المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هبة الدري: أنا قادساوية دمي أصفر.. ولن أتزوج «سي السيد»


بحر الحب
16-08-2009, 03:36 PM
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2009/08/16/d29e7a7d-dafb-4a0d-9763-271c79e586da_main.jpg

نجمة محبوبة تستحق عن جدارة لقب «جوكر» الدراما الخليجية.. فهي عندما تظهر على الشاشة تخطف الكاميرا من الجميع بحضورها العفوي وبراعتها في تقمص أي دور.

شقت طريقها إلى النجومية منذ سن صغيرة وخلال خمسة عشر عاماً توجها الجمهور كأفضل ممثلة في جيلها. ولا نبالغ إذا قلنا إنها «رقم صعب» في معظم الأعمال الخليجية الناجحة. عملت وتمرست مع كبار النجوم بل وتلقت عروضاً للتمثيل في مصر.

وكان من الطبيعي أن يحتفي قراء «النهار» بنجمتهم الجميلة بأدائها وأخلاقها هبة الدري في حوار من القلب عن الفن والحياة والصداقة.. عن أعمالها الجديدة وأسباب غيابها عن أعمال الفنانة القديرة حياة الفهد في الفترة الأخيرة.

هبة أجابت بكل صراحة على جميع الأسئلة الخاصة والعامة وعبرت عن سعادتها بعشرات الاتصالات التي جاءتها من البحرين وقطر والسعودية ومصر إضافة إلى جمهورها الحبيب في الكويت..

وفيما يلي تفاصيل ما دار في اللقاء:
أم راسيل: هلا «بيبو»؟

هلا.. يقويك.. «بيبو» دا طبعا اسمي الحركي في المنتدى.

أحبك وايد يا هبة.. والله يوفقك في مسلسل «العقيد شمة». وكان عندي سؤال.. هل هو حصري على «فنون»؟

«العقيد شمة» على «فنون» في رمضان.. وعندي «قلوب للإيجار» على تلفزيون الكويت وقطر وmbc.

عندك مسرحية في العيد؟

عندي مسرحية رعب مع الفنان عبدالعزيز المسلم وعنوانها «الإنس والجن» ونحضر لها حالياً.

حمد: شنو دورك في «العقيد شمة»؟

دوري الملازم «نافلة» الذراع اليمنى للعقيد «شمة» والنقيب «شكحة».. والأحداث تدور في قالب كوميدي في منطقة ما دون أن نحددها في بلد معين والمسلسل فكرته جديدة ولأول مرة نرتدي ملابس بوليس.. والملازم «نافلة» كانت رقيقة جداً قبل ما تدخل الكلية وفي الكلية قصت شعرها وأصبحت «صبيك» وتتعامل بقسوة مع المتهمين والمساجين.

سمعنا إنكم تعرضتم لظروف قاسية أثناء التصوير؟

الظروف كانت صعبة طبعاً خصوصا اننا استخدمنا مسدسات وطلقات نارية والفنانة هدى الخطيب أصيبت بسبب رد فعل البندقية وكذلك الفنانة انتصار الشراح.. وكنا نصور في كلية الإطفائيين في كبد وكنا مثل المساجين وعانينا من البرد الشديد ثم الحر الشديد والغبار لدرجنا إننا كرهنا حياتنا خصوصا ان الملابس كانت ثقيلة علينا في الحر.. وأذكر أن أحد الكلاب البوليسية هاجم علينا أثناء ضرب أحد المتهمين.. وأسوأ ما حدث لي السقوط من ارتفاع أكثر من ثلاثة أمتار على منطقة الحوض كما أصبت في رجلي. وأتمنى أن يحقق العمل النجاح الذي يعوض تعبنا.

عشاق الكوميديا

لماذا لا تعرضون المسلسل على قناة مشهورة مثل mbc أو دبي؟

المسلسل حصري على «فنون» لكن سمعت إنه سيعرض أيضا على محطتين أخريين.. وعموما «فنون» لها جمهور كبير من عشاق الكوميديا في الكويت والسعودية والبحرين والإمارات وحتى في مصر. والمهم أن نكسب تلك الشريحة من عشاق الكوميديا. والعمل يعتمد على كوميديا الموقف وليس مجرد «أفيهات».

