المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في رمضان على شاشة الكويت سدرة البيت... صراع الأسرة على المال


بحر الحب
09-08-2009, 04:49 PM
http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2009/08/09/123776_2-17.jpg

يستمد مسلسل «سدرة البيت» عنوانه من التراث الكويتي الأصيل، ويرتكز حول محور الأم المثالية التي لا تدخر جهداً في مساعدة الأبناء وتوفير السعادة لهم.
يُعرض المسلسل خلال شهر رمضان على شاشة تلفزيون «الكويت»، ويضم نخبة كبيرة من النجوم، يتقدمهم الفنان القدير عبد الرحمن العقل، هدى حسين، محمد جابر، عبد الإمام عبد الله، عبير الجندي، أحمد إيراج، ليلى السلمان، عبد الله الباروني، أوس الشطي، ملاك، شروق، صادق الدبيس، الطفلة دانة، وآخرين.
يجسد العقل شخصية حمود، الرجل العصامي الذي يعاني إعاقة جسدية، ولديه نشاطه التجاري الذي يهتم به ويستغرق من وقته الكثير.
يقع حمود في حب عهود، ما يسبب له مشاكل كثيرة، خصوصاً مع طليقته وابنتيه، ومن هنا تنمو الأحداث، ويتفاعل الصراع بين الشخصيات.
بدورها، تجسد هدى حسين شخصية عهود الأخت الكبرى، التي تنفق عمرها في مساعدة إخوانها كي تنفتح لهم أبواب الحياة. يتم اختيارها في منصب قيادي في إحدى المؤسسات، لكنها تقع في مشاكل أسرية عدة، وتتعرض حياتها العاطفية إلى هزة بعد أن تقع في غرام حمود.
ناظرة مدرسة
تظهر عبير الجندي في دور خالة عهود، ناظرة مدرسة وإنسانة مسالمة تتمتع بالأخلاق العالية، لكنها في الجانب العاطفي غيورة جداً، وتخاف على من تحب.
أما البارون فيقدّم شخصية فيصل، الإنسان المتسرع في قراراته، بشخصيته الهجومية العدائية. يعمل مع أخته الكبيرة في التجارة، ويوقعها في مطبات ومشاكل، بسبب قراراته المتسرعة.
غير بعيد عن شخصية البارون، يؤدي إيراج شخصية فواز، الإنسان الشرير والطماع، الذي يتمسك بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة، لكنه في الوقت ذاته مطعم بجانب من الكوميديا والمواقف الطريفة.
تحمل ملاك في دورها ملامح بريئة، لكنها تظهر في شخصية مذبذبة بين الخير والشر. فمعدنها طيب، لكن حب المال يقضي عليه، المضحك أنها تتزوج من إنسان بخيل يحرضها على حب المال، ما يوقعها في مشاكل مع شخصيات أخرى.
ويمتد الصراع من أجل المال ويصل إلى عبد الإمام عبدالله، الذي يقع في مشاكل كثيرة مع أفراد أسرته الذين لا يوافقونه في مشاريعه وأفكاره.
يذكر أن المسلسل من تأليف علي فريج، وإخراج السوري عامر فهد.

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=123776

كيكي الحد
10-08-2009, 02:18 AM
بوجود الفنان عبدالرحمن العقل والفنان القدير محمد جابر والفنانه الاموره هدى حسين اكيد بيكون المسلسل حلو

الفنون
10-08-2009, 10:59 PM
شكرا على الموضوع