المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صياد أميركي يلتقط في شباكه .. صاروخا


الفنون
11-06-2009, 03:28 PM
ظن صياد في فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة) أنه التقط سمكة العمر، عندما علق شيء ثقيل في شباكه، وتبين في نهاية المطاف أنه صاروخ جو-جو خطير مجهز بنظام تشغيل. وانتشل رودني سالمون (37 عاما) الصاروخ عندما كان يصطاد الأسماك على بعد 80 كيلومترا قبالة شواطئ بنما سيتي (فلوريدا) في خليج المكسيك. وأبحر على مدى عشرة أيام والصاروخ معلق على سطح زورقه، وقد توجه لدى عودته إلى مرفأ ماديرا بيتش، إلى أجهزة الإطفاء ليبلغ بما حصل، بحسب ما أوضح مكتب شريف (مسؤول في الشرطة) منطقة بينيلاس في بيان.
وأتى فريق من سلاح الهندسة لتفحص هذا «الصيد الغريب» فتبين لهم أنه صاروخ جو-جو يتم التحكم به عن بعد، ولايزال مفعوله ساريا.
وأوضح هؤلاء أن الصاروخ تعرض للتآكل بسبب ملوحة مياه الخليج التي بقي فيها فترة طويلة على ما يبدو، مشيرين إلى احتمال انفجاره في أي لحظة.
وتابع مكتب الشريف أن الصاروخ الذي نقل إلى مكان على اليابسة بعيدا عن المنازل تم تفكيكه، ولم يُصب أحد بجروح. وردا على أسئلة وكالة فرانس برس أوضح الجيش الأميركي أن الصاروخ من طراز «ايه اي ام-9» وقد ألقاه سلاح الجو في العام 2004 خلال مناورات، وتعذر على السلطات توضيح كيفية وصول الصاروخ المجهز بنظام تشغيل إلى البحر. وطلب رودني سالمون أن يحتفظ بالصاروخ بعد تفكيكه إلا أن طلبه هذا قد رفض.

احمد نادر
10-08-2009, 03:28 AM
الف الف شكر لك اخي الفنون ..


-