئ بقادم الايام بجيل ارقى وانظف وقادر على اثراء تاريخ الفن كما كان جيل الرواد أو افضل منهم ، وان لا يكونون بمستوى جيل طارق والبلام ودرويش و داوود و العجيمي و ... نتمنى جيل مثقف واعي بعيد عن السطحية و الغباء والانحدار كـ هذا الجيل المرتبط بالانحراف اكثر من كونه جيل واعي مثقف صانع مربي للاجيال


جيل يحترم الماده على الفن يطلع امثال اللى ذكرتي
جيل يحترم الفن على الماده يطلع مثل خالد العبيد
الجيل القادم راح يكون من اي صنف
فعلا راح نتفاجئ اذا كان من الصنف الثاني واشك
الصنف الاول اقرب

ابولين
20-12-2021, 09:48 PM
هند البلوشي دقني دقني دقني

تبدع دائماً في ادوار الصايعة ، صاحبة السوابق السيئة ، الحقودة الجحودة ، الكافرة ، صاحبة العلاقات الغرامية الغير مشروعة ، كل صفة سيئة المتصلة بالوقاحة وقلة الادب والتربية ... تبدع هند في اتقانها لهذه الادوار ...

ليش تتقنها

عندليب الكويت
24-12-2021, 07:29 PM
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/12/1091768-1.jpeg?height=500

«إيغل فيلمز» تطرح بوستر «هروب» الأول لشجون .. وتستعد لعمل آخر بعنوان «بيبي المجنونة»!

كشفت شركة «إيغل فيلمز» للمنتج جمال سنان ومنصة «شاهد» عن البوستر الأول لمسلسل «هروب» الذي سينطلق عرضه بداية العام الجديد، وهو من بطولة النجمة شجون الهاجري، والتي تقدم خلاله شخصية جديدة ومختلفة عن سابق الشخصيات التي لعبتها.

والعمل عبارة عن مسلسل قصير من 10 حلقات، ويضم نخبة من النجوم، وهم: باسم مغنية، محمد العلوي، كارول عبود، جيسي عبدو، بديع أبوشقرا، قحطان القحطاني، ليليان نمري وغيرهم كثر، ومن إخراج محمد جمعة، وتأليف د.حنين عمر.

وتتعاون شجون مع «إيغل فيلمز» أيضا بمسلسل آخر بعنوان «بيبي المجنونة»، من إخراج محمد سمير، وتأليف أحمد العوضي، ويشارك في بطولته مجموعة من نجوم الدراما الخليجية منهم، حسب مجلة «لها»: بشار الشطي، غدير السبتي، بدر الشعيبي، فهد الصالح، عبدالله عبدالرضا، مي البلوشي، وآخرون.


https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/12/1091263-4.jpg?height=500

الفنان القدير عبدالعزيز المسلم، من الفنانين القلائل في تاريخ الكوميديا الخليجية، الذين كرسوا معظم حياتهم الفنية من أجل المسرح بشكل عام، خاصة انه أول من أنشأ مسرح الرعب الكوميدي في الكويت والعالم العربي، والدراما بشكل خاص، ورغم شهرته الواسعة كممثل، فإن للمسلم، تجاربه الناجحة في التأليف والإخراج المسرحي والتلفزيوني. «الأنباء» التقته، حيث تحدث:

نحن في مجموعة السلام لدينا التزامات طوال العام وليس شهر رمضان فحسب، وبالنسبة للتلفزيون هناك مسلسلان، والكاميرا حاليا في حالة دوران، أحدهما بعنوان «نساء قلن لا» يخص المرأة، تأليف د.فوزية دريع، وإخراج خالد الفضلي، بمشاركة معظم نجمات الكويت والخليج، ويتطرق إلى العنف الممارس ضد المرأة، والمسلسل الثاني تحت اسم «شيء لا أنساه»، من تأليف فواز الشعار، وإخراج حسين أبل، وقصته اجتماعية جميلة، ويتصدى له فريق عمل قوي مثل إبراهيم الحربي وعبدالله الطليحي، وعبدالله بهمن وأميرة محمد وأسمهان توفيق ومحمد جابر والفنان القطري غازي حسين وآخرين، وهناك مسلسل اسمه «قبل وبعد» كتبته أنا، ويدور حول دكتور تجميل زوجته لا تغار عليه، فما الذي سيفعله من مواقف كوميدية حتى يجعلها تغار؟ بينما شريكه في عيادة تجميل الأسنان زوجته غيورة بشكل غير طبيعي، ويتناول العمل الغيرة النسائية وتغيير الشكل ومشاهير «السوشيال ميديا»، وهو مسلسل تعبت في كتابته، وتطلب للانتهاء منه عاما كاملا، وأعدت كتابته مرتين أو ثلاثا، وهو عمل درامي به شق كوميدي حلو.

هذه عودة لكتاباتك الدرامية.. بعد كم عاما؟

آخر عمل كان قبل كورونا وهو مسلسل «العاصفة» والجمهور يطالب بجزء ثان من العمل، لكن الأمر بيد تلفزيون الكويت لأنه الذي يملك «العاصفة».

الفن الجميل
24-12-2021, 08:35 PM
شجون احترق كرتها خلاص صارت من الماضي وهي عارفة هالشي بس تشتغل عشان المكسب المادي فقط ب8 سنوات الأخيرة ما عندها بصمة أعمالها منسية بشكل كامل

زهرة البحرينية
25-12-2021, 12:42 PM
كنت عارفة مصيرها منذ بداية بروزها كـ نجمة الشباب الاولى
وطبعا هي نجوميتها نجومية وهمية .. لو قورنت بالنجوم الحقيقيين كـ حياة الفهد و سعاد و ..

استمرار النجومية تتطلب شخصية مثقفة وواعية وصاحبة مشروع وبنفس الوقت موهبة حقيقية تقنع اكبر شايب الى اصغر طفل .. الواقع انها اقنعت المنحرفين فقط ومن ساهم في انحرافها هم كبار النجوم كـ سعد الفرج لما قال: غصب عن ابوي هي نجمة وموهوبة ... لو بتسأله شنو تابعت لها؟ بقولك ولا شي .. شنو تحفظ من اسماء اعمالها بقولك ولاشي .. كم عمل مسرحي حضرت لها ؟ بقولك ولا شي ... شلون قيمتها يا بوبدر؟ بقولك: لاني شفتها وهي تمثل امام الكاميرا مرة وحدة .. طيب هل فنها واعمالها وفكرها مهيئ لتدريسه الاجيال ؟ بقولك: تخسي .. عيل ليش تقول غصبن عن ابوي امدحها ؟ وتعترف انك ما سبق مدحت احد ؟ يعني خالد النفيسي وعبدالحسين وسعاد ما يستحقون تقول عنهم غصبن عن ابوك وطوايفك انهم موهوبين و هالمنحرفة القذرة صاحبة التاريخ المنحط تستاهل ؟
----------------------------------
كلام سعد و تشجيع سعاد لها و مدح المعنين بالفن الحقيقي كلهم سبب في تدهورها
كان بامكانهم تربيتها اولاً على الاخلاق و تكريس ثقافة التاثير الفني ولازم تكون فنانة رسالية تسعى لتربية اجيال من خلال فن حقيقي مو العكس ... طالما الرسالة الفنية غايبة و الثقافة ضعيفة و الانحراف يتوسع و في الكواليس عادي تتلزق في فلان وتقعد في حضن فلان والحياة فري .. يعني لادين ولا اخلاق و انحطاط وسفالة وقذارة واذا بيتكلمون عنها رفعوها السما ... شتتوقع تكون بالمستقبل غير انها تكون ساقطة والفشل مصيرها ؟

زهرة البحرينية
25-12-2021, 12:45 PM
واضح انهم مفلسين جداً جداً

عندليب الكويت
31-12-2021, 02:07 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/25/1100932.jpg

محمد جابر لـ«الراي»: «نوح العين»... «شيء لا أنساه»!

بعد انتهائه من تصوير مشاهده في مسلسل «نوح العين» المقرر عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، دخل الفنان محمد جابر (العيدروسي) «لوكيشن» تصوير مسلسل «شيء لا أنساه»، المقرر البت في موعد عرضه بعد الانتهاء منه.

وعن المسلسل الأخير، لفت جابر في تصريح لـ«الراي» أنه من النوع الدرامي الاجتماعي المعاصر، يتألف من 30 حلقة منفصلة، وهو من إنتاج مجموعة السلام للفنان عبدالعزيز المسلم.

وأضاف أن لكل حلقة قصة مختلفة، والأحداث تدور حول عائلتين، وستكون هناك تطورات وأحداث سيعرفها المشاهد عند عرض المسلسل، مشيراً إلى أنه يشاركه البطولة عدد من نجوم الكويت والخليج منهم إبراهيم الحربي وعبدالإمام عبدالله وغازي حسين وعبدالله بهمن وعبدالله الطليحي وأميرة محمد وغرور وأسمهان توفيق وعبدالله المسلم وهيا الحوطي وغيرهم، وهو من تأليف فواز الشعار وإخراج حسين أبل.

أما عن مسلسل «نوح العين»، فقال: «أجسد دور الملا الذي يعالج الناس بالقرآن، وذلك بعيداً عن أمور الدجل والشعوذة».

وأوضح أن المسلسل تدور أحداثه في حقبة الأربعينات وبداية الخمسينات، ويقوم على المعادلة في كيفية الصياغة بشكل كوميدي تراجيدي وإنساني.

ولفت إلى أن «المخرج مصطفى رشيد، له اتجاهه الفكري في إخراج النص الدرامي، وكذلك مبدع ومميز في طريقته الإخراجية».

وبيّن أن «نوح العين» يحمل قصة درامية مختلفة، بها خطوط كثيرة، ويجسد أحد المحاور الأساسية للعمل، معرباً عن أمله في أن ينال دوره استحسان المشاهدين.



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/28/1103016.jpg

ملاك في «مشكلة»... منذ 25 عاماً !

تكابد الفنانة ملاك مشكلة منذ 25 عاماً، ولم تجد حلاً لها حتى يومنا هذا... وذلك من خلال الشخصية التي تؤديها في المسلسل الدرامي «الجوهرة»، من إنتاج الفنانة القديرة سعاد عبدالله، ومن تأليف الكاتبة علياء الكاظمي، وإخراج عيسى ذياب، حيث تشارك في بطولته إلى جانب كوكبة كبيرة من الفنانين، بينهم نور ومشاري المجيبل وروان العلي، وغيرهم الكثير.

في خطٍ موازٍ، كشفت ملاك لـ «الراي» عن مشاركتها أيضاً في مسلسل «خاب ظني»، مشيرة إلى أن دورها فيه يتضمن أحداثاً مهمة، حيث تلعب دور الطبيبة، التي تقوم بعلاج مرضى التصلب العصبي، وتركز من خلاله على معاناة المصابين بهذا المرض. والعمل يتكوّن من 8 حلقات، قامت بنسج أحداثها المؤلفة إسراء كاكولي وأخرجها الفنان خالد بوصخر، في حين تقاسمت بطولته مع عدد من المشاركين.

وحول عدم قبولها بما عُرض عليها أخيراً من أعمال درامية، ردّت: «لأنني أحب عملي ولا أحبذ التواجد لمجرد الظهور، كما أفضل راهناً المشاركة في الأعمال ذات الحلقات القليلة، مثل الخماسيات والسداسيات، فقد رفضت المشاركة في العديد من الأعمال الثلاثينية».

على صعيد العمل الإذاعي، أفصحت ملاك عن أولى تجاربها في التمثيل الصوتي من خلال مسلسل إذاعي بعنوان «البيارق»، إلى جانب الفنان داود حسين، وباقة أخرى من النجوم.

وقالت: «أحببت التجربة، إذ من خلال عملي كموظفة في وزارة الإعلام، كنت أقوم بين الحين والآخر بزيارة لمبنى الإذاعة، وفي إحدى الزيارات طلبوني للعمل معهم».



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/28/1103018.jpg

سعد الفرج ينضم إلى مسلسل «الزقوم»!

أبرم الفنان القدير سعد الفرج عقداً مع شركة «سبوت لايت» للإنتاج الفني، لمالكها الفنان الإماراتي الدكتور حبيب غلوم وزوجته الفنانة البحرينية هيفاء حسين، وذلك للانضمام لفريق المسلسل التلفزيوني «الزقوم»، الذي انطلقت كاميرات المخرج أحمد يعقوب المقلة لتصويره أخيراً، وهو من تأليف الكاتب إسماعيل عبدالله، الذي سبق وأن قام بتأليف نصوص مهمة، من طراز مسلسل «خيانة وطن» ومسلسل «الشهد المر»، اللذين حققا أصداء واسعة النطاق في المواسم الدرامية السابقة.

«الزقوم»، هو عمل تراثي ومُعاصر، إذ ينحاز إلى الأعمال الحقبوية، التي تبدأ أحداثها في الربع الأخير من القرن الماضي، مروراً بيومنا هذا، ويستعرض الكثير من الموضوعات الاجتماعية الشائكة بين الماضي والحاضر، من خلال الشخصيات الفنية التي تمت صياغتها بعناية.

يُذكر أن العمل يتكون من ثلاثين حلقة، كما سيتم عرضه على شاشة رمضان خلال الموسم الدرامي المقبل.

وكان الفرج قد شارك أخيراً في سباعية «بتوقيت مكة» إلى جانب الفنانة القديرة حياة الفهد، وهو من إخراج مناف عبدال، حيث انطلق عرضه منذ فترة على منصة «شاهد VIP» قبل عرضه على قناة «mbc».



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/28/1103024.jpg


ليلى عبدالله .. شخصيتان متناقضتان في «هيا الروح» و«اعتراف» .. وتستعد للوقوف أمام هدى حسين في «من شارع الهرم إلى المسيلة»!

بين طالبة الحقوق التي لا تثق بنفسها بسبب شخصيتها المهزوزة، وبطلة من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تعيش قصة حب مع ابن عمها... تعيش الفنانة ليلى عبدالله تناقضاً في شخصيتين تؤديهما في مسلسلي «اعتراف» و«هيا الروح»، فيما تستعد في المقابل للوقوف أمام القديرة هدى حسين في مسلسل «من شارع الهرم إلى المسيلة».

وعن تفاصيل الأعمال الثلاثة، قالت عبدالله لـ«الراي»: «انتيهت أخيراً من تصوير المسلسل الاجتماعي (هيا الروح)، والذي يجمعني بمجموعة كبيرة من نجوم الفن منهم إبراهيم الحربي وبدر الشعيبي ونور، وهو من تأليف الشيخة مريم ناصر الصباح وإخراج حمد البدري وإنتاج عادل اليحيى. والمسلسل الذي سيعرض في السباق الدرامي الرمضاني المقبل، بطبيعته اجتماعي عاطفي وإنساني بدرجة كبيرة، إذ تعتبر قصته جديدة وفيه كمية كبيرة من الصور والرسائل التي تلامس المشاعر وتعبر عن أحاسيس الإنسان بسياق درامي».

وأضافت أن «المسلسل يعتبر بطولة مشتركة، إلا أن شخصية (هيا) التي أجسدها هي المحور الرئيسي للعمل، وحولها تدور الأحداث، وهي فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة (بطلة في لعبة الرماية) تعيش قصة حب مع ابن عمها الفنان بدر الشعيبي، الذي يقف معها ويكون السند لها في تخطي العقبات وتجاوز الصعاب، مستندين في ذلك إلى أن الحب هو سلاح قوي وفعال في مواجهة المستحيل، ما يجعلها تصل إلى هدفها وتحقق الكثير من الإنجازات»، لافتة إلى أن المسلسل سيشهد عرض (فيديو كليب) ضمن سير حلقاته، «وهذه المرة الأولى التي تحدث، إذ لم يسبق لأي مسلسل درامي أن اعتمد هذه الشيء».

وعن مسلسل «اعتراف»، لفتت إلى أنها انتهت أيضاً من تصويره، «وهو يمزج بين الأكشن والدراما، من تأليف مريم الهاجري وإخراج محمد سمير، ويعتبر من المسلسلات القصيرة الموسمية، إذ تدور أحداثه في 8 حلقات ومتوقع له أن يعرض قريباً على إحدى المنصات التي لم يتم تحديد اسمها حتى الآن، ويشاركني فيه كوكبة من الفنانين، منهم لمياء طارق، محمود بوشهري، عبدالله بهمن، عبدالله عبدالرضا وفهد الصالح».

وأوضحت أنها تقدم في المسلسل شخصية مركّبة، «من خلال أداء دور فتاة (طالبة حقوق)، لا تثق بنفسها وتواجه الكثير من المواقف التي تجد فيها نفسها ضعيفة بسبب شخصيتها المهزوزة، ومع الأحداث المصاحبة للمسلسل، يطرأ تغيير مفاجئ على شخصيتها يغير من سير الأحداث ويضيف عنصراً من التشويق والإثارة».

أما في ما يتعلق بمسلسل «من شارع الهرم إلى المسيلة»، فأشارت إلى أنها تستعد لدخول بلاتوهات التصوير، مشيرة إلى أن «العمل سيكون من ضمن الأعمال التي ستخوض السباق الرمضاني المقبل، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج المثنى صبح، وبطولة الفنانة القديرة هدى حسين ومجموعة كبيرة من نجوم الوسط الفني»، مكتفية بهذا القدر من المعلومات حوله، على أن تفصح عن بقية التفاصيل في وقت لاحق.

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/28/1103023.jpg
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/28/1103025.jpg



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/26/1101711.jpg

عبدالإمام عبدالله يسرق بنكاً... ويتزوج روجينا !

بين «الرهائن» و«كيد النسا»، تختلف شخصيتا الفنان عبدالإمام عبدالله، حيث يكون في الأول فرداً من عصابة، ويعيش في الثاني حالة من الرومانسية.

وعن جديده، كشف عبدالله لـ«الراي» عن بدء تصوير مشاهده في المسلسل الجديد «كيد النسا»، الذي تشارك في بطولته من مصر الفنانة روجينا، ومن الكويت جاسم النبهان وهنادي الكندري ومحمد الحداد وروان العلي وفهد الصالح ومشاري الفريح والممثلة السعودية المقيمة في الكويت خلود محمد وغيرهم.

وأضاف عبدالله أن «المسلسل، الذي كتبه فهد البلوشي، ويخرجه مصطفى فكري وينتجه عادل يحيى، ينتمي إلى فئة الدراما الرومانسية، وتتخلله كوميديا الموقف، بعيداً عن الابتذال والإسفاف، وهو عبارة عن 30 حلقة»، موضحاً أنه من المقرّر أن يُعرض المسلسل الجديد خلال الموسم الدرامي الرمضاني المقبل.

وأضاف أنه يُجسّد دور رجل عاش قصة حب قوية مع سيدة (روجينا)، ولكنها تتزوج من غيره، وهو يرفض أن يرتبط بغيرها ويُضرب عن الزواج، حتى يتوفى زوجها، وترجع قصة الحب مرة ثانية ويتزوجها، مشيراً إلى أن «الأحداث جميلة وممتعة وسوف تجذب المشاهد بما أنه يتخللها مشاهد رومانسية وعاطفية».

وفي ما يتعلّق بمسلسل «الرهائن»، الذي انتهى من تصوير مشاهده فيه، أشار عبدالله إلى أنه يشاركه البطولة فيه كل باسمة حمادة ومي عبدالله ومنى شداد وأحمد المساعد وغيرهم، وهو من إخراج صالح إبراهيم.

وأضاف عبدالله «أجسّد دور فرد من عصابة، وأشارك معهم في سرقة بنك، ولكن سوف تكتشف زوجتي أمري، وهو السر الذي كنت أخفيه عنها»، موضحاً أنها «لم تكن على علم بأنني من أفراد العصابة، وتتوالى الأحداث بشكل سلس ومثير»، معرباً عن أمله في أن يحوز الدور إعجاب الجمهور.



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/30/1104598.jpg

رندى الشمري لـ«الراي»: أغار من ابنة عمي «الفاشينستا»!

بعد انتهائها، أخيراً، من تصوير دورها ضمن أحداث مسلسل «المفتشة»، شارفت الممثلة رندى الشمري على الانتهاء من تصوير شخصيتها في المسلسل الدرامي «جنى تصعد المنصة» من تأليف محمد عوّاد الشمري وإخرج الفنان محمد الشعيبي، والذي تشارك في بطولته إلى جانب نخبة نجوم منهم عبير أحمد، شيلاء سبت، محمد الوادي، حلا نورة، مشعل شايع، إبراهيم الدريويش وغيرهم.

وفي تفاصيل ذلك، صرحت الشمري لـ«الراي» كاشفة عن ملامح ما ستطلّ به قائلة: «أجسد في (جنى تصعد المنصة) شخصية شابة تدعى فرح، وهي ابنة عم جنى التي تجسد دورها شيلاء سبت، حيث إنني فتاة محجبة وأتحدر من عائلة محافظة وملتزمة، الأمر الذي يولد لدي الغيرة من ابنة عمي كونها أصبحت (فاشينستا) مشهورة ولديها (فانز)، ما يدفعني إلى انتقادها على الدوام».

وعن مشاركتها في مسلسل «المفتشة» قالت: «العمل موسمي من ثماني حلقات فقط، ذو طابع رومانسي وأكشن غامض من تأليف فجر صباح وإخراج يوسف الحشاش، ومن بطولة نخبة نجوم منهم حسن إبراهيم، شملان العميري، بدر البناي، مي التميمي، مشعل المجيبل وغيرهم، والمتوقع أن يتم عرضه قريباً عبر منصة (VO)، وفيه أجسد شخصية نورة الفتاة الطائشة التي لا تحب الدراسة، ومع توالي الأحداث تعمل كمفتشة، وخلال ذلك تتعرف على أحد رجال العصابة والذي تقوم بالإبلاغ عنه. إلى جانب هذا، كباقي الفتيات هناك جانب رومانسي في شخصيتها كونها تبحث عن الحب والاستقرار».



https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/12/1092725-1.jpg?height=500

«انتقام مشروع» بين هند وأولاد بوشهري!

من ضمن سلسلة الأعمال العربية والخليجية تحديدا التي تصورها أو تحضر لها شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان، بدأت الشركة بتصوير واحد من أهم أعمالها الرمضانية المقبلة وهو مسلسل «انتقام مشروع» الذي يجمع النجوم: محمود وعبدالله بوشهري، هند نزار، أحمد السلمان، زهرة الخرجي وغيرهم.

المسلسل كويتي- عراقي مؤلف من 30 حلقة كتبها نور البدري، إخراج حسين دشتي ويروي قصة اجتماعية مشوقة ومعقدة في آن، تبدأ من يوم مشؤوم يغير حياة أبطالنا، وتستمر بالتصاعد والتشابك بشكل درامي مميز ومحبوك.

الشركة المنتجة متحمسة جدا للمشروع الجديد، وقد رصدت لتنفيذه كل الإمكانات الإنتاجية المتوافرة.

زهرة البحرينية
31-12-2021, 01:14 PM
الله لا يوفقهم ويارب تصير لهم ظروف تلغي العمل وكل اعمالهم القادمة
وتقعدهم بالبيت يارب وتشوف لهم شغلة ثانية تتعلق بالديسكوات والمجالات المنحطة المناسبة لاهوائهم وشخصياتهم بعيداً عن هالمجال وتريحنا من بقية الصيغ والمنحطين والمنحرفين

زهرة البحرينية
31-12-2021, 01:15 PM
يتكلمون عن الفن مثلما يتكلم التجار عن المنتجات الرخيصة في سوق المقاصيص

وماينجذب لهم الا الي مثلهم

زهرة البحرينية
31-12-2021, 01:17 PM
اهم شي هيفاء اكثر وحدة مستانسة بالموضوع
ياما صعدت على اكتاف العمالقة وللحين مستواها ثابت وما اضافت شي

زهرة البحرينية
31-12-2021, 01:17 PM
ملاك تبدع في ادوار المنحطة والمنحرفة اكثر من اي شي

زهرة البحرينية
31-12-2021, 01:18 PM
عبد الامام حصل على فرص ذهبية في حقبة التسعينيات و ماعرف قيمة نفسها واستهان بنفسه واصبح ممثل عادي جدا غير متفائل فيه ووجوده وعدمه واحد

زهرة البحرينية
31-12-2021, 01:19 PM
من جيل العمالقة لكن لا يعتبر عملاق و وجوده في اي عمل لا يضيف ولا يأخر

ابولين
31-12-2021, 06:24 PM
هذي تقوم بدور متحجبه
اكيد راح تضبط الدور
اول خلهم يفهمونها وشو الحجاب

الفن الجميل
01-01-2022, 06:24 AM
هاذي مو الي ترقص بتيك توك مسرع خلوها تصير ممثلة !!

عجيب والله عيل خلاص خل اروح ارقص هبان بتيك توك يمكن يتحقق حلمي انا

الفن الجميل
01-01-2022, 06:37 AM
الفنانة البلاستكية ليلى عبد الله فايد المجنسة لبنانية طبعا لها جذور افريقية واضح جدًا

المشكلة ما تشبه ابوها ولا امها الي يطلعون معهم؟؟

اتوقع انهم من عايلة افريقية عاشت في الكويت ثم انتقلت الى لبنان وتوفوا والديههم الحقيقين وتم تبنيهم من قبل الوالدين من فئة الصم والبكم الحاليين والصدفة ارجعهتم للكويت ليجدون الشهرة والمجد؟

هذا توقع الله العالم

عندليب الكويت
02-01-2022, 01:55 AM
ليلى عبدالله

أعجبني وصف (الفنانة البلاستيكية) .. بالفعل هي ممثلة تكون مقيدة ضمن إطار معين في الأداء .. ولا تستطيع تغييره مهما كانت نوعية الدور .. ولا أعرف السبب تحديدا .. فهل هي طبيعتها أم أنها تتخوف من تغيير نمط الأداء؟!

شجون

كثرة ظهورها في وسائل التواصل بطريقة تشوه صورة سلوكها في نظر الجمهور هو أمر قد جعل المشاهد غير قادر على الاقتناع بأدائها لدور أي شخصية محترمة أو متزنة في الدراما ..

عبدالعزيز المسلم

أحدث تصريحاته النارية في هذا اللقاء هوأن الجمهور يطالب بجزء ثان من مسلسل «العاصفة» .. كارثة إن كان هناك من يأخذ هذه التصريحات على محمل الجد!

القدير سعد الفرج

سيقرأ الصفحات الخاصة به فقط من النص ولن يقرأ السيناريو كاملا .. لأني لا أعتقد أنه يملك حالة مزاجية تساعده حاليا على قراءة نصوص كاملة .. لكن هل وجود اسمه سوف يساهم فعليا في زيادة تسويق العمل؟!

محمد جابر

هو يكون جيدا في الأدوار المساندة لو تمت كتابة الدور بأسلوب متزن .. وقد كان متوقعا أن يزداد الطلب عليه من المنتجين حاليا بعد أن صار عدد العمالقة قليلا على المستوى الخليجي!

ملاك تبدع في ادوار المنحطة والمنحرفة اكثر من اي شي

أختلف معك في هذه الناحية .. ربما أغلب أعمالها (بشكل عام) لا تعجبني ولا أميل إليها .. لكن من ناحية الأداء .. فهي جيدة جدا وتتقن مختلف الأدوار ..

عندليب الكويت
13-01-2022, 07:08 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/01/06/1108718.jpg


فاطمة الحوسني زوجة سعد الفرج... في «الزقوم»

كشفت الفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني لـ«الراي» عن بعض ملامح دورها في المسلسل الدرامي «الزقوم»، موضحة أنها تجسد زوجة الفنان القدير سعد الفرج، «حيث تدور بيننا أحداث كثيرة ومواقف متفاوتة، تتصاعد حدتها وفق الحالة الدرامية».

وأشارت الحوسني إلى أن العمل من إنتاج «سبوت لايت»، تأليف إسماعيل عبدالله، ومن إخراج أحمد يعقوب المقلة، حيث تشارك في بطولته إلى جانب نخبة كبيرة من النجوم، يتقدمهم الفنان الفرج، بالإضافة إلى الفنان الدكتور حبيب غلوم وهيفاء حسين وأميرة محمد ونهاد الحديدي وخليفة البحري وخالد الرويعي وإبراهيم المشرخ وحمدان الهنداسي وعبدالله سويد وأمين الصايغ وفارس البلوشي وهدى سلطان ومبارك خميس ويوسف بوهلول، والممثلة السورية جيني إسبر، وسلوى الجراش وقحطان القحطاني وسامي رشدان.

وذكرت أن «الزقوم» عمل حقبوي ومُعاصر، إذ يضيء على أزمنة مختلفة في القرن الماضي، وصولاً إلى يومنا هذا، كما يستعرض الكثير من القضايا الاجتماعية ذات البعد الإنساني، متمنية أن يحوز إعجاب الجمهور خلال عرضه على شاشة رمضان.

