المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غانم الصالح «أبو البنات» ولقاء مع سعاد عبدالله.. بعد سنوات


الفنون
13-08-2009, 02:19 PM
أكد أن الدراما الكويتية ما زالت تحتل المرتبة الأولى

غانم الصالح «أبو البنات» ولقاء مع سعاد عبدالله.. بعد سنوات

http://www.alriyadh.com/2009/08/13/img/385322504480.jpg
غانم الصالح

تشكل عودة الفنان غانم الصالح للوقوف أمام النجمة سعاد عبد الله بعد غياب طويل حدثاً فنياً في حد ذاته، فهو يلعب دور البطولة الرجالية في مسلسل "أم البنات" الذي تعرضه قناة أبوظبي الأولى في شهر رمضان المبارك، عن ملامح هذا الدور وقصة اللقاء الحدث مع سعاد عبدالله كان هذا الحوار مع النجم الكويتي:
* هل لك أن تحدثنا عن ملامح شخصيتك في مسلسل "أم البنات"؟
- سأجسد في المسلسل دور "أبو البنات" الذي يعاني دائماً من مشاكل بناته الست التي لا تنتهي أبداً، فكل واحدة منهن تمتلك أسلوباً ومنهجاً في طريقة العيش. وشخصية الأب التي أجسدها تمتاز بالمحافظة على العادات والتقاليد والحياة القديمة وهذا كله نابع من خوفه على بناته وبيته. وكذلك زوجتي تمتلك الصفات نفسها إذ تمتاز بصفات المرأة القديمة التي تخاف على بيتها وزوجها وعيالها، لكن في النهاية هناك منقلب في هذا المسلسل سيكون مفاجأة للمشاهدين بإذن الله.
* هل يحمل دورك أي نوع من الكوميديا؟
- لا على الإطلاق، لأني سأسلك شخصية واحدة تمتاز بالشدة والخوف على البنات، والتي تفرض نفسها على بيتها.
* كيف كانت عودتك إلى التعامل مع الفنانة سعاد عبد الله بعد انقطاع طويل؟
- هو ليس انقطاعاً بمعنى الكلمة، إذ كان بيننا تواصل دائم ومستمر، ولكن هناك دائماً أدوار تناسبني وأدوار تناسبها، وعندما سنحت الفرصة لاجتماعنا معاً قمنا بذلك، وثمة أمر جدير بالملاحظة، فمنذ بدايتي بالتمثيل مع سعاد في الستينات أجسد دائماً دور الزوج وهي الزوجة سواء كان العمل كوميدياً أو تراجيدياً.
* كيف تقيم أهمية النصوص التي تتناول واقع المرأة في المجتمع الخليجي. هل بنظرك أنها تتناوله بشكل واقعي أم بشيء من المبالغة؟
- في بعض الأحيان هناك بعض المبالغة، فقضايا المرأة كثيرة إذ أن لها حياتها ومنهجها، وكوننا نعالج قضايا تخص المرأة فعلينا بأن نطرحها بدقة وعناية وحرفية، وأن نحرص على إبراز ما تعاني منه، فالمرأة تعتبر نصف المجتمع وأساسه فهي الأم والأخت والزوجة، ودائماً أقول بأن لا أحد يفهم المرأة سوى المرأة نفسها. فبعض كتابنا ربما يعطون القصة القليل من المبالغة على حسب الحياة الزوجية والمواضيع الاجتماعية التي يتطرق لها العمل.


http://www.alriyadh.com/2009/08/13/img/036580067717.jpg
مع سعاد عبدالله في «أم البنات»


