المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد العجيمي: تنازلت عن زينب العسكري لهـذه الأسباب!


الفنون
28-06-2009, 10:44 AM
http://dc03.arabsh.com/i/00252/tfusxacbhai2.png

بعد تأجيله للمشروع أكثر من مرة، قرر الفنان محمد العجيمي أخيرا دخول مجال الانتاج الفني، وعدم الاكتفاء بالتمثيل، أسوة بالممثلين المنتجين. العجيمي اعترف ان هذه الخطوة، جاءت متأخرة قليلا، تعمدا منه لكي يستوعب أكثر دهاليز الانتاج، الذي وصفه بالتجربة الصعبة، وليس سهلة كما يظن البعض، رافضا مغامرته بالانتاج الخاص، ويفضل الحصول على منتج منفذ من احدى القنوات، حتى لا يتكبد هو الخسارة. تفاصيل أكثر في الحوار التالي:

• لماذا حتى الآن لم نر محمد العجيمي منتجا في حين دخل أبناء جيلك، العقل وداود وطارق مجال الانتاج؟
- فكرة الانتاج تراودني منذ فترة طويلة، لكنني في كل مرة كنت أؤجلها، بحكم انشغالي بتصوير اعمالي مع منتجين آخرين، أما الآن فقد حان الوقت الذي أصبح فيه منتجا، وأقوم بإنتاج أعمالي بنفسي، بعيدا عن قيود المنتجين.
• وهل افتتحت شركة انتاج فني خاصة بك؟
- نعم ولله الحمد، للتو انتهيت من تأثيث وتجهيز مكتب الانتاج الخاص بي، واخترته في منطقة حولي، وعما قريب ٍسأدعو أهل الاعلام والصحافة والفنانين إلى حفل الافتتاح الرسمي لشركة الانتاج.
مشاريع عدة
• وماذا ستكون باكورة انتاج الشركة؟
- يوجد لدي أكثر من مشروع فني، منها مسرحية كبار سأقدمها في عيد الفطر، بالاضافة الى مسلسل كوميدي، وبرنامج منوع، لكن حتى الآن لم أحدد أيا منها سأبدأ به أولا.
•لماذا جاءت خطوة الانتاج هذه متأخرة كثيرا؟
- تعمدت التأخير حتى تكون لدي الخبرة الكافية في الامور الانتاجية، ومن خلال عملي مع أغلب منتجي المجال الفني، أصبحت أكثر نضجا، وفهما للانتاج ودهاليزه، لان العملية الانتاجية صعبة، وليست سهلة كما يظن البعض.
• هل ستسعى إلى أخذ منتج منفذ من إحدى المحطات، أم ستغامر بالإنتاج الخاص وتتحمل تكاليفه؟
- لا يوجد منتج في الوقت الحالي يغامر بأمواله كإنتاج خاص، فالجميع يسعى إلى المحطات الفضائية للحصول على منتج منفذ، لكي لا يتحمل هو الخسارة، وحاليا أسعى إلى الحصول على منتج منفذ من أكثر من محطة فضائية، ومن خلال اتصالاتي، فإن أكثر من جهة ستدعمني.
دعم الفنان
• من وجهة نظرك هل الفنان الكويتي اليوم ينقصه الدعم؟
- الفنان الكويتي ينقصه كثير من الدعم، ولا يجد المساندة من أي جهة، ومع الأسف عندما نطالب المسؤولين سواء في الاعلام او المجلس بدعمنا، فإننا نسمع كلاما مشجعا، ونتفاءل خيرا، لكن كل الوعود تتبخر، ولا نجد أي دعم، وهذه مشكلتنا منذ فترة طويلة.
• ولماذا لا تطالبون نقابة الفنانين بدعمكم؟
- وأين هي النقابة، إننا نسمع عنها فقط، ولا نرى لها أي تأثير أو وجود، وما أعرفه عن النقابة هو أن لديهم مقرا عبارة عن مكتب صغير في المسرح الشعبي، ولا شيء غير ذلك.
• هل صحيح ما يشاع من وجود خلاف بينك وبين الفنان داود حسين؟
- أبدا غير صحيح هذا الكلام نهائيا، وعلاقتي مع داود حسين ممتازة، كما أن علاقتي مع زملائي في الوسط الفني ممتازة ولا تشوبها شائبة.
• إذن لماذا لم نر لك تعاونا مع داود حسين؟
- جمعتني بالفنان داود حسين أعمال كثيرة، لكن في الفترة الأخيرة لم تسنح الفرصة للتعاون مع داود، وربما ستجمعنا معا أعمال جديدة في الأيام المقبلة.
ارتباط
• ما سر ارتباطك الدائم مع المؤلف والمنتج عبدالعزيز الطوالة؟
- نفهم بعضنا، والطوالة يعرف جيدا ماذا يريد العجيمي، ولغة التفاهم والانسجام دائما تولد أعمالا ناجحة، ولله الحمد وفقنا معا في مسلسل «عقاب» حتى وصلنا الى الجزء الثالث الذي أتوقع أن يلاقي نجاحا كبيرا بعد عرضه في رمضان.
• ألا تخشى أن يمل الناس من كثرة تكرار أجزاء العمل؟
- بالعكس، فالناس هم أحد أسباب استمرارنا حتى الجزء الثالث، ونجاح الاجزاء السابقة دفعت الطوالة الى مواصلة العمل.
زينب العسكري
• هل مازلت على خلاف مع الفنانة والمنتجة زينب العسكري؟
- خلافي مع زينب العسكري كان بسبب تأخرها في إعطائي أجري عن مسلسل «لعنة امرأة» ، وتبقى منه مبلغ بسيط، لكنني تنازلت عنه لأنها اعتزلت.

فتى بجيلة
28-06-2009, 10:47 AM
فنان كبير محمد العجيمي

بس ايش السالفة كل من هب ودب دخل عالم الانتاج

مشكور أخي الفنون على الخبر

امل
28-06-2009, 10:50 AM
والله معاك حق فتى بجيله .. معاهم فلوس و لايعرفون يتصرفون فيها ..


الف شكر للفنون

كيكي الحد
04-08-2009, 02:41 AM
الكل الحين يبغي يأمن مستقبله ومستقبل عياله وعلى الاقل هو ممثل وفاهم الشغله احسن من ينتج وهو دخيل على الفن ولا يعرف معناه

محمد العيدان
04-08-2009, 04:11 PM
على قولة المثل المصري : اللي معاه قرش محيره يجيب حمام ويطيره .. الانتاج فن مثل ما التمثيل فن .. يجب ان يراعي اختيار النص واختيار المخرج الذي يخرج العمل والممثلين الذين يشتركون بالعمل .. انما انتاج بمعنى سلق بيض فهذه قمة الخسارة والفشل

احمد نادر
05-08-2009, 12:43 AM
الف الف شكر لكم ..




-