المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنا أيضا .. أنا شخصيا موجود في الصورة .. المجلس الوطني للثقافة يطلق مبادرة «IN Kuwait»!


عندليب الكويت
05-07-2022, 09:04 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1657035990917747600/1657037588000/1280x960.jpg

المجلس الوطني للثقافة يطلق مبادرة «IN Kuwait»

دعا المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الفنانين والرسامين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى المشاركة بأعمالهم في مبادرة «IN Kuwait» التي جاءت بعنوان «إلى أين يأخذك خيالك».

وذكر المجلس أن المبادرة تهدف إلى دعم الفنانين والرسامين «ألستريترز»، وخلق مجتمع فني لهم، عن طريق تسليط الضوء عليهم بعرض أعمالهم المميزة على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمجلس.

وأوضح أن شروط المشاركة هي: المشاركة للرسامين الكويتيين والمقيمين في الكويت «ابتداء من عمر 18 عاما»، المشاركة في مجالات الرسم التالية: الرسم الرقمي، الرسم التقليدي، تكون فكرة المشارك من نسج الخيال وضمن الموضوع المذكور وهو «الخيال الكوني»، لكل مشارك عمل فني واحد بحد أقصى، مراعاة الجودة العالية في تقديم العمل الفني، لا تقبل الأعمال المنسوخة أو المقتبسة أو المنقولة من فنانين آخرين، سواء كانوا عربا أو أجانب، ومراعاة قوانين الدولة بعدم المساس بالذات الإلهية، أو الذات الأميرية، والمحافظة على العادات والتقاليد، والابتعاد عن الرموز والأعمال المخلة بالآداب العامة.

وأشار إلى أنه سيتم نشر الأعمال المختارة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس الوطني، وقد تستخدم الأعمال لأحد الإعلانات الخاصة بالمجلس، مع ذكر اسم الفنان، وآخر يوم لتسليم الأعمال المشاركة 31 يوليو 2022، مضيفا أنه يجب إرسال صورة شخصية، واسم الفنان، وصورة من البطاقة المدنية، ونبذة قصيرة عن الفنان المشارك، وعنوان العمل، وحساب الفنان على «إنستغرام».

ابولين
06-07-2022, 08:11 AM
بقول وين لكن اذا انا صح تقول صح
انت اللى لابس قميص اسود وجنز ازرق

الفن الجميل
06-07-2022, 01:50 PM
وصارت شغلتنا الشغالة أكتشاف شكل عندليب ... ياريت تحط صورتك كاملة عرض لمدة خمس دقايق في موعد محددا أو إرسالها لنأ عبر الخاص ثم تشيلها ما رأيك؟

عندليب الكويت
06-07-2022, 09:03 PM
هناك أعضاء في المنتدى أرسلت لهم صوري على الخاص من مناسبات معينة .. لكنها أيضا لم تكن كاملة (من دون الملامح)!

ابولين
07-07-2022, 06:33 PM
هناك أعضاء في المنتدى أرسلت لهم صوري على الخاص من مناسبات معينة .. لكنها أيضا لم تكن كاملة (من دون الملامح)!
ماعلقت على اختياري
كان صح او لا

ابولين
07-07-2022, 06:35 PM
وصارت شغلتنا الشغالة أكتشاف شكل عندليب ... ياريت تحط صورتك كاملة عرض لمدة خمس دقايق في موعد محددا أو إرسالها لنأ عبر الخاص ثم تشيلها ما رأيك؟
وعندليب شوي

عندليب الكويت
07-07-2022, 09:02 PM
ماعلقت على اختياري
كان صح او لا

التعليق .. في قلب الشاعر .. :)

الفن الجميل
07-07-2022, 09:10 PM
عندليب للأمانة كنت أعتقد انك أكثر جرأة وتحط صورتك انصدمت لم رفضت وضع صورتك بموضوع الصور؟ ... ولكن بهذا بالموضوع رجعتنا حق الشوق لرؤيتك ولأن كل ممنوع مرغوب إحنا ودنا نشوفك {أنا وأبو لين} خاصة لأنك شفتنا وإحنا للحين ما شفناك

عندليب الكويت
07-07-2022, 09:55 PM
عرضت صورتي بالمايوه .. لكن عندي تحفظات على نشر ملامح وجهي كاملة .. لأننا مجتمع صغير وأخشى أن تحدث عواقب غير متوقعة!