وكانت الحوسني قد أطلّت أخيراً في المسلسل التلفزيوني «جنيّة» الذي جسدت فيه دور الأم، وتكابد معاناة كبيرة بسبب ابنها «أحمد» بعد تعرضه للمسّ من الجن، والمسلسل من تأليف علي الدوحان وإخراج حسين شوكت.





https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1641401020187790200/1641401594000/1280x960.jpg


مي البلوشي: أشارك في «نوح العيون» و «محمد علي رود 2» و «بيبي» و "القفص" !

تحرص مي البلوشي على الحضور بقوة خلال الموسم الرمضاني، فعلى مدى السنوات الأربع الماضية قدمت باقة من المسلسلات الدرامية المميزة خلال رمضان، مما دفعها إلى قبول التحدي هذا العام وتقديم ثلاثة مسلسلات ضخمة بذات الموسم.

تكثف الفنانة مي البلوشي حضورها الدرامي خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في عدة أعمال رمضانية من خلال ثلاثة مسلسلات مختلفة هي "نوح العيون" و"محمد علي رود 2"، و"بيبي".

وفي تصريح لـ"الجريدة" قالت البلوشي: "انطلق تصوير مسلسل "نوح العيون" للاخوين الفنانين محمد المنصور وحسين المنصور، وأنا سعيدة بالمشاركة في أول مسلسل درامي يشهد عودتهما بعد سنوات من الانقطاع الفني بينهما، فهي حقاً عودة قوية ومميزة تليق بهما وبجمهورهما".

وأضافت أن المسلسل ضخم فنياً وإنتاجياً، إذ يضم باقة كبيرة من النجوم كالفنان القدير محمد جابر، وعلي جمعة وعبدالله ملك والفنانة هدى الخطيب، وهو من تأليف جمال الصقر، وإخراج مصطفى رشيد.

تطور الأحداث

وعن دورها في المسلسل، قالت: "أجسد شخصية خياطة، تتزوج من رجل غني سراً، ويجسد دوره الفنان القدير محمد المنصور، وبعد الزواج وإنجابها بنتاً تتطور الأحداث في إطار درامي اجتماعي مشوق".

وحول مشاركتها بالأعمال التراثية أفادت بأنها: اشتاقت كثيراً لأداء شخصيات تراثية، "لأني أهوى الأعمال التراثية بكل ما فيها من روح وأصالة وأزياء ومفردات لغوية وعادات أوشكت على الاندثار".

عمل تراثي

وأضافت: "حينما رغبت بقوة في المشاركة بعمل تراثي، كنت محظوظة بالحصول على دوري في مسلسل "محمد علي رود" رمضان الماضي، وأعتقد أني محظوظة أكثر الآن إذ سأشارك في رمضان المقبل، بالجزء الثاني منه وهو مسلسل "محمد علي رود 2" مع ذات الفريق الضخم لكن بأجواء وأحداث فنية مختلفة جداً".

وعن تكرار ظهورها في أعمال متزامنة بذات الموسم الرمضاني، وتأثير ذلك على الجمهور، أوضحت أن: "الشخصيات التي أقدمها في المسلسلات الثلاثة مختلفة، ولذلك لا أخشى شيئاً، خصوصاً أني أحب الحضور بقوة في المواسم الدرامية المهمة، وأهمها بالتأكيد الموسم الدرامي الرمضاني".

تنوع الشخصيات

وأضافت: "أُطمئن الجمهور أنه لن يمل من ظهوري، بل سيجد تنوعاً كبيراً في الشخصيات، فدوري في "بيبي" للمنتج عبدالله عبدالرضا، كوميدي معاصر، فيما يأتي "نوح العيون" مغايراً تماماً لشخصية "أم حسين" في "محمد علي رود"، ليس هذا فقط، بل ان شخصيتي في الجزء الثاني تختلف كلياً عن الجزء الأول، وهو ما أعتبره تحدياً يزيد شغفي لإبهار الجمهور بقدرتي على التنوع بين الأعمال والشخصيات في نفس الموسم".

وحول التحول الذي سيطرأ على شخصية "أم حسين" في الجزء الثاني من "محمد علي رود"، قالت البلوشي: "هناك نقلة كبيرة في الأحداث الدرامية، التي تشهدها شخصية "أم حسين" المسكينة، حيث تتحول شخصيتها وكأنها سيدة أخرى تماماً، مما سيزيد تشوق الجمهور لمتابعة تلك التغيرات".

الحياة معقدة

وأشارت البلوشي إلى أنها انتهت أخيراً من مسلسلها الجديد "القفص" وهو دراما رقمية قصيرة تقع في 8 حلقات، سيتم عرضها قريباً، موضحة أن المسلسل يدور حول فكرة شعور الإنسان بالقيود وكأنه يعيش داخل قفص، وكيف أن الحياة معقدة، وذلك في إطار درامي مشوق يشهد انتقالاً بين الحقب بشكل جديد، فيبدأ المسلسل في الثمانينات، وفجأة تتطور الأحداث ليجد المشاهد نفسه في الألفية الجديد من خلال قفزة درامية مميزة.

ومسلسل القفص للمخرج جاسم المهنا، ويشارك بالبطولة الفنانون شوق ومي البلوشي وزينة مهدي وروان مهدي وحصة النبهان وحسين المهدي، وآخرون.





https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1642003600568646300/1642004635000/1280x960.jpg

باسمة حمادة: أدوار الشر لا يمكن حصرها في قالب فني وحيد!

أنجزت الفنانة باسمة حمادة مجموعة من الأعمال خلال الفترة السابقة، آملة أن تنال هذه المشاركات استحسان المشاهدين.

تحاول الفنانة باسمة حمادة انتقاء أدوارها بعناية فائقة، باحثة عن شخصيات تثري العمل، مشيرة إلى أن أدوار الشر متنوعة وتأتي بالتوافق مع الأحداث التي يعيشها الإنسان.

وعن جديدها، قالت حمادة، لـ"الجريدة"، إن لديها مسلسل "حبي الباهر" الذي يعرض في رمضان المقبل، من إنتاج "ديتونا" للإنتاج الفني للمنتج عبدالله السيف، وتأليف علياء الكاظمي وإخراج خالد جمال، وبطولة جاسم النبهان، ابراهيم الحربي، زهرة الخرجي، حمد أشكناني، فوز الشطي، عبدالله التركماني، إيمان الحسيني، في الشرقاوي، وغيرهم، وتدور أحداثه حول أسرة تعشق المال وعلى استعداد لعمل أي شيء للحصول عليه، وتمضي الأحداث ضمن هذا الاتجاه، وتحدث مشكلات كثيرة بين شخصيات العمل.

وأشارت إلى أن لديها عملا آخر في طور التصوير، إضافة إلى أنها انتهت من عملين هما مسلسل "الرهائن"، ومسلسل "ممنوع السكوت"، وهناك بعض المشاهد يحاولون الانتهاء منها في هذه الأيام.

مشاعر إنسانية

وحول تفضيلها تجسيد أدوار الشر، أفادت حمادة بأن الأمر ليس مسألة حب، بل يتعلق بالاختيار، فالمخرج يرشحها لأداء هذا الدور، ثم تحصل على نص العمل فتقرأه جيدا، وإذا رأت فيه خطوة إلى الأمام توافق على تجسيده، وإن رأت أنه لا يناسبها ترفضه، وقد رفضت الكثير من الأعمال.

وتابعت: "من الصعب حصر كل أدوار الشر ضمن نطاق واحد أو قالب فني، لأن الشر أحيانا يكون مصدره غيرة أو حسدا أو قهرا، فهذا يؤدي إلى التصرف الإنساني غير الأخلاقي، فالإنسان مجموعة مشاعر، وردود الفعل تأتي انسجاما مع المواقف التي يعيشها، ولا شر دائم ولا خير دائم هكذا الدنيا، فلماذا نقول عن كل الانفعالات الإنسانية انها شر، الإنسان عموما قسمان: خير وشر، وما يطغى عليك ستتجه إليه".

الفن الجميل
20-01-2022, 02:36 PM
ملاك دائم باللقاءات تقول صارلي 20 سنة 22 سنة بالفن والكلام غلط هي: بدأت أول عمل تلفزيوني لها اسمه "البوية" والمسلسل صارله فقط 16 سنة

عندليب الكويت
21-01-2022, 02:23 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/01/16/1114595.jpg

القفاص... «من شارع الهرم إلى المسيلة»!

يتواجد الفنان عبدالمحسن القفاص في إمارة أبوظبي استعداداً لتصوير دوره ضمن سياق المسلسل الدرامي الرمضاني «من شارع الهرم إلى المسيلة» الذي يناقش في مضمونه جملة من القضايا الاجتماعية المعاصرة.

العمل من تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج المثنى صبح، ويشارك القفاص في بطولته إلى جانب نخبة نجوم منهم هدى حسين، مرام البلوشي، خالد البريكي، أحمد إيراج، لولوة الملا، ليلى عبدالله، إيمان الحسيني، نور الغندور، فرح الصراف، عبدالسلام محمد، محمد الرمضان، مهند بخيت وغيرهم، كما يتشارك في إنتاجه كل من «mbc» و«إيغل فيلمز».



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/01/17/1115419.jpeg

أسرار دهراب... ممثلة بـ «الفطرة»!

«لم أدرس التمثيل، ولكنني اعتمدت على الفطرة والموهبة الدفينة في داخلي».

بهذه الجملة، عبّرت «الفاشينيستا» والفنانة أسرار دهراب لـ«الراي» عن الشعور الذي انتابها في أول مشهد صوّرته في حياتها، من خلال أحداث المسلسل - اللايت كوميدي - «فركش» الذي تواصل تصوير مشاهدها فيه حالياً، وهو من تأليف منى الشمري وإخراج حسين شوكت وإنتاج شركة «ديتونا»، حيث تشارك في البطولة إلى جانب نخبة نجوم، منهم فوز الشطي، لطيفة المجرن، أحمد المظفر، شملان المجيبل، رهف العنزي، عبدالله الرميان، رهف محمد، سلطان الرميان، الزين بوراشد، كما يطلّ الفنانان أحمد العونان وشهاب حاجية من باب ضيوف الشرف.

دهراب، رفعت الغطاء عن ملامح شخصيتها بالقول: «سأطلّ على المشاهدين في هذا المسلسل الذي يطرح ويناقش جملة من القضايا والمشكلات الاجتماعية، كما يبحث عن حلول لها، عبر شخصية فتاة مسالمة تُدعى (سييرا)، تحب الكل ولا ترضى بالإساءة إلى أفراد أسرتها، إذ تتحدّر من أصول أميركية ولكن أمها (فوز الشطي) كويتية الجنسية، في حين أن والدها متوفى».

ومضت دهراب: «تعيش سييرا مع زوجها الذي تكابد بعض المشاكل معه (فالحياة الزوجية لا تخلو منها). إلى جانب هذا، تتحمل مسؤولية أفراد عائلتها كافة، وأقصد بذلك والدتها وأختها لورا وأخويها موسى وإبراهام، وكذلك جدتها غنيمة التي تجسد دورها لطيفة المجرن».



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/01/15/1113863.jpg

نور... «ناطحة سحاب» في رمضان مع سعاد عبدالله .. بالإضافة إلى ثلاثة أعمال أخرى!

- دوري في «عبدالحميد حافظ» يتضمن بعض الصدمات

كشفت الفنانة نور عن بدء تصوير مشاهدها في مسلسل «ناطحة سحاب»، والذي من المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل.

وقالت في تصريح خاص لـ«الراي» إن «المسلسل عبارة عن دراما اجتماعية، من تأليف نوف المضف وإخراج عيسى ذياب، وأشارك في بطولته إلى جانب كل من سعاد عبدالله وفهد العبدالمحسن وشيماء علي وروان العلي وجود عزيز ويعقوب عبدالله وحسين المهدي وطلال باسم وعبدالعزيز صفر وغيرهم».

وأضافت نور أن دورها سيكون جديداً ومميزاً، وسوف تظهر بشكل مختلف عما اعتاد عليه المشاهد، متحفظة على سرد تفاصيل أكثر «حتى أشد المشاهد للأحداث عند عرضه».

في جانب درامي متصل، أشارت إلى أنها تصور حالياً مشاهدها في مسلسل «عبدالحميد حافظ»، والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل أيضاً، وهو من تأليف مريم نصير والمخرج سعود بوعبيد، والفنانين سماح وفؤاد علي وهيا عبدالسلام وعلي الحسيني وعبدالعزيز بهبهاني، علماً أن المسلسل يضم أيضاً باقة من النجوم، أمثال الفنان الإماراتي أحمد الجسمي وغيره.

وعن المسلسل، قالت إنه «يجمع عدداً من الموضوعات التي تستهدف الأسرة الكويتية على وجه الخصوص، إذ تدور أحداثه بأسلوب (اللايت كوميدي)، والتراجيديا في الوقت ذاته، كما ينتمي إلى فئة أعمال الحقب الزمنية، لا سيما وأنه يتناول قضايا اجتماعية في عقود مختلفة، بدءاً من السبعينات ومروراً بالثمانينات وانتهاء بفترة التسعينات من القرن الماضي».

وأردفت أن «القصة تدور حول عائلة عبدالحميد، وهو الأب (أحمد الجسمي)، فيما أجسد دور الأم، ولدينا ثلاث بنات وولدان، وتدور الأحداث في قالب اجتماعي عن قصص ومشاكل الشباب، ولكن زوجي سيأتي بعد سنوات ويعترف لي بسر كان يخفيه عني منذ زواجنا، ويبدأ يتكلم عنه، وهو الذي ستدور عليه الأحداث»، مشيرة إلى أن الدور مميز وفيه كوميديا الموقف وبعض الصدمات.

ونوهت نور إلى انتهائها من تصوير مشاهدها في مسلسل «جوهرة»، وهو من تأليف الكاتبة علياء الكاظمي، ومن إنتاج سعاد عبدالله وإخراج عيسى ذياب، ويشاركها البطولة كل من روان العلي، وكفاح الرجيب، وعلي الحسيني، وعبدالله الطليحي، وعلي الحسيني، ومشاري المجبيل، وزينب بهمن وغيرهم.

وأضافت أن «المسلسل يتكون من 30 حلقة، وهو دراما اجتماعية إنسانية ومؤثر»، معربة عن أملها في أن يحوز على إعجاب الجمهور عند عرضه.

كما أشارت إلى أنها انتهت من تصوير مشاهدها في مسلسل «هيا الروح»، من تأليف الشيخة مريم ناصر محمد الصباح، ومن إخراج حمد البدري، وإنتاج عادل اليحيى.

وبالرغم من أن مشاركتها بسيطة في العمل، لكنها وصفتها بـ«المميزة»، لافتة إلى أنه يشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما، على رأسهم الفنان إبراهيم الحربي، وليلى عبدالله، وعبدالله الطراروة، وبدر الشعيبي، وعبدالله التركماني، وناصر عباس، وفَي الشرقاوي، وكفاح الرجيب، وإيمان جمال وغيرهم.

الفن الجميل
21-01-2022, 02:10 PM
ليالى دهراب 2021
اسرار دهراب 2022
حكايا دهراب 2023


كل سنة تحديث جديد والله شنو وهاليوميز نفس للتصريح يتكرر

أنا عندي موهبة دفينة وانا احس موهبتي مؤهلة وانا ما درست تمثيل لكن احب التمثيل مو محفظهم والتصريحات المكررة

الفن الجميل
21-01-2022, 02:16 PM
ممثل ممتاز لكن يكرر نفسه مثل دور المطلق الي يتهاوش مع طليقته على بنته قدم تقريبا 10 مرات ، وشوي لو يخف بالاوفر بالصراخ لأنه المشاهد تنبط اذونه لم يسبق شلون لو صارخ !!

القفاص موهبة كويتية نفتخر فيها، ظهرت متأخر وبرزت متأخر ولا زالت الآن في أول الطريق لكن يحتاج التنويع وضبط الانفعالات والمفروض أن عبد المحسن أكاديمي يجب أن يكون أخبر بموضوع الانفعالات والردود

ابولين
21-01-2022, 10:10 PM
الجمهور هم اللى يحكمون اذا انتي صاحبة موهبه او لا
ماهو انتي تحكمين انك صاحبة الموهبه الدفينه
ليتها ضلت دفينه
اذا شفت الواحد او الوحده يمدح نفسه اعرف انه فاشل
كد سمعت مثلا حياة الفهد او سعاد عبدالله يقولون عن انفسهم انهم اصحاب موهبه
ويمدحون انفسهم

ابولين
21-01-2022, 10:34 PM
تقول بالتصريح
(أشارك في بطولته إلى جانب كل من سعاد عبدالله)
والله توضع منك اذا انتي سمحتي لسعاد تشاركك في البطوله
قولي الى جانب كل من واذكري اللى من جيلك ماهو سعاد عبدالله
قولي بطولة سعاد عبدالله ونتشارك معها
إلى جانب كل من سعاد عبدالله
والله خوش وقوة عين

الفن الجميل
22-01-2022, 09:31 PM
الجمهور هم اللى يحكمون اذا انتي صاحبة موهبه او لا
ماهو انتي تحكمين انك صاحبة الموهبه الدفينه
ليتها ضلت دفينه
اذا شفت الواحد او الوحده يمدح نفسه اعرف انه فاشل
كد سمعت مثلا حياة الفهد او سعاد عبدالله يقولون عن انفسهم انهم اصحاب موهبه
ويمدحون انفسهم


يبدو أن الصحفي يحط عناوين من مزاجه مو معقولة كلهم نفس القاعدة

الفن الجميل
25-01-2022, 12:11 AM
نور صعدت صعدت صعدت سريعًا ثم عادت سقطت مرة أخرى ووقعت على وجهها، عندما اعطوها البطولة بشكل سريع وهو ببدايتها واعطوها مسؤولية كبيرة عليها بينت مدى النقص مهما كان نور صحيح انها ظهرت وهي بعمر 41 سنة ولكن العمر الحقيقي ليس له دخل بالخبرة في خبرة نور بالفن كان سنة عندما قدمت البطولة الى جانب سعد الفرج وفشلت بذلك وعندما منحها المخرج محمد دحام البطولة بساهر الليل ببدايتها اجادت الدور لا انكر هذا الشي لكن كان هناك نواقص فنية كثيرة قطت عليها اجادتها للهجتها الام العراقية والمسلسل كان بشكل عام بها نواقص واخطاء تعد ولا تحص لكن موضوع الغزو بحدى ذاته كان كفيل باعماء المشاهد وتحمسه بموضوع المسلسل الرئيسي فحتى الاشخاص الذي لا يتابعو المسلسلات منذ عشرات السنين تابعو المسلسل من اجل (يتكلم عن الغزو)، نرجع لنور نور منحها محمد دحام دور البطولة بمسلسل _كحل اسود_ حقيقة اجادت نواحي مثل (الانفعالات والصراخ والقوة) واخفات بجوانب اخرى مثل (الصدق الحماس والتركيز) ولكن هنا وضعها افضل بكثير من توالي الليل لم تكن محور العمل بظل بطولة جماعية بجانب (النمر والسيف والشطي والتركماني)


فدورها الاخير مع سعاد بمسلسل (جنة هلي) وجدت محاولة فاشلة لاتقان دور كوميدي لكن ظهر ثقل دم نور بشكل واضح ومقزز لدرجة اني عندما شاهدت المسلسل كان اشعر باحراج ما تقوم به نور


نور وجة جميلة وموهوبة وان ظهرت متاخر لديها ما تقدم لكن هي مازالت جدا ببدايتها ان تشيل عمل لوحدها او تقوم بطولة مطلقة او بطولة ثانية هي حاليا ممكن ان تبدع بادوار البطولة الجماعية
وانصحها ان تاجل ادوار البطولة لعشر سنوات قادمة حينها اكتمل النضج الفني والخبرة قليلا لديها حتى لا تسقط من ذاكرة المشاهد مرة اخرى

الفن الجميل
25-01-2022, 12:20 AM
ملاك ضحكتني بلقاءها الاخير اذا شفتوه

تقول:

لو انا راعية مشاكل ومو زينة جان سعاد عبد الله ما تدخلين حتى ضيفة باللوكشين مو امثل معاها ههههههههه


انا اقول مجرد ان سعاد تجيبج بمسلسلاتها عليها السلام

مجرد ان تكتب بيوتيوب (الفنانة ملاك) راح تشوف كمية هواش وهلاقة ودوخة راس مو طبيعية

الفن الجميل
25-01-2022, 12:35 AM
صغرانه واجد مي ونشاطها زاد بسبب دورها بكف ودفوف ماشاء الله

عندليب الكويت
27-01-2022, 06:31 PM
يسعدني أنك تتفق معي بأن دورها في مسلسل ( جنة هلي ) كان مثيرا للاشمئزاز ولا يناسب شخصيتها .. الدور كان يحتاج ممثلة بمواصفات خاصة .. وسعاد قد أخطأت حين اعتقدت بأن أداء نور بهذه الطريقة سوف ينال الإعجاب من المشاهد!

عندليب الكويت
03-02-2022, 10:59 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/14/1093364.jpg

المسلسل التراثي «ماما أمينة»!

أوشك المخرج محمد الحملي على الانتهاء من تصوير ما تبقى من حلقات المسلسل التراثي «ماما أمينة»، الذي يضيء على عدد من الأساطير والحزاوي الكويتية - الخليجية والعربية القديمة، حيث تدور الأحداث في قالب درامي مشوّق لا يخلو من الرسائل التربوية، ويغلفها جو من الخيال والفانتازيا.

«الراي» وخلال تواجدها في موقع التصوير، التقت عدداً من الفنانين المشاركين في العمل، لا سيما المخرج الحملي الذي تحدث قائلاً: «المسلسل موجه للعائلة عموماً، وللطفل بشكل خاص، حيث يتناول قصصاً من الموروث الشعبي، ترويها (ماما أمينة) والتي تؤدي دورها الفنانة سماح.

ففي كل حلقة هناك حدث درامي جديد وحبكة مُغايرة وفقاً لمضمون القصة، عطفاً على اختلاف بعض الوجوه الفنية، الذين سيطلُّون من باب ضيوف شرف».

أما بطلة العمل الفنانة سماح، فقالت: «أعجبتني الفكرة كونها جديدة، وتحوي موضوعات شيقة عديدة، بالإضافة إلى إعجابي باسم (أمينة)، فهو من الأسماء الكويتية الجميلة، إذ إن وقعها عذب على مسمع المتلقي».

وعن ملامح دورها، قالت: «أجسد دور الأم أمينة، التي تحكي قصصاً من قديم الزمان، حيث تتواصل الحكايات والأحداث مع أسرتي في ثلاثين حلقة، وفي كل حلقة هناك قصة مُعبرة، بعضها من الأساطير الكويتية والخليجية، وبعضها الآخر من الموروث العربي».

ولفتت إلى أن العمل تتخلله بعض المواقف والأحداث، في إطار الخيال والفانتازيا والخرافات، «ناهيك عمّا يحمله من قيم إنسانية، ورسائل تربوية وتعليمية لا تستهدف الصغار وحسب، بل العائلة بأكملها».

يُذكر أن «ماما أمينة» من تأليف الكاتبة هيا أحمد ومن إخراج محمد الحملي، الذي يشارك في البطولة أيضاً، إلى جانب أحمد الحليل وعبدالله الخضر ونورا العميري وبدر الرشدان، وباقة من ضيوف الشرف، بينهم فهد البناي وعبدالعزيز النصار وشيماء وعلي الحسيني وحسين المهنا، وغيرهم.

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/12/14/1093363.jpg



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/01/24/1119478.jpg

أريج العطار تنهل من خبرات «الكبار»!

بين عملين رمضانيين انتهت من تصوير أحدهما وتخوض في الآخر حالياً، وآخرين لا تعلم موعد عرضهما، تعيش الفنانة أريج العطار حالة من النشاط الفني.

العطار، أشارت في تصريح لـ«الراي» إلى أنها انطلقت أخيراً بتصوير مشاهدها ضمن سياق المسلسل الدرامي الرمضاني «انتقام مشروع» من تأليف نور البدري وإخراج حسين دشتي وإنتاج شركة «كتويل»، والذي يشاركها في بطولته نخبة نجوم منهم أحمد السلمان، محمود بوشهري، عبدالله بوشهري، غرور وغيرهم.

وعن ملامح شخصيتها التي ستطلّ بها، قالت: «أجسد شخصية ريم الفتاة التي تتحدر من أسرة غنية، ومن صفاتها أنها دلوعة وطماعة في آن واحد (إن تبي شي تسويه، ويكون لها بس)، كما تعاني من بعض الاضطرابات النفسية في شخصيتها.

بالنسبة إليّ هي شخصية جميلة وجديدة لم يسبق أن قدمت شبيهاً لها، وأتمنى أن أقدمها بالصورة التي تليق بالمشاهدين».

من جهة أخرى، كشفت العطار عن انتهائها من تصوير دورها في مسلسل «نوح العين» قائلة: «هو مسلسل رمضاني ذو طابع تراثي تدور أحداثه في حقبة الأربعينات وبداية الخمسينات، بشكل كوميدي تراجيدي وإنساني، من تأليف الكاتب البحريني جمال صقر وإخراج مصطفى رشيد، ويضم في بطولته عدداً كبيراً من النجوم أبرزهم محمد المنصور، حسين المنصور، علي جمعة، هدى الخطيب ومرام البلوشي وغيرهم.

وفيه أجسد شخصية نورة، فتاة من عائلة ميسورة الحال، وتعاني الشلل. وبحكم أنها لا تقوى على الحركة، يدفعها هذا الأمر للقراءة والتثقف كثيراً».

وفيما اعتبرت أنها تتشرف بمشاركتها في المسلسل «إذ حظيت بفرصة العمل مع عائلة المنصور الفنية، وكنت محظوظة أنني اجمتعت بمشهد مع حسين المنصور»، أشارت إلى أنها «تعلمت فعلياً الكثير منهم واستفدت من خبرتهم، وهو حال كل الفنانين الكبار الذين أجتمع معهم في (اللوكيشينات)، إذ أكون حريصة على النهل من خبراتهم، وهم في المقابل لا يبخلون في تقديم النصح لما له من فائدة لي في المستقبل».

وعلى الصعيد الدرامي أيضاً، أشارت العطار إلى مشاركتها في مسلسلي «اعتراف» و«الجوهرة».



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/01/27/1121803.jpg

محمد القفاص لـ «الراي»: «ساعي البريد»... يُقدّم كوميديا الموقف بمعناها الحقيقي!

«(ساعي البريد) يحمل رسالة إنسانية يتضمنها كوميديا الموقف... في كل حلقة».

الكلام للمخرج البحريني محمد القفاص، الذي خصّ «الراي» بأول تصريح عن مسلسله الجديد، بعدما انتهى أخيراً من تصويره في مملكة البحرين، حيث تشارك في نسج أحداثه الدرامية خمسة كتّاب من جنسيات مختلفة، هم البحريني أحمد الفردان، والمصري أحمد خاطر، والعراقية إيلاف محمود، والسوري زكي مارديني، والبحريني حمد الشهابي، في حين وضع محمود الشيخ الفكرة العامة للعمل.

وقال القفاص إن المسلسل يعتبر من أعمال الحقب الزمنية، حيث يضيء على فترة التسعينات من القرن الماضي، قبل ظهور «السوشيال ميديا» ومواقع الإنترنت، حين كانت الرسائل الورقية هي الوسيلة السائدة للتواصل في البيئة الخليجية، «لكنها أصبحت اليوم شبه معدومة، نظراً للتطور التكنولوجي والرسائل الإلكترونية».

ولفت إلى أن الأحداث الرئيسية للعمل تنطلق من مكتب البريد، الذي يعمل به كل من «صابر» (خليل الرميثي) و«نيوتن» (جابر نغموش)، إلى جانب مديرهما (جمعة بن علي)، كما تلعب الفنانة ميس كمر دوراً رئيسياً من خلال شخصية «شاليمار» إلى جانب ابنتها، وتؤدي دورها الفنانة ميثا محمد، موضحاً أنه مسلسل ثلاثيني ذو حلقات متصلة ومنفصلة، ويتناول في كل حلقة رسالة مُغايرة وموضوعاً مختلفاً تماماً عن الذي قبله، من خلال الرسائل التي يقوم بإيصالها «ساعي البريد» إلى الأشخاص المرسلة إليهم، فيكون فحوى الرسالة هو موضوع الحلقة والفكرة الرئيسية التي ينطلق منها الحدث الدرامي، ليدخل المشاهد في مناطق مختلفة لم تطأها قدم في السابق.

وعمّا إذا كان اختيار اسميّ «نيوتن» و«صابر» يحملان دلالات معينة تتناغم والحبكة الدرامية، ردّ القفاص: «هذا ما ستعرفونه خلال عرض العمل على الشاشة التلفزيونية».