أحلام: شنو دورك في «قلوب للإيجار»؟

هذا المسلسل أعتبره خلاصة الأعمال التي قدمتها كلها وأجسد شخصية مركبة جداً لفتاة عانس ولا تريد أن ترى أحداً أفضل منها.. وتعيش صراعات نفسية عندما ترى زميلة لها أصغر وأحلى منها.. وتتصاعد الأحداث بعدما تفقد عملها خصوصا أنها أم وأب لأخوتها. ورغم صعوبة الدور أديته بعفوية شديدة حتى لا يبدو كأنه «تمثيل» والمخرج أيد ذلك وأيضا الفنان والمنتج عبدالعزيز جاسم.

أنت اشتغلت من قبل مع الفنان عبدالعزيز جاسم والكاتبة وداد الكواري؟

هذا ثالث عمل لي مع الفنان عبدالعزيز جاسم لكن في السابق كان المخرج أحمد المقلة أما «قلوب للإيجار» فمخرجه محمد القفاص.. وهنا فرق بين أسلوب المخرجين وفريق العمل وحتى تركيبة النص.. فمثلا المخرج أحمد المقلة يميل إلى الهدوء الشديد في العمل في حين أن المخرج محمد القفاص معروف بعصبيته في اللوكيشن «تضحك» وأجواء العمل كانت صعبة جدا بسبب ارتفاع درجة الحرارة ووجودنا في خيام أثناء التصوير ورطوبة.

عمشة: شلونك هبة؟

تمام حبيبتي.. زينة.

سعيدة إنني سمعت صوتك.. وأنت أغلى فنانة عندي ومو مصدقة إنني سمعت صوتك؟

الله يسلمك وإن شاء الله أشوفك في العيد.

مسلسلك «قلوب للإيجار» بطولة جماعية؟

المسلسل يضم مجموعة كبيرة من النجوم وكل ممثل له خطه وله بطولته الشخصية فلا أحد أحسن من أحد ولا أقل منه.. حتى الوجوه الجديدة مثل محمد عادل وإسراء يظهرون في كل الحلقات تقريبا وفي أدوار مهمة فمثلا شخصية إسراء تغير مسار حياتي.

بدر: تطلعين في رمضان في مسلسل؟

آه.. «العقيد شمة» و«قلوب للإيجار».

بدور: حلوة دورك في «ملامح بشر»؟

مو شيطانة؟

لا.. بس أحبك.. زين.. موجودة في «شر النفوس ـ2»؟

لا.. مو وياهم بسبب التضارب في مواعيد التصوير.

زين عندك عمل اسمه «سوق واجف»؟

عندي.. بس ما راح ينعرض الحين.. يمكن بعد العيد.

و«أم البنات»؟

ما صار نصيب أشارك.. كانت الأمور مرتبة لكن حدثت ظروف داخل العمل وإن شاء الله أشارك مع ماما سعاد في أعمال جديدة.

سارة: أنا وايد أحبك؟

حبيبتي تسلمين.

عجبني دورك في «الأصيل»؟

شكرا يا سارة.

الإنس والجن

عندك مسرحية في العيد؟

عندي مسرحية مع عبدالعزيز المسلم.

أخت «قصايد قطر»: شلونك هبة؟ أنا معك في المنتدى؟

هلا فيك.. حبيبتي.

ليش ما جيتينا في قطر؟

كنت مشغولة حيل في التصوير.. إن شاء الله المرة الياية

سوسن: قوة هبة؟

أهلين.

شنو آخر أعمالك؟

«قلوب للإيجار» و«العقيد شمة».

محبة الكوثر من البحرين: مسرحيتك الجديدة ستعرض في البحرين؟

لا.. في الكويت في العيد وبعدها في البحرين إن شاء الله.

شيخة: هبة.. التمثيل صعب ولا لأ؟

التمثيل صعب ويلوع الكبد وياخد وقتك ويشيب الشعر.. تقدرين تصوري 15 ساعة كل يوم من غير أكل.. هذا شغلنا.

أصدقاء

منو أصدقاءك في الوسط الفني؟

في فنانين مقربين مني مثل أحمد إيراج، عبير الجندي، طيف، وعبدالمحسن العمر.

طروب الأمل: شخبارك هبة؟

الحمد لله تمام.

بس حبيت أسلم عليك؟

حبيبتي مشكورة.

إيمان: أموت عليك في مسلسل «الاعتذار»؟

المسلسل من أجمل أعمالي وكان معي خالد أمين، فاطمة عبدالرحيم، غازي حسين، سلمى سالم وملاك ومن تأليف وإنتاج عبدالعزيز الطوالة.. وعرض على قناة أبوظبي لكنه ظلم في موعد العرض لأنه صادف فترة امتحانات.. ومع ذلك حقق صدى جميلا في الكويت والإمارات وحتى في مصر.. وكنت شريرة وحقيرة فيه زيادة عن اللزوم وتزوجت خطيب أختي.

