المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالحسين: "الديوانية" برلمان مصغر يضم أطياف المجتمع


بحر الحب
16-07-2009, 03:41 PM
مسلسل إذاعي كوميدي يجمعه مع سعاد عبدالله وفيصل المسفر

كتب - محمد جمعة:
يجتمع أبناء المنطقة في الدواوين لمناقشة هموم مجتمعهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية ولتبادل أطراف الحديث عن شتى أمور الحياة, وهي عادة دأب عليها أهل الديرة منذ سنوات طويلة وتعتبر جزءاً أصيلاً من تراث الكويت لم تتأثر بالحياة العصرية. ومن هذا المنطلق استوحى الكاتب عبدالعزيز الحشاش أحداث مسلسله الإذاعي الجديد »راعي الديوانية« ليجمع في بطولته العملاق عبدالحسين عبدالرضا والقديرة سعاد عبدالله إلى جانب حشد من الفنانين منهم سماح محمد, حسين الرفاعي, عصرية الزامل, أسامة المزيعل, محمد حسن, عبدالمحسن التمار, فهد عبدالمحسن ونخبة من الشباب تحت قيادة المخرج فيصل المسفر ليبث عبر أثير إذاعة البرنامج العام خلال شهر رمضان المقبل.
»راعي الديوانية« عمل اجتماعي كوميدي يسلط الضوء على بعض المشكلات التي يعاني منها المواطن إلى جانب انتقاد العادات السلبية في المجتمع مستعرضاً دور الديوانيات في العمليات الانتخابية »السياسة« زارت استديو الدراما في إذاعة الكويت لمتابعة تسجيل بعض حلقات المسلسل الذي تدور قصته حول عائلة »ثنيان« رجل متقاعد قرر افتتاح ديوانية لاستقبال أهل منطقته إلا أن ذلك يؤثر على علاقته بزوجته »نورة« التي ترى ان زوجها أهملها من أجل الديوانية التي تسببت له في مشكلات عدة ومن خلال ديوانية ثنيان تحدث القصص والحكايات الطريفة والمثيرة خصوصاً وانه يعمل على فرض سيطرته على أصدقائه بذريعة الخوف عليهم وفي كل حلقة أحداث جديدة.
وفي الاستديو حيث يسابق فريق العمل الزمن من أجل الانتهاء من تسجيل حلقات المسلسل ولم تخل الأجواء من قفشات وأفيهات القديرين بوعدنان وأم طلال حيث كانت هناك مباراة في الأداء الجميع يجتهد لإخراج أفضل ما لديه.
بوعدنان حاضر بخفة ظله وروحه المرحة يتجاذب أطراف الحديث مع الجميع ويتذكر كم أمضوا من سنوات داخل جدران هذا المكان للخروج بأعمال ستظل عالقة في الأذهان لسنوات.
كانت البداية مع الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا الذي قال: »راعي الديوانية يتناول عادات أهل الكويت قديماً ولاسيما الدواوين التي تعتبر طابع أصيل في تاريخ الديرة وما زالت راسخة وجزءاً لا يتجزأ من ثقافتنا ومن خلال هذه الدواوين يناقش مرتادوها مواضيع سلبية وأخرى إيجابية عدة موجودة في مجتمعنا فالديوانية بمثابة مجلس أمة مصغر تضم جميع أطياف المجتمع الكويتي من تجار وساسة وبائعين ينتقدون السلبيات ويتناقشون الإيجابيات ويطرح العمل بعض القضايا التي يرغب المؤلف في التطرق لها«.
عن شخصية »ثنيان« التي يقدمها بوعدنان فقال: »صاحب الديوانية يجب أن يكون له كلمة مسموعة بين أقرانه في الفريج حتى يقال إن ديوانية ثنيان تزخر بالشخصيات المرموقة ومن خلال الأحداث نجد انه يدخل في مشكلات عدة مع أبناء منطقته وهم الشعب الكويتي ونتابع كيف يتدخلون في أمور سياسية واقتصادية واجتماعية لا تهمهم وننقل هذه الأفكار للمستعمين عبر قالب كوميدي ساخر بهدف رسم البسمة على وجوههم خلال شهر رمضان المبارك«.
في حين قالت الفنانة سعاد عبدالله: »أجسد نورة زوجة ثنيان راعي الديوانية ينتابها القلق لانشغال زوجها بالديوانية عنها لذلك نجدها دائماً على خلاف معه إلا أن علاقتهم لا تتأثر خصوصاً وان العلاقات الزوجية القائمة منذ سنوات لا تتأثر بالخلافات مهما كانت وطبعاً نستعرض حياة ثنيان وزوجته في قالب كوميدي خفيف«.
وأضافت أم طلال: »الأهم من المسلسل هو عودتنا للعمل سوياً خلف المايكرفون الإذاعي في عمل كوميدي خفيف افتقدناه واشتقنا إليه كثيراً«.
المخرج المخضرم فيصل المسفر تحدث خلال فترة استراحته من العمل خلف الميكسر فقال: »العمل سيبث خلال شهر رمضان عبر إذاعة البرنامج العام وقد صاغ كلمات المقدمة الشاعر يوسف ناصر أما الألحان لعادل المويل والتوزيع لرائد الرومي والغناء للكورال, ووجود هذا الحشد من النجوم في مسلسل إذاعي ليس بالأمر المستغرب على إذاعة دولة »الكويت« الرائدة في هذا المجال ونحرص كل عام على تقديم أعمال مميزة كما ستلتقي الفنانة حياة الفهد والفنان غانم الصالح في مسلسل آخر سيتم تسجيله قريباً وقد بدأنا منذ فترة تسجيل مسلسل آخر بعنوان »مربط الفرس« من بطولة هدى حسين وجمال الردهان عبر إذاعة البرنامج الثاني ويمثل العمل عودة للكاتب مبارك الحشاش بعد انقطاع طويل عن الإذاعة.


