المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فواكــه {غير شكــل} لصحتـك


بن عـيدان
06-08-2009, 02:56 AM
http://www.up-00.com/mqfiles/5MU16402.png (http://www.up-00.com/)


يباع في العديد من المجمعات الاستهلاكية في الكويت الكثير من أنواع الفواكه غير المعروفة للبعض، اخترنا منها لكم أشهرها وأكثرها فائدة للصحة.
رامبوتان
فاكهة استوائية مشهورة على مستوى العالم، وواحدة من أفضل فواكه أرخبيل الملايو في جنوب شرق آسيا، خاصة في اندونيسيا وماليزيا والفلبين وتايلند، وبعض دول العالم مثل دول الكاريبي واستراليا.
وتتميز فاكهة الرامبوتان بلونها الأحمر وطعمها اللذيذ، ويتم فتحها وشرب العصير اللذيذ بداخلها وأكل لبها الذي يشبه البيضة المسلوقة. وهي غنية بفيتامين سي، وبالمعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم.
جاك فروت
فاكهة استوائية توجد في بعض دول آسيا، مثل الهند وبنغلاديش والفلبين وسريلانكا، وتشتهر شجرتها بأنها تتحمل أثقل فاكهة في العالم، حيث يمكن أن يصل وزن الحبة الواحدة من جاك فروت إلى 36 كيلوغراما.
وتحظى جاك فروت بشعبية كبيرة على مستوى العالم، وتتميز بلونها الأخضر المائل إلى الصفار أحيانا وقشرتها الخشنة ونتوئها البارز. ويجري تناولها نيئة كأي نوع من الفاكهة، كما يستعان بها في طهي أطباق عديدة، وتستخدم بذورها كحساء، أو تجفف وتحول إلى دقيق. وجاك فروت مصدر غني بالألياف الغذائية.
ليتشي
ثمرة حمراء حلوة المذاق، ويتوافر منها الكثير من الأصناف، وتوجد في العديد من الدول مثل الصين والهند ومدغشقر وتايلند والفلبين والمكسيك.
تؤكل الليتشي بعد نزع قشرتها الخارجية والبذرة وتؤكل الطبقة البيضاء الشفافة بداخلها، كما تباع مجففة أو معلبة، وهي مصدر غني بفيتامين سي.
باسيون
تتوافر فاكهة الباسيون بكثرة في أميركا الجنوبية وهاواي والهند ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا واندونيسيا، حيث إنها تحتاج إلى طقس خال من الصقيع، ولها لونان: الأرجواني والأصفر.
تتميز الباسيون بقشرتها الأرجوانية غير الصالحة للأكل، وبعد تقشيرها تنزع البذور الموجودة في داخلها، ويؤكل اللب الأصفر أو يصنع عصير منها، وتضاف أحيانا إلى عصائر الكوكتيل في كبرى فنادق العالم. كما تضاف إلى الكثير من أنواع الحلويات أو تعد كمربى. وهي غنية بالألياف والبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين سي. وأشارت بعض الدراسات إلى أن تناول فاكهة الباسيون يساعد في خفض ضغط الدم.
ستار فروت
تعرف أحيانا باسم «كارمبولا»، وهي ثمرة تشبه الفلفل الرومي من بعيد، وتوجد في أندونسيا والهند وسريلانكا والبرازيل وهاواي والولايات المتحدة.
تتميز بلونها الأصفر المائل إلى الأخضر، وسميت بالنجمة لأنها عندما تقطع إلى شرائح فإن كل شريحة تشبه النجمة الخماسية، وهي كلها صالحة للأكل حتى قشرتها الخارجية.
كما يصنع منها عصير يعتبر من أجود أنواع العصائر في العالم، ومذاقه يجمع بين طعم الكيوي والأناناس والتفاح معا، كما أنها مصدر غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي.
مانغوستين
فاكهة مانغوستين من الثمرات النادرة في العالم، وهي من أغلى أنواع الفاكهة حيث يصل سعر الرطل منها إلى 45 دولارا، وتوجد في دول قليلة من أوروبا وأميركا الشمالية وجنوب شرق آسيا.
حجمها ولونها يشبهان ثمرة البرقوق ذات اللون الأرجواني وللثمرة غطاء أخضر، وقشرها غير صالح للأكل انما تؤكل الفصوص البيضاء بداخلها. وتتميز مانجوستين بمذاقها اللذيذ الحمضي قليلا وبرائحتها العطرة، وهي ذات قيمة غذائية كبيرة حيث إنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف.
البرتقال الذهبي
فاكهة البرتقال الذهبي، أو «الكيمكوات»، أصغر الفواكه الحمضية في العالم، وهي تشبه ثمرة البرتقال لكن حجمها أصغر وأقرب إلى الشكل البيضاوي، وتوجد في الصين، التي تعتبر مصدرها الرئيسي، واليابان والولايات المتحدة.
دوريان
تحظى فاكهة دوريان العجيبة بشعبية كبيرة في بلاد جنوب شرق آسيا، خاصة تايلند الدولة الأولى في تصديرها وأندونسيا وماليزيا حيث يطلق عليها «ملكة الفاكهة». وهي تتميز بكبر حجمها ولها قشرة صفراء تميل إلى البني ذات أشواك مدببة، وهذه القشرة غيرة صالحة للأكل، ويؤكل اللب اللذيذ بداخلها وله لون مائل إلى الأصفر الشاحب.
الطريف أن لدوريان رائحة قوية وكريهة، ما يجعل بعض الفنادق في آسيا لا تسمح بدخولها، كما أن بعض الدول الأخرى لا تسمح بنقلها في وسائل النقل العام، ورغم ذلك تباع بأعلى الأسعار لقيمتها الغذائية الكبيرة، حيث إنها غنية بفيتامين سي والبوتاسيوم والأحماض الأمينية، ويستعان بها في صناعة بعض الأدوية ومشروبات الطاقة.
الخيار الأفريقي
توجد فاكهة الخيار الأفريقي، التي تعرف أحيانا باسم البطيخ الأفريقي، في غابات أفريقيا وخاصة زيمبابوي، ولكن زراعتها بدأت مؤخرا في ولاية كاليفورنيا الأميركية ونيوزيلندا، ويقال إن هذه الفاكهة أفضل من البطيخ والشمام بمراحل.
قشرتها الخارجية بلون الليمون وتشبه قشرة ثمرة التين الشوكي، وبعد نزعها يؤكل لبها الجيلاتيني الأخضر الذي يشبه لب الخيار أو الكوسة، ومذاقها يعطي مزيجا من الأناناس والخوخ والمشمش، وتؤكل نيئة أو تضاف إلى السلطات. وتستخدمها كبرى مطاعم العالم لتزيين الأطباق، كما انها تتمتع بقيمة غذائية كبيرة.