* شخصياً هل تحب التعامل مع الجيل الشاب من الكتاب أم مع الجيل القديم؟
- لا شك بأن الجيل القديم له خبرته وباعه الطويل في التأليف فلا غنى عنه، وكذلك الجيل الجديد لا غنى عنه أيضاً إذ أنه يمتلك طموحاً كبيراً وأفكاراً جديدة لم يسبق لنا طرحها مسبقاً لذلك لا يمكن التفريق بينهما.
* ما رأيك بالساحة الدرامية الكويتية حالياً؟
- بخير والحمد لله، والأعمال الحالية تثبت ذلك، فهنالك أناس عملوا واجتهدوا وقدموا الكثير، كما أنه ما زالت الأعمال الدرامية الكويتية تحتل المرتبة الأولى في عروضها سواء على القنوات المحلية أو الفضائية الأخرى، وبشكل عام فإن الدراما الخليجية باتت تسير بخطى ثابتة إلى الأعلى.
* كيف ترى ظاهرة استعانة الدراما الخليجية بمخرجين سوريين؟
- لكل مخرج رؤيا ونظرة في العمل سواء كان محلياً أو من الدول العربية الشقيقة، فالمخرج يبقى مخرجاً في نظرته بالعمل، فعندما يقرأ النص بشكل جيد ويعرف ما وراء السطور ويترجم ما وراء الجمل والحروف، ويعرف كيف يبلورها إلى صورة حية يكون مخرجاً مهما كانت جنسيته، فالقضية هنا تصبح قضية فنية ورؤيا إخراجية ودراسة للنص، وليست قضية جنسية المخرج فهذا لا يهم أبداً.
* على الصعيد الشخصي أيهما تفضل المخرج الكويتي أم العربي؟
- أنا أحب التعامل مع المخرج الجيد الذي يمتلك رؤيا جديدة ويستطيع بأن يظهر العمل بصورة رائعة، بالإضافة لإمكانيته بأن يوصل المعلومة المطلوبة منه للمشاهد بكل سلاسة من دون تعقيد، وأن يجسد العمل المتكون من كلام وأحرف إلى صورة ناطقة وصادقة تدخل قلوب المشاهدين.
* معظم الفنانين الكبار اتجهوا إلى الإنتاج.. فهل تفكر في السير على الطريق نفسه؟
- لقد كانت لي تجربة سابقة في عملية الإنتاج، لكن في الوقت الراهن يجب دراسة الموضوع جيداً قبل الإقدام على أية خطوة.
* ما الذي تتوقعه لمسلسل "أم البنات" حين عرضه فيشهر رمضان؟
- لا يمكنني البت في ذلك، فأنا من فريق العمل وشهادتي فيه مجروحة، لذلك يترك الأمر للمشاهدين فهم الحكم علينا ولكن أتمنى بأن ينال إعجابهم ورضاهم.
* ماذا عن أعمالك الأخرى لهذا العام؟
- لدي مسلسل بعنوان "رسائل من صدف" من تأليف الشاب عبدالعزيز الحشاش وإخراج الأردني أحمد دعيبس، وسأجسد فيه دور الأب المهزوز ضعيف الشخصية أما زوجته الثانية، فيرضخ لها في كل مطالبها وأوامرها. أما عملي الثاني فقد انتهيت من تصوير مشاهدي فيه وهو مسلسل "سوق واجف" مع الفنان عبدالعزيز المسلم.

كيكي الحد
17-08-2009, 12:15 PM
الله يعطيك الصحه والعافية ويطول بعمرك يابو صلاح والى الامام دائما وشكرا للفنون على النقل

بنوته الشرقيه
16-09-2009, 03:25 PM
يسلمووو على الصور

مودتي

إشراق
21-09-2009, 10:43 PM
الله يطول بعمرك إن شاء الله .. فأنتم أساس المتعة وبهجة المشاهدة وترقب الكل ونجاح لكل عمل

وثمة أمر جدير بالملاحظة، فمنذ بدايتي بالتمثيل مع سعاد في الستينات أجسد دائماً دور الزوج وهي الزوجة سواء كان العمل كوميدياً أو تراجيدياً.


خطر في بالي مسلسل رقية وسبيكة .. فناننا الكبير كان زوج حياة الفهد :) :)

إحساس وردهـ
02-10-2009, 12:12 AM
http://www.dubaieyes.net/gallery/data/media/25/84%20(15).gif

بو عبدالله
02-10-2009, 12:43 AM
غانم الصالح بإختصار = فنان من ذهب

الناعس
02-10-2009, 04:35 AM
الله يطول بعمرك انت وابوعدنان والفنانين العملاقة الى فعلا فعلا امتعونا ونحنى لهم القبعات احترام وتقدير ومحبة ولا خلا ولاعدم من شوفتكم وبصراحة انا من عشاق غانم الصالح والفنان الكبير الرائع جدا عبدالحسين وماعمرى مليت ابدا من اى مسرحية ولا مسلسل وخاصة لا قام يطربنا واغنية باربى وغيرها وايد الله يحفظهم

محماس
02-10-2009, 08:46 AM
الله يعطيه العافية بو صلاح فنان مبدع
يخليه ربي وصدقوني مو انتقاصا من ام طلال ودورها في مسلسل ام البنات لكن لو واحد ثاني مثل مكان غانم الصالح المسلسل ما راح ينجح غانم الصالح له حضوره القوي

الصوت الجريح
17-11-2009, 08:31 PM
مسلسل رائع يابوصلاح النجومية فيه والابداع والى الامام

الجنرال حسين
19-11-2009, 05:30 AM
لما يكون في المسلسل اسطورتين غانم الصالح مع سعاد عبدالله الافضل نسكت ولا نتكلم

انا الوهم؟؟
03-12-2009, 09:37 AM
الله يعطيكم العافيه ويطول باعماركم وليش ماتجتمعون الفنان غانم الصالح والفنانه حياة الفهد والفنانه سعاد عبدالله نبي مثل مسلسلات اول