http://www.al-seyassah.com/news_details.asp?nid=63644&snapt=الفنية

بن عـيدان
16-07-2009, 03:52 PM
مشكووووووووووووووووور على النقل وبأنتظار المسلسل

بحر الحب
16-07-2009, 04:05 PM
العفو واشكر تواصلك الدائم يا احمداني .

بنت عبدالحسين
16-07-2009, 05:11 PM
نتمنى ان يلتقي الهرم بالسيندريلا بعمل تلفزيوني وليس اذاعي فقط !

[ كل التوفيق للعملاقين ] :)

اشكرك اخوي بحر الحب على النقل ..

تحياتي لك

امل
16-07-2009, 05:20 PM
نتمنى ان يلتقي الهرم بالسيندريلا بعمل تلفزيوني وليس اذاعي فقط !

[ كل التوفيق للعملاقين ] :)

اشكرك اخوي بحر الحب على النقل ..

تحياتي لك


اتفق معاك تماماً .. لكن شئ احسن من لا شئ ..

بإنتظاره حتى لو كان عمل اذاعي ..

بحر الحب
16-07-2009, 08:17 PM
اراهن على ان اداء العملاق والسندريلا اذاعيا سيكون له طابع مميز وسنشعر اننا نشاهدهم ولا نستمع لهم فقط .

واشكر مرورج اخت سعاد واخت بنت عبد الحسين .

كيكي الحد
21-07-2009, 04:05 AM
لايختلف احد على هذا الثنائي الرائع والجميل في تمثيله وتقديمه وفي كل شي اشتركا فيه مع بعض وانشاءالله دوم نشوف هؤلاء العمالقه في مثل هذه الاعمال

احمد نادر
29-07-2009, 02:52 AM
في انتظارك يا سيد الكل .......






-

ملك فنون
30-07-2009, 03:13 PM
في فاااااااااارع الصبر

تقبل مروري