ابولين
08-07-2022, 10:08 AM
عرضت صورتي بالمايوه .. لكن عندي تحفظات على نشر ملامح وجهي كاملة .. لأننا مجتمع صغير وأخشى أن تحدث عواقب غير متوقعة!
يعني انت هالحين عايش مع المجتمع وتروح وتجي وتحضر احتفالات وتسافر وتحضر مناسبات
الامور عاديه ولا حدث عواقب غير متواقعه
الا اذا انت تعمل كل هالامور حاط قناع وعايش مع الناس مع العلم ان الصور اللى حاطها لايوجد شخص مفنع كلهم اشخاص طبيعيين وعاديين ومحترمين
وبعدين عرفناك مع شخصك اللطيف السهل المحترم اللى حبيناه وعشنا معاه سنوات
وهذا اللى يهمنا فيك بعد كذا وش تطلع صورتك وشكلك لايهم هذي امور شخصيه الواحد حر
طالما يحمل الطيبه وحسن المعشر والاخلاق
ويشهد الله هذا ما عرفناه عنك خلال وجودتا في هالمنتدى
فا ما اريد اسمع منك عواقب ومش عارف ايه
في النهايه حنا حبيناك ايش ماتطلع وخذ راحتك

الفن الجميل
08-10-2022, 06:34 PM
ابو لين لا تحاول عندليب ما راح يحط صورته وعند تحفظ لأنه ممكن مواضيعه تسبب في خراب حياته الخاصة أنا لو محل زوجة عندليب أطلب الطلاق فورا وأكره شي أسمه يلدا ههههههههه

ابولين
09-10-2022, 07:12 AM
ابو لين لا تحاول عندليب ما راح يحط صورته وعند تحفظ لأنه ممكن مواضيعه تسبب في خراب حياته الخاصة أنا لو محل زوجة عندليب أطلب الطلاق فورا وأكره شي أسمه يلدا ههههههههه
ما اتفق معك
تطلب الطلاق علشان خصاله الحميده لحبه ليلدا وهيفا واعجابه
وبعدين لو طلبت الطلاق تحصل من وين برقة وحنية ولطافة عندليب

عندليب الكويت
05-01-2023, 07:19 PM
وين العندليب وينه بين الصورتين؟!


https://www.aljarida.com/jarida/uploads/images/2023/01/04/78129.jpg
https://www.aljarida.com/jarida/uploads/images/2023/01/04/78127.jpg


«من قلب التراث» يرصد جماليات البيئة الكويتية
• افتتاح المعرض بمقر نقابة الفنانين والإعلاميين

تحت رعاية وحضور الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل، افتتح معرض «من قلب التراث»، للأعمال التي عُرضت بمعرض الكويت في قلب القاهرة، وأقيم بمقر نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين بمنطقة شرق. وتحاكي الأعمال بعيون فنية تشكيلية جمالية البيئة الكويتية وتراثها، بتنوع الأساليب والرؤى، وتمثل الأعمال جميع المدارس الفنية والاحترافية، واستخدمت فيها خامات مختلفة. وبعد جولته في المعرض، قال الزامل: «ندعم ونشجع كل الفنانين والمبدعين، لذلك هي فرصة لي أن ألتقي مجموعة من الفنانين التشكيليين الذين شاركوا في معرض الكويت بقلب القاهرة، والاطلاع على أعمالهم التي رصدت التراث الكويتي».

