المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسن البلام (الكويت أيام زمان في (عماكور)..


وهج الامس
14-06-2009, 01:05 PM
تلفزيون الوطن يحتكره لثلاث سنوات
حسن البلام: كويت أيام زمان في «عماكور».. لرمضان

أكد الفنان حسن البلام أن مسلسله الكوميدي الجديد «عماكور» الذي سيعرض في رمضان حصريا في تلفزيون الوطن يختلف تماما عن تجربته السابقة، التي قدمها العام الماضي، مشيرا الى أن غيابه عن الدراما يعود للمنتجين الذين لم يرشحوه للمشاركة، مبينا أن أجره المادي لا يقف حائلا أمام ذلك، وقال انه مؤمن بدوره كممثل بالدرجة الأولى ولا ينوي دخول الإنتاج، لكنه قد يكون شريكا في هذه العملية، مؤكدا أن خوضه تجارب البرامج الكوميدية المنوعة التي تعرض في الدورات البرامجية الرمضانية يأتي بناء على رغبة المشاهدين خلال هذه الفترة، لأن الجمهور يبحث عن البسمة كثيرا. وكشف البلام عن تحضيراته للمشاركة في مسرحية للكبار مع الفنان القطري عبد العزيز جاسم ستقدم في عيد الفطر المقبل في قطر، ومن ثم في الكويت لاحقا، التقينا البلام وكان الحوار التالي.

• ماذا عن تجربتك الجديدة في مسلسل «عماكور»؟
ــ المسلسل يتكون من 30 حلقة منفصلة الأحداث من تأليف ساهر وسيعرض في رمضان حصريا عبر تلفزيون «الوطن» ومدة الحلقة الواحدة 25 دقيقة ويشاركني فيه زميلي الفنان عبد الناصر درويش وعدد من الممثلين.
ويتناول العمل أحداثا شهدتها الكويت قديما منها بعض الأمراض والطوفان وغيرهما من الأمور، وسيتم توظيف بعض القضايا عبر كوميديا ساخر لتسليط الضوء على الكثير من الموضوعات المختلفة منها وصول المرأة قبة البرلمان.
عمل مختلف
• هذا يعني أن العمل سيكون مختلفا عن تجربتك التي قدمتها في رمضان الماضي؟
ــ بالفعل تجربتي الجديدة مختلفة تماما عن برنامج «دندرما» الذي قدم في رمضان العام الماضي، كون التجربة الجديدة تعود في الحياة إلى ماضي الأجداد وتحاكي الماضي الجميل، وتسلط الضوء على بعض السلوكيات والظواهر.
والمسلسل يتناول قصة حياة عائلة كويتية قديمة تتكوّن من أب لم يرزق إلا بولد واحد وجدة تعيش معهم في البيت، ويعيشون حياتهم بصورة طبيعية، ويصادفون الكثير من المواقف والمشاكل والمصاعب، وتسير الأحداث ضمن قالب كوميدي.
• وهل ستشارك في أعمال رمضانية أخرى؟
ــ كلا ليس لدي أي تواجد في شهر رمضان باستثناء المسلسل الكوميدي «عماكور».
غياب درامي
• ما السبب وراء غيابك عن دراما رمضان؟
ــ هذا السؤال يجب أن يوجه إلى المنتجين الذين لم يرشحوني للمشاركة في أعمالهم الدرامية لرمضان، وفي حقيقة الأمر فإني أستغرب تماما هذا التجاهل، ربما يكون غير متعمد، أنا موجود ولي اسمي ونجوميتي ووضعي في الساحة، وأرفض عرض نفسي على الآخرين كما يفعل البعض، لكن لم يعرض علي أي عمل فني.
• قد يكون أجرك المرتفع نوعا ما سببا في ابتعاد المنتجين عنك؟
ــ أجري المادي عادي، ولا أراه يقف حائلا أمام ذلك، خصوصا أنه لدي الاستعداد للمشاركة في أي عمل ما دام الدور مناسبا لي ويضيف إلى مشواري الفني.
• لماذا تحرص باستمرار على طرح البرامج الكوميدية في شهررمضان؟
ــ بالفعل أنا حريص على المشاركة في البرامج المنوعة الكوميدية التي تحمل النكتة والبسمة، وتزرع الضحكة في قلوب الناس لكنها في الوقت نفسه، لا تخلو ابدا من الهدف والرسالة والمضمون الفكري، الجمهور خلال فترة رمضان يحب متابعة ومشاهدة البرامج المنوعة ذات الروح الكوميدية التي تحمل البسمة وتساهم في تخفيف متاعب الصيام عنهم، وقد أصبحت متخصصا في مثل هذه النوعية من البرامج التي تجد صدى كبيرا لدى المشاهدين بعد سلسلة الأعمال الكوميدية التي قدمتها على مدى سنوات.
لا للإنتاج
• متى نرى حسن البلام منتجا؟
ــ حسن البلام طول عمره ممثل ولن يكون منتجا أو مخرجا أو مؤلفا، ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه، طالما لدي موهبة التمثيل فأنا أحترم نفسي بهذا المجال، لكن ربما يكون لي نصيب أو حصة معنية في انتاج عمل فني معين، والمهم أنني أمتلك شركة إنتاج تقوم بإنتاج أعمالي وهذا «مربط الفرس»، علما أنني حاليا محتكر من تلفزيون الوطن لتقديم أعمال منوعة لمدة ثلاث سنوات، وسينتهي عقدي معه أواخر عام 2009، وأفكر في تقديم عمل درامي بعد انتهاء هذا العقد.
• ما الجديد لديك على مستوى المسرح؟
ــ لدي عمل مسرحي للكبار سأقوم ببطولته الى جانب الفنان القطري عبد العزيز جاسم، وسيعرض في عيد الفطر المقبل في دولة قطر، ومن ثم سيعرض لاحقا في الكويت وربما بعض دول الخليج العربي، وسيشارك فيه عدد من الممثلين والممثلات، وأنا سعيد جدا بالعودة إلى اجواء المسرح لأنني مشتاق للجمهور كثيرا خصوصا أن المسرح لعبتي الأساسية وأرى المتعة فيه.

الرابط ..http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=508878&date=14062009

تقبلو تحياتي .. وهج

mjnon
14-06-2009, 02:47 PM
مشكورة كل الشكر يا إخت وهج على هالمجهوود الرائع في تقفي المعلومات اولا بأول

وانشاء الله الى الامام دائما