المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الرمان


بن عـيدان
24-07-2009, 05:46 PM
http://www.l44l.com/upfiles9/cW446733.jpg (http://www.l44l.com/)


قال تعالى : " فيهما فاكهةٌ و نخلٌ و رمان . فبأي آلاء ربكما تُكذبان" .
وروي عن الامام علي (ع): "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة".
تحتوي ثمرة الرمان على 38-63% عصير و 10-20% بذور وتشكل القشرة 29-50% من وزن الثمرة . وتؤكل الطبقة الخارجية من القشرة حيث تحتوي على عصير حلو المذاق والذي يحتوي على 4.5-19.2% سكر و 0.2-9% أحماض الليمون والتفاح و 14% فيتامين C ويعتبر الرمان مصدراً هاماً من مصادر حمض الليمون ومحتواه من حمض الليمون أكثر من محتوى ثمار الليمون نفسها . وأيضاً يصنع من ثمرة الرمان دبس الرمان ، وتحتوي قشرة الثمرة وقلف الشجرة على حوالي 20-28% صبغة التأنين والتي تستعمل في الدباغة وصباغة الأنسجة كما تستعمل أزهار الرمان في الصناعة . ومن فوائد الرمان أن منقوع قشره المغلي يستعمل ضد الإسهال والدوسنتاريا وهو طارد للديدان وخصوصاً الدودة الشريطية ، ولب الثمار يهدئ الكحة ويدخل في طلاء عجينة الأسنان . ويستعمل عصير الرمان في أمراض الحلق ومغلي الأزهار في حالات الاضطرابات المعدية
أفادت بحوث طبية أجريت مؤخرا أن عصير الرمان مفيد وصحي لقلب الإنسان، و تناول كوب منها يوميا يمكن أن يعيق أو حتى يمنع عوامل تؤدي إلى نوبات قلبية.
واستخدم الباحثون في التجارب التي أجروها حول عصير الرمان فئران تجارب طورت بواسطة هندسة جينية قابلة للإصابة بتجلط الشرايين، إذ تم تقسيم الفئران إلى مجموعتين، سقيت الأولى ماء والثانية عصير رمان.
ووفقا لما دلت عليه نتائج الدراسة فإن مجموعة الفئران التي استهلكت عصير الرمان طورت الإصابة بتجلط الشرايين بنسبة أقل بـ 54 بالمائة عن مجموعة الفئران التي لم تعط عصير الرمان.
ويقول الباحثون ان الإنسان الذي يحتسي نصف كوب على الأقل من عصير الرمان في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض القلب.
والجدير ذكره أن المراكز في كل مكان في العالم تقوم بعمل التجارب على المواد الغذائية الطبيعية والتعرف على الفوائد التي يجنيها الإنسان إذا ما تناولها بانتظام أو من وقت لآخر.
وقد كشف عدد من الأبحاث دور المواد المسماة (فليفينويدات) على الجسم، وأنها تعمل كمضادات أكسدة قوية داخل الجسم، بدأ البحث عن هذه المواد في المواد الغذائية، وكانت سلسلة من الأبحاث التي تؤكد وجودها في عدد من النباتات والأزهار، وخص الشاي بعدد جيد من الأبحاث في هذا الجانب.
وجديد اليوم هو الرمان، حيث وجد أنه زاخر بمركبات منع الأكسدة هذه، و فعال بصورة جيدة لمنع أكسدة دهون البلازما (التي يعتقد أنها من أسباب تصلب الشرايين).
واستخدمت بعض الدراسات أشخاص أصحاء و حيوانات لإجراء التجارب عليهم، حيث تم إعطاء الأصحاء عصير الرمان لمدة أسبوعين والحيوانات 14 أسبوعاً. وذلك بهدف معرفة تأثير عصير الرمان على أكسدة البروتينات الشحمية وتكدسها، وتصلب الشرايين عند الأصحاء أو حيوانات مصابة بتصلب الشرايين. وجدت النتائج أن عصير الرمان يعمل على التقليل من تكدس البروتينات الشحمية الضارة بالجسم وأكسدتها عند المتبرعين الأصحاء. كما أنه يؤدي إلى تقليل حجم مشكلة تصلب الشرايين في فئران التجارب، وخلصت الدراسة بنتيجة مفادها أن لعصير الرمان مفعولاً قوياً كمضاد لتصلب الشرايين عند الأشخاص الأصحاء، وكذا عند الحيوانات المصابة بتصلب الشرايين. وهذا المفعول يرجع بصورة أساسية لوجود مضادات الأكسدة في الرمان.
وللرمان فوائد كثيرة:-
1- مفيد للقلب للشرايين
2 يعالج الاسهال
3 مفيد جدا لهضم الطعام وخاصة بعد الاكلات الدسمة
4- يقوي المعدة وطارد للديدان المعوية
5- مفيد لمرضى السكر
6- للمصابين بالتهاب المفاصل
7- للمصابين بالسرطان
8- لمعالجة الصداع
9- للمصابين بضعف البصر
10- للمصابين بفقر الدم
11-عصير الرمان للوقاية من حصى الكلية
12- عصير الرمان لتحميض الطعام عند طبخه بدلا عن الليمون كذلك يضاف للسلطات




منقوووووووووووووووووول

сύτe сάт
25-07-2009, 12:36 AM
موضوع مفيد ..

لقد ذكر الله عز وجل الرمان في القرآن الكريم ..

و هذا يدل على عظمة فوائد الرمان .. سبحان الله ..

يسلموو ع الموضوع الرائع

بو دانيال
25-07-2009, 12:59 AM
طرح قيم ..

أحب عصير الرمان والعنب :)

تسلم يا أحمداني ..

بن عـيدان
29-07-2009, 12:06 AM
مشكوووووووووورين على المرور

ذكرى
30-07-2009, 02:28 AM
سبحان الله كل هالفوائد في الرمان شكرا احمداني

احمد نادر
31-07-2009, 03:51 AM
الف الف شكر ...





-

ملك فنون
31-07-2009, 07:22 PM
الف مليون بليون شكر