وأشار إلى أن «ساعي البريد» أول مسلسل كوميدي في مشواره، «وهو تجربة أعتزّ بها كثيراً، كونه عملاً متكاملاً، ومُغايراً عن كل التجارب التي قُدمت، عطفاً على أنه بعيد جداً عن التهريج، إذ يقدم كوميديا الموقف الحقيقية بكل ما تحمله من معانٍ، إلى جانب العمق الإنساني، وهو أمر بالغ الصعوبة، فليس من السهل أن تقدم عملاً إنسانياً وكوميدياً في الوقت ذاته».

وأكمل: «كثيرة هي الأعمال التي يُصنفها صنّاعها على أنها كوميديا موقف، ولكن الحقيقة تقول عكس ذلك، لكن ما سترونه في (ساعي البريد) سيؤكد لكم أن الكوميديا لا تُصنع وإنما تولد بعفوية».

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/01/27/1121800.jpg
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/01/27/1121802.jpg
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/01/27/1121801.jpg



https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1643820439937042700/1643822583000/1280x960.jpg

يبدأ اليوم عرض أولى حلقات مسلسل «سيدة العتمة» عبر منصة شاهد VIP، بطولة الفنانة سعاد عبدالله وعدد من نجوم الدراما الخليجية.

ينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال الدرامية المكونة من 8 حلقات. وهو تجربة إنتاجية جديدة يقوم بها منتج العمل باسم عبدالأمير.

وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تبحث عن الحقيقة عقب وفاة أمها، حيث تكتشف حنين أن الشيء الوحيد الذي ترثه عنها هو مفتاح يحمل أسرارا داكنة عن حياتها والذين حولها، فتبدأ بمهمة كشف اللغز.

يشارك في بطولة «سيدة العتمة» نخبة من النجوم، على رأسهم: سعاد عبدالله، صمود المؤمن، روان المهدي، سعود بوشهري، وعبدالعزيز صفر، قصة وسيناريو وحوار منى الشمري، وإخراج عيسى ذياب.



https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1643644959435296600/1643650943000/1280x960.jpg


خالد جمال: العمل مع هيفاء عادل متعة فنية بمسلسلها الرمضاني «حضرة الموقف»!

دارت كاميرا المخرج خالد جمال لتصوير مسلسله الجديد (حضرة الموقف)، والذي يشهد تعاونه الأول مع الفنانة هيفاء عادل. ومن المقرر استمرار التصوير خلال الشهرين المقبلين، استعداداً لعرضه في رمضان المقبل.

قال المخرج خالد جمال إنه يشارك في الدراما الرمضانية للموسم المقبل بعملين اجتماعيين، هما: مسلسل "حبي الباهر"، الذي انتهى من تصويره أخيرا، قبل أن ينطلق في تصوير مسلسله الثاني (حضرة الموقف)، بمشاركة باقة كبيرة من النجوم في العملين.

وحول مسلسله الجاري تصويره (حضرة الموقف)، قال جمال: "العمل يناقش قضايانا الاجتماعية ببُعد جديد، وحاولت من خلاله أن أحقق اختلافا واضحا عن مسلسل (حبي الباهر)، سواء من خلال طاقم العمل أو الرؤية الإخراجية أو المناظر والديكورات، وغيرها من العناصر الفنية".

وأشار إلى أن مسلسل "حضرة الموقف" يشهد أول تعاون مع النجمة هيفاء عادل، قائلا: "أحيانا أشعر بالإجهاد مع فنان لإخراج ما بداخله من طاقة تواكب رؤيتي الإخراجية، لكن مع الفنانة هيفاء عادل أنا سعيد جدا بهذا التعاون، لأنني أستمتع فنيا وأنا أتعامل معها وأشاهد أداءها. ثقتها في دخول التجربة الدرامية معي أعطاني حافزا قويا لإخراج أفضل ما عندي وما يليق بفنانة بحجم تاريخها".

ويشارك في بطولة مسلسل "حضرة الموقف" باقة من الفنانين، هم: عبدالعزيز الحداد، زهرة الخرجي، عبدالله التركماني، هبة الدري، محمد الدوسري، ليالي دهراب، نواف العلي، كفاح الرجيب، وسارة القبندي، وهو من تأليف عبدالله الرومي، وإنتاج شركة آيبيز برودكشنز للإنتاج الفني والمسرحي.

ويدور المسلسل حول قضية مهمة نعانيها في مجتمعاتنا العربية، وتتعلق بكيفية اتخاذنا موقفاً من عدمه في اللحظات الحاسمة، والتحولات التي تطرأ على حياتنا، ويسلط الضوء بقوة على أن أهم المشكلات التي تواجهنا تكون نتيجة السلبية في التعامل معها، وعدم القدرة على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/01/25/1120363.jpg

«بلاغ نهائي»... إلى سارة العنزي!

تتهيأ الفنانة الشابة سارة العنزي للمشاركة في المسلسل الدرامي الجديد «بلاغ نهائي»، الذي ستنطلق كاميرات المخرج سلطان خسروه لتصويره أواخر شهر يناير الجاري، وهو من تأليف الكاتب عبدالمحسن الروضان، ومن إنتاج شركة «ماجيك لنس» للأخوين محسن وأحمد ملا حسين، حيث تشارك في بطولته، إلى جانب كوكبة كبيرة من نجوم الخليج والعراق، بينهم صلاح الملا، باسمة حمادة، عبدالعزيز الحداد، حسين الحداد، علي السبع، إبراهيم الشيخلي، حلا نورا، فيّ الشرقاوي، ومن العراق يشارك كل من أمير إحسان وبراء الزبيدي وآسيا كمال.

وأوضحت العنزي لـ«الراي» أن «بلاغ نهائي» ينحاز إلى الأعمال الحقبوية التي أضحت محط اهتمام الكثير من المتابعين في دول الخليج ولا سيما الكويت، مشيرة إلى أنه يتناول موضوعات اجتماعية ذات بعد إنساني، متمنية التوفيق والسداد لفريق العمل كافة خلال فترة التصوير.

كما أعربت عن سعادتها الغامرة بأصداء دور «ندى» الذي قدمته أخيراً في مسلسل «دار غريب»، خصوصاً وأن دورها يعدّ من الشخصيات الرئيسية والمحركة للحدث الدرامي.


https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/01/27/1121777.jpg

مي حسني يزوّجها والدها من سبعيني!

تترقب الممثلة مي حسني هذه الأيام موعد ظهور حلقاتها في المسلسل الدرامي ذي الطابع النسوي «نساء قلن لا»، من تأليف الدكتورة فوزية الدريع وإخراج خالد الفضلي، الذي تشارك فيه إلى جانب نخبة كبيرة من النجوم، حيث يتم عرضه عبر منصة «TOD» الرقمية.

وفي هذا الشأن، صرحت حسني لـ«الراي» قائلة: «إطلالتي في المسلسل ستكون من خلال أربع حلقات، إحداها بعنوان (أبو البنات)، وفيها أجسد شخصية (موضي) التي تعيش مع شقيقتها ووالدهما البخيل، الذي يحاول جاهداً أن يزوجها برجل يبلغ الـ70 من العمر في سبيل أن يتخلص من همّها ومصاريفها.

ويشاركني في بطولتها كل من عبدالرحمن العقل، عبدالإمام عبدالله، محمد جابر العيدروسي، فاطمة الدمخي وغادة الزدجالي».



https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/02/1099763-1.jpg?crop=(39,0,246,337)&cropxunits=341&cropyunits=450&height=500

محمد المنصور لـ «الأنباء»: في «نوح العين» حرصنا أن يكون «دهنا في مكبتنا»!

أحمد الفضلي

انتهى الفنان القدير محمد المنصور من تصوير كل مشاهده الخاصة بأحدث أعماله الفنية المسلسل التراثي الاجتماعي «نوح العين» الذي انتهى تصويره مؤخرا في الكويت تمهيدا لعرضه في رمضان المقبل عبر عدد من القنوات الفضائية المحلية والخليجية.

من جانبه، أكد المنصور انتهاء طاقم العمل من تصوير جميع المشاهد ودخل العمل حاليا مرحلة المونتاج ليكون جاهزا للعرض في رمضان المقبل، حيث يتم حاليا الاتفاق مع عدد من القنوات الفضائية المحلية والخليجية، خصوصا أن العمل تم تنفيذه بإنتاج ضخم يليق بالنص المكتوب وعدد النجوم المشاركين في العمل ليكون أحد أبرز الأعمال الخليجية المنافسة في السباق الرمضاني المقبل، مشيرا الى ان العمل يعود بأبناء المنصور إلى الإنتاج الفني بعد فترة توقف دامت لأكثر من 16 عاما وتحديدا منذ وفاة شقيقه المخرج عبدالعزيز المنصور الذي سبق ان ساهم في إنتاجنا لعدد كبير من الأعمال الناجحة والراسخة في تاريخ الدراما الكويتية والخليجية.

وعن اختلاف عملية الإنتاج في الماضي عنها في الأيام الحالية، أفاد المنصور خلال حديثه لـ «الأنباء» بأن الإنتاج لم يختلف عن الماضي بشكل كبير، فالجميع يسعى إلى ان ينجز عملا فنيا يحصد إعجاب المشاهد، ويراعى فيه كل الجوانب من نص إلى رؤية إخراجية وكذلك الأسماء المشاركة في المسلسل وتوظيفها بالشكل الصحيح، وهذه الأمور كنا نحرص عليها في الماضي ومازلنا لكونها معايير أساسية للعمل النجاح، موضحا ان عدد الأعمال زاد بشكل كبير عما كانت عليه الأمور في الماضي.

وتابع المنصور قائلا: «أكثر الأمور اللي كنا حريصين عليها أثناء إنتاج العمل ان يكون دهنا في مكبتنا من حيث اختيار طاقم العمل في كل الجوانب وهالشي خلنا ننفذ المسلسل بالشكل الصحيح وراح يكون له دور كبير في نجاحه بإذن الله برمضان المقبل».

وفيما يتعلق بتجربة العمل مع المنصات الإلكترونية، أفاد المنصور بأنه يجب ألا نمنع التعاون مع هذه المنصات التي أثبتت وجودها في الساحة خلال الفترة الماضية، لكن يجب ان يكون العمل مشروطا بأن يكون العمل بالطريقة التي نراها من دون أن تملى علينا أمور نرفضها قد تظهرنا بشكل لا يليق بجمهورنا ومكانتنا الفنية التي حرصنا على صناعتها والمحافظة عليها طوال مشوارنا الفني.

https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/02/1099763-2.jpg?crop=(0,41,450,317)&cropxunits=450&cropyunits=423&height=500
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/02/1099763-3.jpg?crop=(0,61,450,337)&cropxunits=450&cropyunits=365&height=500

عندليب الكويت
20-05-2022, 06:14 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/05/19/1199220.jpg

استئناف «بلاغ نهائي»... بحضور فنانين من الخارج!

استأنف المخرج سلطان خسروه تصوير مسلسل «بلاغ نهائي» من إنتاج شركة «ماجيك للإنتاج» للأخوين أحمد ومحسن ملا حسين، ومن تأليف الكاتب عبدالمحسن الروضان، والذي كان قد شرع في تنفيذه قبل شهر رمضان الماضي، ولكن توقف تصويره لحين الانتهاء من أعمال الديكور الخاصة بالعمل، بالإضافة إلى استخراج الأوراق الخاصة ببعض الفنانين المتواجدين في الخارج لتسهيل دخولهم الكويت لاستكمال التصوير.

ويعتبر «بلاغ نهائي» من الأعمال الحقبوية الضخمة، حيث يضم مجموعة كبيرة من النجوم الخليجيين والعرب، كما تدور قصته في السبعينات من القرن الماضي وصولاً الى منتصف الثمانينات، مستعيناً بالتاريخ الحقيقي للأحداث وإسقاطها على أبطال العمل.

وتبدأ الأحداث مع نهضة الكويت خلال السبعينات من القرن الماضي، حين كان المجتمع عبارة عن حاضنة للعديد من الجنسيات العربية المختلفة، ممن ساهموا في بناء الدولة ورفعتها وتقدمها في ميادين عدة، مثل التعليم والصحة والأدب والإعلام والمسرح. «ومن هنا تنطلق فكرة العمل التي تسرد العنصرية ونبذها بطريقة درامية بشكل قصة يستنتجها المشاهد ليعرف أن نهضة المجتمع الكويتي ما هي إلا نتيجة تمازج أيدٍ عربية»، كما يقول صنّاعه.

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/05/16/1196631.jpg

ميثم بدر... جشع «دافي الشعور» في مملكة البحرين!

يتواجد الفنان ميثم بدر حالياً في مملكة البحرين لتصوير مشاهده في مسلسل «دافي الشعور»، من تأليف جاسم الرشيدي، وإخراج حسين الحليبي، ويُشارك فيه عدد كبير من نجوم الوسط الفني.

وقال بدر في اتصال هاتفي مع «الراي»: «(دافي الشعور) هو عمل درامي اجتماعي يتألف من 30 حلقة فيه خطوط مختلفة ومنوّعة بين الرومانسية والجشع والطمع والحقد والحسد أيضاً، وعلى النقيض هناك أشخاص في العمل طيبون يقتدى بهم، وهم يكونون عبارة عن جسر المحبة بين العوائل المفترقة ويساهمون في ربط العلاقات بين الأسر والحرص على التواصل وعلى صلة الرحم».

وأضاف «العمل بشكل عام يتكلم عن نوايا البشر ويخاطب الأحاسيس، وأؤدي فيه دور شاب اسمه أوس، شخصيته مستفزة بين عائلته والمقربين منه، ويتصف بالجشع والطمع يحب (الفلوس) بشكل كبير وعنده صفة حب التملك، كما يفضل أن يكون دائماً حديث الناس ويسعى إلى لفت الأنظار وجعلها دائماً حوله بأيّ طريقة حتى وإن كان على خطأ».

ولفت إلى أن سبب تجسيده لهذه الشخصية، هو أنه لم يسبق وأن قدّم مثلها، معتبراً الدور جديداً عليه، «فالنص مكتوب بشكل جميل جداً وفيه الكثير من الخطوط والجمل الحوارية المميزة التي أقدمها، إلى جانب أنني وجدتها فرصة أن أعمل مع المخرج البحريني جمال الحليبي».

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/05/11/1193385.jpg

الموسم الجديد بدأ .. شهد سلمان تشارك في «جمعنا الهوى» و«نفس الحنين»!

شهد سلمان... تمتهن الطب الشعبي

تشارك الفنانة شهد سلمان في عملين دراميين جديدين ستخوض تصويرهما قريباً، وهما «جمعنا الهوى» و«نفس الحنين»، تؤدي في الأول دور امرأة تعمل في الطب الشعبي، فيما اكتفت بالحديث عن الدور في العمل الثاني بأنه مميز وجديد.

وعن تفاصيل دورها في «جمعنا الهوى» الذي يخرجه خالد الفضلي وتنتجه «المجموعة الفنية»، قالت سلمان في تصريح لـ«الراي»: «أجسد دور والدة الفنان ناصر عباس، وهو شاب مسكين يحب إنسانة، يتضح أنها مادية ولا تحب ابني»، موضحة أنهم أسرة «على قد حالهم وبسطاء»، مضيفة أنها تعمل في الأعشاب والطب الشعبي، «وهذه شغلتها من زمان اللي تطلع منها فلوس».

وأوضحت أن المسلسل يضم في بطولته كلاً من الفنانين إبراهيم الحربي وليلى سلمان وناصر عباس وسلطان المقبالي، وغيرهم من الكويت والسعودية، وسوف يعرض في الموسم المقبل.

وعن «نفس الحنين»، أشارت إلى أنه إنتاج مشترك بين شهاب جوهر وباسم عبدالأمير، ومن إخراج محمد القفاص وتأليف الكاتب محمد النشمي، ويشاركها في البطولة عدد من الفنانين، منهم إلهام الفضالة وأميرة محمد وهبة الدري وضاري عبدالرضا.

وفيما اعتبرت أن دورها في المسلسل سيكون مميزاً وجديداً، أعربت عن أملها في أن يحوز إعجاب الجمهور.

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/05/09/1191714.jpg

بعد أن انتهى من تصوير «جنى تصعد المنصة» و«الخطر معهم» و«خاب ظني» .. الفنان محمد الوادي في «جمعنا الهوى»!

فيما انتهى الفنان محمد الوادي من تصوير ثلاثة أعمال درامية، هي «جنى تصعد المنصة» و«الخطر معهم» و«خاب ظني»، كشف عن مشاركته في مسلسل «جمعنا الهوى»، والذي يتكون من 30 حلقة، ويؤدي فيه دوراً محورياً، وهو من إخراج خالد الفضلي وإنتاج شركة المجموعة الفنية.

وقال الوادي في تصريح لـ«الراي»: «أجسد في العمل (كراكتر) جديداً سوف يتفاجأ به الجمهور، إذ سأنتقم من رب أسرة وأحاول تدميرها ككل، وذلك لأن الأب كان السبب في دخولي السجن، وسوف تدور الأحداث في إطار تشويقي يجذب المشاهد مع تسلسل الحلقات».

وأضاف أن المسلسل يضم في بطولته كلاً من الفنانين إبراهيم الحربي وليلى سلمان وشهد سلمان وناصر عباس وسلطان المقبالي، وغيرهم من الكويت والسعودية، وسوف يعرض في الموسم المقبل، مشيراً إلى أن التصوير سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعن الأعمال الثلاثة الأخرى، لفت الوادي إلى مشاركته في مسلسل «جنى تصعد المنصة»، الذي أخرجه محمد الشعيبي، والمقرر عرضه قريباً، موضحاً أن شخصيته تكون بمثابة المحرك الرئيسي الذي يلعب دور الوسيط بين التجار والفاشينستات في عمليات غسل الأموال في الخليج.

وفيما تحدث عن مشاركته في «الخطر معهم»، من تأليف وإخراج عبدالله السلمان، مشيراً إلى أنه يظهر في 4 حلقات من ضمن 8، ويجسد دور رئيس عصابة، تناول مسلسل «خاب ظني»، وعن دوره فيه قال: «أجسد دور الخائن، مع الفنان خالد بوصخر الذي يشارك كممثل ومخرج ومنتج للعمل».

وأضاف أن المسلسل جاهز للعرض عبر إحدى المنصات العربية، مؤكداً أنه جديد ومختلف عما قُدم في الساحة الدرامية الخليجية، معرباً عن أمله في أن يحوز على إعجاب الجمهور.

ابولين
20-05-2022, 10:47 PM
اكيد تقوم بدور الأم المرضع

ابولين
20-05-2022, 11:28 PM
والله ياهي تبي تبدع سوف تقوم بالدور على اكمل وجه

عندليب الكويت
21-05-2022, 02:10 AM
اكيد تقوم بدور الأم المرضع

لا أستبعد أننا سنراها رشيقة جدا بعد فترة .. وقد لا نستطيع التعرف عليها .. وأعتقد أنها تخطط لتغيير ( اللوك ) حتى تظهر في أدوار رومانسية! :)

ابولين
21-05-2022, 10:34 PM
السباحه افصل طريقه والاسرع للتخلص من الوزن الزائد
الا الصدر ماينزل لا بالسباحه ولابتخسيس

عندليب الكويت
01-06-2022, 09:54 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1653234758084758300/1653236390000/1280x960.jpg

هبة الدري: ردة فعل الجمهور حول دوري في (حضرة الموقف) كانت عظيمة .. وانتظروني في «جنات» بدور استثنائي ورومانسي!

فنانة تتمتع بموهبة غير عادية، تألقت من خلال مجموعة أعمال درامية، تحب التنوع في الشخصيات التي تقدمها، وتختار أدوارها بعناية فائقة حتى تترك بصمة واضحة في كل عمل تقدمه. أطلت علينا في شهر رمضان الماضي عبر دور مميز من خلال مسلسل «حضرة الموقف»، ونجحت في خطف الأنظار بظهورها المميز، وها هي تعِد جمهورها، خلال لقائها مع «الجريدة»، بدور استثنائي في مسلسل «جنات»... إنها الممثلة المميزة هبة الدري... وإلى تفاصيل اللقاء:

• ماذا عن جديد هبة الدري؟

- لدى مسلسل "جنات"، الذي لا أدري متي سيُعرض، وإلى الآن لم أبدأ تصوير مشاهدي فيه، غير أنني أجسد به دوراً جديداً لأول مرة أقوم بأداء مثله، والعمل كله استثنائي أجسد فيه شخصية بها جانب رومانسي، ولكن فيها كذلك جانباً مبهماً سيعرفه المشاهد من خلال متابعته للحلقات، وإن شاء الله يعجب الجمهور هذا الدور... فانتظروني فيه، ولا أستطيع أن أصرح عن تفاصيل أكثر بشأن هذا الدور في الوقت الحالي.

• هل أعمال "السيزن" جيدة للفنان؟

- بكل تأكيد جيدة ومهمة له، ومن شأنها أنه تجعله موجودا على الساحة خلال السنة الدرامية من رمضان إلى رمضان، وأيضا يكون المسلسل عبارة عن 6 أو 7 حلقات، وينتهي الموضوع، وبالتالي لا يمل المشاهد والأحداث من متابعة "السيزن" والتعلق به، وعادة عند تقديمه لا نقدم شيئا مألوفاً او عادياً لأن الهدف منه أن يحقق جديدا، وهناك ثيمة جديدة للأعمال الدرامية، وقصص لا نتقيد فيها بثلاثين حلقة، لذلك فإن "السيزن" مهم جدا للفنان، ولهذا السبب يتجه إليه الغرب بكثرة في أيامنا هذه.

«حضرة الموقف»

• حدثينا عن دورك في مسلسل "حضرة الموقف" ومشهد حادث السيارة وردود فعل الجمهور عليه.

- ردة فعل الجمهور حول دوري في حضرة الموقف كانت عظيمة، والمشاهدون تفاعلوا مع الشخصية بشكل لافت جدا، وتعاطفوا معها، خصوصا وهي تعاني التعلق المرضي، وهذا ما جعلني مستمتعة جداً بردود الأفعال.

أما عن "حضرة الموقف" فكان الدور يمثل إنسانة متعلقة بزوجها جدا، رغم انه لا يحبها ويتعمد إيذاءها وخيانتها، مع أنها وقفت معه لأنه كان متعاطياً للمخدرات، وفي نفس الوقت تعاني التعلق المَرضي به، وهو مرض نفسي، لكنها كانت تريد أن تكمل حياتها معه، بل تصر على أن تغفر له حتى خياناته، لأنها لا تستطيع التخلي عنه لارتباطها به وعدم استطاعتها التخلي عنه.

السينما

• هل تفكرين في خوض تجربة السينما؟

- لم تقدَّم لي حتى الآن أعمال سينمائية تشدني وتشجعني أن أقبلها، وسبق أن كنت ضيفة شرف في فيلم "The End" لمحمد الحملي، وكان عبارة عن مشهد واحد في الفيلم، وهو مشهد الانتقال من القصة القديمة إلى الجديدة، وقبلت النص لأن الفيلم من إخراج الحملي، والنص أعجبني حيث الحبكة الدرامية كانت جميلة، وهذه آخر مشاركة لي في السينما، وبعدها لم يقدم لي شيء يجذبني نحو السينما، ونحن في السينما نعاني قلة الأعمال، وإذا مثَّل أي منا عملاً سينمائياً يكون شيئا غريباً وجديداً ومميزاً.

أدوار مركبة

• ما الأدوار التي تشدك وتحبين أن تمثليها؟

- لا أحب الأدوار العادية، بل التي تحتوي على حدث مركب أو مختلف حتى يكون الأداء مختلفاً عن الأدوار العادية، ولذلك عندما يكون لدي دور عادي أجتهد ان أفعل شيئا حتى أترك أثراً من خلاله، وذلك بالاتفاق مع المخرج والمنتج، وهذا ما كان بالنسبة لدوري في "حضرة موقف"، حيث كان بسيطاً، ومع ذلك حاولت قدر استطاعتي ألا يكون مألوفاً من خلال الأداء المختلف، وعادة أميل للأدوار الغريبة أو المركبة والصعبة أكثر من العادية التي يقوم بها أي أحد، فلا أحب أن أمثل دوراً يمر مرور الكرام لمجرد أنه دور درامي عادي يجسد قصة اجتماعية عادية، أحاول قدر ما استطيع أن أترك بصمة فيه.

التواصل الاجتماعي

• هل ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في شهرة الفنان؟

- بكل تأكيد "السوشيال ميديا" مهمة جدا وتساهم في الشهرة، وأستغرب من بعض الفنانين الابتعاد عنها، فالسوشيال ميديا حالها حاليا حال الصحيفة والمجلة، حيث يتم الإعلان فيها عن أعمالك الفنية، وتتكلم فيها عن نفسك، خصوصا أن الناس حاليا يحبون أن يقتربوا من الفنان شخصيا، دون الاكتفاء بمجرد رؤية أعماله وهذا سبب وجود السوشيال ميديا.

في السابق لم يكن الجمهور يعرف شخصيتنا، وهل نحن قريبون من الناس أو لا، فكانوا يحكمون على الممثل من خلال ظهوره في الأدوار، فإذا أخذ ممثل أدواراً شريرة في ثلاثة أو أربعة أعمال فنية متتالية، يكون الحكم عليه بأنه شرير، رغم أنه في حياته الحقيقية قد يكون عكس ذلك تماما وطيبا، لذلك جاءت "السوشيال ميديا" لتقرب الجمهور من الفنانين، ولتبين لهم الوجه البعيد عن التلفزيون.

غير أن استخدام "السوشيال ميديا" سلاح ذو حدين، إما أن يساهم في إيصال الفنان إلى الناس فيحبوا شخصيته الفعلية بعيدا عن التمثيل، أو يكرهوه بعد رؤية الجوانب السيئة من شخصيته، لذلك فنحن لسنا "بلوجر"، ولكننا ممثلون في النهاية، وعليه يتوجب أن يكون الممثل ذكياً جداً في اختيار مفرداته والموضوعات التي يتناولها في "السوشيال ميديا"، لأن ذلك في النهاية ممكن أن يحسب ضده ويكره الجمهور كل تاريخه، فمواقع التواصل تجعل الناس يحبون الفنان ويتابعونه، لكن ينبغي أن تستخدم بطريقة صحيحة.

مسرح العائلي

• للمسرح أنواع عديدة وأشكال مختلفة... فأي المسارح تفضلين؟

- أحب المسرح العائلي الذي يستهدف جميع الأعمار، وهذا النوع من المسرح مفيد ومهم، وقد بدأتُ فيه مع محمد الحملي، عندما قدمنا مسرحاً يصلح للأطفال والكبار في الوقت ذاته، فمثلا مسرحية "ترامبولين" للأطفال، ولكن المخرج والمؤلف حاولا قدر المستطاع أن يستمتع بها أيضا الآباء والأمهات عندما يحضرونها مع أطفالهم، وهذا النوع من المسرح مفيد والكل يستمتع، سواء من فناني العمل أو الجمهور، الصغير منهم والكبير.

• هناك فنانون اتجهوا إلى الإعلانات... فهل أنتِ منهم؟

- نعم أنا منهم وهذا أمر عادي، وفي النهاية هذه هي "السوشيال ميديا" أستفيد منها كفنانة بالإعلانات وهذا ليس خطأ أو عيبا.



https://www.sayidaty.net/sites/default/files/pictures/August/1356251/2021/swr_lfnn_shwq_mn_hsbh_fy_nstqrm.png


شوق تعلن عن خوضها تجربة درامية جديدة من إنتاج إلهام الفضالة!

تواصل الفنانة شوق هذه الأيام تصوير مشاهدها ضمن سياق المسلسل الدرامي «جنات»، وهو من تأليف فهد علي البلوشي وإخراج الفنان خالد بوصخر، والذي تشارك في بطولته إلى جانب هبة الدري، شهاب جوهر، نواف العلي، روان العلي وغيرهم، والمفترض عرضه خلال الفترة المقبلة عبر منصة «شاهد».

وفي هذا الشأن، صرحت شوق لـ«الراي» كاشفة عن ملامح شخصيتها في المسلسل قائلة: «سأطلّ على المشاهد من خلال تجسيدي شخصية دكتورة نفسية تدعى سناء، ويمكنني القول إنها (حدها مسكينة)، إذ خلال توالي وتصاعد الأحداث ستتعرض لعملية نصب و(يبوقون حلالها)، لكن من خلال ذلك كله سيكون المشاهد على موعد مع صدمة من شخصية سناء».

وفيما أعربت عن سعادتها لأنها اجتمعت مجدداً مع زميلتها الفنانة إلهام الفضالة في «جنات» بعد سنوات طويلة، لفتت إلى أن الأخيرة ستغيب عن العمل كممثلة، «لكنها في المقابل ستتواجد إنتاجياً من خلال شركتها (دريم بيكتشرز)، إلى جانب توليها مهمة المشرف العام عليه».

