المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طائرات إسرائيلية تقصف نفقاً في غزة


الفنون
10-08-2009, 11:10 PM
قال الجيش الاسرائيلي إن طائرات حربية تابعة له قصفت امس، نفقا على الحدود بين قطاع غزة ومصر، في أول هجوم من نوعه منذ قرابة شهرين.
وأكد شهود ومسؤولون من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تدير القطاع حدوث الهجوم الذي شنته إسرائيل قبل الفجر. ولم ترد تقارير عن ضحايا الهجوم.
وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية إن الغارة جاءت ردا على هجمات صاروخية وبقذائف المورتر في الاونة الاخيرة من غزة على اسرائيل. وهذا هو القصف الجوي الاسرائيلي الاول لقطاع غزة منذ 18 يونيو (حزيران).
وأضافت أن الطائرات الاسرائيلية استهدفت نفقا على الحدود عند رفح يشتبه بأنه يستخدم في تهريب متفجرات من مصر الى غزة. وكثيرا ما تستهدف هجمات انتقامية إسرائيلية أنفاقا في غزة تقول إنها تستخدم في التهريب. ولا يزال عدد هذه الانفاق يقدر بالمئات رغم الهجمات الجوية الاسرائيلية وإجراءات تتخذها مصر من بينها نسف بعض الانفاق أو غمرها بالمياه.
وأطلقت قذيفتا مورتر أمس بالقرب من معبر أريز بينما كان الاسعاف ينقل عددا من المرضى للعلاج في إسرائيل.
وانفجرت القذيفتان على بعد حوالي 300 متر من جدار معبر أريز في الجانب الفلسطيني. ولم يصب أحد.
كما أطلق صاروخ من غزة قبل ذلك بيوم، وسقط في أرض فضاء على الجانب الاسرائيلي من الحدود. وتقول جماعات فلسطينية صغيرة، إن «حماس» تحاول منعها من إطلاق الصواريخ وقذائف المورتر على إسرائيل، التي تسيطر على وصول الوقود والغذاء إلى 1.5 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة. وتهاجم إسرائيل كثيرا الانفاق، التي تقول إنها تستخدم في تهريب أسلحة أو مواد لصنع أسلحة، لكن عدد الغارات تراجع خلال الشهرين المنصرمين. وقالت المتحدثة العسكرية الاسرائيلية إن نشطاء غزة أطلقوا نحو 240 صاروخا منذ انتهاء الحرب يوم 18 يناير (كانون الثاني).

احمد نادر
10-08-2009, 11:28 PM
الف الف شكر لك اخي الفنون ..


-

Awal
11-08-2009, 05:56 AM
ماذا يريد المحتل المتغطرس الإرهابي الذي لا يعرف الإنسانية ولا يعرف السلام لقد قتل الإرهاب الصهيوني آلاف الأطفال والنساء والمدنيين تحت سمع العالم وبصره فهل هو أصلا محتاج للذرائع
فقطاع غزة كان ولا يزال الصداع الذي يؤرق الصهاينة.
هل تتذكر ما قاله رابين يوما ((أتمنى لو أصحو من نومي فأجد غزة قد ابتلعها البحر))

فالمطلوب اذن الاتفاق هذه الكلمة الصغيرة كبيرة المعنى من الصعب على القيادات الفلسطنية تنفيذها لان للا سف كل واحد يبحث عن مكتسبات جديدة يضمها اليه و القضيه مع العدو تدور فى مكانها فلو القادة يتحدون مع بعضهم على ارض محتلة و شعب جائع و فصائل كل همها جمع المساعدات و الى متى سؤال موجه لهم الى متى ؟؟؟

فغزة هي الكابوس الذي يذهب النوم من عيون ساسة اسرائيل وانسحاب شارون من غزة وما اطلق عليه وقتها فك الارتباط كانت مرحلة اولى من مراحل تخلص اسرائيل من القطاع ومسئولياته وهمومه والقاءها على مصر. المرحلةالثانية زرع الفتنة بين الفلسطينينن انفسهم واحداث حالة من التشرذم والتفكك جعلت الفلسطيني لاول مرة يوجه سلاحه الى صدر اخيه لا الى صدر عدوه. المرحلة الثالثة هي جر حماس الى حرب مع احكام الحصار وغلق المعابر لخنق القطاع وتبدا قناة الرأي والرأي الاخر في التحريض على مصر التي تحاصر غزة ويبدأ نشيد معبر رفح يعزف في كل الاوقات وعلى كل الالسنة وتظهر مصر الدولة العميلة الخائنة فتضطر مصر امام تلك الحملة المسعورة في الرضوخ وتقوم بفتح المعبر ليهاجر الالاف من الفلسطينين من اراضيهم ويستوطنوا سيناء. ولم لا فسيناء واسعة جدا ما الضرر ان يستوطنها اهل غزة .. انه حلم ورغبة اسرائيلية قديمة. وترتاح اسرائيل من كابوس غزة .. ويجد اهل غزة في مصر الامن والامان. وتتحمل مصر مسئولية هؤلاء الغزيين .وتضيع القضية الفلسطينية .. غزة مع مصر والضفة مع الاردن . وتنتهي دولة فلسطين للابد. هذا ما تريده اسرائيل وتخطط له منذ سنوات نجحت في شوط كبير منه لكن يتبقى الجزء الاهم وهو مصر .. التي تعرف جيدا هذا المخطط القديم وتدرك ابعاده وتعرف كيف تتعامل معه لصالح مصر والقضية الفلسطينية ايضا .

فلا غرابة في الخبر ولا جديد في الموضوع فنحن ننتظر عل الغد يكون أكثر اشراقا كيف لا ؟
فكلمة الله هي العليا جل وعلا.

وشكرا