المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الردهان: سعيد بوناسة الجمهور


بحر الحب
21-07-2009, 02:57 PM
أكد أن "مصاص الدماء" أعاد هيبة المسرح

كتب - محمد جمعة:

يعيش الفنان جمال الردهان حالة من النشاط الفني مع اعماله الدرامية التي كان اخرها مسلسل »الظل الابيض« ثم المسرح الذي يشهد عودته برفقة زميله ورفيق دربه الفنان عبدالعزيز المسلم.
اكد الردهان ان مسرحية »مصاص الدماء« التي تعرض على مسرح كيفان من الاعمال التي اعادت للمسرح الكويتي هيبته لما تحمله من قضايا مهمة جذبت الجماهير اكثر مما كان متوقعاً.
واعتبر ان »مصاص الدماء« لا تنتمي الى مسرح الرعب فحسب ولكن تناقش الكثير من الموضوعات المهمة سواء على صعيد الحياة الاجتماعية او الاقتصادية في ظل الازمات المالية العالمية التي انعكست بالتبعية على الناس معرباً عن سعادته باقبال المقيمين العرب على العرض بشكل كثيف.
وقال الردهان ان استمرار عرض المسرحية في فصل الصيف بهذا الحضور الجماهيري الكثيف انما يؤكد اننا امام حالة مسرحية متميزة على المستوى الفني في ظل وجود كوكبة من الفنانين المعروفين على الصعيد المسرحي مشيراً انه يشعر بمتعة حقيقية مع مسرح الرعب كونه يحظى بحضور مميز.
اما عن اوجه الاختلافات بين هذه النسخة الحالية, والنسخ السابقة من »مصاص الدماء« اوضح الردهان ان هذا العرض يحمل خصوصية كبيرة لأنه شهد تغييرات كثيرة على جميع الاصعدة سواء كانت محلية او اقليمية وكان لابد من التطرق الى القضايا التي تؤرقنا نحن في الكويت وايضا تؤرق المنطقة والعالم العربي, حيث ان مسرح »السلام« معروف ان اعماله تشير دائماً بشكل او بأخر الى مواقع الخلل, ناهيك عن ان هذا العرض بالتحديد, جاء بعد تجارب كثيرة تحمل الاسم نفسه ومن هنا سيجد الجمهور كم من الكوميديا التي يعتاد عليها وكذلك زيادة مساحة الرعب من خلال وسائل جديدة والاهم هو مساحة الجرأة والحرية في طرح القضايا تجعل الجمهور يخرج من العرض »مستأنس«.

http://www.al-seyassah.com/news_details.asp?nid=64159&snapt=الفنية

رجاء دشتي
21-07-2009, 04:05 PM
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

مجنونة الامبراطور
21-07-2009, 07:48 PM
اشكرك اخوي بحر الحب على جهودك

امل
21-07-2009, 11:58 PM
لا اعتقد ان ما يقدمه المسلم يحمل اي قيمه فنيه بل هوو استعراض عضلات ..

الف شكر بحر

بحر الحب
22-07-2009, 12:03 AM
استاذة سعاد اول شي الحمدالله على العودة للمنتدى رغم انهم 3 ايام لكن فقدناج وانشاالله المانع خير .
وبالفعل صدقتي بوصفج لمسرحيات المسلم واشكر مرورج .

كيكي الحد
22-07-2009, 03:40 AM
الفنان القدير جمال الردهان ممثل ممتاز في ادواره و مسرحياته واحنا نتمنى من الفنان عبدالعزيز المسلم ان يترك مسرحيات الرعب عنه ويرد حق المسرحيات السابقه مثل هالو بانكوك وعبيد في التجنيد وخمسه وخميسه وغيرها مع ان مسرحيات الرعب الاولي اللي قدمها كانت حلوة واكثر لكن التكرار يملل

بحر الحب
22-07-2009, 03:49 AM
مثل ما ذكرت اخوي ... جمال الردهان فنان لا غبار عليه , لكني حزنت على مشاركته في هالمسرحية الضعيفة .
جمال قدم افضل ادواره المسرحية في مسرحية ( مصاص الدماء ) عام 1995 , ولكن مشاركته في مسرحية بنفس الاسم وبدور هامشي حرق ابداعه السابق , والمسلم معروف عنه اهم شي عنده دوره بالعمل اما باقي الفنانين يعطيهم ادوار هامشية حتى لو كانوا عمالقة .