وعن تفاصيل المسلسل، تابعت شوق: «المسلسل موسمي، يتألف من ثماني حلقات فقط، ويناقش بصورة عامة مجموعة من القضايا النفسية إلى جانب جريمة قتل، كما لا يخلو من طرح القضايا الاجتماعية في مضمونه».

وعما إذا كانت تميل إلى المشاركة في المسلسلات الموسمية، ردت: «بصراحة، باتت تستهويني الأعمال الدرامية الموسمية كونها أصبحت اليوم الرائجة في السوق بشكل كبير، لكن ما يشدني منها وأنصح كل فنان بعدم التردد والموافقة عليها، تلك التي تكون ذات نص قوي وجميل ومحبوك وفكرة جديدة».

وبسؤالها ما إذا كانت ترى أن الأضواء قد خف وميضها عنها، قالت: «لا أشعر بذلك الأمر إطلاقاً، ففي الموسم الدرامي الرمضاني الفائت شاركت في مسلسلين حققا نجاحاً كبيراً على نطاق واسع وحظيا بإشادة الغالبية هما (بيبي) و(1990)، وعلى الصعيد الشخصي أعتبرهما من أجمل المسلسلات التلفزيونية التي شاركت فيها».

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2022-05/114867.jpeg?itok=XnNdQuCu
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/06/01/1208893.jpg
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/06/01/1208894.jpg

طلال مداح
02-06-2022, 03:04 AM
اوووووووه وين هالشوق هذي من زمان ماشفت لها مسلسلات

ويناقش بصورة عامة مجموعة من القضايا النفسية (( مافي غير هالقصص من المنتجين

ابولين
02-06-2022, 07:30 AM
حتى الهام فضالة صارت تنتج
الله يرحم عمالقه ماتوا مانتجوا
ترقبوا قريبا
هيا الشعيبي كذلك
مجاكر

ابولين
02-06-2022, 07:34 AM
مايحتاج ننتظر في جنات
تريدين التقييم من الان مستعدين

الفن الجميل
02-06-2022, 02:27 PM
شوق حبيبة عندليب الاحتيطاية اهون من غيرها من عارضات الازياء اقلها طبيعية بالشكل والتمثيل ولها حضور وطلة خفيفة احبها

الفن الجميل
02-06-2022, 02:34 PM
كان ضعيفة جدا اول ما طلعت نفس جسم نور الغندور اذكرها وللعلم بصغرها كانت حق بالية والعاب رياضية بس تزوجت وانشغلت بحياتها، وبدت تسمن من 2011كان عمرها 38 السن له دور

عندليب الكويت
16-06-2022, 07:12 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/06/15/1218717.jpg

غادة الكندري تواصل في... «بلاغ نهائي»

بعد توقف دام شهرين بسبب حرص الجهة المنتجة على أدق تفاصيل «اللوكيشينات» التي تُناسب الحدث، تواصل الممثلة غادة الكندري تصوير ما تبقى لها من مشاهد ضمن سياق مسلسل «بلاغ نهائي»، وهو من تأليف عبدالمحسن الروضان وإخراج سلطان خسروه وإنتاج شركة «ماجيك لنس»، حيث يُشارك في بطولته نخبة نجوم منهم هند كامل، تركي اليوسف، سحر حسين، حسين الحداد، سلوى الجراش، عبدالعزيز الحداد، علي السبع، أحمد الحليل، سارة العنزي، ناريمان الصابوري، باسم الطيّب، إبراهيم الشيخلي، سالي الفرّاج، شبنم خان وغيرهم الكثير.

وفي هذا الشأن، صرّحت الكندري لـ«الراي» كاشفة عن ملامح شخصيتها بالقول: «المسلسل بصورة عامة تدور أحداثه في حقبة السبعينات من القرن الماضي، ويغلب عليه الطابع الاجتماعي مسلّطاً الضوء في مضمونه على جملة من القضايا المتنوعة منها الفروق الطبقية بين أفراد المجتمع في ذلك الزمن إلى جانب الاندماج بين أفراد الشعب من جهة أخرى.

وفي خضم ذلك كله، سأطلّ على المشاهدين مجسّدة شخصية مريم، الفتاة المتزوجة التي تنتمي إلى أسرة غنية، والتي تتعرّض لعديد من المشاكل مع عائلتها وزوجها».

وبسؤالها عن الأمر المميز الذي جذبها لتكون واحدة من ضمن فريق العمل، أجابت: «التركيبة ككل مميزة، فهناك تنوّع جميل في الشخصيات على صعيد الثقافات والطبقات المختلفة.

إلى جانب ذلك، فإن العمل يضم نخبة من نجوم الكويت والسعودية والعراق والبحرين، ما يمنحه صبغة مميزة، ناهيك عن جمال ومتانة القصة التي صاغها الروضان، ولا أنسى الدقة في كل التفاصيل من الديكورات التي صُممت خصيصاً للعمل، وحتى الأزياء التي تقف وراءها الدكتورة إبتسام الحمادي».

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/06/12/1216364.jpeg

سارة الكندري أُغرمت بالتمثيل... «ما فيه عوار راس»!

في ثالث تجربة تمثيلية لها، تواصل الفاشينستا الشابة سارة الكندري تصوير مشاهدها في الجزء الثاني من المسلسل الدرامي «أبشر بالسعد» الذي سيتم تحديد موعد عرضه عند الانتهاء من تصوير كامل مشاهده، وهو من تأليف وإخراج نايف الراشد.

الكندري، التي أعلنت لـ«الراي» عن أنها أُغرمت بالتمثيل، تحدثت عن تفاصيل تجربتها الجديدة قائلة: «أمتلك هواية التمثيل منذ الصغر، إذ سبق أن شاركت كممثلة في مسلسل (الهدامة) عندما كنت تقريباً بعمر الحادية عشرة، وأذكر أن دوري كان بسيطاً جداً. وبعد مرور السنوات الطويلة سنحت لي الفرصة مجدداً لأحقق طموحي وأصبح ممثلة عندما تلقيت عرضاً من الفنان والمنتج نايف الراشد».

وأضافت: «الواضح أنني (خلاص) أغرمت جداً بالتمثيل، وسيكون اهتمامي في هذا الشقّ خلال الفترة المقبلة بشكل أكبر، والسبب أنه مجال جميل (وما فيه عوار راس)».

وأكملت الكندري: «أول إطلالة لي كممثلة بدور فعلي ومساحة كانت من خلال الجزء الأول لمسلسل (أبشر بالسعد) الذي بحمد الله استطعت من خلاله أن أثبت نفسي وموهبتي، ما كان سبباً في تواجدي الحالي في الجزء الثاني من العمل الذي يُشارك في بطولته نخبة من الفنانين النجوم منهم مريم الصالح، حسين المنصور، نايف الراشد، عبير أحمد، ريم أرحمه، روان العلي، رندا حجاج، محمد الشعيبي إلى جانب مشاركة فنانين من السعودية ولبنان».

وتابعت الكندري مشيرة إلى ملامح شخصيتها، بالقول: «سأطلّ على المشاهدين في (أبشر بالسعد 2) الذي سيتم تصوير جزء منه في إمارة دبي، مجسدة شخصية عذاري، الزوجة الطيبة والمسكينة (ينقصّ عليها بسرعة) إلى جانب أنها (بنت فلوس)، ما يدفع الزوج للنصب عليها.

وللتوضيح، يعتبر الجزء الثاني هو المكمل على صعيد القصة للجزء الأول، مع وجود لخطوط درامية وأحداث جديدة بوتيرة متصاعدة. إلى جانب ذلك، وبحسب ما علمته من الجهة الجهة المنتجة، من المقرر أن يكون لهذا المسلسل أكثر من موسم خلال الفترات المقبلة».

ابولين
17-06-2022, 03:26 PM
هالحين الفنانه القديره ساره الكندري
تقرب للنجمه الفنانه القديره هنادي الكندري
ملاحظ عائلة
(الكندري) (الشعيبي) (البلوشي)
اصبحوا مسيطرين على الاعمال الفنيه

زهرة البحرينية
17-06-2022, 03:39 PM
طبعا مجال سهل وبسيط ما يتطلب سوى فرز تفاصيل الجسم وملايين المعجبين حتى لو اعمالك كلها الله بالخير ... تستريح مريم الصالح وانتي خلج مكانها ... ما اقول الا الله يلعن كل من تسبب في دخولكم من اكبر مسئول لاصغر منحط في القنوات

عندليب الكويت
19-06-2022, 06:04 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/06/18/1220125.jpg

ابتسام عبدالله... دور جديد و«دافي الشعور»!

تواصل الفنانة البحرينية ابتسام عبدالله تصوير مشاهدها في المسلسل الدرامي «دافي الشعور» الذي يتقاسم إخراجه كل من حسين الحليبي ومحمود الشيخ، وهو من بطولتها إلى جانب جمال الردهان، وميس كمر وشيماء سبت وزهرة عرفات وعبدالله بوشهري ومحمد صفر، وغيرهم.

ويتناول العمل الذي تقع أحداثه في 30 حلقة متصلة، مجموعة من القضايا الشائكة والسائدة، مثل الجشع والحسد، بالإضافة إلى خطوط أخرى متشابكة، كما لا يخلو من القصص الرومانسية، والمشاعر الدافئة.

وكشفت عبدالله لـ«الراي» عن تجسيدها لدورٍ قالت إنه جديد عليها، شكلاً ومضموناً، من خلال شخصية «أم رنا»، مبدية تشوّقها لعرض العمل لتلمس ردود فعل المشاهدين حول هذه الشخصية، «والتي ما كانت لتكون بهذا العمق لولا وجود كاتب متميز هو المؤلف جاسم الرشيد».

في جهة أخرى، تترقب الفنانة البحرينية عرض مسلسل «آدم وحواء» الذي انتهت من تصويره أخيراً، وهو من تأليف الكاتب علي شمس، ومن إخراج الحليبي أيضاً بمعية المخرج أحمد الفردان، مبينة أنها تقدم من خلاله دور الأم، ولكن الدور يحمل رسالة مفادها «أن الاهتمام المفرط والخوف الزائد على الأبناء قد ينعكس سلباً على الأسرة بأكملها».

يُذكر أن المسلسل من بطولة ميساء مغربي وريم ارحمة وهدى الخطيب وسعاد علي وابتسام عبدالله، وشيماء رحيمي وفيّ فؤاد وعلياء البهدهي. أما البطولة الجماعية فيتصدرها إبراهيم الزدجالي، بالإضافة إلى محمد العلوي، محمد صفر، حسن محمد، محمد المسلم، سامي رشدان.

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/06/16/1219487.jpg

تواصل تصوير مشاهدها في «دافي الشعور» .. شيماء رحيمي لـ«الراي»: لن أرضى بالعمل العادي!

«لا شك أنّ الأجر المادي هو حق لكل فنان بسبب التعب والجهد الذي يتم بذله طوال فترة التصوير والتجهيز للشخصية» !

هكذا كان ردّ الممثلة والإعلامية شيماء رحيمي على سؤال «الراي» حول مدى اهتمامها بالأجر المادي الذي تتقاضاه في أعمالها الدرامية.

وفي التفاصيل، قالت رحيمي: «أنا كشيماء لم أصل بعد إلى مرحلة أن أطلب الأجر المرتفع بعد، إذ ما زلت في البداية، وهدفي الحالي هو تأسيس نفسي بشكل أعمق كممثلة، خصوصاً أن الاختيارات بالنسبة إليّ باتت أكثر دقة واتخاذ قرار المشاركة في أي مسلسل أصبح أكثر صعوبة، لأنني لن أرضى بالعمل العادي نهائياً».

وعن جديدها الدرامي المقبل، قالت: «أواصل هذه الأيام من قلب مملكة البحرين تصوير مشاهدي في المسلسل المعاصر ذي الثلاثين حلقة (دافي الشعور)، وهو من تأليف جمال الرشيد وإخراج حسين الحليبي، والذي يشاركني في بطولته نخبة من النجوم منهم جمال الردهان، عبدالله بوشهري، زهرة عرفات، ميس كمر، شيماء سبت، محمد صفر، فوز جناحي، حسن محمد وغيرهم. وفيه سأطلّ على المشاهدين من خلال تجسيد شخصية الطالبة آلاء التي تدرس في كلية الطب وتتدرب في الوقت ذاته في أحد المستشفيات الذي يعمل فيه الممرض فواز (يجسد دوره عبدالله بوشهري)، وخلال اللقاء اليومي تنشأ بينهما علاقة حب، باعتبار أن غالبية الأحداث سوف تدور داخل أرجاء المستشفى».

وفيما اكتفت بهذه التفاصيل عن سير أحداث العمل، لفتت إلى أن «المسلسل بصورة عامة يناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية، منها علاقة الإخوة ببعضهم البعض، ومدى تأثير خلافاتهم على الأبناء، هذا إلى جانب الفروقات الطبقية وغيرها العديد».

ولدى سؤالها عن الأمر المميز الذي جذبها للموافقة على النص، قالت: «بكل صراحة أحد أهم الأسباب أنني أصبحت كثيراً مغرمة بالتمثيل إذ باتت لدي رغبة في إظهار موهبتي بشكل أكبر عما سبق، إلى جانب ذلك المساحة التي منحت لي في (دافي الشعور) حلوة، كما أحببت شخصية آلاء وتلونها».

وأضافت: «ناهيك عن ذلك كله، فإن المسلسل يجمعني للمرة الثالثة مع المخرج حسين الحليبي، الذي أتعلم منه الكثير كل يوم. فهو إنسان هادئ في (اللوكيشن) محترف في التعامل مع الفنانين، ويعرف كيفية إيصال المعلومة بكل رقي.

وللعلم، قبل فترة قصيرة كنت قد انتهيت من تصوير مشاهدي في مسلسل (آدم وحواء) المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، وكانت هناك خطة أن أحظى بفترة من الراحة والنقاهة طوال الصيف، لكن وجوده كمخرج للمسلسل حال دون ذلك لأنني على يقين أن فرصة التعاون معه ثمينة».

الفن الجميل
19-06-2022, 08:59 PM
ابتسام عبد الله أجمل أدوارها كان الخادمة في مسلسل دمعة عمر ... منو يتذكر دورها فيه.....

بس مالها ادوار مهمة زينة غيره بس

وابدعت بفيلم اربع بنات مملوحة

الفن الجميل
19-06-2022, 09:02 PM
خبصة وحوسة كبيرة بالوسط الفني من أبرزها تحول المذيعة إلى ممثلة وكأن التمثيل فسحة وراحة... أعوذ بالله من هالنوعية

عندليب الكويت
24-06-2022, 05:31 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/06/21/1222260.jpg

الظروف تعاند بوشهري ليصبح طبيباً مشهوراً !

يتواجد الفنان عبدالله بوشهري هذه الأيام في مملكة البحرين لتصوير مشاهده بمسلسل «دافي الشعور» من تأليف جاسم الرشيد وإخراج حسين الحليبي، حيث يتخلى فيه عن طموحه في أن يصبح طبيباً مشهوراً لظروف عائلية.

وفي هذا الشأن، كشف بوشهري لـ«الراي» عن ملامح شخصيته التي سيطلّ من خلالها قائلاً: «أجسد في العمل ذي القصة الاجتماعية شخصية فواز، الأخ الأكبر الذي يعتبره إخوانه بمثابة والد لهم، حيث يتحمل مسؤولية البيت كاملة ويحرص على تلبية كل مستلزماتهم واحتياجاتهم. على صعيد المهنة، فهو يعمل كممرض في أحد المستشفيات الحكومية، إذ كانت أمنيته خلال الدراسة أن يصبح طبيباً مشهوراً، لكن بسبب ظروف عائلته المادية لم يتمكن من تحقيق ذلك، وطبعاً خلال ذلك كله ستمر الشخصية بالعديد من المنعطفات، منها الرومانسية».

وتابع بوشهري: «على الصعيد الشخصي، سعيد بتجربتي الثانية مع المخرج حسين الحليبي، وسعادتي أكبر بعودة الكاتب صاحب القلم المميز والفكر المختلف جاسم الرشيد، الذي اجتمعت معه للمرة الأخيرة قبل 11 عاماً وكان ذلك في مسلسل (تو النهار)».

وأكمل موضحاً الأسباب وراء قبوله المشاركة في المسلسل: «بالدرجة الأولى، لا شك أن النص قد شدني بطريقة رهيبة، إذ تمت صياغته باحترافية ووزعت أفكاره بصورة متسلسلة وبوتيرة متصاعدة، كذلك وجود تشكيلة الفنانين المشاركين أيضاً ممن ألتقي بهم درامياً للمرة الأولى كالفنان جمال الردهان (حيل مستمتع بمشاهدي وياه). إلى جانب ذلك كله، ثقتي الكبيرة بالمخرج الحليبي التي نبعت من نجاح مسلسلنا الماضي (دار غريب)، وبإذن الله نقدم للمشاهدين عملاً درامياً معاصراً يليق بهم وبفكرهم».

يشارك في بطولة «دافي الشعور» نخبة نجوم منهم زهرة عرفات، شيماء سبت، محمد صفر، حسن محمد، ميس كمر، هيثم بدر، شيماء رحيمي، فوز جناحي وغيرهم.

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/06/23/1223904.JPG

«الراي» حَضَرت «لوكيشن» التصوير والتقت صنّاع العمل .. «بلاغ نهائي»... إلى تجّار «سوق المناخ»!

يواصل المخرج سلطان خسروه تصوير مشاهد المسلسل الاجتماعي «بلاغ نهائي»، من إنتاج شركة «ماجيك لنس» للأخوين أحمد ومحسن ملا حسين، ومن تأليف الكاتب عبدالمحسن الروضان، والذي كان قد شرع في تنفيذه قبل شهر رمضان الماضي، ولكن توقف تصويره لاستكمال أعمال الديكور الخاصة بالعمل، بالإضافة إلى استخراج الأوراق الخاصة ببعض الفنانين المتواجدين في الخارج لتسهيل دخولهم الكويت لاستكمال التصوير.

العمل من بطولة نخبة كبيرة من الفنانين الخليجيين والعرب، بينهم هند كامل وباسم الطيب ونريمان الصابوري من العراق، وتركي اليوسف وعلي السبع من السعودية، إلى جانب سحر حسين وحسين الحداد وسلوى الجراش وفيّ الشرقاوي وغادة الكندري وعبدالعزيز الحداد وسارة العنزي وإبراهيم الشيخلي وسالي الفرّاج وعبدالله البلوشي. كما يشارك من باب ضيوف الشرف، كل من ياسة ونادر الحساوي وأحمد الحليل وشبنم خان.

«الراي» زارت موقع التصوير في منطقة سلوى، حيث تحوّل المكان إلى شعلة من النشاط، كما التقت أبطال وصنّاع العمل، الذين يواصلون تصوير ما تبقى من مشاهد، على قدمٍ وساق.

«أزمة المناخ»

في البداية، تحدث المخرج خسروه قائلاً: «إن (بلاغ نهائي) يضيء على الفترة الفاصلة ما بين العام 1975 وحتى أزمة سوق المناخ في مطلع الثمانينات، كما يستعرض خلال هذه السنوات حزمة من الموضوعات الاجتماعية، والتجانس في المجتمع وقتذاك، فالجميع كانوا يداً واحدة في النهضة والبناء، الغني والفقير، المواطن والمقيم، ولطالما كانت الكويت بلداً للرزق والخير، حتى قبل اكتشاف النفط، ومصدراً للأمن والأمان».

وأضاف: «كما يلقي العمل أضواء مكثفة على بعض الأسر الغنية والفقيرة، وكيف دار بهم الزمن بعد دخولهم (المناخ)، وهناك العديد من الشخصيات المشاركة، حيث إن 50 في المئة منها عراقية، والـ 50 في المئة الأخرى كويتية وخليجية وعربية، خصوصاً أن (بلاغ نهائي) هو مسلسل تطغت عليه الصبغة العربية، أكثر من كونه خليجياً أو كويتياً».

وبسؤاله عن إمكانية إعطاء كل فنان حقه في العمل، في ظل تواجد مجموعة كبيرة من الأسماء المهمة من الممثلين، أوضح خسروه أن النص الذي ألفه الروضان أخذ من وقته قرابة العامين ونصف العام، «وقد عقدنا معاً اجتماعات عدة ودارت بيننا الكثير من النقاشات حول هذا الأمر، ولذلك لم تكن مهمة إسناد الأدوار للممثلين بشكل عشوائي، بل تمت بعد بحث دؤوب، بحيث لا نبخس حق أحد».

وأكمل: «رغم مشاركة فنانين من دول عربية مختلفة، إلا أن هذا لم يشكّل عائقاً بالنسبة إليّ، خصوصاً أن الثقافة العربية واحدة، كما أنني قارئ جيد للتاريخ، لذلك كان التعامل سلساً ومتجانساً مع جميع الأسماء المشاركة».

ولفت إلى أن كل فنان سيتحدّث بلهجته، سواء كان من مصر أو سورية أو الأردن أو العراق، ولن تكون هناك لهجة موحدة ومشتركة بين الممثلين، «لا سيما وأن الكاتب ركّز على الكثير من الأشياء، التي تتعلّق بالعادات والتقاليد لكل بلد، في البادية أو المدينة، بالإضافة إلى تركيزه على أُسر الإخوة الثلاثة الذين تدور حولهم الأحداث، حيث إن أحدهم متزوج من امرأة نجدية، والآخر من عراقية والأخير من كويتية».

وختم كلامه بالقول: «لقد أنجزنا ما يقرب من 70 في المئة من المسلسل، ولم يتبقَ لنا إلا القليل قبل دخوله غرفة (المونتاج)، والمراحل الأخيرة مثل التلوين و(الميكساج)، وغيرها من الأمور الفنية»، متمنياً أن يحوز إعجاب الجمهور العربي فور عرضه على الشاشة التلفزيونية.

ضخامة الإنتاج

من جهته، قال المنتج محسن ملا حسين إن «بلاغ نهائي» من الأعمال الإنتاجية الضخمة، إذ يستعين بالتاريخ الحقيقي للأحداث وإسقاطها على أبطال العمل، مردفاً: «تبدأ الأحداث مع نهضة الكويت خلال السبعينات، حين كان المجتمع عبارة عن حاضنة للعديد من الجنسيات العربية المختلفة، ممن ساهموا في بناء الدولة ورفعتها وتقدمها في ميادين عدة، مثل التعليم والصحة والأدب والإعلام والمسرح.

ومن هنا تنطلق فكرة العمل التي تجعل المشاهد يعرف أن نهضة المجتمع الكويتي ما هي إلا نتيجة تمازج أيدٍ عربية».

وعن سبب استبدال بعض الأسماء الفنية التي كان قد أعلن عن مشاركتها في السابق، ردّ قائلاً: «بعد التعثّر في إصدار التأشيرات الخاصة لممثلين عراقين، مثل آسيا كمال وأمير إحسان وبيداء المعتصم، اضطررنا إلى البحث عن ممثلين عراقيين يحملون جوازات سفر أجنبية، فكان من ضمن الأسماء المختارة الفنانة العراقية هند كامل، التي كانت آخر مشاركة لها في مسلسل كويتي قبل 31 عاماً، وذلك مع الفنانة القديرة حياة الفهد في مسلسل (زوجة بالكمبيوتر)، فضلاً عن اختيارنا للفنانين باسم الطيب ونريمان الصابوري، من العراق أيضاً».

«التاجر»

بدوره، كشف الفنان السعودي تركي اليوسف عن تجسيده لدور التاجر «عبداللطيف»، «وهو من العائلة الرئيسية في العمل، والتي كانت تحظى بنفوذ كبير في بدايات سوق المناخ، وهناك العديد من العلاقات الاجتماعية والتجارية المتشابكة التي تتخللها الأحداث»، لافتاً إلى أن الدور الذي يقدمه جديد كلياً، خصوصاً أنه لم يعتد على تقديم شخصية كويتية، شكلاً ومضموناً ولهجة.

وأضاف: «الحقيقة شجعني الكثير من الإخوان في الكويت على المشاركة في هذا المسلسل، والحمدلله أنه تمت المشاركة، حيث تلقيت في السابق عروضاً كثيرة من صنّاع الدراما الكويتية، ولكنني كنتُ أعتذر في كل مرة نظراً لانشغالي في أعمال سعودية وعربية أخرى».

ولم يُخف اليوسف إعجابه بالنص الذي ألّفه الروضان، ولكنه استدرك قائلاً: «لا يوجد نص لا تؤخذ عليه ملاحظات، إلا أن (بلاغ نهائي) بشكل عام يعتبر من النصوص الجيدة».

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/06/23/1223907.JPG
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/06/23/1223909.jpg
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/06/23/1223908.jpg

الفن الجميل
26-06-2022, 09:24 AM
الفنان الإيراني عبد الله بوشهري ، ،، مبتعد صارله فترة عن دراما الكويتية هل هو مبعد او مبتعد بمزاجه

عندليب الكويت
26-06-2022, 04:57 PM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2022-06/121445.jpeg?itok=lWg33AO-

شوق تعلن الانتهاء من تصوير مسلسل "جنات" وتوجه رسالة لفريق العمل!

أعلنت الفنانة شوق عن انتهاء تصوير مسلسل " جنات" الذي تشارك به، مع عدد من النجوم. ونشرت شوق، عبر حسابها الرسمي على موقع " انستغرام"، صورة من كواليس العمل، وعلقت عليها قائلة .." وخلصنا جنات ناطرينه يطلع للنور .. أول شي شكرا لله على جميع العطايا .. وثاني شي شكرا لجميع كاست .. كنتو أكثر من أهل.. جنات قريبا".
ويشارك في العمل بجانب الفنانة شوق عدد من النجوم منهم، شهاب جوهر، ملاك، هبة الدري، ومن تأليف الكاتب فهد البلوشي.

أحدث أعمالها
تشارك الفنانة شوق في مسرحية " الطابق الثاني"، التي تدور أحداثها في إطار من الرعب الممزوج بالكوميديا، ويشارك في بطولتها كل من هدى حسين ،الفنان عبدالعزيز المسلم، ومرام البلوشي، وعبدالله المسلم، وعبدالله الحمادي، شيماء قمبر وهي من تأليف وإخراج عبدالعزيز المسلم.

مشاركة رمضانية
كما تواجدت الفنانة شوق في الموسم الدرامي المنقضي، من خلال مسلسل " بيبي" الذي دارت أحداثه في إطار درامي، حيث تناول المسلسل قصة فتاة تعيش في أحد الأحياء وتعاني من حالة ذهنية تجعلها محط أنظار الجميع، من أقارب ومعارف وجيران، ومرضها وراءه سر من رجل يدعى ضاري متزوج ويعاني من اضطرابات داخلية عصيبة تجعله يتخذ قرارات صادمة. العمل ضم عدد من النجوم، منهم شجون الهاجري،بشار الشطي، أحلام حسن، مي البلوشي، وعدد آخر من النجوم، العمل من تأليف أحمد العوضي، وإخراج محمد سمير.

https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2018/07/846569-1.jpg?crop=(60,0,336,450)&cropxunits=382&cropyunits=450&height=500

ابولين
27-06-2022, 06:19 AM
كليشه
كل وحده تنتهي من عمل تطلع تمجد
وفي النهايه عمل تافه
مايعرفون اذا خلصوا من عمل يسكتون لحد مايعرض والجمهور يقول كلمته
لكن قل الخبره

عندليب الكويت
30-06-2022, 04:54 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/07/04/1230019.jpg

تترقّب عرض مسلسلها الموسمي «سِت الحُسن» .. شيخة البدر لـ «الراي»: «كورونا» أعادتني من دبي إلى الكويت!

هذا ما أكدته الفنانة شيخة البدر لـ«الراي» في ما يخصّ اتخاذها قرار الاستقرار النهائي في الكويت، بعد أن قضت سنوات طويلة في إمارة دبي، وأرجعت السبب في ذلك إلى جائحة «كورونا».

وفي تفاصيل ذلك، قالت البدر: «فعلياً جائحة كورونا أَدّبتنا، كونها منعتني من المشاركة بأكثر من مسلسل بسبب عدم تمكني من السفر جرّاء القيود التي فرضت علينا، لهذا بات إجبارياً عليّ الانتقال إلى الكويت حتى (أجابل شغلي) بشكل مباشر».

وتابعت: «خلال الجائحة وفترة تواجدي في دبي، شاركت بأكثر من مسلسل تم تصويرها في الإمارات، مثل مسلسل (عود حي) وأيضاً المسلسل السعودي (سكة سفر) الذي تم عرضه على شاشة (MBC).

أيضاً ظهرت كضيفة شرف في مسلسل (من شارع الهرم إلى...) لكن بالرغم من ذلك كله أنا مقتنعة تماماً بأن الفرص أكثر هنا في الكويت، ودائماً ما أقول بأن الممثل الذي يريد أن يُصبح نجماً والذي يبحث عن العمل الدائم سيجده فقط في الكويت التي تعتبر (هوليوود) و(بوليوود) الخليج».

