المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبد الحسين عبد الرضا: «الحب الكبير» أوقعني في غرام بدرية أحمد


إحساس شاعر
04-06-2009, 02:16 PM
كتب حافظ الشمري:
ثمَّن الفنان عبد الحسين عبد الرضا الدور الرائد لتلفزيون الكويت في دعم وتشجيع الأعمال الدرامية عبر تاريخه الطويل والتي كان لها أثر بالغ في انتعاش وازدهار الساحة الفنية في الكويت، مشيدا بالخطوات الداعمة لعمله الدرامي الجديد «الحب الكبير» من قبل وكيل وزارة الإعلام الشيخ فيصل المالك الصباح والوكيل المساعد لشؤون التلفزيون فوزي التميمي ومدير عام القناة الأولى علي الريس ومدير إدارة الدراما بندر المطيري، مبينا حرصه على أن تعرض أعماله في تلفزيون الكويت لكونه صاحب فضل كبير عليه ويعتز كثيرا بهذا التعاون المثمر والبناء خصوصا أنه لمس بوضوح تسخير الإمكانات اللازمة كافة للعمل الجديد الذي سيبدأ تصويره الأسبوع المقبل، جاء ذلك خلال لقاء جمع الفنان عبد الحسين عبد الرضا بالصحافة الفنية على هامش حفل قناة فنون الفضائية يوم أمس الأول الذي أقيم في سينما ليلى غاليري بحضور حشد من وسائل الإعلام وشركات الإنتاج والإعلان.