شنو دورك في مسرحية «الإنس والجن»؟

حالياً أقرأ النص وهو من إعداد سامي العلي وإخراج وبطولة عبدالعزيز المسلم ومعنا باسمة حمادة وعبدالمحسن العمر وبدور العمر وعبدالله البدر وجمال الشطي. والمسرحية تتكلم عن عالم الإنس والجن فمثلا أنا إنسانة ولدي قرين من الجن.

سليمان: صحيح إنك توظفت في وزارة الصحة؟

لا.. أجلت موضوع الشغل لأنني مشغولة جداً في التمثيل وصعب أداوم في وظيفة.. واشعر انني في تطور فني مستمر وهذا يحمسني أكثر.. فأنا أعمل في الفن للمنافسة وليس لمجرد الظهور ولا الشهرة.. أنافس نفسي أولاً وأنافس زميلاتي ثانيا.. وكل سنة أفكر في الالتزام في وظيفة لكن أشعر بالرغبة في تقديم أعمال جديدة.. وربما أفكر في الشغل بنصف دوام إلى جانب التمثيل. والأمر نفسه بالنسبة للدارسات العليا التي أجلتها لانشغالي أكثر من ثلاثة أشهر في مسلسل «قلوب للإيجار»..

لكن الفن «يوكل خبز»؟

الفن غير مستقر.. لكن المهم إن الفنان يجعل نفسه مثل «الكارت» الرابح.. فالفنان عبدالعزيز جاسم أطلق علي لقب «الجوكر» وكذلك الفنان سمير القلاف مؤلف «العقيد شمة» كان يقول «ارمي هبة في أي دور تشتغل.. كوميدي.. تراجيدي.. عجوز.. بنت في جامعة».. وبالتالي الفنان المميز قادر على النجاح.. وأقولها بصراحة: لأ.. الفن «يوكل» كيك و«سويت» إذا الفنان اشتغل صح.

منال: شنو دورك في «العقيد شمة»؟

الملازم «نافلة» شيطانة وأعذب المساجين.

ليش ما اشتغلت في «الداية»؟

صارت ظروف واعتذرت.

ما عندك مسلسل مع مشاري البلام؟

لا.. ما عندي هالسنة.

دورك في «ملامح بشر» وناسة؟

عجبك المسلسل؟

يهبل.. و«بيانو» تجنن.. ليش ما تشتغلي مع فجر السعيد؟

ما عرض علي أعمال.

فريد من مصر: أنا من أشد المعجبين فيك.. وأنت ممثلة ممتازة ونتمنى نشوفك في عمل مصري.

والله صعب جداً يا فريد.. الفن زحمة قوي في مصر. وبصراحة عرض علي عمل مصري بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني لكن من خلال وسطاء لكن بالنسبة لي لا أبحث عن الشهرة وإنما المنافسة.

تهاني: شلونك هبة؟

تمام الحمد لله.

شنو جديدك في العيد؟

مسرحية «الإنس والجن».

لطيفة: شخبارك هبة؟

الحمد لله.

تتابعي أي نادٍ؟

أنا قادساوية ودمي أصفر.

ما عندك أفلام سينمائية؟

ما في غير «أربع بنات» وعرض في الكويت والدوحة والبحرين. وإن شاء الله نسوي أعمال جديدة.

شنو الأعمال اللي راح تتابعينها في رمضان؟

«دمعة يتيم» و«أم البنات» و«الحب الكبير» وأعمالي «العقيد شمة» و«قلوب للإيجار» كي أتعلم من أخطائي.

شنو الدول اللي صورت فيها أعمالك؟

الخليج كله وفي مصر وسورية.

رحنا مسرحية «مصاص الدماء» وشفنا صورتك بس ما كنت موجودة؟

فعلا كان المفروض أكون معهم.. على أساس أن أنتهي من التصوير في قطر أول شهر يوليو ونبدأ المسرحية في 8/7 لكن تأخرت جداً لنصف الشهر وبصراحة الفنان والمنتج عبد العزيز المسلم قدر ظروفي جداً بكل حب و«عزيز أخوي الكبير» والأمر ليس فيه خديعة في الإعلان ولا مشاكل مع «عزيز».