وعن الجديد الذي تحضّر له، أفصحت بالقول: «وقّعت عقداً للمشاركة بمسلسل موسمي من ثماني حلقات من إنتاج وإخراج عمار الموسوي، لكن لايزال النص في طور التعديل، لذلك أفضّل التريث في التصريح عن التفاصيل إلى حين انتهائي من قراءته بصورته النهائية».

واضافت: «كذلك تلقيت عرضاً من المخرج والممثل نصار النصار للمشاركة في عمل مسرحي لما بعد عيد الأضحى، لكن حتى اللحظة لم نخض في التفاصيل، كوني منشغلة هذه الأيام في تجهيز بيتي الذي سأستقر فيه هنا».

من ناحية أخرى، تترقّب البدر عرض مسلسل «ست الحُسن» الذي شاركت في بطولته، قائلة: «كنت قد انتهيت قبل فترة من المشاركة بمسلسل موسمي من ثماني حلقات وهو بعنوان (ست الحُسن) تأليف علي ومحمد شمس وإخراج باسم شعبو، ومن بطولة مجموعة نجوم منهم هدى حسين، سحر حسين، هند البلوشي، عبدالمحسن النمر، أحمد الجسمي، حبيب غلوم، هدى الغانم، سعاد علي وغيرهم. وبحسب الشركة المنتجة له، من المفترض عرضه خلال الفترة المقبلة على منصة (شاهد الرقمية)، وفيه أجسّد شخصية خلود، وهي امرأة طيبة الطباع، وتمرّ بالعديد من الأحداث التي من شأنها أن تكشف أموراً عن بطلة العمل هدى حسين».







ميثم بدر ينتهي من تصوير دوره في «دافئ الشعور»

أعلن الفنان ميثم بدر انتهاءه من تصوير المسلسل الدرامي الاجتماعي «دافئ الشعور»، الذي يتألف من 30 حلقة، للمخرج حسين الحليبي، وتأليف جاسم الرشيد، مضيفا: «شكرا لمؤسسة فريم بوكس للإنتاج الفني لتعاملهم الراقي، وشكر خاص للمخرج محمود الشيخ، والشكر موصول لجميع النجوم وفريق العمل، والقادم أجمل إن شاء الله».

ويشارك في المسلسل مجموعة من النجوم كالفنان جمال الردهان، وزهرة عرفات، وعبدالله بوشهري، وميس كمر، ومحمد صفر، وحسن محمد، وابتسام عبدالله، وشيماء سبت، إلى جانب العديد من نجوم البحرين والخليج.

الجدير بالذكر أن أحدث عمل للفنان ميثم بدر هو مسلسل «عائلة عبدالحميد حافظ»، الذي عرض في رمضان الماضي، ويتألف من 30 حلقة، ومن تأليف مريم نصير، وإخراج سعود بوعبيد، وشارك فيه نخبة من النجوم، منهم هيا عبدالسلام، فؤاد علي، أسمهان توفيق، أحمد الجسمي، محمد الدوسري، إيمان العلي.

ابولين
01-07-2022, 02:41 PM
على اي اساس يحكمون على العمل بأنه نجاح كبير
وهو افشل عمل

عندليب الكويت
05-07-2022, 08:11 PM
على اي اساس يحكمون على العمل بأنه نجاح كبير
وهو افشل عمل

سياسة (اكذب اكذب حتى يصدقك الناس)!

عندليب الكويت
05-07-2022, 08:34 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/07/02/1228638.jpg

رانيا شهاب لـ«الراي»: لن أعلّق على فيديو... مرام!

قبل أيام، حصل خلاف ما بين الفنانة رانيا شهاب والفنانة مرام البلوشي، لدى قيام الأخيرة باعتراضها على تصوير رانيا لها في حسابها الشخصي بتطبيق «سناب شات» من دون أخذ الإذن منها، لدى تواجدهما معاً في تصوير مسلسل «نفس الحنين»، من تأليف محمد النشمي وإخراج خالد الفضلي، حيث تشاركان في بطولته، إلى جانب عبدالمحسن القفاص، أميرة محمد، شهاب حاجيه، شهد سليمان، فيّ الشرقاوي، شبنم خان، وغيرهم.

في البداية، اعتقد البعض أن الخلاف بينهما لا يعدو كونه مزحة لا أكثر، في حين رأى البعض الآخر أن ما حصل هو حقيقي ومزعج، وعلى إثر ذلك تمت مهاجمة شهاب وانتقادها.

«الراي» تواصلت مع رانيا لمعرفة حيثيات الأمر، لكنها لم تُفضّل الخوض في تفاصيل الفيديو الذي خرج من حسابها الشخصي في «السناب»، واكتفت بالقول: «لا تعليق على هذا الموضوع بتاتاً».

«نفس الحنين»

من ناحية أخرى، كشفت رانيا عن مسلسل «نفس الحنين» والشخصية التي تجسدها فيه، قائلة: «يتألف المسلسل الموسمي من 30 حلقة، وتدور أحداثه بصورة شيّقة وممتعة ومتسلسلة، حول أربع صديقات يفترقن سنوات عديدة، لكنهن يجتمعن مجدداً لتروي كل واحدة منهن قصتها وما حصل معها في سنوات الغياب. الجميل في الموضوع، أن قصة كل واحدة منهن مأخوذة من الواقع المعاش، والكاتب النشمي استطاع أن يدخل كل بيت ليأخذ منه حكاية».

وتابعت: «في خضم ذلك كله، أجسد شخصية هدى، وهي الزوجة الثانية التي تمرّ بالعديد من الخلافات مع الزوجة الأولى، لكن في الواقع هي امرأة طيبة وتسعى دائماً للمحافظة على استقرار بيتها. أعتقد بأن المشاهد في بداية الحلقات سوف يكرهني لكن عند الوصول للنهاية سيتغير الوضع ويحبني (لازم تشوفون المسلسل كله عشان تعرفون شنو بيصير حق هدى)».

ولدى سؤالها عن الدافع وراء موافقتها على أداء الشخصية، أوضحت: «الشخصية تحمل في طياتها رسالة جميلة جداً كونها تعكس حياة الزوجة الثانية من منظور مختلف لم نعتد عليه، ففي بعض الأحيان لا ننكر أن الزوجة الثانية قد تكون الشريرة، لكن بالمقابل قد تكون الطيبة أيضاً لأنه ليس بالضرورة أن تقوم بتدمير وخراب البيوت، وفي (نفس الحنين) سيتم تسليط الضوء على كيفية العدل بين الزوجات».

وأضافت: «للعلم، في بداية الأمر عُرضت عليّ شخصيتان لأنتقي واحدة منهما، لكن المخرج والكاتب كانا مقتنعين أنني الأفضل والأجدر في تأدية شخصية هدى، لأنها مليئة بالمغامرات والحركة خصوصاً مع ندرة الفنانات اللاتي يوافقن على تأدية شخصية الزوجة الثانية. نعم، شخصية هدى ثقيلة وليست بالسهلة، فهي مزيج من الدراما والبكاء الصعب والأكشن، وأتمنى أن أنقلها للمشاهدين بالشكل الصحيح».

زهرة البحرينية
06-07-2022, 01:13 AM
الموضوع ليس كما يعتقده الكثير

الموضوع بختصار :
حين يلتقي اصحاب العمل بمسؤول فلاني وهذا المسؤول قال: والله وايد حلو عملكم حقق مشاهدة وعيالي استانسو عليه

الجماعة يستغلون الفرصة:
طال عمرك اذا تبي جزء ثاني حاضرين لك

طبعا لازم يتصرفون بهذه الطريقة لان لو فكروا في عمل جديد (مافي شي يضمن تسويقه)

وهذا المسئول اخر الليل لما يقعد مع عياله وهو حاط رجل على رجل وياكل تفاحة يقول: شرايكم اقولهم يسون جزء ثاني عشان تستانسون ؟

اليهال : اي اي بابا بابا

ويكتب المسئول واتس اب لهذه المجموعة : اعتبروا عملكم تم شرائه وبكرة تعالوا نعقد الاتفاق

وبهذه الطريقة تكون عندهم ثقة ان عملهم حقق نجاح ، حتى لو في داخل انفسهم عارفين ان االعمل فاشل او اقل من عادي ، ويمكن بداخلهم ابداع او اعمال اخر لكن مافي شي يضمن تسويق العمل او ان هالمسئول ممكن يقتنع يشتريه منهم

ابولين
06-07-2022, 08:05 AM
عائلة الكندري
باقي خادمهم وسواقينهم يجبونهم يمثلون
حتى لو فيه امام مسجد من الكندري
جابوه شيخ او قاضي بالعمل

ابولين
06-07-2022, 08:18 AM
هذول اللى ننتظر منهم اعمال جباره
جالسين لبعض علي الوحده

الفن الجميل
17-07-2022, 12:46 AM
مو من حقها تصورها من غير علمها

عندليب الكويت
19-07-2022, 08:53 AM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2017/10/781109-1.jpg?crop=(0,0,450,276)&cropxunits=450&cropyunits=450

بمشاركة الفنان القدير سعد الفرج .. محمد النشمي يكشف عن لغز كبير .. في «منزل 12»!

كشف الكاتب الشاب محمد النشمي الغطاء عن مسلسله الجديد «منزل 12»، الذي ستنطلق كاميرات المخرج مناف عبدال لتصويره أواخر شهر يوليو الجاري، حيث يتشارك في بطولته نخبة كبيرة من النجوم، على رأسهم الفنان القدير سعد الفرج، إضافة إلى نور وفاطمة الحوسني وفتات سلطان وأحمد العونان وبثينة الرئيسي وسحر حسين وعبدالمحسن القفاص ومحمد الرمضان ونورا العميري وحسن عبدال.

النشمي أوضح لـ «الراي» أن العمل يحمل لغزاً كبيراً، «وهو دسم جداً في حبكته القصصية، حيث يضيء على أحد الفرجان التي يعيش أهلها تحت خط الفقر، ويعمل أبناؤها في الخدمات العامة، مثل مهن الحلاقة والخياطة».

وأضاف: «في عشوائيات بعض الدول عادة ما يكون الفقر سبباً في ولادة الجريمة، ولكن ماذا سينتج عن الفقر إذا كان في الكويت؟... فأنا ومن خلال (منزل 12) وضعت السر كله في صندوق خشبي، يركض خلفه أبناء الفريج الطيبون، ليعرفوا ما يحمله لهم من مفاجآت قد تدفن فقرهم إلى الأبد، وقد يبقى الحال كما هو عليه».

وبسؤاله عمّا إذا كان المسلسل تراثياً أم معاصراً، أجاب: «بل إنه مُعاصر وتدور أحداثه في العام 2018، كما يتضمن أشكالاً مختلفة من الدراما، مثل التراجيديا والكوميديا، فضلاً عن الرعب والغموض والتشويق، بحيث إن المشاهد إذا فاتته حلقة واحدة سيفقد خيوط اللغز بأكمله».

ولفت إلى أن المسلسل يتكوّن من 30 حلقة متصلة، «كما أعتبره من أصعب الأعمال التي ألفتها، لكن بالرغم من ذلك ستشاهدون عملاً مشوّقاً للغاية، من دون حشو درامي أو الإطالة غير المبررة».

وكان النشمي قد انتهى أخيراً من تأليف مسلسل «نفس الحنين» الذي دارت كاميرات المخرج خالد الفضلي لتصويره، وهو من بطولة إلهام الفضالة ومرام البلوشي وعبدالمحسن القفاص وأميرة محمد وشهاب حاجية، وباقة أخرى كبيرة من الفنانين.

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1628955178314696000/1628955379000/640x480.jpg
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2013/09/406667-109625.jpg?w=770

عندليب الكويت
19-07-2022, 09:07 AM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2020/03/12/6491456-1907370405.jpg?itok=vEFrspGG


عبدالعزيز المسلم: لا نحتاج المسرح السياسي حالياً !

يرى الفنان عبدالعزيز المسلم أن واقع المسرح الكويتي متميز على جميع الصُّعد، ويعتبر في مقدمة مسارح الوطن العربي، وأن مسرح الرعب الكوميدي لا يوجد منه بالعالم إلا بالكويت، أما عن مسرحية الطابق الثاني، فقال إنها حققت إقبالاً جماهيرياً عند أول عرضها خلال عطلة عيد الفطر الماضي، بأكثر من 30 ألف متفرج، وستكون بداية جولتهم الخليجية في دولة قطر الشقيقة... وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

• بعد رحلتك الطويلة في عالم الفن، هل ترى أن الموهبة تولد مع الشخص، أم أنها تُكتسب من الممارسة؟

- الموهبة نعمة من نعم الله على الإنسان، وبالتعلّم تصقل الموهبة، والشغف وقودها، والممارسة مع خبرات مختلفة طريق التميز والإبداع.

• ماذا يعني لك فوزك بجائزة الإعلام المسؤول من دول مجلس التعاون الخليجي؟

- هذا الفوز أعتبره لكل فنان يهتم بالإنسانية، ويقدّم كل ما هو جميل ونافع للمجتمع.

• حدثنا عن عناصر النجاح في مسرحية الطابق الثاني؟

- بحمد الله، الإقبال الجماهيري كان كبيرا جدا على المسرحية، وحققنا أرقاما قياسية، تخطينا حاجز 30 ألف متفرج خلال عطلة عيد الفطر، كما أن «هاشتاغ» اسم المسرحية تخطّى مليونَي مشاركة خلال الأسبوع الأول على موقع تيك توك، وبحمد الله، التذاكر جميعها مباعة، ويعتبر مسرح نادي القدسية هو الأكبر في الكويت، نظرا لسعته أكثر من 1000 مشاهد، والاهتمام بكل التفاصيل يؤدي الى رضا الجمهور، وتوفيقنا هذا الموسم من أسبابه أننا فاجأنا الجمهور بعرض لم يتوقّعه منّا، حيث كان عرضا بمعايير عالمية، ويحمل محتوى قيّما ومؤثرا جدا يهم كل شرائح المجتمع، ويعزز مكانة الأم والأسرة وصلة الأرحام، ودوري كمغامر يدخل بيوتا مهجورة حقق نجاحا كبيرا وتفاعلا كوميديا مع الجمهور، بعد الرعب الشيّق والإثارة التي قدمناها بحمد الله.

• ما هو انطباع وزير الاعلام والثقافة د. حمد روح الدين، عندما حضر لمسرحيتك الطابق الثاني؟

- أولا كل الشكر للوزير لحضوره عرض المسرحية، والاطلاع على كواليس المسرحية والتكنولوجيا الجديدة المستخدمة في المسرحية، وأعتقد أنه كان فخورا جدا وسعيدا، خصوصا لجهة رسالة المسرحية والقيم الإنسانية التي طرحتها كمؤلف ومخرج للمسرحية.

• هل ستكون هناك محطة خليجية أخرى للمسرحية بعد عروضها في قطر؟

- نظرا للنجاح الجماهيري الكبير، أصبحت لمسرحية الطابق الثاني سمعة كبيرة خارج الكويت، وتطالبنا الجماهير بالعرض.

كما وصلت لنا دعوات للعرض في عدة دول، وجار التنسيق إن شاء الله، والحمد لله حققنا النجاح في قطر وعروضنا نالت استحسان الجمهور.

• وماذا يمثّل لك العمل مع الفنانة هدى حسين؟

- وجودنا معا بمسرحية واحدة للكبار كان حلما مشتركا فيما بيننا منذ عدة سنوات، وقد طالبتني النجمة هدى حسين أن أكتب لها دورا في مسرح الرعب، والحمد لله تحقق الحلم بنجاح كبير، ويطالبنا الجمهور بعمل آخر.

• أي الأعمال الفنية نستطيع القول إنها تمثّل الانطلاقة الحقيقية لك في عالم الفن؟


- بدايتي عندنا كنت طفلا في مسلسل ابن الصياد، ومشاركتي بدور البطولة في المسلسل التلفزيوني الشاطر حسن لـ 60 حلقة عام 1973، والمسرحية الكوميدية «هالو بانكوك»، و»عبيد بالتجنيد»، و»البيت المسكون»، تقريبا كل بيت في الخليج يعرف هذه المسرحيات، وقد أسّس مسرح الرعب الكوميدي على مستوى العالم عندنا قدمت مسرحية مصاص الدماء وسلسلة البيت المسكون وقصر الرعب وزمن دراكولا للمسرح السياسي، والمسلسل الشعبي الكوميدي فريج صويلح بحمد الله عرض على أغلب المحطات التلفزيونية في الخليج، وأيضا في اليمن والسودان وتلفزيون فلسطين.

وكل أعمالي المسرحية والتلفزيونية بحمد الله لها بصمة وتُشاهد في كل زمن، لأنها قيمة وتحمل قيما إنسانية، وكل عمل فيه ميزة خاصة فيه، ونجتهد في تقديم أفضل ما لدينا وكل ما هو جميل ونافع.

• ولكن تحديدا، ما التجربة التي تركت بداخلك أثرا بالغا؟

- كل تجربة جديدة تعلمت منها وازددت خبرة، تعلّمت من جميع التحديات التي مررت فيها، فالنجاح والاستمرار من جيل إلى جيل بالتأكيد له مقومات نجاح لم تأت من فراغ، بل بالتعلم والتضحيات والاجتهاد، والأهم من كل ذلك التوفيق من الله، فهو الرزاق الرحمن الرحيم، «وما توفيقي إلا بالله».

• ما هي الجائزة التي تتمناها؟

- بحمد الله، حصلت عليها، وهي وشاح الكويت للبصمة الإنسانية، ولديّ كتاب من سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، به ثناء وشكر، وجائزتي الحقيقية التي أتمناها أن تكون لي كلمة صالحة تعود بالنفع لمجتمعنا الحبيب وللإنسانية.

• كيف ترى واقع المسرح في الكويت حاليا؟

- متميز على جميع الصعد، ويعتبر المسرح الكويتي في مقدمة المسارح بالوطن العربي، ومسرح الرعب الكوميدي لا يوجد منه بالعالم سوى في المسرح الكويتي، وكذلك مسرح الطفل في الكويت أصبح ذا شكل عالمي ويقدّم محتوى إنسانيا.

• ما سبب ابتعادك عن الدراما التلفزيونية؟

- ابتعدت كممثل لانشغالي اليومي ببطولة مسرحية المهمة الصعبة، خلال عروضها أنتجت 3 مسلسلات، إحداها مسلسل مصري بطولة هاني رمزي وسهير رمزي ونخبة من نجوم مصر، ومسلسل خليجي عن المرأة بطولة نخبة كبيرة من نجوم الكويت والخليج، ومسلسل كويتي بطولة حسين المنصور وأسمهان توفيق ومرام وفتاة سلطان، ونخبة كبيرة من نجوم الكويت، كما قمت بتأليف مسلسل تراثي كوميدي بعنوان «سكة بن سالم»، ومسلسل اجتماعي كوميدي بعنوان «قبل وبعد»، وسأشارك في بطولتهما الموسم القادم إن شاء الله مع نخبة كبيرة من نجوم الدراما.

• ألم تفكر في دخول السينما أو تحويل إحدى مسرحياتك الى فيلم سينمائي؟

- نمتلك في مجموعة السلام الإعلامية التقنيات السينمائية، ولدينا الكاميرات والعدسات، ولصناعة السينما باحترافية أحتاج إلى مزيد من الوقت، وأشيد بتجارب من سبقوني وحققوا نجاحات كثيرة.

• ماذا عن أعمالك الفنية في الأيام المقبلة، وهل من الممكن أن نرى لك عملا فنيا قريبا يعكس واقع الحياة السياسية في الكويت؟

- الحمد لله، ننعم بالاستقرار والأمن، لذلك لا نحتاج الى المسرح السياسي حاليا، ستشاهدونني في المسرح الكوميدي والرعب فقط خلال الموسم القادم إن شاء الله.

https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2011/06/200835-2P36.jpg?w=770

زهرة البحرينية
19-07-2022, 11:31 AM
حين يهتم الفنان بالمديح الفائض عن حده
ويبتعد عن الانتقادات البنائه و ياخذه الحماس في تفريغ طاقته بدون الاستماع للملاحظات

يوصل لمرحلة يشعر نفسه وصل القمر و حقق انجازات ويعتبر نفسه شي اكبر من الواقع

الجمهور في هذه الحالة يشهد له بالانجازات وبنفس الوقت يشهد له بكثرة الاخفاقات
فأحيانا يمدح واحيانا يذم .. لكن اذا هالفنان يتابع المديح دون الذم والنقد

لا شك يوصل لمرحلة مثل المرحلة التي وصل لها المسلم واغلب ممثلين جيله

ابولين
20-07-2022, 06:22 AM
المشكله انه يعتبر كثرت الحضور قياس لنجاح المسرحيه
طيب انا واحد ماعرف المسرحيه كويسه او لا فا احضر واشوف
هو يحسب حضوري نجاح للمسرحيه طيب افرض بعد خروجي من المسرحيه
انطباعي سئ ورأيئ زفت هنا تعتبر نجاح اوفشل بعد ابداء رأيئ
زي لما يعرض مسلسل والناس ماتعرف هالمسلسل كويس او لا
حنا نشاهد العمل بعد الانتهاء نقيم العمل
اصحاب لعمل يعتبرون نجاح العمل بكثرت المشاهدات
طيب الناس والجمهور لازم تشوف علشان تقيم
وبعدين يخرج علينا ويشيد بنجاح العمل بكثرت المشاهده
هذا الدليل ما يهمه رأي الجمهور بعد المشاهده
وهو الدليل الحقيقي لنجاح العمل

عندليب الكويت
25-07-2022, 07:05 PM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2021/01/1018144-1.jpg?crop=(0,24,450,300)&cropxunits=450&cropyunits=300&w=600


سعد الفرج للقبس: «منزل 12».. غموض وألغاز !

محمد جمعة -
يستعد الفنان القدير سعد الفرج لتصوير دوره في الدراما الاجتماعية «منزل 12» للكاتب محمد النشمي والمخرج مناف عبدال.

وفي هذا السياق، أكد الفرج لـ القبس أن «العمل مزيج من الغموض والألغاز»، لافتاً إلى أنه يقدم شخصية جديدة بأسلوب مختلف.

بدوره، أعرب النشمي عن سعادته بالتعاون مع الفرج، وقال لـ القبس إن «أبوبدر سيلعب شخصية اشتاق لها الجمهور»، مؤكداً أن «المسلسل يضم نخبة كبيرة من النجوم، وكل شخصية لها مساحتها وتأثيرها المباشر في سير الأحداث».

واستطرد الكاتب: «العمل يسلّط الضوء على ثغرات في القانون الكويتي، من شأنها إلحاق الضرر ببعض الطبقات الاجتماعية، وآثار ذلك في استقرار تلك الطبقات، ولا سيما التي تعيش تحت خط الفقر».

واختتم النشمي: «العمل يقع في 30 حلقة، وهو من إنتاج أحمد البريكي، ومن إخراج مناف عبدال، ويضم نخبة كبيرة من النجوم»، مضيفاً أنه «متحمّس جداً لهذه التجربة، ولعل ما يميز الفنان الكبير سعد الفرج أنه منفتح على كل الأفكار الجديدة المطروحة في النص».




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/07/24/1240952.jpg

كشف عن مسلسل جديد مع صمود بعنوان «أشياء لا تنسى» .. الروضان لـ «الراي»: ضمائرنا حية... في «ضمير مستتر»!

كشف الكاتب عبدالمحسن الروضان عن عمله الدرامي الجديد الذي يحمل عنوان «ضمير مستتر»، موضحاً أنه من المقرر أن يتم بدء تصوير أولى مشاهده خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الروضان في تصريح لـ«الراي» أن «(ضمير مستتر) عمل موسمي يتألف من 12 حلقة فقط، وهو من إنتاج الفنانة صمود الكندري وإخراج محمد محمود الموسوي. ومن عنوانه يمكن أن نستشف ماهية مضمونه وفكرته والرسالة التي نريد إيصالها، إذ ينطلق العمل من فكرة أن الضمائر حية لا تموت وقد تجدها مختبئة خلف جدران الزمن، فالفكرة أن كل إنسان، إن صحّ القول، غيّب ضميره ربما تجاه قضية إنسانية أو قد تكون وطنية أو حتى قضية مادية».

وتابع: «القصة باختصار شديد، تدور حول امرأة سياسية تواجه مجموعة من عواصف الحياة، والسؤال الذي يطرح نفسه، كيف ستواجه هذه المصاعب، خصوصاً أنها في معترك العمل السياسي؟».

وعن القضايا التي يتناولها «ضمير مستتر»، قال الروضان: «العمل يضم مجموعة من القضايا التي تلامس شرائح المجتمع منها غلاء المعيشة وكيفية التكيّف معه، وأيضاً قضية (السوشيال ميديا) ومدى تأثيرها على فكر الشباب، كما لا يخلو العمل من القضايا الوطنية التي تم طرحها بصورة غير مباشرة كي يستنبطها المتلقي»، لافتاً إلى أنه يجمع في فريقه نخبة من نجوم الساحة الفنية منهم سحر حسين، نادر الحساوي، شهد ياسين، شهاب جوهر، إيمان فيصل، منصور البلوشي، عيسى ذياب، أحلام حسن وغيرهم.

وحيال تعاونه الأول مع صمود الكندري، قال: «صحيح أنني أجتمع للمرة الأولى معها كمنتجة، وشخصياً لمست مدى حرصها الكبير على خروج المسلسل بشكل راقٍ يليق بالمشاهد، إذ كانت متعاونة جداً وسلسة في تعاملها منذ اللحظة الأولى التي جلسنا بها معاً، ومن وجهة نظري هذا يعود إلى أنها ابنة هذا المجال وتعي تماماً ما الذي تحتاجه صناعة الفن.

وكخبر حصري، أعلن من خلالكم أيضاً عن عمل درامي ثانٍ سوف يجمعني معها بعنوان (أشياء لا تنسى) ومن المفترض أن يتم التحضير له فور الانتهاء من (ضمير مستتر)».




https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1658760836381877100/1658763402000/1280x960.jpg


«ست الحسن» ذو الثمان حلقات يتصدر الترند مع الكثير من التعليقات والإشادات!

بدأ عرض مسلسل «ست الحسن»، المكون من ثماني حلقات، من إنتاج Eagle Films، جمال سنان، إخراج باسم شعبو، وتأليف محمد وعلي عبدالحليم شمس، على منصة «شاهد».

وتصدَّر اسم بطلة العمل هدى حسين واسم المسلسل «الترند» مع بدء عرض العمل في عدد كبير من الدول العربية مع الكثير من التعليقات والإشادات بقوة انطلاقة هذا العمل.

تجسد حسين في هذا العمل دور مجرمة، وتؤدي الشخصية بكل حرفية، في جو من الغموض والغرابة وأحداث مليئة بالتشويق.

يشارك في بطولة العمل عدد من نجوم الخليج، منهم: عبدالمحسن النمر، وأحمد الجسمي، وسحر حسين، وهند البلوشي، وحبيب غلوم، وآلاء شاكر، وشيخة البدر، وسعاد علي، وغيرهم.

وكانت هدى قد شوقت جمهورها للمسلسل من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها بـ «إنستغرام»، ظهر من خلاله أبطال العمل، وتفاعل الجمهور مع الفيديو، وعبَّروا عن شوقهم لمتابعة العمل.



https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/07/1131787-1.jpg?crop=(0,13,450,289)&cropxunits=450&cropyunits=300&height=500

الشويعي لـ «الأنباء»: شاركت بـ 3 أعمال في رمضان الماضي ولا أعلم أسباب عدم عرضها في القنوات؟!

ياسر العيلة
أعرب الفنان الكوميدي سعود الشويعي لـ «الأنباء» عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته مسرحية «الطمباخية» على مسرح أوبرا دبي في الإمارات العربية المتحدة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ووصف هذا النجاح - على حد تعبيره - بـ «أروع من الرائع»، وأضاف: كنا «نقط» الإيفيه الصالة كانت تصرخ من الضحك، وعن دوره في المسرحية قال: أجسد شخصية امرأة زوجة النجم طارق العلي والتي بسببها وصل الى أن يتولى منصب رئاسة النادي الرياضي الذي يقومون بتشجيعه، خاصة أن والد هذه الزوجة كان في يوم من الأيام رئيس النادي أيضا، واستغل الزوج هذه العلاقة وتزوج ابنته ليصعد على أكتافها لرئاسة النادي، بمعنى انه زواج مصلحة.

وحول اختياره لتقديم شخصيات نسائية في أعماله، على الرغم من وجود عدد من الفنانات حاليا، قال: بالفعل هناك عدد كبير من الفنانات على العكس من الزمن الماضي، ولكن هناك أشياء يستطيع الرجل تقديمها عندما يتقمص شخصية المرأة لا تستطيع الفنانة القيام بها، على سبيل المثال عندما أحضن طارق أو «أبوسه» مثلا في أحد المشاهد، بالتأكيد لن تقوم اي فنانة بتقديم هذه المشاهد.

