المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إبراهيم الحربي: الأفكار الجديدة سبب الهجوم على الدراما الكويتية


بحر الحب
26-07-2009, 03:29 PM
فنان متجدد يبحث عن الكيف وليس الكم لذلك يرفض العديد من العروض ويكفيه المشاركة في عملين طوال السنة.

يشارك في مسلسل «الحب الكبير» مع العملاق عبدالحسين عبدالرضا و«الرهينة» مع نخبة من ألمع النجوم انه النجم ابراهيم الحربي الذي اكد ان الدراما الكويتية تتعرض للاستنكار والنقد لتبنيها للأفكار الجديدة مشددا على ان الفن هو مرآة المجتمع والذي يوعي الناس بمشاكلهم وكيفية حلها.

«الأنباء» التقت الحربي لتعرف منه تفاصيل اعماله الرمضانية الجديدة وكيف يرى مشاركته لأبو عدنان في «الحب الكبير» وغيرها من الامور فإلى التفاصيل:

حدثنا عن «الحب الكبير»؟

هو عمل متميز اشارك فيه مع العملاق عبدالحسين عبدالرضا ونخبة من ألمع نجوم الفن مثل بدرية احمد وإلهام الفضالة واحمد ايراج وغيرهم، والمسلسل يدور في ثلاثين حلقة واحداثه اجتماعية ترصد مجموعة من القضايا المهمة المرتبطة بالمستجدات التي يعيشها مجتمعنا في ظل العولمة والثورة العلمية الكبيرة التي تجتاح العالم وذلك من خلال مجموعة من الاسقاطات التي تهدف الى توعية الناس وتوجيههم للتعامل الامثل مع مثل هذه القضايا.

وما دورك في المسلسل؟

اجسد شخصية الابن الاكبر لأبوعدنان وهو انسان لاه في امور حياته ومشاكل اسرته تاركا المسؤولية الكبيرة على والده الناظر المتقاعد الذي يحاول حل مشاكل ابنائه بخبرته التي نالها اثناء عمله في مجال التعليم.

شخصية معاصرة والعام الماضي تراثية؟

انا احاول دائما التأني في اختيار اعمالي وابحث عن الادوار التي ترضيني فأنا لست بطماع ولا املك هذه الرغبة الكبيرة في الظهور بأعمال كثيرة في وقت واحد فمتعتي الحقيقية هي الظهور بعمل او اثنين في السنة فقط.

أنت مختلف عن الآخرين؟

لا بالعكس، لكن انا ضد ان يظهر الفنان في اكثر من عمل في وقت واحد ولدينا على ذلك امثلة ناجحة منها العملاق عبدالحسين عبدالرضا والفنانتان القديرتان حياة الفهد وسعاد عبدالله، كلهم يظهرون في عمل واحد او اثنين وينالون نجاحا كبيرا كما ان المسلسل الذي يعرض في شهر رمضان يعرض ايضا في خارجه وعلى اكثر من قناة فضائية ما يجعل الفنان متواجدا بصفة مستمرة طوال ايام السنة امام المشاهدين.

اذن انت من الباحثين عن الكيف وليس الكم؟

اعتقد ان تركيزي في عمل واحد يكون من بطولتي افضل من الظهور في اعمال كثيرة يكون دوري فيها فقط كسنيد او ثانوي فالمهم عندي الظهور بشكل جيد يرضيني ولا يشتت الجمهور كما انني وصلت الى مرحلة اختيار الافضل والمؤثر في الناس.

اذن هذا سبب اعتذارك عن العديد من الاعمال الفنية؟

نعم، وقد اعتذرت عن عدة اعمال لكي اتفرغ كليا للاعمال التي اقدمها وذلك حتى تصل رسالتي الى المشاهد على افضل ما يكون.

نعود الى «الحب الكبير»، كيف تقيم مشاركتك مع بوعدنان؟

الفنان العملاق عبدالحسين عبدالرضا هو اخ كبير وعلاقتي به تاريخها طويل، حتى خارج نطاق العمل، فلقد تشرفت بالعمل معه في العديد من المسرحيات والمسلسلات.

تعني علاقتك بأبوعدنان علاقة «حب كبير»؟

(يضحك) بالفعل هي «الحب الكبير»، وانا من الفنانين الذين يحرصون على العمل مع هذا الهرم الفني الكبير وذلك للاستفادة من حرفيته ونصائحه التي آخذها بعين الاعتبار.

ماذا عن «الرهينة»؟

هو عمل درامي سيعرض في شهر رمضان على قناة «فنون» ويتصدى لاخراجه البيلي احمد وهو من تأليفي ويضم مجموعة متميزة من نجوم الفن منهم هدى حسين ومشاري البلام واحمد العونان وغيرهم واجسد فيه دور دكتور حياته هادئة ويتعرض هو واسرته لمشاكل متعددة ويحاول السيطرة على هذه المشكلات ليعود لحياته السابقة ومن خلاله نناقش قضية مهمة مرتبطة بالاطفال.

كيف ترى الاعمال الدرامية الكويتية مقارنة بغيرها؟

المسلسلات الكويتية متميزة ولها نكهتها الخاصة وتتمتع بشعبية كبيرة على مستوى الوطن العربي لأنها تضم نخبة من عمالقة الفن الاوائل وكذلك القضايا الجريئة المهمة التي تطرح فيها بعكس الاعمال الاخري التي تمتاز بالرتابة.

يبدو انك مع الطرح الجريء في الاعمال الدرامية؟

الكويت سباقة دائما ورائدة في المجال الفني واي جديد يواجه دائما استنكارا في كل مكان، واتذكر انني شاركت مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله في احد الاعمال وكانت تجسد دور صحافية وقد لاقى هذا الدور استنكارا كبيرا من احدى الدول الخليجية للاعتراض على ان تجسد المرأة دور صحافية في عمل فني، لذلك تجد الدراما الكويتية في مهب الريح لأنها سباقة في تناول الافكار الجديدة، لكن بعد فترة سيتعود الناس على هذه الجرأة وسيجدونها عادية.

تؤيد مقولة ان الفن هو مرآة المجتمع؟

(مقاطعا) بالفعل، فالفن هو نقد وكشف للسلبيات الموجودة في المجتمع وليس تمجيدا ومدحا وتلميعا لاشخاص معينين ومن خلاله نهدف الى توعية الناس بمشكلاتهم والقضايا التي تحيط بهم.

كلمة اخيرة.

اشكر جريدة «الأنباء» على هذا اللقاء واتمنى ان اكون عند حسن ظن جمهوري وان اقدم لهم الاعمال التي تنال رضاهم.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=58590&z=15

مجنونة الامبراطور
27-07-2009, 02:14 AM
استمتعت جدا جدا جدا باللقااااء

فديتك يالامبراطور وفديت طلتك

اشكرك اخوي بحر الحب على النقل الحلوووو

بحر الحب
27-07-2009, 02:29 AM
العفو وشاكر مرورج .

بن عـيدان
01-08-2009, 12:24 AM
مشكووووووووووووور على النقل

كيكي الحد
03-08-2009, 04:02 AM
شكرا اخوي بحر الحب وفنان متميز مثل ابراهيم الحربي يجز اللسان عن مدحه