أشار عبد الحسين الى أنه اختار اسم «الحب الكبير» للعمل لكونه يحمل شمولية ويرمز للجد الذي يحتضن أبناءه وأحفاده ويرعاهم بحب ويسدي اليهم النصيحة والإرشاد، مبينا أن الحب كلمة مكونة من حرفين لكنها ذات دلالات سامية في الحياة ولا يمكن للإنسان أن يعيش بلا حب خصوصا حب الوطن والأهل.
ظواهر سلبية
وتطرق عبد الرضا الى فحوى العمل قائلا:
- انه ينتقد المناهج التعليمية والسلبيات والظواهر الكثيرة في المجتمع من خلال ناظر مدرسة يقرر التقاعد، ويكتشف أن هناك تأخرا في المناهج التعليمية وعلى ضوئها يقرر افتتاح مدرسة خاصة ومن خلالها ينادي بالاختلاط المتزن والمحتشم، خاصة أن الدراسات العليا في جامعة الكويت بدأت مختلطة، والكثير من الشباب تزوجوا من خلال وجودهم في الدراسة آنذاك وكونوا أسرا سعيدة. كذلك يتطرق العمل لوجود المرأة ودورها البارز في كل مجال وفرض احترامها على الشاب والمجتمع بشكل عام. كما يتناول المسلسل العديد من السلبيات، من خلال شخصيات متباينة الهوى بينها الخيّ.رة والوصولية.
وعن دوره قال عبدالحسين:
- أجسد دور الناظر، الرجل الأرمل الذي يعيش مع أولاده في بيت واحد بالأخلاقيات والمثاليات، وبعد تقاعده يكتشف أن أبناءه جميعهم منشغلين في حياتهم ويحاول بشتى الطرق جمعهم، ويسعى لحل مشاكلهم، وفي المدرسة يجد الجد أن هناك هوة كبيرة بين أولياء الأمور والأولاد خصوصا في سن الشباب والمراهقة سواء من البنات أو الأولاد.
ومن خلال الأحداث يدخل الجد في متاهات كثيرة مع الأولاد ويقرر أن تقوم المدرسة بتدريس أولياء الأمور كيفية التعامل مع الأبناء.
وسيعرج المسلسل لموضوع التقنيات الحديثة مثل الانترنت ووسائل الاتصالات وتعدد المحطات الفضائية واستخدامها بالطريقة الخاطئة في المجتمع مما ساهم في ظهور مشاكل كثيرة لأن بعض أولياء الأمور غير مستوعبين لهذه المشاكل.
وعن سبب تأخير تصوير المسلسل قال عبد الرضا:
- كانت النية قائمة لتصوير عمل تراثي، ولقد طلبت استديو وتم اختيار أرض المعارض، لكنني اكتشفت أن هذا المكان غير صالح للتصوير لكونه يحتاج متطلبات فنية كثيرة، ومن ثم تم تأجيل هذا العمل للفترة القادمة، وبعد ذلك بدأت عجلة التحضير لمسلسل «الحب الكبير» وهو عمل عصري وسيتم تصويره في عدة مواقع.
طاقات شبابية
وعن تعاونه مع المخرج منير الزعبي للمرة الأولى وتشجيعه للطاقات الشابة قال:
- الإخراج تقنية حرفية بالدرجة الأولى، خصوصا أن الخبرة ليست هي الأساس إنما المطلوب طريقة الاستخدام والإتقان في العملية الإخراجية، و هناك من عملوا في المجال طويلا لكنهم لم يبدعوا أو يطوروا أنفسهم وقدراتهم ، ومن الممكن أن يأتي مخرج شاب يستخدم الأدوات بأسلوب محترف.
وعن اختياره للفنانة بدرية أحمد التي أثيرت حولها قضايا قال عبد الرضا:
- بدرية ممثلة بغض النظر عن أي أشياء أخرى ومن خلال متابعتنا للأحداث فإن المحكمة برأتها، ودورها في المسلسل يتطلب مثل هذه النوعية من الممثلات وستكون بشكل مختلف تماما عن أدوارها السابقة في هذا العمل، والدور راكب عليها تماما وهي ستجسد دور مديرة فرع بنك ولها رؤية معينة في الزواج رغم أن قطار الزواج لم يفتها وإنما الظروف المحيطة أجبرتها على ذلك.
ولدى السؤال عن وقوعها في غرامه في أحداث المسلسل علّق عبد الرضا قائلا: «أنا من طحت في غرامها».
أما بالنسبة للاسقاطات السياسية في العمل فقال:
- الإسقاطات السياسية في العمل حاضرة الى جانب أننا سنتناول دخول المرأة البرلمان إضافة الى بعض القضايا والمشاكل بطريقة كوميدية أكثر ما تكون علاجية أو نقدية.
نجوم «الحب الكبير»
المسلسل من تأليف المصري فداء الشندويلي والمعالجة الدرامية والتكويت لطالب الدوس وإخراج منير الزعبي، ويتكون من 30 حلقة وسيقدم كعرض أول في تلفزيون الكويت إلى جانب قناتي فنون وقطر وهو من إنتاج مركز الفنون، وبطولة عبد الحسين عبد الرضا، إبراهيم الحربي، أحمد السلمان، إلهام الفضالة، بدرية أحمد، شيماء علي، شجون الهاجري، خالد البريكي، مرام، أحمد إيراج، فاطمة الصفي، ناصر كرماني، أسامة المزيعل، شمعة محمد، بدر الشعيبي، عماد العكاري، حمد العماني، حمد إشكناني، محمد المسلم، الإشراف الفني عباس اليوسفي ومدير التصوير والإضاءة محمد مطشر والإشراف العام حسن السلمان.


المصدر (http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=505845&date=04062009)

بن عـيدان
04-06-2009, 05:19 PM
مشكووووووووووووووووووور والله انا فرحت لما اقرا الخبر ..... ومشكورررررر للمره ال2

احمد نادر
05-06-2009, 12:33 AM
مشكور ويعطيك الف عافيه

كيكي الحد
06-06-2009, 03:12 AM
الله يعطيك العافيه يابوعدنان وانشاء الله ما يقرب شهر رمضان الا انت خالص من المسلسل

وهج الامس
09-06-2009, 08:11 PM
يعطيك العافيه يابوعدنان ويوفقك ياربي

ذكرى
19-06-2009, 08:44 AM
يعطيك الف عافية يابو عدنان ويالله شدحيلك كل عشاقك بانتظارك في رمضان يارب
وعقبال سنوات اطول
شكرا

الأنين
03-07-2009, 11:17 AM
بالتوفيق لاسرة هذا العمل

الف شكر

ملك فنون
30-07-2009, 04:04 PM
مشكووور على الموضوع الرائع