المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن: «حزب الله» بدأ في الثمانينات كمنظمة إرهابية بحتة وتطور بعد ذلك


الفنون
08-08-2009, 10:36 AM
اعرب جون برينان، مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما لمكافحة الارهاب، عن تشجعه لتطور «حزب الله»، معتبرا ان عددا كبيرا من اعضاء الحزب يبتعدون عن اللجوء الى العنف.
وقال برينان في مداخلة امام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن ان «حزب الله بدأ نشاطه كمنظمة ارهابية بحتة في الثمانينات وتطور بعد ذلك». واضاف: «له نواب حاليا ووزراء ومحامون واطباء» مع اشارته الى ان الحزب يحافظ على «نواة ارهابية».
واوضح برينان في اثناء عرضه استراتيجية ادارة الرئيس باراك اوباما لمكافحة الارهاب «لكن يمكن ان نأمل بان تعتبر هذه العناصر في الطائفة الشيعية اللبنانية وفي حزب الله بان هذه النواة الارهابية تتعارض مع تطلعاتها». وقال ايضا: «انا بصراحة مسرور لرؤية العديد من الاشخاص يتخلون عن العنف الارهابي ويحاولون دفع العملية السياسية باتجاه شرعي».
ولا يزال «حزب الله» مدرجا على لائحة المنظمات الارهابية وتستبعد واشنطن اي حوار معه طالما لم يتخل عن الارهاب.
واكد برينان ان واشنطن «مستعدة لبدء حوار مع المنظمات او المجموعات التي تريد تقديم حلول سلمية للمشاكل القائمة».
واضاف ان «هذه العناصر في لبنان اكانت جزءا من حزب الله ام لا تعرف ان الولايات المتحدة تجهد للعب دور الوسيط من اجل دعم المؤسسات اللبنانية»، مضيفا ان «اولئك الذين يبتعدون عن الارهاب سيحصلون على دعم الولايات المتحدة».
وتطرق برينان في السياق نفسه الى حركة «حماس» المدرجة ايضا على اللائحة الاميركية للمنظمات الارهابية. وقال ان «الفلسطينيين الذين يحاولون فعلا باعتماد طريق نحو السلام سيكونون شركاء للولايات المتحدة».

احمد نادر
10-08-2009, 03:07 AM
الف الف شكر لك اخي الفنون ..


-

احمد نادر
10-08-2009, 03:08 AM
الف الف شكر لك اخي الفنون ..


-