المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنظمة إسرائيلية جديدة لحماية الدبابات


الفنون
08-08-2009, 10:46 AM
اعلن الجيش الاسرائيلي، أول من امس، انه سيتم قريبا استخدام انظمة جديدة للحماية من الصواريخ المضادة للدبابات، بعد الخسائر الفادحة التي ألحقتها هذه الصواريخ بقواته خلال هجومه على لبنان في صيف العام 2006. واوضح مصدر عسكري ان «هذا النظام المعروف بـ «المعطف» والذي يتم تسييره بواسطة الرادار، يفترض ان يفجر الصواريخ المضادة للدبابات في الجو قبل ان تصيب هدفها. واضاف انه «تم اختبار نظام «الدفاع الناشط» هذا بنجاح وستزود به دبابات مركافا- 4، احدث طراز من الدبابات الاسرائيلية الصنع.
وذكرت الشبكة العاشرة الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي ان «النظام الذي ابتكره معهد رافاييل الاسرائيلي لتطوير الاسلحة باهظ الكلفة وترتفع كلفته الى 350 الف دولار للوحدة».
وكشفت الصحافة الاسرائيلية انه من اصل 25 صاروخا تسييريا اطلقت على دبابات اسرائيلية خلال الهجوم على لبنان، فان ربعها اخترق الطبقة المصفحة من الدبابات وتسبب في خسائر بين افراد طواقمها.
من ناحية ثانية، اعلن في اسرائيل، ليل اول من امس، عن سلسلة تعيينات جديدة في هيئة الاركان العامة للجيش.
وذكرت الاذاعة انه «سيتم تعيين الميجور جنرال جادي شامني الذي يشغل حاليا منصب قائد المنطقة الوسطى ملحقا عسكريا في الولايات المتحدة».
وسيخلفه في قيادة المنطقة الوسطى الميجور جنرال افي مزراحي. وسيعين البريغادير سامي ترجمان قائدا للقوات البرية في الجيش على ان يترقى الى رتبة ميجور جنرال.

احمد نادر
10-08-2009, 03:05 AM
الف الف شكر لك اخي الفنون ..


-