المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تسمح بمرور 3 شاحنات لمواد البناء إلى غزة


الفنون
07-08-2009, 10:24 AM
سمحت إسرائيل امس بتوريد ثلاث شاحنات محملة بمواد بناء إلى قطاع غزة، عبر فتح اثنين من معابر القطاع التجارية جزئيا.
وقال رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى غزة في بيان، إن السلطات الإسرائيلية فتحت معبري كرم أبو سالم والشجاعية لإدخال مساعدات غذائية ووقود، في حين قررت الإبقاء على معبر المنطار مغلقا. وذكر أنه من المقرر إدخال 82 إلى 92 شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم، محملة بالمساعدات للقطاعين التجاري والزراعي، بينها شاحنتا أسمنت وشاحنة حديد لصالح سلطة المياه، وذلك لمشروع الصرف الصحي ببلدة بيت لاهيا.
وأضاف أنه تم كذلك فتح معبر الشجاعية، لضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء.
وأوضح المسؤول الفلسطيني أن السلطات الإسرائيلية أبلغتهم بإغلاق كافة معابر قطاع غزة بدءا من اليوم الجمعة حتى الأحد المقبل، دون ذكر أسباب.
وتفرض إسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة منذ منتصف يونيو (حزيران) 2007، وهي تتحكم بحركة الأفراد والبضائع وتمنع توريد مواد البناء، خاصة الأسمنت بدعوى استخدامه في بناء الأنفاق الأرضية.
من جهة أخرى، واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة.
وقالت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة إن معبر رفح البري خصص أمس لسفر حملة الجوازات الأجنبية. وأضافت أن أكثر من 970 شخصا غادروا قطاع غزة أمس الاول، وانه وفد إلى القطاع ما يزيد على 450 آخرين عبر معبر رفح البري، مشيرة إلى أن عدد المرجعين الذين لم يقبل خروجهم عبر معبر رفح للخارج أكثر من 110 أشخاص.
وأعادت السلطات المصرية فتح معبر رفح بصورة مؤقتة الاثنين الماضي لتمكين مئات المرضى والعالقين من مغادرة قطاع غزة وتسهيل عودة العالقين في الأراضي المصرية.

احمد نادر
10-08-2009, 03:11 AM
الف الف شكر لك اخي الفنون ..


-