المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حياة توم كروز.. مهمة مستحيلة


بحر الحب
13-07-2009, 02:48 PM
من أفضل نجوم هوليوود وأكثرهم وسامة، عرف بأدائه لكثير من الادوار في الافلام الأميركية التي نالت شهرة عالمية ومراكز متقدمة في شباك التذاكر وجوائز عالمية ما جعله نجماً سينمائياً عالميا. اسمه الحقيقي توماس كروز مبثير السادس، ولد في 3 يوليو عام 1962 في احدى ضواحي نيويورك، والده كان يعمل مهندسا كهربائيا وأمه ربة منزل. اختصر اسمه الى توم كروز لم تكن حياة كروز العائلية مستقرة بسبب التنقل المستمر لوالده بين الولايات المتحدة الأميركية للبحث عن العمل، حيث بلغ عدد مرات التنقل قرابة 13 مرة دخل خلالها كروز اكثر من 15 مدرسة ولم تستقر العائلة، الا عندما توفي والده واصبح كروز المسؤول عن هذه العائلة المكونة من ثلاثة إخوة وام ليستقروا في ولاية نيوجيرسي.

المرحلة التعليمية

التحق كروز بمدرسة داخلية كاثوليكية من اجل تعلم العلوم الدينية بعد زواج والدته، تفرقت العائلة. وكان حلمه الاول هو ان يصبح مصارعاً محترفاً الا ان الاصابة التي تعرض لها في احدى ركبتيه عندما كان في سن 16 ابعدت هذا الحلم.

بداياته الفنية

بدأ توم كروز التمثيل في بداية الثمانينيات ببعض الاعلانات وبعض الادوار في التلفزيون واشترك في مجموعة من الأدوار الصغيرة في بعض الأفلام.

ولكن لم تعجبه هذه الادوار الصغيرة فوجه كل طاقته للحصول على دور بطولة، وكان له ما اراد في فيلم Risky Business الذي كان عن شاب يستعد لدخول الجامعة، وكان هذا بعد سنتين من انطلاقته في سنة 1983.

حياته الشخصية

في عام 1987 تزوج كروز من سيدة تكبره في السن بـ 10 أعوام تدعى جي روجر دام الزواج 3 أعوام وبعد ذلك تم الطلاق.

ثم تزوج من النجمة نيكول كيدمان وارتبط بها عام 1990 وانفصلا عام 2001 ولم ينجب منها لكنه تبنى طفلين هما ايزابيلا وكونور.

وبعدها ارتبط بالممثلة الشابة بينلوبي كروز اثناء تصوير فيلم «فنيلا سكاي» ثم انفصل عنها لانه كان رافضاً سنة 1981. مرّ كروز في حياته بالكثير من المتناقضات التي سببت له ما يشبه المستحيل، فخلال دراسته التحقق كروز بفريق المسرح المدرسي واصبح احد نجوم المسرح على مستوى المدرسة. ونال شهرة كبيرة بين زملائه في المدرسة ليكتشف ان لديه رغبة جارفة من اجل التمثيل والاستمرار في هذا النجاح، حيث قرر بعدها ترك المدرسة والرحيل الى نيويورك بحثاً عن الاضواء وكان عمره لم يتجاوز 15 عاماً.

حياته السينمائية

اما بدايته الحقيقة فكانت في فيلم «Tops» و Endless love والاخير من النوع الرومانسي وكلا الفيلمين من انتاج 1981.

شارك توم بعد هذا بالعديد من الافلام لكي يصبح نجماً من نجوم هوليوود فأطلق الكثير من الافلام الناجحة منها The Color Of Money وبعد ذلك فيلمه الشهير «top gun» الذي حقق نجاحاً كثيراً في شباك التذاكر، وهو فيلم عن سلاح الطيران في القوات الجوية الأميركية.

انطلق مرة ثانية بافلام رائعة منها «born on the fouth»، وهو الفيلم الذي رشح من خلاله لجائزة July». الاوسكار كافضل ممثل، كما قام ببطولة فيلم «afew good men». تتابعت نجاحاته ليحصل ولاول مرة على 2 مليون دولار على دوره في فيلم «inter vieu with the vampine» سنة 1994. ومن أشهر افلامه الذي انتج سنة 1996 فليم «المهمة المستحيلة وادى الى ظهور الجزء الثاني من هذا الفيلم سنة 2000. فقد حطم هذا الفيلم كل التوقعات وكان من أفضل افلام سنة 96، وفي العام نفسه حصل على بطولة فيلم «جيري ماغواير». ومن الممثلين المفضلين لديه الممثل داستين هوفمان والذي شاركه بطولة فيلم الشهير «رجل المطر» عام 1988. وكان يعلم بالوقوف امام الممثلة الشهيرة اليزابيث تايلور، فكان تمنى ان يلعب دور انطوينو بدلا من الممثل ريتشارد بيرتون في فيلم «كيلوباترا».

اما الشخص الذي يلجأ اليه في اوقات حزنه هي زوجته السابقة نيكول كيدمان والتي مازالت تجمعهما علاقة صداقة.

الجوائز التي حاز عليها

نال كروز شهرة واسعة وحصد العديد من الجوائز خلال مشواره الفني وكان أهمها: اوسكار أفضل ممثل مساعد عام 2000 عن دوره في فيلم «ماجنوليا» وأوسكار أفضل ممثل عام 1997 عن دوره في «جيري ماغويير».


http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=154888

الأنين
14-07-2009, 07:23 PM
شكرا عالطرح الوافي

احمد نادر
31-07-2009, 04:51 AM
شكر موصول لك اخي الكريم ...





-