وأشار الشويعي الى أنه جسّد شخصية المرأة مع طارق العلي مسرحيا من إنتاج مركز «فروغي» مرتين، الأولى مسرحية «هلا بالخميس»، وأضاف: ولكن قدمت هذه النوعية من الأدوار في أكثر من عمل مثل مسرحيات «طاح مخروش» و«يكافيك شرها» و«سوق شرق».

وعن رأيه في رفض بعض الفنانين تجسيد شخصية المرأة في أعمالهم الفنية بحجة ان مثل هذه الأدوار تسيء لهم ولأبنائهم مستقبلا، قال: ليش تسيء لهم؟ هذا عمل مثل اي عمل آخر، فالفنان هو في النهاية فنان يجسد جميع الأدوار سواء مرأة أو مجنون أو دور سكير أو شيخ دين أو معاق، أي شخصية يتطلبها العمل يجب على الفنان تقديمها وتقمص الشخصية لأنه في النهاية ممثل وهذه الشخصيات متواجدة في المجتمع.

وكشف الشويعي أن أحد الفنانين تخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية بعد تقديمه المميز لدور «حيوان» (دور كلب) وكان كل دوره في العمل انه «ينبح» وهذا أمر طبيعي.

وأكمل: تجسيد الرجل لشخصية المرأة ليس بجديد في أعمالنا الفنية، والدليل النجاح الكبير الذي حققه الفنان الراحل عبدالعزيز النمش في شخصية «أم عليوي» على مدار سنوات طويلة.

وعن اعتقاد البعض ان مسرحية «الطمباخية» هي مسرحية رياضية تتناول كرة القدم، قال: كلمة طمباخية كلمة كويتية قديمة تعني «كرة القدم» ومعنى الكلمة تعكس أوضاعنا الحالية في الديرة بأنها كلها «طمباخية»، وتسلط الضوء على المشاكل التي نتعرض لها يوميا في الكويت، وعن صعوبة الاسم لدى البعض، قال: الاسم معروف بالكويت ولكنه صعب عند البعض في دول الخليج، وفي الإمارات خلال عرض المسرحية كان الناس يسألوننا «شنو معنى الطمباخية؟»، وكنا نشرح لهم المعنى، فمثلا في مصر هناك «الكرة الشراب» وطبعا ناس كثيرة من دول أخرى لا تعرف معنى كرة الشراب.

وعن جديده في الفترة الحالية بعيدا عن المسرح، قال: لديه عمل درامي لكن لا يستطيع الكشف عن تفاصيله حاليا، بناء على رغبة جهة الإنتاج.

وأشار الى انه شارك في 3 أعمال درامية سابقة، وكان من المفترض ان تعرض في شهر رمضان الماضي، وهي مسلسلات «يا زينة عيوني» و«عندما لا ينفع الندم» و«الخطر معهم» ولكنها لم تعرض وانه يجهل سبب عدم عرضها حتى الآن.



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/07/24/1240956.jpg

«استُبعدت من المشاركة فيه بعد ترشيحي لبطولته» .. هيفاء حسين لا تعرف ماذا حدث... في «منزل 12»!

أبدت الفنانة هيفاء حسين استغرابها الشديد، لاستبعادها وعدم وضع اسمها ضمن فريق المسلسل الدرامي «منزل 12» المزمع انطلاق تصويره غداً بقيادة المخرج مناف عبدال، مشيرة إلى أن صنّاع العمل سبق وقدموا لها عرضاً لأداء دور البطولة فيه، ولكنها فوجئت بإزالة اسمها وعدم إبلاغها عن السبب.

وأكدت «أم سعد» لـ«الراي» أنها بعد قراءة النص وإعجابها بالدور المسند إليها، وافقت على أداء دور البطولة، «وهي شخصية جديدة لم أعتد على تقديمها من قبل، إذ كنت أستعد للسفر إلى الكويت من أجل تصويرها، لكنني لا أعرف ماذا حدث بعد ذلك في (منزل 12)». وأكملت: «للأسف، لم أتلقَ أي اتصال يُفسّر هذا الأمر».

ولفتت الفنانة البحرينية إلى أن الأجواء الفنية في الكويت دائماً ما تتصدر المشهد الدرامي الخليجي، «وتلمست ذلك من خلال الأعمال التي قدمتها، وكان آخرها المسلسل التراثي (دحباش)، الذي عُرض على شاشة رمضان، في الموسم الأخير».

في غضون ذلك، رأت أن الأعمال التي يتولى زوجها الفنان الدكتور حبيب غلوم مهمة إنتاجها تكون فيها الفرص كثيرة ومتعددة بالنسبة إليها، لاختيار ما يعجبها من أدوار، عازية الأمر إلى أفضلية الاختيار للنصوص الفنية والأفكار المتجددة، و«هو ما يتيح لي الفرص لتقديم أدوار خارجة عن السائد الدرامي».

واستدركت: «لكن، تبقى الدراما الكويتية هي الأقوى على مستوى الخليج، وذلك لاهتمام الدولة بالفن، فضلاً عن مواصلة دعمها للفنانين، وهذا سبب كثافة الإنتاج الفني في الكويت».

وعمّا إذا أصبحت تولي اهتماماً لأسرتها يفوق اهتمامها بالفن، خصوصاً بعد إنجابها توأماً قبل بضع سنوات، ردّت: «يمكنني القول إن انشغالي بالتوأم فعلاً أخذني بشكل كبير عن كل شيء في الحياة وليس الفن وحسب، فهذا دوري كأم، خصوصاً في أول 3 سنوات من بعد ولادة الطفل. عموماً، هذه مرحلة (وراح تعدي) وسوف أستعيد نشاطي بالكامل ليكون مكثفاً، بإذن الله».

وكانت حسين قد أطلّت أخيراً في عملين، هما «دحباش» التراثي، و«الزقوم» المُعاصر، وحظي كل منهما بنسبة مشاهدة مرتفعة على الشاشة الصغيرة.

يُذكر أن «منزل 12» من تأليف الكاتب محمد النشمي، ومن بطولة الفنان القدير سعد الفرج، إلى جانب أحمد العونان، فاطمة الحوسني، نور، فتات سلطان، بثينة الرئيسي، سحر حسين، عبدالمحسن القفاص، محمد الرمضان، نورا العميري وحسن عبدال.

ابولين
26-07-2022, 02:18 PM
انتي الكسبانه

ابولين
26-07-2022, 02:22 PM
وين تبي يحطونها
بين الاذان والاقامه

عندليب الكويت
26-07-2022, 04:32 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1658761226301889800/1658763402000/1280x960.jpg


«منزل 12» يسلط الضوء على أزمة المناخ

يسلط المسلسل الجديد «منزل 12» الضوء على أزمة سوق المناخ وتوابعها، ويشارك في بطولته عدد من نجوم الدراما التلفزيونية الخليجية.

بعد النجاحات التي قدمتها شركة ابيز برودكشنز من خلال إنتاجها للأعمال الدرامية المتمثلة في مسلسل «بتوقيت مكة» و»حضرة الموقف» و»زواج إلا ربع»، والتي شارك فيها كبار النجوم، في مقدمتهم الفنان سعد الفرج والفنانة حياة الفهد والفنانة هيفاء عادل، والتي تم عرضها العام الماضي على شاشات كبرى القنوات الفضائية والمنصات الرقمية، مثل: محطة mbc ومنصة شاهد والشارقة والتلفزيون السعودي وغيرها من المحطات، تعود شركة ابيز بردوكشنز للإنتاج الفني والمسرحي، لصاحبتها الشيخة أبرار الخالد، هذا العام بعمل درامي يحمل بين طياته الإثارة والتشويق بعنوان «منزل 12»، ينطلق تصويره الأسبوع المقبل، تأليف محمد النشمي، وإخراج مناف عبدال، وبطولة: الفنان سعد الفرج، نور، فاطمة الحوسني، بثينة الرئيسي، أمل محمد، فتات سلطان، أحمد العونان، محمد العلوي، محمد الرمضان، عبدالمحسن القفاص وغيرهم.

دراما معاصرة
العمل الدرامي الجديد رصدت له «ابيز برودكشنز» ميزانية ضخمة حتى يظهر بالشكل المطلوب للمشاهد.

«منزل 12» دراما اجتماعية معاصرة وخطوط درامية متعددة، منها التراجيدي والكوميدي، تنطلق أحداثها من أزمة سوق المناخ، وصولاً إلى وقتنا الحالي، ويقع في 30 حلقة تحمل بين طياتها الغموض والإثارة والتشويق لمعرفة سر «منزل 12»، الذي ينتقل إليه الفنان سعد الفرج للسكن فيه، بعد خسارته الكبيرة في سوق المناخ.

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1658761226301889700/1658763402000/1280x960.jpg

ابولين
27-07-2022, 07:28 AM
فيه شئ ماهو طبيعي
الاحداث في حي فقير بالكويت 2018 وازمة سوق المناخ واللغز في صندوق خشبي
واضح فيها المطرسه
عموما ان شاء الله يصدق عند قوله ما راح يكون فيها حشو او الاطاله الغير مبرره
لو اني اشك لان هذي سمه ومطلب المنتجين

عندليب الكويت
27-07-2022, 04:10 PM
فيه شئ ماهو طبيعي
الاحداث في حي فقير بالكويت 2018 وازمة سوق المناخ واللغز في صندوق خشبي
واضح فيها المطرسه
عموما ان شاء الله يصدق عند قوله ما راح يكون فيها حشو او الاطاله الغير مبرره
لو اني اشك لان هذي سمه ومطلب المنتجين

لا أتوقع .. اسم المؤلف يقضي على كل الآمال!

عندليب الكويت
27-07-2022, 04:12 PM
الأعمال الثلاثة المذكورة يبدو أنها ليست على مزاج القنوات في الوقت الراهن .. وقد تكون هناك أسباب أخرى!

عندليب الكويت
27-07-2022, 04:19 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/07/26/1242384.jpg

شهاب جوهر لـ«الراي»: تعمدت ألا أجتمع مع إلهام... بعد اللغط الكبير والكلام الذي قيل!

بعدما انتهى من تصوير مشاهده في مسلسل «جنّات» الذي ينتجه بنفسه، شرع الفنان شهاب جوهر في إنتاج مسلسل آخر بالشراكة مع الفنان المنتج باسم عبدالأمير بعنوان «نفس الحنين»، لكنه يغيب عنه كممثل في حين تشارك فيه زوجته الفنانة إلهام الفضالة، الأمر الذي طرح علامات تعجب حول عدم تواجدهما معاً في كلا العملين.

وكشف جوهر لـ«الراي» ملابسات الأمر بالقول: «لا أخفي القول إنه على الرغم من أن كلا المسلسلين من إنتاجي ويمكنني مع إلهام أن نتواجد في كليهما معاً، إلا أنني تعمدت القيام بهذه الخطوة وألا أجتمع معها في عمل درامي واحد، وذلك بعد اللغط الكبير والكلام الذي قيل. لذلك، فضلت أن يعمل كل واحد منا لوحده منفرداً في مسلسل كبطولة (ونحن قادرين على هالشي بلا شك)، ففي النهاية الفنان يبقى فناناً أينما وضعته. إلى جانب ذلك، أردت أن يشتاق لنا الجمهور كإطلالة لثنائي فني بعد آخر ثلاثة مسلسلات اجتمعنا فيها معاً (أبيهم ياخذون بريك شوي)، حيث سنعود لهم مجدداً مع بعضنا معاً في الموسم الرمضاني الدرامي المقبل».

«خيال علمي»

وحول مسلسل «جنات»، أشار جوهر إلى أن «العمل موسمي يتألف من ثماني حلقات، وهو من تأليف فهد البلوشي وإخراج خالد بوصخر، ومن بطولتي إلى جانب نخبة نجوم منهم هبة الدري، روان العلي، باسمة حمادة، نواف العلي، شوق وغيرهم. ويمكن تصنيف المسلسل على أنه خيال علمي نوعاً ما، إذ يناقش بصورة عامة مجموعة من القضايا النفسية إلى جانب جريمة قتل، كما لا يخلو من طرح القضايا الاجتماعية في مضمونه».

وعن الدور الذي يؤديه، أوضح «أجسد شخصة تاجر يقع في حب فتاة عادية، لكن تحصل له بعض العوائق التي من شأنها أن تعرقل استمرار الحب».

«حلوة ومتعبة»

أما بالنسبة إلى «نفس الحنين»، فلفت إلى أنه «يتكوّن من 30 حلقة، وهو من تأليف محمد النشمي وإخراج خالد الفضلي، ويشارك في بطولته نخبة نجوم منهم إلهام الفضالة، مرام البلوشي، رانيا شهاب، عبدالمحسن القفاص، أميرة محمد، شهاب حاجيه، شهد سلمان، فيّ الشرقاوي، شبنم خان، وغيرهم. وتدور قصته باختصار حول أربع صديقات يفترقن لسنوات عديدة، لكنهن يجتمعن مجدداً لتروي كل واحدة منهن قصتها وما حصل معها في سنوات الغياب».

وبسؤاله عن تجربة الإنتاج، قال جوهر: «هي تجربة حلوة ومتعبة، لكن عندما أكون ممثلاً أنسى كلياً أنني المنتج وأغوص في أعماق شخصيتي التي أجسدها، فلا أتدخل في أي تفاصيل نهائياً تخص العمل الإنتاجي، تاركاً الأمر في يد المخرج وأيضاً المشرف العام».

«ممثل فقط»

أيضاً، كشف جوهر عن انضمامه أخيراً، كممثل فقط، إلى فريقي مسلسلي «نصاب فيرست كلاس» من إنتاج الفنان عبدالله السيف و«ضمير مستتر» من إنتاج الفنانة صمود الكندري. وعن الأول تحدث: «المسلسل موسمي من 6 حلقات، وهو من تأليف فيصل البلوشي وإخراج محمد دحام الشمري، وأشارك في بطولته إلى جانب شيماء سليمان، عبدالله السيف، شوق الهادي، أحمد النجار وغيرهم. ويصنف العمل على أنه بوليسي درامي. وفيه أجسد شخصية شملان، الدكتور في علم النفس، الذي يقوم بتحليل القضايا والجرائم». وأردف: «ما شدني في المسلسل أنه جديد بفكره، كوننا لم نعتد على الأعمال البوليسية التي تضم ألغازاً وتشويقاً وإثارة».

وعن «ضمير مستتر» قال: «هو موسمي أيضاً، ولكن من 12 حلقة، من تأليف عبدالمحسن الروضان وإخراج محمد محمود الموسوي، ومن بطولة نخبة نجوم منهم سحر حسين، شهد ياسين، نادر الحساوي، إيمان فيصل، منصور البلوشي، عيسى ذياب، أحلام حسن وغيرهم. وفي خضم ذلك كله أجسد طارق، الابن لامرأة سياسية، ويمكن القول إنه ذو شخصية محبطة يلقي اللوم على الظروف لما عاناه في حياته».

ابولين
28-07-2022, 07:46 AM
اعمال تاريخيه وخالده
صحيح اعمال مكرره وشاهدناها كثير و فاشله
لكن تضل اعمال جباره
الله يكثر من هاللغط وما تجتمعون يا.....
عبدالحسين وسعاد

ابولين
28-07-2022, 07:51 AM
الأعمال الثلاثة المذكورة يبدو أنها ليست على مزاج القنوات في الوقت الراهن .. وقد تكون هناك أسباب أخرى!
الله يكثر من هالمزاج علشان نرتاح

ابولين
28-07-2022, 07:53 AM
اجل اعمالك ماعرضت
هم الخسرانين

ابولين
28-07-2022, 08:01 AM
لا أتوقع .. اسم المؤلف يقضي على كل الآمال!
لو رجع زكي طليمات وعبد الامير التركي و شافوا المؤلفين والمخرجين والممثلين
هل يستطيعون اصلاح الوضع

الفن الجميل
28-07-2022, 01:24 PM
هباش لو يخفف من المكياج والبودرة احسن له ترى مو عيب تكون اسمر

بعدين يا يحبه عشان التمسكن ثلاث مسلسلات ولا واحد طلع خلاص اكيد مسلسلات فاشلة خوه ندري هالسنة انتجو 60 مسلسل وماانعرض الا يمكن 20 ربعنا شدو الحيل لم طاح المنتج الغسال اللبناني قبل كان صاك عليهم الله ياخذه

الفن الجميل
28-07-2022, 01:29 PM
فاطمة عبد الرحيم لم مثلت بالكويت امراة واخرى سوت مشاكل وفوضى وغير انها مو ملتزمة بتصوير اللوكشينات وطبعا المتتج اليمني بسوم بو جكليت حقد عليها حالها من حال كثير وحاربها معروفة السالفة

عندليب الكويت
28-07-2022, 04:22 PM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/07/1132309-1.jpg?crop=(18,0,294,450)&cropxunits=300&cropyunits=450&height=500


الفنانة أميرة محمد في مستشفى «ابن سينا»!

أحمد الفضلي
تواصل الفنانة أميرة محمد حاليا تصوير مشاهدها الخاصة بأحدث أعمالها الفنية والمتمثل بالمسلسل الدرامي الاجتماعي «نفس الحنين» الذي يصور حاليا في الكويت ويشهد مشاركة كم كبير من نجوم الدراما الكويتية والخليجية بقيادة المخرج خالد الفضلي.

ومن جانبها، أعربت أميرة عن بالغ سعادتها بالعودة للمشاركة في الدراما الكويتية بعد فترة غياب ليست بالطويلة، حيث سبق أن شاركت في عدد كبير من الأعمال الفنية الكويتية وأغلبها حقق نجاحا كبيرا، مشيرة إلى ان العمل الجديد يحتوي على كافة العوامل القادرة على تحقيق النجاح بوجود نص رائع للكاتب محمد النشمي ورؤية إخراجية مميزة للمخرج خالد الفضلي ونجوم كبار أبرزهم الفنانة إلهام الفضالة ومرام البلوشي وشهاب حاجية ورانيا شهاب وعبدالمحسن القفاص وروان العلي وشهد سليمان وغيرهم من النجوم الشباب.

وفيما يتعلق بما تبقى من مشاهدها في العمل، أفادت أميرة من خلال حديثها لـ «الأنباء» انها صورت جزءا كبيرا من مشاهدها الخارجية وآخرها كان في مستشفى ابن سينا، وكذلك انتهيت من تصوير جزء كبير مشاهد اللوكيشن الرئيسي ومن المقرر ان ننتهي من تصوير كافة المشاهد في الأيام المقبلة خصوصا ان الجميع مستمتع بأجواء التصوير وهذا ايضا مؤشر كبير على نجاح العمل عند عرضه في الفترة الموسمية.

وعن تجربتها مع إلهام الفضالة وشهاب جوهر كمنتجين ذكرت ان إلهام وشهاب لهما مشوار فني كبير أكسبهما خبرة كبيرة سهلت الكثير لهما في عملية العمل بالإنتاج الفني، وهذا ما سيميز أعمالهم الإنتاجية في السنوات المقبلة خلاف وجود اسم المنتج باسم عبدالأمير الذي يشاركهم في إنتاج هذا العمل، موضحا انها متشوقه لرؤية المسلسل يعرض على الشاشة ويحقق النجاح المنتظر.

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1658934623583145300/1658936497000/1280x960.jpg



https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1658934623583145200/1658936497000/1280x960.jpg

باسم عبدالأمير: أحلم بإنتاج درامي ضخم عابر للقارات!

في الوقت الذي ينشغل المنتج الفنان باسم عبدالأمير بتصوير أحدث إنتاجاته؛ الدراما الاجتماعية (نفس الحنين)، فإن عينه على المستقبل والقادم دائماً، حيث يُعدّ من أنشط الفنانين والمنتجين، الذي لا يتوقف عطاؤه على موسم محدد. وفي لقاء مع «الجريدة» كشف عن تفاصيل مسلسله الجاري تصويره، ونظرته للمستقبل بشأن الأعمال والفنانين.

• حدثنا عن كواليس مسلسلك الجديد، «نفس الحنين»؟

- المسلسل دراما اجتماعية يناقش عددا من مشكلاتنا المعاصرة، وهو تعاون مثمر وجميل بين المخرج خالد الفضلي والمؤلف محمد النشمي والنجوم إلهام الفضالة ومرام البلوشي وشهاب حاجية ومحسن القفاص وفيّ الشرقاوي ورانيا شهاب، وهي مجموعة متناغمة جدا على مستوى العمل وعلى المستوى الإنساني أيضا، مما يبشر بعمل صادق وقريب من القلب.

• الدراما الاجتماعية باتت قضية مكررة لا تحمل شيئا مفاجئا للجمهور... فهل تقدّم شيئا جديدا؟

- نعم... ورغم أن المسلسلات أصبحت متشابهة حول واقع الأسرة ومشكلاتها وتفاصيل حياتها اليومية، فإن مسلسل «نفس الحنين» حاول تقديم هذا الواقع بشكل مغاير، وبدلا من أن يناقش مشكلات ونزاعات الأسرة، سلّط الضوء على الجهة المقابلة، حيث التماسك الأسري ومقاومة تفكك الروابط، الأمر الذي بات شائعا في عصرنا هذا، وقد اجتهد فريق العمل للخروج بأحداث مغايرة على مدى 30 حلقة، ونحاول الخروج بتجربة درامية ناجحة.

• هل تعتقد أن تقديم مسلسل من 30 حلقة خارج «رمضان» أصبح مخاطرة؟

- ربما مع انتشار منصات البث الرقمي وتركيز المنتجين، وأنا منهم، على تقديم أعمال قصيرة خارج الموسم الرمضاني، إلا أنه حتى الآن لا تزال المسلسلات المطولة مطلوبة، رغم الاتهامات التي تواجهها بالتطويل والمطّ، لكن الرهان في نجاح تلك الأعمال هو تقديم قصة وحبكة وأحداث تتسع لها الـ 30 حلقة أو أكثر، ومن هنا لا يمكن احتساب هذا العمل مخاطرة.

• متى ينتهي تصوير المسلسل، وهل يُعرض خارج «رمضان»؟

- المسلسل في مراحله الأخيرة، حيث أوشك على انتهاء التصوير استعدادا لدخول مرحلة المونتاج والمعالجات الفنية، استعدادا لعرضه في أكتوبر المقبل، وجار حاليا التفاوض مع الجهة العارضة، وقريبا يتم إعلان اسمها بمجرد انتهاء المفاوضات.

• ماذا لديك من أعمال خلال الفترة المقبلة؟

- نقرأ في شركتي المجموعة الفنية للإنتاج الفني عدة نصوص لنختار من بينها العمل المناسب لشهر رمضان المقبل، كما أنه لدينا متسع من الوقت لتقديم أعمال قصيرة للمنصات إذا توافرت النصوص الجيدة.

• هل اختطفك الإنتاج من الشاشة؟

- لا أنكر تركيزي وحبي للإنتاج الفني، لكنني في الوقت نفسه لا أنقطع عن الشاشة فترة طويلة، وأحرص بين الحين والآخر على مقابلة الجمهور إذا توافر الدور المناسب لي، فأنا بالأساس فنان ممثل قبل أن أكون منتجا والفن يسري في عروقي، وكان آخر ظهوري من خلال مسلسل الرعب الذي أنتجته (جنية)، كما شاركت في بطولة مسلسل سيدة العتمة للفنانة الكبيرة سعاد عبدالله، وكان للعملين صدى كبير على المستويين الفني والجماهيري.

• على مدى مشوارك الفني الممتد بين التمثيل والإنتاج... ما العمل الذي تحلم بتقديمه؟

- لا يزال لديّ حلم بتقديم عمل درامي ضخم إنتاجيا يتم تصويره في العديد من البلدان، ويكون عابرا للحدود والقارات كالأعمال العالمية، ورغم التكلفة الإنتاجية، فإنني مستعد لتقديم كل إمكاناتي من أجل خروج مثل هذا العمل للنور، لكن هذا في الأول والأخير يعتمد على القصة والفكرة والرؤية الفنية الفريدة التي تساعدني في تحقيق هذا الحلم، وتدفعني لتذليل كل العقبات والدفع بكل التسهيلات لإنتاجه، فهو حلمي الفني الذي لم يتحقق حتى الآن.

• هل تمتد أحلامك إلى شاشة السينما؟

- السينما في الكويت والخليج عامة ليست هدفا لأي منتج ولا حتى فنان، لأنها غير مربحة، والعمل فيها أمر محفوف بالمخاطر، أنا لا أرفض أن أنتج للسينما أو أدعمها، لكن ليس من أجل الخسارة، فعدد السكان ومستوى السينما في الكويت والخليج لا يدفعنا لتعليق أحلامنا الفنية أو الإنتاجية على شاشة السينما.

• على مستوى الفنانين الشباب، من ترشح لأن يكون نجم أو نجمة المستقبل؟

- كثيرون هم الشباب الموهوبون الآن، ومنهم الفنانة الشابة ليالي دهراب، فأنا أتوقع لها مستقبلا كبيرا وأن تصبح نجمة المستقبل، كما أن الشباب الفنانين الموهوبين كثيرون.

• هل تجد ابنيك فهد وطلال اللذين اقتحما مجال التمثيل من نجوم المستقبل؟

- أنا فنان وأعلم أن الفن ليس فيه وساطة، أنا أشجع ابنيّ وأنتقدهما أحيانا وأوجههما من خلال وجهة نظري، لكن في النهاية يتوقف تدخّلي عند حدّ رأي المخرج، فهو المسؤول الأول والأخير عن الدور الذي يجسّده كل منهما، وأنصحهما دائما باتباع تعليمات المخرج بوعي واستفادة، لينميّا موهبتهما الفنية، والحكم في النهاية للجمهور، إذ لا أستطيع أن أزكّي ابنيّ، فكل منهما له موهبته الخاصة، وعلى قدر تلك الموهبة واجتهاده سيحقق حلمه، ولدي ابن ثالث هو أحمد، وليست لديه ميول للتمثيل، لذلك فأنا أدعم اختيارات أبنائي من دون تدخّل في عملهم، ومن دون تدخّل بينهم وبين الجمهور.

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1658934623583145300/1658936497000/1280x960.jpg

زهرة البحرينية
28-07-2022, 05:14 PM
الفنان اذا صار يعمل بدون ما يحمل في داخله اهداف رسالية يسعى من خلالها وتوضح توجهاته وتاثيره يصبح فقاعه تجارية تستخدم لاغراض غير شريفة ...

ابولين
29-07-2022, 07:58 AM
عابر للقارات
اكيد بعدها يبي يتعاقد معك
سلفستر ستالون و بورس ويلس و بروك شيلس

عندليب الكويت
29-07-2022, 05:15 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/07/28/1243837.jpg

إيمان قمبر تجد «العملة النادرة»... في «نفس الحنين» .. وتترقب عرض (ذهبت مع الماء) ..

تواصل الممثلة البحرينية، المقيمة في الكويت، إيمان قمبر تصوير مشاهدها في المسلسل الدرامي ذي الثلاثين حلقة «نفس الحنين» من تأليف محمد النشمي وإخراج خالد الفضلي.

وكشفت قمبر في تصريح لـ «الراي» عن ملامح شخصيتها بالقول: «سأطلّ على المشاهدين مجسدة شخصية نور، وهي الصديقة الطيبة الوفية لأبعد الحدود، والتي تقف دائماً إلى جانب صديقتها مهما كانت الظروف، وتقدم لها النصح في أصعب الأوقات. وبصورة عامة المسلسل يروي قصة أربع صديقات افترقن عن بعضهن لسنوات طويلة، لكنهن يجتمعن مجدداً لتقصّ كل واحدة منهن ما مرت به».

وعن السبب وراء قبولها أداء شخصية نور، قالت: «وافقت على أداء الشخصية لأننا نعيش حالياً في زمن لم يعد الجميع أوفياء مع أصدقائهم (حيل من الصعب تلقى هالشي، وصار عملة نادرة)، وهو ما لمسته في نور التي يمكن القول إنها توأم روح صديقتها، فأردت أن أكون صورة إيجابية ومشجعة لهذه الصفة الجميلة».

وأشارت إلى أنها تشارك في المسلسل إلى جانب نخبة نجوم منهم إلهام الفضالة، مرام البلوشي، رانيا شهاب، عبدالمحسن القفاص، أميرة محمد، شهاب حاجيه، شهد سليمان، فيّ الشرقاوي، شبنم خان وغيرهم.

