المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا قدم المسرح بالتسعينيات والالفية من اعمال ؟؟


محمد العيدان
07-07-2009, 11:02 PM
الفن رسالة والمسرح يعتبر ابو الفنون لان الفنان يكون متواصلا مع جمهوره وجها لوجه
كانت مسرحيات الستينيات والسبعينيات وبعض الاعمال في فترة الثمانينيات من القرن الماضي قوية لكتمال المربع الفني وهو المخرج والمؤلف والفنان وحتى الممثل الكومبارس يبدعون بادوارهم وبنجاح وبسبب هؤلاء خرجت علينا اعمال ناجحة كثيرة ولكن بعد التحرير بدأ مستوى المسرح لدينا يفقد بريقه وما عاد للجمهور يتذكر اي حوار لاي ممثل مثل ماكان بالسابق نتذكر حوارات اي مسرحية تعرض .. الان بمجرد ان يخرج الجمهور من العرض المسرحي ينسى اي حوار او افيه لاي ممثل او حتى لا يتذكر ماهو موضوع المسرحية .. فماهو السبب ؟؟
هل العيب بالقصة ؟؟
او بالممثل ؟؟
او هناك عوامل اخرى ؟؟؟
الحكم لكم

أحمد سامي
07-07-2009, 11:23 PM
ربما يتركز محورك النقاشي حول المسرح في التسعينيات انه مسف ولم يقدم عملا ً لامعا ً

انا اعتقد ان كلامك به بعض الإجحاف على الأقل في حق مسرحيات العملاق



أين ذهبت مسرحية سيف العرب المسرحية اللتي تعتبر من الأشهر على المستوى الخليجي والعربي

ألم تأت ِ بعد التحرير ؟

ثم أين مسرحية " مراهق في الخمسين " ألم تكن أحد المسرحيات الخالده !!


صحيح انها قليل وذلك لطبيعة العمل المسرحي أنه يأت ِ كل 6 الى 5 سنوات


اما بقية الأعمال المسرحية ونخص بالذكر مسرحيات طارق العلي وعبدالعزيز المسلم بما انهم

يعرضون سنويا ً فهي مسرحيات مسفه واقل مايقال عنها انها لا تحترم عقل المشاهد

وتعتمد على السخرية والسباب والشتام بين افراد المسرحية ومخاطبة الجمهور بشكل سافر وشاذ

" انا لم اتذكر مره ان العملاق تحدث مع أحد من الحاضرين فهو يقدم لهم ولا يلاعبهم



____


العائق الآخر .. هو عدم وجود مسرح وهذه مصيبة ومعضلة والله

يعني .. العمالقة يقولون حنا عندنا مسرحيات ونبغى نعرض وممكن يجي شيء كبير

لكن مافيه مسرح !!

وهذه كما اسلفت كارثة حقيقية.

بن عـيدان
08-07-2009, 12:37 AM
من اهم عوامل عدم وجود مسرحيات بفتره التسعينات:
1- عدم وجود مسارح
2- عدم وجود كاتب مميز
3- تقديم الربح على المضمون
على الرغم من هذا ولكن في بعض المسرحيات جيده ولكن ليست بمضمون الاعمال القديمه

محمد العيدان
08-07-2009, 09:53 AM
ربما يتركز محورك النقاشي حول المسرح في التسعينيات انه مسف ولم يقدم عملا ً لامعا ً

انا اعتقد ان كلامك به بعض الإجحاف على الأقل في حق مسرحيات العملاق



أين ذهبت مسرحية سيف العرب المسرحية اللتي تعتبر من الأشهر على المستوى الخليجي والعربي

ألم تأت ِ بعد التحرير ؟

ثم أين مسرحية " مراهق في الخمسين " ألم تكن أحد المسرحيات الخالده !!


صحيح انها قليل وذلك لطبيعة العمل المسرحي أنه يأت ِ كل 6 الى 5 سنوات


اما بقية الأعمال المسرحية ونخص بالذكر مسرحيات طارق العلي وعبدالعزيز المسلم بما انهم

يعرضون سنويا ً فهي مسرحيات مسفه واقل مايقال عنها انها لا تحترم عقل المشاهد

وتعتمد على السخرية والسباب والشتام بين افراد المسرحية ومخاطبة الجمهور بشكل سافر وشاذ

" انا لم اتذكر مره ان العملاق تحدث مع أحد من الحاضرين فهو يقدم لهم ولا يلاعبهم



____


العائق الآخر .. هو عدم وجود مسرح وهذه مصيبة ومعضلة والله

يعني .. العمالقة يقولون حنا عندنا مسرحيات ونبغى نعرض وممكن يجي شيء كبير

لكن مافيه مسرح !!

وهذه كما اسلفت كارثة حقيقية.

انا لا اتكلم عن جيل الرواد اخوي سامي انا اتكلم عن الجيل الثاني من الفنانين الذين قدموا اعمال لا ادري عن ماذا يتكلمون بها ؟؟؟؟؟
واشكرك على المرور

نوال الكوتية
25-07-2009, 04:02 PM
والله صااااااااااااااج

بس يمكن يعود السبب لأنتشار القنوالت الفضااااااائيه
وكثرت المسلسلات+الممسلين
فصار الواحد ينسى

ولو شفنااااااااااااااااااا الحين حال المسرح بتراجع مستمر
وما عاد زي أول

+++++++++



ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــش
يمن يرجع للؤلفين أو للمخرجين
أو قلت الداعمين للمسرح

ممثل مسرحي
25-07-2009, 04:13 PM
كانت مسرحيات الستينيات والسبعينيات الثمانينيات كانت هي الأروع بلا منازع فقد كانت النصوص قوية في طرحها وكانت تتميز بأنها وليدة اللحظة ولم تكن كذلك فقط بل تنبئت بأحداث حصلت بعد سنوات عدة منها : فرحة الأمة _ حامي الديار _ كويت 2000 _ حرم معالي الوزير

وهناك نجوم على الخشبة وهم الرواد جمعيهم بدون اسثناء يتميزون بالاحترام واالعمل الراقي

وأيضا في التسعينات هناك أعمال العملاق كانت رائعة كما ذكر الأستاذ / أحمد سامي منها سيف العرب ومراهق في الخمسين .

وأعتقد أن المشكلة : عدم وجود مسارح مجزة بتجهير جيد حيث أن مسرح الدسمة مسرح مرتهل
وقد اشتكى كثير من الرواد من حال مسرح الدسمة منهم العملاق بو عدنان والجوكر غانم الصالح .

وعدم وجود كتاب جيدون وللأسف الجيل الجديد أعمالهم كل إسفاف وسخرية ( سلق ) لا قصة ولا
أحداث ولا بنية همهم الوحيد وإضحاك الجمهور فقط وللاسف الجمهور ساهم في ضعف المسرح

لإن الذوق بصورة عامة أصبح رديئاً .


ألف شكر أخوي كويتي كول على الطرح الرائع .


تحياتي

محمد العيدان
25-07-2009, 07:27 PM
جزيل الشكر والتقدير على مروركم الاخت نوال الكويتية والاخ ممثل مسرحي

احمد نادر
31-07-2009, 03:57 AM
الف الف شكر ...





-

ملك فنون
31-07-2009, 06:55 PM
الف مليون بليون شكر