طيب.. ليش ما شاركت في «شر النفوس 2»؟

كان المفروض أشارك ووقعنا العقد.. لكن اعتذرت لتضارب موعد التصوير مع «قلوب للإيجار».. وبصراحة المنتج نايف الراشد تفهم الموقف بل وتنازل عن الشروط الجزائي. وكنت «دلوعة» العمل في الجزء الأول ونايف راعي الأخوة بيننا.


إلى حياة الفهد.. يا ليت ترضين عن بنتك هبة!
كان من الطبيعي أن تتطرق أسئلة القراء لعلاقة هبة بالفنانة القديرة حياة الفهد وسبب عدم مشاركتها معها في أعمالها الأخيرة وقالت هبة: ماما حياة صاحبة فضل كبير علي وأكن لها كل الحب والتقدير لكن للأسف من حين لآخر تحدث أمور لا أعرف من يقف وراءها وآخرها «مانشيت» صدر وأنا في قطر في إحدى الصحف يقول إن حياة الفهد طلبت من هبة ارتداء ملابس أجرأ في «الخراز» وهو مانشيت مفبرك لأن شخصيتي فقيرة جداً وأرتدي ملابس بسيطة لدرجة أنني كنت أدور على «دراريع» بمئة فلس ووضعي لا يحتمل لبس القصير أو الكعب العالي.. وسمعت ان ماما حياة زعلت من المانشيت لذلك أحببت توضيح الحقيقة بأنه «مفبرك» ولا علاقة لي به.

ورداً على سؤال آخر حول سبب الخلاف قالت هبة: أبداً لا يوجد أي خلاف.. أم سوزان فنانة كبيرة ليس في الخليج فقط بل في العالم العربي كله وكل ما حدث كان مجرد اختلاف في وجهات النظر بعد أن طلبت أن تكون «ماما» معي أثناء التصوير وكل المنتجين يعرفون طلبي هذا.
إما شرقي قوي.. أو منفتح قوي!
السؤال الذي أصبح ملازماً للنجمة المحبوبة هبة الدري أينما ذهبت عن الزواج وتكوين أسرة.. وفيما يلي حوار قصير حول الموضوع مع أحد القراء:

ما تفكرين في الزواج؟

بصراحة تقدم لي أكثر من شخص لكن لم أجد فيهم الشريك المناسب لي.. فرفضت.. صحيح كنت أشعر بأن التأخير ليس في صالح البنت لكن الآن في بنات يتزوجن في عمر ال 35 المهم الاختيار الصح لأنه زواج ولا أحد في أسرتنا تعرض للطلاق.

يمكن شروطك صعبة؟

لا.. أبداً.. المهم يكون هناك ارتياح وتفاهم.. فأنا عقليتي متفتحة لكن في إطار شرقي.. ومعظم اللي اتقدموا لخطبتي يا إما شرقي قوي أو منفتح قوي.. وانا ما أحبش نظام سي السيد.. أفضل الرجل المتوازن والذي يحترم المرأة ويتناقش معها.. فمن حقي أن أمثل طالما أقدم أعمالا محترمة.. وغير معقول بعد 15 سنة تمثيل أن أجلس في البيت لتنفيذ أوامره.

وشنو رأيك في الارتباط من الوسط الفني؟

ممكن جدا.. بالعكس سيكون الزوج أكثر تفهما لظروف عملي لكن بشروط.. تنظيم وقتنا ما بين العمل والبيت خصوصا لرعاية الأطفال.. وزميلي في العمل يعرف أخلاقياتي جيداً أما الشخص من خارج الوسط الفني فقد يتملكه الشك أو الغيرة خصوصا مع سوء سمعة بعض الفنانات.. وكما يقولون الخير يخص والسيئة تعم.
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=160807

Mo0od
16-08-2009, 05:11 PM
ممممم

الله يوفقها

كيكي الحد
17-08-2009, 09:23 AM
فنانه شابه ولكنها كبيلره بأعمالها الرائعه وهي فعلا الجوكر ومن الممثلات الخفيفات على الشاشه وعلى قلب المشاهد

امل
17-08-2009, 12:50 PM
خلك على الأهلي المصري يا هبه الله يصلحك ..

مشكور على الخبر

امير الذوق
04-10-2009, 01:58 PM
فنانة موهوبة ومحبوبة واتمني منها التوفيق ولها اعمال جميلة مثل مسلسل بلاهوية من اجمال الامسلسلات لهبة ومسلسل الخراز وثمن عمري واتمني لها التوفيق والي الامام ياهبة وشاكرلك علي الموضوع يعطيك الف الف الف الف الف عافية تحياتي لك