من جانب آخر، تترقّب قمبر عرض مسلسل «ذهبت مع الماء» الذي كانت انتهت من تصويره في وقت سابق، وأوضحت: «من المقرر يتم عرض المسلسل الموسمي ذي الحلقات الست في شهر سبتمبر المقبل، وهو من من تأليف منى الشمري وإخراج محمد دحام الشمري وبطولة نخبة نجوم منهم زهرة الخرجي، فيصل العميري، حمد العماني، نور الشيخ، حسين الحداد، في الشرقاوي، غزلان، رهف العنزي والبلوغر روان بن حسين»، لافتة إلى أن «العمل يتناول في طياته قضية مهمة جداً تخص حقوق المرأة والعنف الذي تتعرّض له، وفي خضم هذا سأطلّ مجسدة شخصية فتاة بدوية تتعرض لموقف إنساني خاص بها، ما يجعل منها إنسانة شرسة مختلفة تماماً عن طبيعتها الطيبة».

الفن الجميل
30-07-2022, 10:07 PM
هههههههههههههه سلم على خالد العبيد

ابولين
31-07-2022, 12:24 PM
عرفتوا مشكلة هالنوعيه من هالناس
مشكلة هالمنتجين وطقتهم
يدورون على الجسد والغنج ويدقدقون عليهم
والمساكين يحسبون انفسهم فنانين كبار
خفوا على انفسكم شوي
وبعدين يصدقون ويطلعون مثل هالتصريح

عندليب الكويت
17-08-2022, 04:09 PM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2022-08/145463.png


https://www.sayidaty.net/node/1455886/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%81%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%84




https://www.aljarida.com/uploads/imported_images/images/1660662333197982500/1660663145000/1280x960.jpg?v=1


https://www.aljarida.com/articles/1660662402827985000/




https://www.aljarida.com/uploads/imported_images/images/1660575662907321800/1660576677000/1280x960.jpg?v=1

https://www.aljarida.com/articles/1660575701347323700/




https://www.aljarida.com/uploads/imported_images/images/1660662192867973400/1660663145000/1280x960.jpg?v=1


https://www.aljarida.com/articles/1660662234157977500/

عندليب الكويت
22-08-2022, 08:27 PM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/08/1135844-1.jpg?crop=(0,0,412,253)&cropxunits=450&cropyunits=253&height=500


https://www.alanba.com.kw/ar/art-news/1135844/17-08-2022-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%8A%D 8%B1-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%B2%D9%86%D8%A7-%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%AC-%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%AD%D9%84%D9%82%D8%A9/




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/08/13/1253489.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1602188/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%89-%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%85-%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%8A-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9%D8%AA-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B0%D8%A7%D8%B1-%D9%84-%D8%AE%D8%B7-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%B1




قريبا .. مسلسل (ضمير مستتر) !


https://pbs.twimg.com/media/FavuUkgXgAAwmoE?format=jpg&name=large


التفاصيل على الرابط:

https://www.sayidaty.net/node/1463351/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1/%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7-%D9%88%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%B2%D9%8A%D9%88%D9%86/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9-%D8%B3%D8%AD%D8%B1-%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84-%D8%B6%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AA%D8%B1




https://www.aljarida.com/uploads/imported_images/images/1661183910431847600/1661184963000/1280x960.jpg?v=1


https://www.aljarida.com/articles/1661183949601849300/

عندليب الكويت
25-08-2022, 11:23 PM
Unfortunately, the situation in the forum does not encourage continuation ..

ابولين
29-08-2022, 07:47 AM
unfortunately, the situation in the forum does not encourage continuation ..
ما بغينها منك هذي
لكن انا حاليا في ماليزيا
وقتي كله خارج الفندق علشان كذا متابعتي قليله
ان شاء الله ارجع ونتابع ونتفاعل

عندليب الكويت
15-09-2022, 06:36 PM
? Where is the activity of the members and where is the activity of the moderators
I do not see anything that I can interact with

ابولين
17-09-2022, 07:08 AM
علشان تعرف اهميتك

عندليب الكويت
18-09-2022, 09:32 PM
علشان تعرف اهميتك


https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2021/01/1018862-3.jpg?crop=(12,0,288,450)&cropxunits=298&cropyunits=450&w=600

عندليب الكويت
21-10-2022, 06:34 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/10/19/1300214.jpeg


https://www.alraimedia.com/article/1611104/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%8A-%D9%8A%D8%B5%D9%84%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%88%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/10/19/1300216.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1611105/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%89-%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%85-%D9%88%D8%B2%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A7-%D8%AD%D9%88%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%B4%D9%8A%D9%87




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/10/12/1295201.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1610190/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D9%81%D9%8A%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%AD-%D9%85%D8%B9-%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B5%D9%88%D8%B1




https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/11/1153970-1.jpg?crop=(76,0,352,450)&cropxunits=385&cropyunits=450&height=500


https://www.alanba.com.kw/1153970/

عندليب الكويت
02-12-2022, 02:31 AM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/11/1156234-3.jpg?crop=(111,0,325,349)&cropxunits=450&cropyunits=349&height=500


https://www.alanba.com.kw/1156234/




https://cdn4.premiumread.com/?url=https://www.aljarida.com/jarida/uploads/images/2022/12/02/61914.jpg&q=100&f=jpg&t=1.0


https://www.aljarida.com/article/6413



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/11/30/1333173.jpeg


https://www.alraimedia.com/article/1617423/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%A5%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/01/1334337.jpeg
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/01/1334335.jpeg


https://www.alraimedia.com/article/1617599/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%AD-%D8%B9%D9%86%D8%AF%D9%85%D8%A7-%D8%AA%D8%AA%D8%BA%D9%84%D8%BA%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D8%AF-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-

عندليب الكويت
07-12-2022, 05:11 AM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1156832-1.jpg?crop=(83,0,359,450)&cropxunits=370&cropyunits=450&height=500


https://www.alanba.com.kw/ar/art-news/1156832/02-12-2022-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%84%D9%8A%D8%AD%D9%8A-%D9%84%D9%80-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%AD%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%81-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%86/




https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1157218-2.jpg?crop=(0,12,450,288)&cropxunits=450&cropyunits=288&height=500


https://www.alanba.com.kw/1157218/




https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1157841-2.jpg?crop=(0,23,450,299)&cropxunits=450&cropyunits=299&height=500
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1157841-1.jpg?height=500


https://www.alanba.com.kw/ar/art-news/1157841/07-12-2022-%D8%AC%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%87%D8%A7%D9%86-%D9%83%D8%B0%D8%A8%D8%A9-%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D9%84-%D9%85%D8%AD%D8%A8%D9%88%D9%83-%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%85%D9%85%D9%8A%D8%B2%D8%A9/




https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1157843-2.jpg?height=500
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1157843-1.jpg?height=500


https://www.alanba.com.kw/1157843

عندليب الكويت
15-12-2022, 11:07 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/07/1339284.JPG


https://www.alraimedia.com/article/1618476/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D9%88%D9%84%D8%AF-%D8%A3%D9%85%D9%87-%D8%A7%D9%86%D9%82%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D8%A8%D8%AF%D8%A3-%D8%BA%D8%AF%D8%A7




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/07/1339281.jpg
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/07/1339282.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1618475/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D8%B4%D8%A8%D9%87%D9%86%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%86%D 8%A7%D8%AA




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/10/1341350.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1618889/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%B4%D9%8A%D8%A9-%D9%82%D8%B5%D8%B5-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AB%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D8%B5%D8%A9




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/14/1345383.jpg
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/14/1345382.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1619556/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D9%87%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A8-%D9%84%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%8A-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B8%D9%84%D9%85-%D8%B9%D8%AF%D9%85-%D8%AA%D8%BA%D9%8A%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AC%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%8A%D 9%86-%D9%83%D9%84-%D8%B3%D9%86%D8%A9

عندليب الكويت
15-12-2022, 11:13 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/15/1346170.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1619714/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D8%A3%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%87-%D9%85%D8%B9-%D9%87%D8%AF%D9%89-%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D9%88%D8%B5%D8%AF%D9%82-%D9%81%D9%8A-%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A




https://cdn4.premiumread.com/?url=https://www.aljarida.com/jarida/uploads/images/2022/12/15/69267.jpg&q=100&f=jpg&t=1.0


https://www.aljarida.com/article/8006

عندليب الكويت
20-12-2022, 02:05 AM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1160134-1.jpg?crop=(49,0,325,450)&cropxunits=350&cropyunits=450&height=500


الممثل الشاب طارق الحارثي .. وخمسة مسلسلات جديدة!

ياسر العيلة
حالة من النشاط الفني يعيشها حاليا الفنان السعودي الشاب المقيم بالكويت طارق الحارثي والذي تعرفنا عليه من خلال مشاركته في الجزء السابع من المسلسل الكوميدي السعودي «شباب البومب».

حول أعماله الفنية الجديدة تحدث الحارثي لـ «الأنباء»، قائلا: انتهيت من تصوير مسلسل «بلاغ نهائي» من تأليف عبدالمحسن الروضان، إخراج سلطان خسروة، إنتاج شركة «ماجيك لانس» للأخوين محسن وأحمد ملا حسين، والعمل يتناول فترة النهضة التي شهدتها الكويت من منتصف السبعينيات حتى الثمانينيات، وأجسد فيه دور «أحمد بن مشاري» التاجر الثري الشاب.

وأكمل: كما انتهيت من تصوير دوري في مسلسل «ضمير مستتر» تأليف عبدالمحسن الروضان وإخراج محمد الدوسري، ويحكي قصة امرأة سياسية تواجه مصاعب وعواصف الحياة، وأجسد بالعمل شخصية شقيق أحد المرشحين للانتخابات النيابية.

وأضاف: ومن الأعمال التي انتهيت من تصويرها أيضا مسلسل «خط أحمر»، وهو مليء بالأحداث الدرامية المشوقة، من تأليف عيسى الحساوي، وإخراج عبدالله التركماني، وإنتاج شركة «نبراس الخليج»، وأقدم فيه شخصية شاب حرامي يُحدث الفتنة بين الناس، ويبحث عن مصلحته فقط حتى لو جاءت عن طريق إيذائه للآخرين.

وأردف: انتهيت أيضا من تصوير مسلسل «عزيز الروح»، تأليف عبدالله حافظ، إخراج مصطفى رشيد، والعمل من بطولة النجوم محمد المنصور وحسين المنصور وهدى الخطيب وفخرية خميس ولمياء طارق وعبير أحمد، وأُجسد من خلاله دور الطبيب «طلال» صديق جميع العوائل والمحبوب من الجميع والذي يفقد حياته بسبب فيروس كورونا.

واختتم الحارثي حديثه قائلا: العمل الأخير الذي أشارك فيه حاليا هو مسلسل «مجاريح»، تأليف جمال سالم وإخراج عيسى دياب ومن بطولة النجوم سعاد عبدالله وأسمهان توفيق وعبدالإمام عبدالله وهند البلوشي وهنادي الكندري وآخرين، ودوري فيه مُحقق، والعمل بشكل عام تدور أحداثه حول امرأة دخلت السجن وقضت فيه 38 عاما وخرجت في عمر السبعين فتجد الدنيا والناس تغيروا، وتتوالى الأحداث.

وعن ماذا يعني له تعاونه مع نجوم كبار في الأعمال التي يشارك فيها، رد: كان حلما بالنسبة لي أن أمثل مع نجوم وقامات كبيرة مثل الفنانة سعاد عبدالله والفنان محمد المنصور والفنان حسين المنصور، والفنانة أسمهان توفيق، والفنانة هدى الخطيب، وباقي النجوم الكبار لأن هؤلاء كنت أشاهدهم في التلفزيون، ولكن عندما يأتي اليوم الذي أقف فيه أمامهم في «اللوكيشن» فهذا بالنسبة لي شرف كبير، وللحقيقة وجدت منهم التشجيع والدعم بكل ما تحمله هذه الكلمات من معاني، والأجمل أنهم يثنون عليَّ وعلى أدائي، فأنا ممتن لهم جميعا وأشكرهم.

الجدير بالذكر أن طارق الحارثي شارك العام الماضي في مسلسلي «سكة سفر» و«العاصوف 3».

https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1160134-2.jpg?height=500
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1160134-3.jpg?height=500
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1160134-4.jpg?height=500

الفن الجميل
20-12-2022, 02:32 AM
بما أنه من الشقيقة السعودية.. يستحق الدعم والحصول على الفرصة، في الفترة الماضية ظهرت وجوه سعودية فأجتنا بإبداعها وحضورها المميز، مثل ما قدمو برمضان الماضي "سكة سفر"

عندليب الكويت
29-12-2022, 05:45 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/20/1349846.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1620368/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D9%86-%D9%88%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%88%D9%86-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A7-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%A8%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%85-




https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1161203-1.jpg?crop=(16,0,428,253)&cropxunits=450&cropyunits=253&height=500


https://www.alanba.com.kw/1161203/




https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1161205-1.jpg?crop=(127,0,391,430)&cropxunits=450&cropyunits=430&height=500
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1161205-2.jpg?height=500


https://www.alanba.com.kw/1161205/




https://www.aljarida.com/jarida/uploads/images/2022/12/28/75155.jpg


https://www.aljarida.com/article/9387




https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1161907-1.jpg?crop=(0,23,207,360)&cropxunits=208&cropyunits=450&height=500


https://www.alanba.com.kw/1161907/

الفن الجميل
31-12-2022, 06:36 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/14/1345383.jpg
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2022/12/14/1345382.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1619556/%d9%81%d9%86%d9%88%d9%86/%d9%87%d8%af%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b7%d9%8a%d8%a8-%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a7%d9%8a-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b8%d9%84%d9%85-%d8%b9%d8%af%d9%85-%d8%aa%d8%ba%d9%8a%d9%8a%d8%b1-%d8%a3%d8%b3%d9%85%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%ac%d9%8a%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%86%d8%a7%d9%86%d9%8a%d 9%86-%d9%83%d9%84-%d8%b3%d9%86%d8%a9

بتنفجر من كثرة التجميل.. متى يقتنعون ان تقدم السن هو سنة الحياة ولكن النساء اذا الله سبحانه وتعالى مد فاعمارهم راح يصيرون كبار وجلدهم كله تجاعيد عمرها طاف ال70 وللحين باللقاءات تقول 47 وظيفتها (تروح تسوي بوتوكس وفوتوكس بالعيادات وتطلع باللقاءات تسوي خصم على عمرها) ذكرتني بــ (ب.ح)

أحمد سامي
04-01-2023, 08:36 AM
محظوظون بوجود عملاق كعندليب الكويت بيننا في الشبكة .
استمرارية قل نظيرها في الأطروحات الفنية المهمة خلال سنوات طويلة .

ابولين
05-01-2023, 09:07 AM
محظوظون بوجود عملاق كعندليب الكويت بيننا في الشبكة .
استمرارية قل نظيرها في الأطروحات الفنية المهمة خلال سنوات طويلة .
شويه بحقه

عندليب الكويت
02-02-2023, 06:56 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/01/05/1360966.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1622499/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AC-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85-%D8%B1%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/01/30/1377363.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1625904/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%AF%D9%8A-%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%83%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D8%B6%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D8%B9%D9%86%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%87




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/01/29/1376878.jpeg


https://www.alraimedia.com/article/1625792/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D9%87%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D9%88%D8%B4%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AD




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/01/25/1374523.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1625232/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%B4%D9%87%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A3%D9%84%D8%B2%D9%87%D8%A7%D9%8A%D9%85%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AE%D9%84-%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%B9%D9%8A%D8%B4%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D8%AF%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A

عندليب الكويت
09-02-2023, 06:25 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/01/24/1373838.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1625097/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%A3%D9%85%D9%84-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%83%D8%B0%D8%A8%D8%A9-%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86




https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2022-12/202765.jpeg


https://www.sayidaty.net/node/1529791/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8/%D8%A8%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D9%83%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%87%D8%B0%D8%A7-%D9%85%D8%A7-%D9%82%D8%A7%D9%84%D9%87-%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%88%D9%82-%D8%B9%D9%86-%D8%B3%D8%B9%D8%AF




https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2023/01/1165954-1.jpg?crop=(29,0,305,450)&cropxunits=360&cropyunits=450&height=500


https://www.alanba.com.kw/1165954




https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/02/06/1382741.jpg


https://www.alraimedia.com/article/1626863/%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D9%8A-%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%A1-%D9%88%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A7-

ابولين
10-02-2023, 07:01 PM
هالحين هذي كاتبه
تقولون عندنا أزمة كتاب ونصوص
يالله هالحين مالكم عذر
اول ماشفت الصوره جاء بالي شئ ثاني
وانا اقول ليش جالسين نستمتع مع هالمسلسلات
خير ان شاء الله

عندليب الكويت
20-02-2023, 04:41 PM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2023/02/1169742-1.jpg?height=500


https://www.alanba.com.kw/1169742




https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2023/02/1169743-1.jpg?crop=(0,7,450,283)&cropxunits=450&cropyunits=337&height=500


https://www.alanba.com.kw/1169743




https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2023-02/220378.PNG


https://www.sayidaty.net/node/1554941/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8/%D9%87%D9%8A%D9%81%D8%A7%D8%A1-%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%A8%D8%AF%D8%A1-%D8%AA%D8%B5%D9%88%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B0%D9%88%D8%B9




https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2023/02/1170428-1.jpg?crop=(0,24,450,300)&cropxunits=450&cropyunits=300&height=500


https://www.alanba.com.kw/ar/art-news/1170428/20-02-2023-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%AD%D8%AF-%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%B9%D9%86%D8%AF%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%83-%D9%82%D9%84%D9%88%D8%A8%D9%86%D8%A7/

عندليب الكويت
22-02-2023, 04:48 PM
https://www.aljarida.com/jarida/uploads/images/2023/02/14/94808.jpg


https://www.aljarida.com/article/14434




https://www.aljarida.com/jarida/uploads/images/2023/02/20/97051.jpg


https://www.aljarida.com/article/15088




https://www.aljarida.com/jarida/uploads/images/2023/02/20/97491.jpg


هدى حسين تصور «ملح وسمرة» في الإمارات

https://www.aljarida.com/article/15226

عندليب الكويت
22-02-2023, 05:08 PM
مرحبا بكم ،،

بعض القنوات الكويتية والخليجية قد قررت رفض أو ربما تأجيل عرض بعض الأعمال الكويتية التي كانت تنوي عرضها في رمضان لأسباب مختلفة ..

ومن ضمن تلك الأسباب هو ازدحام جداول عرض تلك القنوات بأعمال وبرامج كثيرة، ما ترتب عليه عدم وجود وقت يكفي لاستيعاب جميع العروض .. أو بسبب عدم ملائمة مستوى تلك الأعمال للمنافسة في العرض الرمضاني ..

كما أن هناك أعمالا كان من المقرر لها أن تكون موسمية بحلقات محدودة .. لكن الاتفاق تغير لتصبح أعمالا رمضانية بثلاثين حلقة ..

قد تنشر بعض التفاصيل الإضافية خلال الفترة المقبلة!

عندليب الكويت
24-02-2023, 01:15 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/02/23/1395805.jpg


ما هو الجديد في العمل؟! .. داود حسين يواصل «النكران» ..

يواصل الفنان داود حسين هذه الأيام تصوير ما تبقى له من مشاهد ضمن سياق المسلسل الرمضاني «النكران» الذي سيتم عرضه على شاشة أبوظبي، والذي يطرح في مضمونه جملة من القضايا الإنسانية الاجتماعية كالنكران والجحود بين الأهل والأصدقاء.

يشار إلى أن المسلسل من تأليف محمد جمال وإخراج خالد جمال، في حين يشارك ببطولته إلى جانب داود نخبة نجوم منهم باسمة حمادة، علي جمعة وعبير الجندي، إضافة إلى عبدالمحسن القفاص، أمل محمد، منصور الفيلي، شيلاء سبت، إيمان جمال، منصور البلوشي، محمد الأنصاري، عباس الخليفي، هاني الطباخ، محمد أشكناني وعبدالعزيز الصايغ.

زهرة البحرينية
26-02-2023, 12:03 AM
#سلق_بيض لا اكثر

الفن الجميل
28-02-2023, 08:01 PM
خوذ داوود حسين واحصل على عبير الجندي مجانًا هذا الي واضح من اختياره لها بكل اعماله مؤخرًا

وحتى انه رفض عمل بسبب عدم توفر دورها لها فيه وسمعت يقولون انها مديرة اعماله


عبير الجندي صحيح فنانة لا بأس فيها ونحن مع تشجيع الفنانات المتلزمات المحجبات ولكن ليس بهذه الطريق وفرضه وطلب خلق دور لها او الانسحاب


بالنسبة ل(النكران) هذا من ضمن الاعمال الي صناعها يدركون فشلها ولكن يعملون من اجل الربح

هذا الكلام نعيد ونكراره للمرة المليون


بالنسبة لسؤالك ماهو الجديد؟

ظهور نسخة جديدة لعبد المحسن القفاص الى جانبه

عندليب الكويت
02-03-2023, 06:10 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/03/01/1399552.jpg

هبة الناجم منكسرة في «حياة لا تشبهني»... وحلالة مشاكل «النون وما يعلمون»!

فيما انتهت الممثلة هبة الناجم من تصوير مسلسل «حياة لا تشبهني»، الذي ينكسر فيه قلبها، تواصل هذه الأيام ما تبقى لها من مشاهد في مسلسل «النون وما يعلمون»، الذي تسعى فيه إلى حل المشاكل، والعملان من المقرر عرضهما في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل.

«حلالة المشاكل»
في تفاصيل العمل الثاني، قالت الناجم لـ«الراي»: «سأطلّ على المشاهدين مجسدة شخصية ريم، الصديقة التي تخاف كثيراً على صديقتها شجن (تجسد دورها شبنم)، إذ تقف دائماً إلى جانبها وتحاول نصحها مع حل المشاكل التي تتعرض لها، إلى جانب وجود وجه آخر من شخصية ريم والذي لا يخلو قليلاً من (الشطانة اللطيفة)، كما أن الأحداث سيكون بها الحس الفكاهي».

وتابعت الناجم موضحة وجه الشبه ما بين «ريم» وبينها في الواقع، بالقول: «شخصية ريم لا تشبهني في الواقع، إلا من جانب أنني فعلياً (حلالة مشاكل رفيجاتي)، إذ يلجأن إليّ في حال وقوعهن في أي مشكلة، في المقابل يحاولن عدم الكشف عن كامل المشكلة (يخافون أزفهم)».

وأشارت النجم إلى أن العمل، الذي تتولى إنتاجه شركة «دريم بيكتشرز»، من تأليف عبدالرحمن أشكناني وإخراج حمد البدري، حيث يشارك في بطولته إلى جانبها نخبة نجوم منهم إلهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف، عبير أحمد، عبدالله الطليحي، رانيا شهاب، هدى حمدان، محمد الحملي، حسن المطوع، شبنم خان، وزينب يوسف شعبان.

«تشبهني في الواقع»

وفي ما يتعلق بمسلسل «حياة لا تشبهني»، قالت الناجم: «خلال الفترة الماضية انتهيت من تصوير كامل مشاهدي في المسلسل، وهو من تأليف أنفال الدويسان وإخراج عبدالله التركماني، وأشارك في بطولته إلى جانب نخبة نجوم منهم هبة الدري، حسين المهدي، سماح، إيمان الحسيني، حمد العماني، جنى الفيلكاوي، نصار النصار، شيماء رحيمي، مع إطلالة ضيفي الشرف جاسم النبهان وأسمهان توفيق. وبشكل عام يناقش المسلسل عدداً من القضايا الاجتماعية التي تدور أحداثها خلال حقبة الثمانينات من القرن الماضي، من خلال قصة عائلة كبيرة لديها حبكة درامية معينة».

وأضافت «في خضم ذلك كله، أجسد شخصية (وسمية) التي تقع في حب شاب منذ الطفولة، لكن عندما يصلان إلى مرحلة الشباب يتزوج من فتاة أخرى، الأمر الذي يكسر قلبها، وبعدها تبدأ الأحداث بالتصاعد بوتيرة جميلة متسارعة»، لافتة إلى أنها أحبت شخصيتها في العمل، مردفة «هنا يمكنني القول إن (وسمية) تشبهني في الواقع».

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/03/01/1399553.jpg

الفن الجميل
02-03-2023, 08:44 PM
لا اسم يبشر بالخير والملامح شامية و40 عملية تجميل و2000 بدلية والعمل بالنهاية تراثي منو الدثوي الي اختارها تمثل

عندليب الكويت
06-03-2023, 04:45 PM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2023/03/1172519-5.jpg?crop=(0,3,450,279)&cropxunits=450&cropyunits=300&height=500


https://www.alanba.com.kw/1172519/

عندليب الكويت
13-03-2023, 07:46 PM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/imce/user47318/myr-mhmd-1.jpg

أميرة محمد تكشف عن "طوق الحرير" .. و"نون النسوة"!

كشفت الفنانة أميرة محمد عن بدء تصوير عملها الجديد والذي يحمل اسم "طوق الحرير"، وكتبت: "رمضان 2023 مسلسل طوق الحرير.. دبي.. تأليف منى النوفل، إنتاج: جرناس للإنتاج الفني للفنان أحمد الجسمي. إخراج أستاذي الغالي المخرج أحمد بن يعقوب المقلة".

كما نشرت بوستر لأعمالها التي انتهت من تصويرها، وهي مسلسل "نون النسوة" من تأليف سلام محمد، وإخراج محمد الكاظم، ويشارك في بطولته أمل محمد، وباسمة حمادة، وشيخة البدر، وهبة الدري، ورانيا شهاب، وأميرة محمد، وحسين المهدي، وعبد المحسن القفاص، وعبد الله الطليحي، ونواف نجم، ونواف العلي. آخر أعمال أميرة.

وكان آخر عمل انتهت من تصويره وتم عرضه مسلسل "نفس الحنين"، درامي من تأليف الكاتب محمد النشمي، وإخراج خالد الفضلي، وبطولة إلهام الفضالة، مرام البلوشي، أميرة محمد، شهد سليمان، منصور البلوشي، شهاب حاجية، ورانيا شهاب. ويغلب عليه الطابع التراجيدي مع بعض المواقف الـ"لايت كوميدي".

وكانت قدَّمت أميرة مسرحيةً بعنوان "ترند" على مسرح القبة في الدمام، وهي مسرحيةٌ اجتماعيةٌ كوميدية، من بطولة أميرة محمد، خالد العجيرب، خليفة جبر، ووحيد عبدالله، وتأليف عبدالناصر الزاير. أما درامياً، فعُرِضَ لها في رمضان الماضي مسلسل "الزقوم" مع سعد الفرج، هيفاء حسين، حبيب غلوم، وفاطمة الحوسني، من تأليف الكاتب إسماعيل عبدالله، ويتحدث عن سكان قريةٍ، يتعرضون لأحداثٍ مختلفة.




https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2023-03/229446.jpg

مع صور .. شخصيات من الإحساء ضمن الدراما التراثية لمسلسل "خيوط المعازيب" في رمضان!

خلال شهر رمضان تدور أحداث مسلسل "خيوط المعازيب"، وهو من تأليف حسن العبدي وبمشاركة الكتاب: عباس الحايك، والدكتور محمد البشير، وعبد المحسن الضبعان، وأسامة القس، وبإشراف هناء العمير، وإخراج عبد العزيز الشلاحي ومناف عبدال، وإنتاج MBC. وتتناول الأحداث فترة الستينيات من القرن الماضي، ومن قلب مدينة الأحساء السعودية، وفي عالم صناعة البشوت، علاقات اجتماعية وقصص إنسانية، مؤامرات ومشكلات، تدور في الدراما التراثية.

تبدأ أحداث العمل الذي استغرق التحضير له أكثر من سنتين، وتم بناء مدينة خاصة لتحاكي المرحلة الزمنية التي يرصدها العمل في الستينيات، حين كانت صناعة البشوت مزدهرة في مدينة الأحساء، وصولاً إلى نهاية الستينيات عند انتشار الأقمشة المستوردة والتحاق الشباب بالتعليم وتغير نمط الحياة.

أحداث العمل
تدور الحكاية في حارة يعيش فيها معازيب البشوت، حيث يقوم جاسم الذي يعمل حائكاً بإرسال ابنه، لتعلم المهنة على يد أبو عيسى، المعلم الشهير والقاسي، فيدخل هذا الأخير في صراع مع معلمه في وقت التحق والده بعمل آخر، وفي ظل عمل والدته بدرية في بيت أبو عيسى حيث تبدأ المفاجآت. يضم العمل: عبد المحسن النمر، وإبراهيم الحساوي، وريم أرحمة، وفيصل الدوخي، وسمير الناصر، وسعيد قريش، وآمال الرمضان، ولبنى بو خمسين، إلى جانب الممثلة الحساوية الشابة مريم حسين وآخرين.

إبراهيم الحساوي
يعرف إبراهيم الحساوي المعازيب بأنهم كبار التجار ورؤساء المهنة، لافتاً إلى «أننا اعتمدنا نظام الورشة في كتابة العمل الذي كتب قصته حسن العبدي، وساهمتُ وصديقي الممثل عبد المحسن فيها؛ ليأتي العمل بالصورة التي نتمناها». ويوضح أن «صناعة البشت بدأت في الأحساء، وسُجلت في هيئة اليونيسكو بوصفها مهنة تحاك يدوياً، وأفضل أنواع البشوت هي التي تُحاك يدوياً»، شارحاً أن "القصة تتحدث عن المعازيب والعاملين فيها، وقد دخلنا كواليس هذه المهنة، لمعرفة الصعوبات التي تواجه العاملين فيها، علماً أن صناعة البشت كانت مزدهرة حتى السبعينيات، وبدأت بالانحسار مع نشأة المصانع".