تفاعل الجمهور
من جهته، أكد رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين، د. نبيل الفيلكاوي، أن النقابة تحرص دائماً على المشاركة في كل الفعاليات والمناسبات بقطاعاتها السبعة، مبيناً أن هذا المعرض أقيم سابقاً في القاهرة بعنوان «الكويت في قلب القاهرة»، وشارك فيه 60 تشكيلياً وتشكيلية، داعياً الجميع إلى زيارة المعرض، قائلاً: «لابد لأهل الكويت أن يشاهدوا تلك الأعمال التي شاركت في القاهرة، ويشرفنا حضور الجمهور وتفاعلهم».

وأشار إلى أن من أهم نتائج المعرض الذي أقيم في القاهرة، كان توقيع بروتوكول تعاون بين النقابة ونقابة الفنانين التشكيليين في مصر، لافتاً إلى أن تجربة إقامة المعرض ستنقل إلى عواصم عربية أخرى بالمستقبل، في عملية من التبادل الثقافي، وتوقيع بروتوكولات مع المؤسسات المعنية بهذا المجال.

مساعد الزامل: ندعم ونشجع الفنانين والمبدعين لعرض أعمالهم المستوحاة من التراث الكويتي

بدوره، قال رئيس قطاع الفنون التشكيلية في نقابة الفنانين والإعلاميين الفنان علي العوض: «سعيد جداً بحضور نخبة من الفنانين والمشاركين بمعرض الكويت في قلب القاهرة، فهو معرض يمثل التراث الكويتي، لذلك فإن ردود الفعل عليه داخل الكويت وخارجها مبهجة، إذ يعبِّر عن تراثنا العريق»، لافتاً إلى نقل المعرض إلى قاعة جديدة أعادت تجهيزها الفنانة ابتهال العوضي، لاستضافة أكبر عدد من الفنانين المشاركين والجمهور معاً.

الفنانون المشاركون
«الجريدة» جالت في المعرض، والتقت بعض المشاركين، وكانت البداية مع رئيس قطاع الفنون التطبيقية في النقابة د. محمد السالم، الذي قال إنه شارك في المعرض بلوحة تعكس الباب الكويتي القديم بأسلوب جديد، وباستخدام الألوان المائية. ورسمت الفنانة ابتهال العوضي لوحة «أم البرقع»، مشيرة إلى أن البرقع عرف في التراث الكويتي، وقد استلهمت لوحتها من صورة للمصور الفوتوغرافي نواف الحمود، ومن ثم قامت برسمها بالألوان الزيتية على الكانفاس.

أما الفنانة نسرين النصار، فقد رسمت عملاً يعبِّر عن اقتناء وتربية الصقور بألوان زيتية. بدورها، قالت التشكيلية ديمة القريني: «شاركت بعمل بعنوان (خيوط من بلادي)، عبارة عن خيوط من الذهب تخللتها نقشات من السدو الكويتي بألوان الاكريليك تدل على بهجة وفرح يجسِّد روح التعاون بين فناني الكويت ومصر».

من جانبها، أوضحت الفنانة نور عرار أنها رسمت لوحة بعنوان «الحي الكويتي» برزت فيها بعض الشخصيات القديمة، مثل: بائع الأقمشة، والمرأة الكويتية التي تحب أن تقتني الأقمشة، وكيف كان تصميم الزي الذي ترتديه، مبينة أنها استخدمت الألوان الزيتية على الكانفاس. ورسمت التشكيلية دانية الأيوبي لوحة أطلقت عليها «يا بحر»، جسَّدت فيها سفينة البوم بشكلها البديع مع جماليات الطيور، واستخدمت الألوان الزيتية. أما الفنانة أمينة الوهيب، فقد شاركت بلوحة «الغوص على اللؤلؤ»، لشغفها برسم المناظر الطبيعية المستوحاة من البيئة الكويتية القديمة، مؤكدة أنها أرادت تقديم عمل يرصد الطبيعة والتراث معاً بأسلوب واقعي، باستخدام ألوانها الزيتية.