المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتصاران لبورتسموث وويغان


S U L T A N
29-09-2008, 03:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://www.arab-box.com/up/uploads/b3f4fb1aa2.jpg (http://www.arab-box.com/up/)


حقق بورتسموث فوزه الاول على ضيفه توتنهام منذ 2004 بالتغلب عليه 2-0 يوم الاحد على ملعب "فراتون بارك" في المرحلة السادسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ولم يذق بورتسموث طعم الفوز على توتنهام في الدوري المحلي منذ 18 تشرين الاول/اكتوبر 2004 عندما تغلب عليه حينها وعلى الملعب ذاته بهدف سجله النيجيري ياكوبو ايغبيني قبل ان يخسر امامه في 5 مباريات ويتعادل في مثلها.

ويدين بورتسموث بفوزه الى لاعب توتنهام السابق جيرماين ديفو الذي عمق جراح الفريق الذي تخلى عن خدماته في بداية العام الحالي، في الدقيقة 34 من ركلة جزاء بعدما لمس جيرماين جيناس الكرة بيده داخل المنطقة، ثم مرر كرة الهدف الثاني الذي سجله العملاق بيتر كراوتش القادم من ليفربول برأسه في الدقيقة 68.

ولعب بورتسموث الذي حقق فوزه الثالث هذا الموسم، بعشرة لاعبين في اخر 13 دقيقة بعد طرد الفرنسي لاسانا ديارا لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

ولا يزال توتنهام يبحث عن فوزه الاول هذا الموسم وهو مني اليوم بهزيمته الرابعة ليقبع في ذيل الترتيب.

وفي مباراة ثانية، تغلب ويغان على ضيفه مانشستر يونايتد 2-1. وافتتح المضيف التسجيل بعد ركلة حرة وصلت منها الكرة الى الاكوادوري انطونيو فالنسيا الذي قذفها بقوة من 30 م في اقصى الزاوية اليمنى (16)، ورد البلجيكي فنسان كومباني بعدما تلقى كرة نفذها البرازيلي ايلانو من ركلة حرة ايضا تابعها في الشباك مدركا التعادل (22).

وحصل ويغان على ركلة جزاء بعد عرقلة من المدافع الاسباني خافيير غاريدو للمهاجم الهندوراسي ويلسون بالاسيوس تصدى لها عمرو زكي ووضع الكرة على يسار الحارس مسجلا هدفه الخامس في البطولة متساويا مع ديفو في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، حاول كل من الفريقين زيادة غلته وسنحت لهما اكثر من فرصة آخرها لويغان في الوقت بدل الضائع اخرج حارس مانشستر سيتي جو هارت منها الكرة الى ركنية.