المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيصر الغناء العربي:كــاظم السـاهر يغنى للمتنبـي ونزار قباني في ألبوم العيد .. أيعقل !


أحمد سامي
28-09-2008, 05:10 PM
http://www.sonara.net/imgs/full/corres2/60/00000000.jpg?time=1222346059

قرر قيصر الغناء كاظم الساهر العودة بقوة من جديد إلى ساحة الغناء العربي التي غاب عنها سنوات عدة، بعد ما اختار من بين كلمات المتنبي ونزار قباني مجموعة أغنيات يصدرها في ألبوم جديد اختار له اسم "صور"، وهو الألبوم الذي تصدره شركة "روتانا" خلال أيام مصحوبا بحملة دعاية ربما تكون هي الأقوى خلال السنوات الماضية لتتناسب مع قيمة وتاريخ الساهر الذي تعتبره الشركة واحدا من أهم مطربيها.

http://www.sonara.net/imgs/full/corres2/19/1ka.jpg?time=1218974040

حيرة وتجديد
في الكواليس علم أن الساهر عاش حالة حيرة شديدة قبل تسليمه "صور" إلى شركة روتانا، وأعاد من جديد العمل على بعض الأغنيات التي كان قد انتهى من العمل فيها بالفعل، كما قام بسحب أغنيات أخرى كان ينوي طرحها في الألبوم، كما قام بعمل توزيعات جديده لبعض الأغنيات الأخرى وذلك بعد ما استشار خلال جولاته الصيفية الناجحة المقربين منه حول الاسم والصورة والقصائد وغيرها من الأمور المتعلقة بالألبوم.

http://www.sonara.net/imgs/full/corres2/36/kaz.jpg?time=1219042391

وفي النهاية استقر الساهر وفريق روتانا على ثلاث عشرة أغنية كتب هو جزءا منها، وهي الأغنيات التي حرص على أن تكون لها نكهة خاصة؛ بعد ما قام بعمل ما يشبه استطلاع الرأي بين مجموعه كبيرة من معجبيه ومنتدياته المنتشرة على شبكة الإنترنت، ومن خلال هذا الاستطلاع قام الساهر بكتابة أغنيات عدة تناسب ذوق جمهوره الآن.
ثلاث عشرة أغنية يتضمنها ألبوم الساهر الجديد " صور" حرص من خلالها على أن تتداخل في موسيقاها وكلماتها، ولا تخلو من التجديد على مستوى سرد الكلام والغناء واللحن، حتى أنه اختار أغنيتين من غير ألحانه، وهي من المرات النادرة التى يقوم فيها بمثل تلك الخطوة.
القصيدة والفلكلور
في ألبومه الجديد قرر الساهر العودة إلى الفلكلور العراقي الذي جسد شخصيته الفنية في سنوات البداية، وهما الأغنيتان اللتان كتبهما كاظم السعدي، ومقدمتهما من الفلكلور العراقي، والأولى هي "ماخد الروح" والثانية "عايل" وهي من ألحان كاظم الساهر.
علم أيضا أن الساهر لحن وكتب من الألبوم خمس أغنيات هي "ست الحلوات"، و"أنسى العالم"، و"تحب تدلع"، و"أم الشيلة" و"صدى"، فيما لحن أغنيتين لداوود غنام هما "أخيرا" و"علامك"، وأغنية لـ د. نشوى الجرار هي "هات حضنك".
وفي ألبومه الجديد يعود القيصر مرةً أخرى إلى الغناء للشاعر الكبير نزار قباني من خلال أغنية "مع بغدادية" التي لحنها الساهر نفسه، ووزعها د. فتح الله أحمد.
كما يعود الساهر للتعاون مرة أخرى مع الملحن القدير محمد شفيق في أغنيتين لشاعرين كبيرين، حملت إحداهما عنوان الألبوم، وهي "صّور" من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن الذى كتب له أغنيه أخرى في الألبوم هي "تحبني"، كما عاد بالزمن للخلف، وقرر غناء إحدى روائع الشاعر أبو الطيب المتنبي.
ويبدو أن الساهر حرص على أن تتنوع أغنيات ألبومه الجديد بين القصيدة التي اعتاد عليها جمهوره والكلمة الشعبية الفلكلورية هذه المرة، فسجل "عايل" وماخد الروح"، وضمهما للعمل الجديد بموسيقى فلكلورية، ولكن بتوزيع متجدد يحمل خبرة كاظم الساهر الطويلة في دنيا اللحن.
أخيرا: يُذكر أن الساهر انتهى من تصوير أحدث كليباته لأغنية "أنسى" مع المخرجة راشيل عبد الله، ومن المتوقع أن يبدأ بثها على قنوات روتانا تزامنا مع صدور الألبوم الجديد في عيد الفطر المبارك.

امل
28-10-2008, 05:47 AM
كاظم فنان راقي و مبدع في كل ما يطرح ..


فما بالك اذا غنى للمتنبي اعظم شعراء العرب .. و ايضا الهامه الكبيره نزار قباني ..



في انتظار هذا الطرح العظيم ..


الف شكر ع الموضوع ..

وارث الطيب
11-12-2008, 03:53 PM
كاظم من الفنانين الذي يفتقرهم الوطن العربي في الطرح وسلوب الغناء

ويعجبني في تمسكه في التراث

وغناء بعض اغانيه بالغه العربيه وهذا مؤشر خير في زمن ذهبت فيه اللغه العربيه


احمد سامي اشكرك على العطاء المتواصل

الفنون
08-01-2009, 11:43 PM
شكرا على الموضوع

بو دانيال
25-02-2009, 05:39 PM
قيصر الأغنية العربية كاظم غني عن التعريف ..

تسلم أخوي أحمد ..

البرنس
25-02-2009, 09:06 PM
اية والله غني عن التعريف
القيصر يسلموا طال عمرك عالمرور
والله لا يحرمنا من هالاخبار السنعة
وبنتظار المزيد