المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيرين عبادي تدعو لـ«الدفع بالديمقراطية» في إيران


الفنون
10-08-2009, 11:06 PM
دعت المحامية الايرانية شيرين عبادي الحائزة جائزة نوبل للسلام أمس، الى تشديد الضغوط الدولية على ايران للدفع بالديمقراطية في بلادها، منددة بالقمع الذي يمارس على المعارضة الايرانية.
وقالت عبادي في مقابلة اجرتها معها صحيفة «تشوسون ايلبو» الكورية الجنوبية «انني اعارض العقوبات العسكرية والاقتصادية على ايران اذ انها ستؤدي الى تفاقم الوضع». وتابعت «لكن تكثيف تحركات الرأي العام سيساهم في احلال الديمقراطية في ايران».
وكانت عبادي الناشطة في مجال حقوق الانسان، التي فازت بجائزة نوبل للسلام عام 2003، وصلت الى سيول السبت الماضي، في زيارة تستمر ستة ايام لتلقي جائزة مانهاي السنوية للسلام التي تحمل اسما اصلاحيا كوريا من البوذيين في القرن العشرين.
وابدت عزمها على تكثيف حملتها من اجل رفع الرقابة في ايران.
وقالت «اريد ان يعرف الجميع ما يجري في ايران وان اجعل منها بلدا حرا».
ونددت عبادي باعتقال المواطنين الذي تظاهروا احتجاجا على اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في 12 يونيو الماضي.
وقالت في مقابلة اخرى مع صحيفة «دونغا ايلبو» «انني لا اتخذ موقفا سياسيا، بل اعارض القمع العنيف الذي تمارسه الحكومة»، مضيفة «يجب استئصال العنف واطلاق سراح جميع الذين اعتقلوا بعد الانتخابات».
وقالت عبادي للصحيفة ان الاسلام «يمكن ان يتطور في اتجاه يكون الدين فيه منسجما مع حقوق الانسان. المشكلة هي ان الحكومات غير الديمقراطية تستغل كلمة (الاسلام) لتطبيق سياسة قمعية تتعارض مع حقوق الانسان».

احمد نادر
10-08-2009, 11:30 PM
الف الف شكر لك اخي الفنون ..


-

Awal
11-08-2009, 05:13 AM
هذه المسكينة تظن ان الغرب اعطاها جائزة نوبل لسواد عينيها ، ولم تعلم انها كانت ثمنا لحجابها ودينها فاي صفقة اخسر من هذه متاع قليل وستقفين بين يدي الله المنتقم فماذا ستقولين له هل تقولين ان الحجاب ليس بواجب؟

دعونا نعود الى الماضي قليلا فالجائزة التي فازت بها عبادي قد اثارت جدلا واسع النطاق في إيران فقد نددت الصحف اليمينية بالجائزة ووصفتها بأنها جزء من مؤامرة أجنبية للضغط على إيران. ووصف الرئيس الاصلاحي محمد خاتمي الجائزة بأنها سياسية وغير مهمة. من جهة أخرى اعتبر اختيارها كنقد لسياية جورج بوش الابن و حرب التي شنها على العراق و تصنيفه لإيران كأحد أعضاء محور الشر .

والنتيجة اتضحت اليوم فالرئيس نجاد وبسبب مواقفه المشرفه لفلسطين الحبيبه يريدون ان يدفع الثمن على ذلك ايا خزي وعار للمطبلين --- فهل تتذكر يوم فوزها بالجائزه المظاهرات التي خرجت ضدها ارجعو للتاريخ ومواقع الانترنت وستعرفون حقيقتها جيدا

فعارض ايران أو فلسطين وقديماً روسيا وليبيا والصين وكوريا وفيتنام فستحصل بسرعة البرق على جائزة نوبل وجائزة الاوسكار أيضاً. اللعبة مفهومة حتى أطفال العرب صاروا يفهموها. اخدم مصالح أمريكا وستصبح نجماً لامعاً وصورك في الصفحات العالمية. عارض أمريكا فسيلصقون بك تهمة ارهابي. هكذا هي امريكا والصهاينة. ازدواجية ونصب واحتيال على عينك يا تاجر. نستعين بواحد أحد على الظلم والظالمين.

فهل انتم تصدقون خرافه نوبل للسلام .. مصلحه وجدوها فى هذه المرأه ويريدوا أن يطعنوا بها بلدها .. لعبه قديمه .

وشكرا