المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس هندوراس المعين لا ينوي تلقي "الاوامر" من منظمة الدول الاميركية


الفنون
08-08-2009, 11:00 AM
اعلن روبرتو ميتشيليتي الذي عينه الانقلابيون في الهندوراس رئيسا بعد الاطاحة بالرئيس مانويل سيلايا، الجمعة ان بعثة منظمة الدول الاميركية التي ستصل الثلاثاء الى تيغوسيغالبا "لن تأتي لاعطاء الاوامر".

وكانت منظمة الدول الاميركية اعلنت الجمعة انها سترسل الثلاثاء الى هندوراس بعثة مؤلفة من وزراء خارجية بعض الدول الاميركية في محاولة لايجاد مخرج للازمة بعد انقلاب الثامن والعشرين من حزيران/يونيو.

واوضحت المنظمة في بيان ان البعثة ستتألف من وزراء خارجية الارجنتين والمكسيك وكندا وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان وجامايكا موضحا ان الهدف من تشكيل البعثة هو "اعطاء دفع لاعادة النظام الديموقراطي" الى هذا البلد.

وقال ميتشيليتي خلال مؤتمر صحافي ان البعثة "لن تأتي لاعطاء الاوامر" ولكن "كي تستمع الى ما يجري وما جرى في 28 حزيران/يونيو وقبل هذا التاريخ".

واوضح انه بامكان اعضاء البعثة بعد ذلك ان "ينقلوا شرحا الى منظمة الدول الاميركية وبالاضافة الى هذه المنظمة، الى اوسكار ارياس الذي يلعب دور الوسيط في هذا النزاع".

وتريد منظمة الدول الاميركية مناقشة مخرج للازمة ينص على رحيل حكومة الامر الواقع التي يتزعمها روبرتو ميتشيليتي والتي تحكم هندوراس منذ الانقلاب العسكري الذي اطاح الرئيس مانويل سيلايا. وترغب المنظمة في ان يقبل الطرفان اقتراح رئيس كوستاريكا اوسكار ارياس الذي ينص على عودة سيلايا واصدار عفو سياسي واجراء انتخابات رئاسية مسبقة.

والثلاثاء، اعلن سيلايا من المكسيك دعمه لخطة ارياس وذلك بعد لقائه الرئيس فيليبي كالديرون. وعلى عكس ذلك، يرفض ميتشيليتي وحلفاؤه عودة سيلايا الى الرئاسة.

احمد نادر
10-08-2009, 03:00 AM
الف الف شكر لك اخي الفنون ..


-