فاكهة التنين
تشبه شجرة فاكهة التنين الصبار وتتميز ثمارها باللون الوردي، وتوجد في جنوب شرق آسيا، مثل تايلند وتايوان والفلبين وماليزيا وبعض دول أميركا الجنوبية واستراليا. تشبه ثمرة الكيوي من الداخل مع اختلاف اللون، حيث يكون لون لبها أبيض عادة، وأحيانا مائلا إلى اللون الأحمر.
وتؤكل كما يؤكل الكيوي بقسمها نصفين بعد إزالة القشرة الخارجية أو تعد كعصير أو تضاف إلى بعض الأطباق لتحسين النكهة. ولفاكهة التنين قيمة غذائية كبيرة، فهي منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على مضادات الأكسدة والفوسفور والكالسيوم وفيتامين سي، كما أنها غنية بالألياف.


http://www.up-00.com/mqfiles/esB16462.png (http://www.up-00.com/)


http://www.up-00.com/mqfiles/T8e16462.png (http://www.up-00.com/)



http://www.up-00.com/mqfiles/7iU16462.png (http://www.up-00.com/)



هذا الرابط:http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=523055&date=06082009

ذكرى
08-08-2009, 03:07 AM
شكرا على هالفواكه اللذيه الى تذوقناها واحنا نقرا الموضوع هههه

تسلم ايدك احمداني

بن عـيدان
08-08-2009, 03:14 AM
مشكوووووووووووووووووووووووره على المرور

احمد نادر
09-08-2009, 12:43 AM
الف الف شكر لك اخي العزيز احمدااااااااني ..





-

بن عـيدان
09-08-2009, 03:18 PM
مشكوووووووووووووووورين على المرور

Awal
11-08-2009, 01:46 AM
موضوع في قمة
الرووعة والابدااع
سلمت يداكــَ على
مــا خطـــه قلمكــَ من
اابدااع وتميز
مزيد من الموااضيع المميزة
وبنتظاار الجديد
تحياتي وتقديري

بن عـيدان
12-08-2009, 05:06 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Awal http://forum.fnkuwait.com/abd-ulhusain/buttons/viewpost.gif (http://forum.fnkuwait.com/showthread.php?p=47420#post47420)
موضوع في قمة
الرووعة والابدااع
سلمت يداكــَ على
مــا خطـــه قلمكــَ من
اابدااع وتميز
مزيد من الموااضيع المميزة
وبنتظاار الجديد
تحياتي وتقديري



عوده حميده يا جميله والصراحه مفتقدينج ومفتقدين ردودج القويه

فتى دووس
12-08-2009, 05:30 AM
مشكوووووووور

بن عـيدان
18-08-2009, 01:13 AM
مشكووووووووووووووور على المرور يا فتى دووس

Nora Kalil
18-08-2009, 01:42 AM
الف شكر على تعريفنا بانواع الفواكه واهميتها

فواكة أسيوية ذات طعم طيب ورائع وكثيرة الفوائد

الإبداع يكتمل بوجودكم..

تحياتي لك واحترامي لسموكم..

B.R.N
19-08-2009, 02:13 AM
معلومات رائعه....





تسلم ايدك.......





يعطيك العافيه ع الطرح الرائع





الى الامام.......

بن عـيدان
20-08-2009, 12:23 PM
مشكووووووووووووووووووووورين على المرور

كيكي الحد
27-08-2009, 12:34 PM
شكرا على هاذي المعلومات وهالشي مو بغريب عليك