ويؤكد «أننا بنينا مدينة إعلامية لتصوير فترة الستينيات؛ إذ تغيرت ملامح المنطقة مع مرور الزمن، لذا أنشأنا سوق القيصرية، وهو من الأسواق الشعبية العريقة في ذلك الزمن، إلى جانب ديكور ضخم شمل بيوتاً وأسواقاً ومحال ومقهًى شعبياً، وكل ما يرتبط بمرحلة الستينيات بكلفة إنتاجية عالية، حرصت عليها MBC، التي وفرت كل الإمكانات اللازمة؛ حرصاً منا على المصداقية واحترام ذائقة المشاهد».

عبد المحسن النمر
عبد المحسن النمر يقول: "خيوط المعازيب عمل حساوي بامتياز، بناءً للبيئة التي يدور فيها وصُورت فيها أحداثه كذلك، وعلى مستوى المشاركين في العمل من وجوه جديدة واعدة بطبيعة الحال". ويقول إن «هذا ثاني عمل لي من بيئة الأحساء، إثر عمل درامي سابق قدمته في العام 2005؛ لذا أعتبر أننا أمام تحد مهم، ومطالبون بتقديم عمل أفضل»، معرباً عن تفاؤله بذلك؛ «لكون MBC كانت حريصة على تقديم عمل بثقل تاريخ يبرز أهمية هذا المكان، حيث تم بناء مدينة وسوق القيصرية وما حولها، بتكاليف عالية، بوصفها ديكورات».

ويتوقف عند شخصية أبو عيسى، فيقول: «الرجل هو من حكايا البشت، حتى الشر الذي فيه مختلف، ويمثل الثقل السلبي في العمل، في إطار الشر الحساوي، الذي له مبرراته ويكيف الأشياء إلى لغته الخاصة، شخصية مركبة وجميلة استفزتني لتقديمها». ويضيف: "أنني وإبراهيم الحساوي، نشكل التوازن بين طبائع شخصيتين مختلفتين تماماً"، مؤكداً أن "كل شخصية لها خطها الدرامي الخاص في العمل".

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2023-03/229456.jpg
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2023-03/229453.JPG
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2023-03/229452.jpg
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2023-03/229451.jpg
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2023-03/229449.jpg
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2023-03/229448.jpg
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/900_scale/public/2023-03/229447.jpg

عندليب الكويت
17-03-2023, 01:44 AM
مرحبا ..

المسلسلات الموسمية القصيرة ذات الحلقات المحدودة لن يكون لها مكان في العرض الرمضاني .. وسوف تقتصر العروض الرمضانية على أعمال الثلاثين حلقة فقط!

عندليب الكويت
17-03-2023, 01:50 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/03/15/1410372.jpg

شبنم خان دكتورة تغذية... مدمَّرة تصل إلى ما تريده .. وتطل في ثلاثة أعمال رمضانية!

بين تجسيدها لشخصية دكتورة التغذية، وأخرى مُدمَّرة، وصولاً إلى الواقعية التي تعرف ما تريده من الحياة، تطل الفنانة شبنم خان في الدراما الرمضانية المقبلة في مسلسلات «سقط سهواً» و«النون وما يعلمون» و«بلاغ نهائي».

خان، تحدثت لـ«الراي» عن الأعمال الثلاثة، بادئة بالعمل الذي تُشارك فيه إلى جانب الفنان خالد المظفر (سقط سهواً)، موضحة «أقدم دور دكتورة تغذية، الثقيلة بطباعها والتي لا تضحك ولا تعرف كيف تُعبّر عن شعورها».

وأضافت «هذه الدكتورة، تجد نفسها واقعة في حب زميل لها (دكتور)، ولا تعرف كيف تتصرّف في مثل هذا الموقف»، لافتة إلى أن العمل يجمع كوكبة من الفنانين، منهم إلى جانب المظفر، أحمد العونان وعبدالله الخضر وإيمان فيصل والمصري حمدي الميرغني.

وعن «النون وما يعلمون»، كشفت عن أنها تُجسّد دور «شجن»، التي «تعرف ماذا تريد من الحياة، فهي واقعية ولابد أن تصل إلى ما تريد»، مشيرة إلى أن «هناك أحداثاً صادمة خلال الدور، حيث شدتني الشخصية لأتقمصها بعد تفاعلي معها، ويُشاركني التمثيل إلهام الفضالة وطيف وشهاب جوهر وفاطمة الحوسني ومجموعة أخرى، علماً أن المسلسل من تأليف عبدالرحمن أشكناني».

وفي ما يتعلق بمسلسل «بلاغ نهائي»، أشارت إلى أنها تشارك من خلال شخصية تطل دوماً باكية، كونها إنسانة تدمَّرت حياتها، بعدما تعرّضت للظلم من قبل أحد الأشخاص في حياتها، مؤكدة أنها تسعى إلى البحث عن الأدوار المركّبة والصعبة التي تجعلها تتقمّص التفاصيل وتخرج من شخصيتها الحقيقية، وتحتاج منها تجهيزاً قبل التصوير.

عندليب الكويت
17-03-2023, 02:01 AM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2023/03/1174235-2.jpg?crop=(43,0,319,450)&cropxunits=357&cropyunits=450&height=500

المنتج بوشهري: مسلسل (كذبة ابريل) دراما تدور قصتها حول أسرة تاجر معروف على مستوى المجتمع!

بشار جاسم

أكد المنتج عبدالله بوشهري ان أحدث أعماله الإنتاجية التلفزيونية الجديدة مسلسل (كذبة أبريل) يمثل تجربة انتاجية متجددة واستمرارية لمسيرة (بيوند دريمز) في تقديم انتاجات درامية تلفزيونية رفيعة المستوى، بعد مجموعة التجارب المهمة التي قدمتها وبالذات التجارب الأخيرة التي تمثلت في مسلسل «القفص»، ومسلسل «الصفقة» الذي تم تنفيذه لحساب شبكة نتفليكس العالمية وهو إنجاز درامي حلق بطموحاتنا الى أبعاد عالمية تليق باسم الكويت والدراما الكويتية التلفزيونية.

وقال المنتج المخرج عبدالله بوشهري: مسلسل (كذبة ابريل) دراما تلفزيونية تدور قصتها حول أسرة تاجر معروف على مستوى المجتمع، عاش هو وزوجته حياة جعلت منهما محط أنظار البعيد قبل القريب.

شخصية «بيبي» الزوجة التي طالما ظنت أنها ممسكة بزمام أمور أسرتها في غياب زوجها المستمر عن المنزل بسبب سفره الدائم.

تفاجأ «بيبي» بعد فوات الأوان بأنها كانت تعيش وسط دوامة من الأكاذيب التي عصفت بحياتها لتقلبها رأسا على عقب بعد موت الزوج المفاجئ بحادث.

مسلسل يذهب بنا الى التحليل الدقيق لما تسببه انانية الرجل وتصرفاته غير المحسوبة والتي تجعل اسرته في مهب الريح.

المسلسل من تأليف الكاتب عبدالرحمن اشكناني وإخراج المخرج حسين الحليبي، وبطولة كوكبة من النجوم والفنانين، منهم جاسم النبهان وزهرة عرفات وعبدالله بهمن وليلى عبدالله ومي البلوشي وسعود بوشهري وشوق الهادي وشهد سلمان وسارة صلاح وعباس الخليفي ومحمد الكاظمي وشهد عبدالله وعدد آخر من اجيال الفنانين، بالإضافة إلى ظهور خاص للفنانة منى حسين بعد القفزة الفنية التي حققتها من خلال موسم «الصفقة» مع شبكة نتفليكس التي حلقت بها وفريق العمل بشكل عام إلى فضاءات عالمية أرحب وأبعد.

واستطرد المنتج بوشهري مؤكدا على جملة من المضامين في دلالات ما تمثله التجربة الجديدة من تعاونيات فنية، حيث اشار الى انها المرة الاولى التي تتعاون بها «بيوند دريمز» مع الفنانة زهرة عرفات وأيضا ليلى عبدالله، وشهد سلمان وشوق الهادي وسارة صلاح وعدد آخر من الفنانين بالإضافة الى التعاون من المخرج المتميز حسين الحليبي الذي قدم تجربة درامية عالية الجودة وبالمواصفات الانتاجية التي نحرص على التأكيد عليها بعد تجاربنا في اعمال مثل «الناموس» و«محمد على رود (جزأين)» و«الديرفة»، وغيرها من أعمال رسخت حضور الإنتاج الكويتي والخليجي في منطقة اضافية وساهمت في فتح آفاق التعاون مع كبريات المنصات، كما في تجربة «بيوند دريمز» في التعاون مع نتفليكس في موسم «القفص»، ولاحقا «الصفقة» والتي تمثل التجربة الانتاجية الاولى لشبكة نتفليكس في دول مجلس التعاون الخليجي العربية.

وأشار المنتج عبدالله بوشهري الى انه درج في كل عام على تقديم انتاج عمل درامي تلفزيوني ضخم. وفي هذا العام تم التفرغ لكل من «القفص» و«الصفقة»، وهذا الأخير بالذات مثل نقلة في مسيرة الانتاج الدرامي التلفزيوني على المستوى العالمي وحصد الكثير من الكتابات النقدية الإيجابية وشرع ابواب التعاون مع نتفليكس وعدة منصات عربية ودولية.

وحينما تأتي تجربة «كذبة ابريل» فإنها تأتي استمرارا للنهج الانتاجي في التنوع في الانتاج بمواصفات جديدة لا تتوقف عند الاعمال التراثية بل تذهب الى انواع انتاجية مختلفة ترسخ النهج الاحترافي الذي نشتغل عليه كفريق عمل في «بيوند دريمز».

كما ان هذه التجربة تؤكد اننا نثمن استمرار التعاون المثمر البناء مع عدد بارز من نجومنا الذين كانوا دائما معنا ونستعد في الحين ذاته الى انضمام كوكبة من الفنانين الى فضاء تجربتنا الانتاجية الجديدة حيث تتواصل الاجيال وتتكامل.

وألمح المنتج عبدالله بوشهري الى ان التعاون مع المخرج حسين الحليبي اضاف الكثير لهذه التجربة حيث تعامل مع التجربة بكثير من الالتزام وأيضا الاحترافية العالية التي نرى بها مدخلا لتجارب متجددة تتجاوز ما قدمناه في المواسم الماضية عبر الرهان على وجوه وقضايا وموضوعات وفريق عمل مثل دعما لمسيرتنا وتجربتنا، وهكذا ننظر الى كل تجربة من التجارب التي نقدمها في تحقيق عناصر الإضافة والتجديد.

وفي ختام تصريحه، قال المنتج عبدالله بوشهري بعد «الصفقة» والتعاون مع شبكة نتفليكس الدولية نشعر بأننا امام مسؤوليات ذات بعد دولي تجعلنا نطور كل مفردات البحث والتحليل والانتاج لبلوغ تلك الثقة وتكملة مسيرة العطاء في «بيوند دريمز» ببعدها المحلي والخليجي والعربي والدولي.

https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2023/03/1174235-1.jpg?height=500
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/03/16/1411543.jpg

الفن الجميل
17-03-2023, 06:17 AM
1 ~ شبنم خان اسم فني رائع ولكن في الهند متى يعرفون هالدخلاء ع الفن أن الأسم الفني مهم للبروز بالله عليكم شلون ينطق هذا ش ب ن م اسم بلا طعم ولا لون مع احترامي لها اذا كان اسمها الحقيقي مالها ذنب فيه لكن لزام لم دخلت الفن تفكر شوي ان الاسم مو صالحها فنيًا....

2 - عموما تمثيلها كان متنصع في مسلسل مع اميرة محمد الي انعرض على ام بي سي قبل فترة ماعجبني أداءها على رغم أن ذات حضور مع أول ظهور لها بدور (فنانة مشهورة) بمسلسل الناجية الوحيدة الي متعلقها فيها بنت جمال الردهان بالمسلسل


3\ لفت نظري الشبة الشكلي والصوتي الي يجمعها مع الممثلة الجريئة روان الصايغ

زهرة البحرينية
19-03-2023, 06:20 AM
من يقبل شهر رمضان نستذكر المسلسلات الشعبية وابطالها
خالد العبيد و غانم الصالح و عبد الحسين و ...

تقارن هالاشكال واعمالهم بتلك الاعمال لا ارادياً نتالم

عندليب الكويت
20-03-2023, 10:50 PM
تحديث: هذه المسلسلات الكويتية التي ستعرض خلال رمضان .. وخروج مسلسلي «ملح وسمرة» و«حياة لا تشبهني» من السباق!

محمد جمعة -

سيكون الجمهور على موعد مع باقة متنوعة من الاعمال التلفزيونية المقرر عرضها خلال شهر رمضان، وتشهد الدراما التلفزيونية هذا العام تنوعا على مستوى الموضوعات والقضايا، وانحسار الاعمال التراثية التي كانت متسيدة خلال السنوات الماضية، فضلا عن تراجع المسلسلات الكوميدية والاعتماد في بعض الاعمال على التراجيديا المغلفة بكوميديا الموقف، في حين تبدأ المنافسة مبكراً بين المسلسلات لجذب الجمهور بالملصقات الترويجية التي تتسم بطابع جمالي لافت، وتتطلب رؤية تعبر عن فحوى كل مسلسل.

في مفارقة درامية قلما تحدث، يتقاطع الخط الدرامي بين شخصيتي الفنانتين القديرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله، في مسلسليهما، المقرر عرضهما خلال شهر رمضان المقبل، وهما «قرة عينك» و«مجاريح»، وذلك رغم أن كل عمل تدور أحداثه في قالب درامي مختلف، وبفريق عمل مختلف.

وتجسد الفنانة حياة الفهد في مسلسل «قرة عينك» شخصية كلثوم، وهي امرأة تُسجن ظلماً 30 عاماً، لتخرج وتواجه الحياة ومتغيراتها، خاصة تغيّر أبنائها.
كتب أحداث العمل علي شمس وأخرجه سعود بوعبيد، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم، بينهم سعاد علي، وشيماء علي، وبثينة الرئيسي، وعبدالعزيز النصار، وريم العبدالله، وسعود بوشهري، ومحمد الدوسري، وبشير غنيم، وعدد كبير من الممثلين.

على الجانب الآخر، تجسد الفنانة سعاد عبدالله شخصية غنيمة في مسلسل «مجاريح»، وهي سيدة تسجن ظلماً 30 عاماً، لتخرج للحياة بشخصية، تملأها المتناقضات. وكتب عمل أم طلال الكاتب جمال سالم، وأخرجه عيسى ذياب، وشاركت في بطولته نخبة من النجوم، بينهم هنادي الكندري، ومحمد الحداد، وفاطمة الطباخ، وفهد باسم، وهند البلوشي، وغيرهم من الفنانين.


قضايا اجتماعية
اما الفنان القدير محمد المنصور فيخوض السباق بمسلسل «عزيز الروح» من إخراج مصطفى رشيد ومن ï؛—ï؛„ï»ںï»´ï»’ عبدالله حافظ، ويشارك المنصور بطولته نخبة من النجوم بينهم حسين المنصور وهدى الخطيب وفخرية خميس ولمياء طارق، والمسلسل اجتماعي يناقش العديد من القضايا في قالب معاصر.

بدوره يطل الفنان القدير سعد الفرج في الدراما الاجتماعية «منزل 12»، للكاتب محمد النشمي، ومن إخراج مناف عبدال، ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم، بينهم بثينة الرئيسي ونور وليالي دهراب وعبدالمحسن القفاص ومحمد الرمضان وأمل محمد وغيرهم من الممثلين.

اما المنتج عبدالله بوشهري فيقدم هذا العام مشروعا دراميا جديدا وهو «كذبة أبريل» الذي كتب احداثه عبدالرحمن اشكناني ويخرجه جاسم المهنا، ويشارك في بطولته العديد من نجوم الساحة الفنية بينهم جاسم النبهان وزهرة عرفات وعبير أحمد ومي البلوشي وعبدالله بهمن وليلى عبدالله ومنى حسين وسعود بوشهري وشوق الهادي وسارة صلاح وسمر الزامي ومحمد ذياب.


هيا عبدالسلام في «قفص مخملي»
وتدخل الفنانة هيا عبدالسلام السباق هذا العام بمسلسل «قفص مخملي» من تأليف مريم نصير وإخراج علي بدر، ويشارك هيا البطولة نخبة من الممثلين بينهم مرام البلوشي وفؤاد علي وبدر الشعيبي وميثم بدر ورهف العنزي وغادة الكندري وسارة صلاح وغيرهم.

وسيكون للأعمال التراثية نصيب من دراما رمضان هذا العام بمسلسل «البوشية»، من تأليف الكاتب فايز العامر، إنتاج عبدالرحمن العقل ومحمد راشد الحملي، ويشارك في البطولة نخبة كبيرة من النجوم، منهم: جاسم النبهان، محمد جابر، عبدالرحمن العقل، محمد الصيرفي، شهاب حاجية، محمد الحملي، عبدالله الخضر، مشاري المجيبل، سلمى سالم وغيرهم ومن إخراج حسين أبل.

وتقرر ايضا عرض مسلسل «بلاغ نهائي» خلال رمضان، والعمل من تأليف الكاتب عبدالمحسن الروضان، ومن إخراج سلطان خسروه، ويشارك في بطولته، كوكبة كبيرة من نجوم الخليج والعراق، بينهم صلاح الملا، باسمة حمادة، عبدالعزيز الحداد، حسين الحداد، مي عبدالله، سارة العنزي، علي السبع، إبراهيم الشيخلي، حلا نورا، فيّ الشرقاوي، ومن العراق يشارك أمير إحسان وبراء الزبيدي وآسيا كمال.

بينما يقدم المنتج باسم عبدالأمير مسلسل «حياتي المثالية»، الذي يجمع شمل نخبة من نجوم الكويت والسعودية بقيادة المخرج سائد الهواري.

والعمل من تأليف مريم الهاجري، ومن إخراج سائد الهواري، ومن إنتاج المجموعة الفنية، ويشارك في بطولته خالد أمين وفوز الشطي وأحمد إيراج وفهد باسم عبدالأمير وفوز عبدالله ومريم الغامدي ومحمد العجيمي ورانيا شهاب وطلال باسم ونادين اكوان ومرام البلوشي ومدير إدارة الإنتاج سعد العدواني.

مفارقة «النون» في اثنين من المسلسلات

من مفارقات الدراما الرمضانية هذا العام تقاطع اسماء اثنين من الاعمال وهما «نون النسوة» و«النون وما يعلمون»، حيث تطل النجمة إلهام الفضالة بمسلسل «النون وما يعلمون»، من بطولة الفنانين شهاب جوهر وعبدالله الطليحي ومحمد الحملي وطيف وحسن المطوع وشبنم خان، والعمل من إخراج حمد البدري وكتب احداثه المؤلف عبدالرحمن أشكناني.

اما مسلسل «نون النسوة» فتدور أحداث هذا المسلسل حول خمس فتيات يحملن في أسمائهن حرف النون، ويعشن في علاقات شخصية متباينة، كما يهتم هذا العمل بعرض الأنماط السلوكية المتباينة للزوج والزوجة، ويسلط الضوء على الصعوبات التي تقابل الزوجين بحياتهما اليومية. يُذكر أن العمل تأليف سلام محمد، وإخراج محمد الكاظم، ويشارك في بطولته: أمل محمد وباسمة حمادة وشيخة البدر وهبة الدري ورانيا شهاب وأميرة محمد وحسين المهدي وعبدالمحسن القفاص وعبدالله الطليحي ونواف نجم ونواف العلي.

خالد المظفر وحمدي الميرغني في «سقط سهواً»

التجربة الأولى
الفنان خالد المظفر يخوض السباق بـ«سقط سهوا»، الذي يشاركه بطولته الفنان المصري حمدي الميرغني في تجربته الأولى بالدراما الكويتية، والعمل الجديد من إنتاج شركة إيبيز برودكشن، وقال خالد حول المسلسل: «هناك العديد من الاشياء التي تسقط سهواً من الإنسان في الحياة، العمل يمثل واقعنا، جميع أبطال المسلسل يتحدثون عن الحب، ولكن من وجهة نظر مختلفة، المسلسل يعبر عن واقع شخصيات متصلة، ولكن سوف نشاهدهم كل يوم يعيشون حدثاً جديداً في قالب كوميدي ونتطلع لأن نترك بصمة مهمة».

بينما يخوض الفنان القدير داود حسين موسم دراما رمضان بمسلسل «النكران»، للمخرج خالد جمال، ومن تأليف محمد جمال، ويعيد العمل ثنائية داود حسين وعلي جمعة مجدداً إلى الدراما، ولكن في قالب درامي مختلف، ويشارك في المسلسل نخبة من فناني الكويت والإمارات. وفي هذا الصدد، قال داود حسين لـ القبس: «أُجسد دور الأب الحنون الطيب، هو رجل رزين يعرف كيف يقيس الأمور ويتعامل مع المشكلات والأبناء أيضاً بمختلف آرائهم وتوجهاتهم، هو بمنزلة محرّك رئيسي في الأحداث، يحرّك خيوط اللعبة الدرامية ويتحرّك معها أيضاً، ونتطرق إلى مجموعة من المشكلات، ولعل التنويع في الطرح الدرامي هو ما يسهم في سرعة الأحداث».

«ملح وسمرة» و«حياة لا تشبهني» خرجا من السباق

بعد ان كانا قاب قوسين من الدخول في المعترك الرمضاني، أعلن القائمون على مسلسلي «ملح وسمرة» و«حياة لا تشبهني» خروجهما من سباق رمضان، على أن يتحدد موعد عرضهما لاحقاً.

و«ملح وسمرة» من تأليف الدكتور حمد الرومي، ومن إخراج علي العلي، ويشارك فيه نخبة من النجوم الكويتيين والخليجيين، بينهم جمال الردهان وفاطمة الصفي وعبدالله البلوشي ومنيرة محمد ونوف سلطان.

أما «حياة لا تشبهني» للكاتبة أنفال الدويسان والمخرج عبدالله التركماني، ومن إنتاج عادل اليحيى، ويشارك في بطولة المسلسل الفنانون هبة الدري وحمد العماني وحسين المهدي وعبدالله التركماني وسماح وإيمان الحسيني ونصار النصار، وبمشاركة الفنانين جاسم النبهان وأسمهان توفيق، ومن لبنان كارول بطرس، ومن البحرين شيماء رحيمي.

شكل كوميدي
الفنان طارق العلي يقدم مسلسل «فنطاس»، إنتاج شركة فروغي، والعمل يناقش العديد من القضايا الاجتماعية بشكل كوميدي، من تأليف ورشة كتابة تضم الكاتب عيسى العلوي وأحمد فارس وعبدالله بالعيس، وإخراج المخرج الأردني الكبير محمود الدوايمة، وبطولة النجم الكبير طارق العلي، ويشاركه البطولة نخبة من نجوم الخليج والعالم العربي مثل مدحت تيخا من مصر، وميس كمر من العراق، وخليل الرميثي من البحرين، وميثا محمد من الإمارات، بالإضافة إلى عدد من نجوم الكويت.

بينما يطرح مسلسل «في دروب السعي مظالم» العديد من القضايا الاجتماعية الراهنة التي يعاني منها الكثير بأسلوب جديد ومختلف شكلا ومضمونا وفي الدراما الكويتية.

يضم المسلسل العديد من الفنانين في الكويت والخليج أبرزهم: عبدالرحمن العقل وماجد مطرب وهيفاء حسين وعبدالإمام عبدالله واحمد مساعد وزينب كرم واسماعيل الراشد وعبدالله الفريح وطارق النفيسي وفاطمة الدمخي وعذاري وخلود محمد ومحمد اشكناني ووليد الضاعن، بالاضافة الى صالح البلام ومدير ادارة الانتاج أحمد عبدالله والعمل من إخراج محمد الطوالة.

عندليب الكويت
26-03-2023, 05:44 PM
أرجو المعذرة .. لقد مسحت كل الأخبار المرتبطة بالمسلسل المسخرة المسمى بــ(دفعة لندن) .. وهذا أقل شيء أستطيع فعله للتعبير عن رفضي لتصنيف هذا العمل كمسلسل كويتي!

عندليب الكويت
31-03-2023, 03:36 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/02/23/1395805.jpg


أعانهم الله على .. السحبة الكبرى !

ابولين
04-04-2023, 02:23 PM
انا ماشفت المسلسل
الغريبه يتكلم الجحود والنكران
ويتم ترحيل ناديه كرم بسبب نسيت تجدد الاقامه
نعد او يكفي
على طاري ناديه كرم وتجديد الاقامه سؤال
لو كان الفنان عبد الحسين او خالد النفيسه الله يرحمهم على قيد الحياة كان تم ترحيلها

ابولين
04-04-2023, 02:41 PM
أرجو المعذرة .. لقد مسحت كل الأخبار المرتبطة بالمسلسل المسخرة المسمى بــ(دفعة لندن) .. وهذا أقل شيء أستطيع فعله للتعبير عن رفضي لتصنيف هذا العمل كمسلسل كويتي!
الحمد لله ماشفته ولم يكن اصلا عندي نيه اشوفه
يقول لك الليلة الظلماء باينة من عشاها

ابولين
04-04-2023, 02:49 PM
من يقبل شهر رمضان نستذكر المسلسلات الشعبية وابطالها
خالد العبيد و غانم الصالح و عبد الحسين و ...

تقارن هالاشكال واعمالهم بتلك الاعمال لا ارادياً نتالم
يوم كنا في سن معين كانت هالاعمال من سمات رمضان
مثل الاكلات المعينه في رمضان
مثل اوقات معينه مرت علينا طاش اصبح من وجبات رمضان وانتظارها بعد الافطار
هالحين بصراحه اللى اشوفه
حروف و ألوف على قناة ذكريات على الاقل فيها فايده ومعلومات

الفن الجميل
09-04-2023, 07:14 PM
انا ماشفت المسلسل
الغريبه يتكلم الجحود والنكران
ويتم ترحيل ناديه كرم بسبب نسيت تجدد الاقامه
نعد او يكفي
على طاري ناديه كرم وتجديد الاقامه سؤال
لو كان الفنان عبد الحسين او خالد النفيسه الله يرحمهم على قيد الحياة كان تم ترحيلها

جيت على الجرح ابو لين فعليًا كل ما مر مشهد لنادية واتذكر الي صار معاه يضيق صدري حرام نادية مو فنانة عادية عشان تنحط بهالوضع

عندليب الكويت
10-04-2023, 04:28 PM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2023/03/1176067-1.jpg?crop=(0,0,450,276)&cropxunits=450&cropyunits=298&height=500


تحديث: هدى حسين: لهذه الأسباب غاب «ملح وسمرة» عن رمضان!

https://www.alanba.com.kw/1176067

عندليب الكويت
12-04-2023, 04:20 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/04/11/1429766.jpeg

المنصور لـ «الراي»: اندماج مع الأحداث في «عزيز الروح»!

فيما طمأن محبيه وجمهوره إلى صحته، وذلك بعد خضوعه أخيراً لعملية جراحية تكللت بالنجاح، اعتبر الفنان القدير محمد المنصور أن أصداء مسلسل «عزيز الروح» والذي يعرض في الموسم الرمضاني «زينة».

على صعيد الصحة، قال المنصور لـ«الراي»: «الحمدلله صحتي باتت في تحسن، وبإذن الله خلال الفترة المقبلة سوف أعود إلى نشاطي المعتاد، وشكراً لكل من حرص على السؤال عني».

أما عن أصداء مسلسله الرمضاني «عزيز الروح»، فقال: «لست في موقع يخولني أن أقيّم المسلسل، والأمر متروك إلى المختصين في مجال النقد. لكن بشكل عام، ومن خلال ما أسمعه من المحيطين يمكنني القول إن الأصداء زينة وجميلة وتبشّر بالخير، وهناك اندماج كبير مع الأحداث. لذا، أحيي كل القائمين على المسلسل لما بذلوه من مجهود بانت ثماره على شاشة التلفزيون، وبإذن الله أن نسمع من الناس كل الرضا عما قدمناه لهم».

يشار إلى أن «عزيز الروح» الذي يتطرق لما يدور بين الأسر، وعن المصالح الشخصية والأطماع المادية والاقتصادية وغيرها، هو من تأليف عبدالله حافظ وإخراج البحريني مصطفى رشيد، ويشارك في بطولته المنصور إلى جانب شقيقه حسين، ونخبة من نجوم الفن.

https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2022/12/1161205-2.jpg?height=500