المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناحي": لم أسخر من البدو.. وأرفض استغلال شهرة "نور"


بن عـيدان
16-08-2009, 08:33 PM
رفض الفنان السعودي فايز المالكي اتهامه بالإساءة للشاب البدوي، وإظهاره بصورة الساذج، من خلال شخصية "مناحي" في الفيلم الذي حمل الاسم ذاته، مشيرا إلى أنه يستعد لفيلم "مناحي اللبناني"؛ الذي يدور حول مغامراته الكوميدية في بيروت.
في الوقت نفسه أكد أن تميز سيناريو الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي "بيني وبينك"، الذي يعرض على قناة MBC1 في شهر رمضان المقبل، سر موافقة الفنانتين التركيتين الشهيرتين لميس ونور على المشاركة في أحداثه.
وقال المالكي -في تصريحات خاصة لموقع mbc.net- إن مشاركة النجمتين التركيتين سوف تدفع بالعمل نحو الأمام وترفع من قيمته الفنية، وذلك للشعبية الجارفة التي تتمتعان بها في الوطن العربي.
وأضاف "يجب أن لا ننظر إلى مشاركتهما من جانب تسويقي للعمل، بل يجب أن نضع في عين الاعتبار شغف الجمهور بشخصيتيهما اللتين جذبتا الصغير قبل الكبير".
وتساءل "هل يوجد رجل أو امرأة لم يولع أو تولع بلميس ومسلسلها "سنوات الضياع"؟ وهل توجد فتاة لم تشدها رومانسية نور؟ فكثير من السعوديين أطلقوا على مواليدهم اسمي "نور ولميس".
وأكد الفنان السعودي أنه تم توظيفهما توظيفا سليما في "بيني وبينك3"، وقال "نحن لم نستعن بهما لمجرد شهرتهما؛ لأنهما أيضا لن تقبلا بالظهور في أول عمل عربي بصورة متواضعة، لقد أعجبتا بالسيناريو والقصة، وكانتا جزءا مهما من أحداث المسلسل".
وأوضح أن نور ستوافق على الزواج منه زواج مسيار ضمن أحداث المسلسل الكوميدي، لافتا إلى أن ستة من الوجوه الجديدة يتميز أصحابها بموهبة وقدرة إبداعية على التمثيل وخفة الدم، سيكونون مفاجأة للمشاهدين في "بيني وبينك 3".
يذكر أن "لميس" تفاجئ جمهورها بالحديث باللغة العربية دون دبلجة، في الجزء الثالث من "بيني وبينك"، في الوقت الذي تتحول فيه لميس، إلى زوجة "مسيار" للشيخ "دنحي"، الذي يجسد شخصيته الممثل حسن عسيري.

مناحي اللبناني
وكشف المالكي عن أنه سيشرع، بعد عيد الفطر المقبل مباشرة، في تصوير فيلم سينمائي جديد بعنوان "مناحي اللبناني"، من تأليف ماجد طه وإخراج أيمن مكرم، وهما الثنائي الذي سبق أن تعاونت معهما في فيلم "مناحي".
وأوضح أن الجديد في "مناحي اللبناني" هو المفارقات الطريفة وكوميديا الموقف التي يتعرض لها "مناحي" عند ذهابه إلى لبنان، نافياً في الوقت ذاته أن تكون الشخصية لشاب من النوع الناعم أو الترف.
ورفض المالكي اتهامه بالإساءة للشاب البدوي وإظهاره بصورة الساذج من خلال شخصية "مناحي"، في الفيلم الذي حمل الاسم ذاته.
وقال "من المصبية والكارثة أن ينظر إلى التمثيل على أنه واقع معاش. ولو أخذت الأمور بهذا الشكل سوف نجلس في منازلنا ونتوقف عن التمثيل، الفيلم عبارة عن رسالة وترفيه واقع وخيال، وشخصية مناحي شخصية خفيفة الظل وكراكتر فني وقصة من وحي التأليف والخيال".
وعزا فايز المالكي الانتقادات والهجوم المستمر الذي يتعرض له في الصحافة والإعلام، والحملة التي شنت عند عرض فيلم "مناحي" في السعودية، إلى أن هناك أعداء يتربصون به، وأن هذه ضريبة النجاح، مشيرا إلى أنه يرحب بالنقد البناء سواء كان إيجابيا أو سلبيا ضد ما يقدمه.
وحمل الفنان السعودي وزراء الإعلام في دول الخليج مسؤولية انجراف المنتجين الخليجيين للاستعانة بالممثلين العرب في الدراما الخليجية، في وقت لا توجد فيه خطوات مماثلة للاستعانة بالممثل الخليجي في الدراما العربية. وقال إن الحل الوحيد لمعالجة هذا القصور الواضح هو أن تكون هناك شروط ومعايير وقوانين صارمة، بأن يكون التعاون متبادلا وعملا مقابل عمل


هذا الرابط:http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.ff2c047b71869fec9318c4cd480210a0/?vgnextoid=e4151d021a223210VgnVCM1000008420010aRCR D&vgnextchannel=66597fb9d32ee010VgnVCM100000f1010a0a RCRD&vgnextfmt=mbcArticle

فتى دووس
16-08-2009, 08:45 PM
يعطيك العافيه

ثااااانكس

محمد العيدان
16-08-2009, 08:51 PM
كل مجتمع بالعالم لديه سلبياته وايجابياته وعندما يتطرق فنان الى هذه السلبيات بطريقة كوميدية او تراجيدية هادفة وبعيدة عن التهريج او الاساءة يكون قد جذب اكبر عدد من الناس اليه لكي يعرفوا مدى سوء هذه السلبية .. شكرا على الموضوع احمداني

بحر الحب
16-08-2009, 09:09 PM
شخصية غبية وفنانين عديمي الموهبة ووجدوا من يدعمهم ويروج لهم مثل روتانا و mbc .
وهالقنوات هذي بيجيها يوم وتنتهي وراح ينتهون وياها لان المسألة مسألة فلوس وتجارة ليس لا .
وشكرا .

كيكي الحد
17-08-2009, 09:13 AM
شكرا لك اخوي احمداني والتمثيل صار لعبه كل من جا ومثل

بن عـيدان
17-08-2009, 02:21 PM
مشكوووووووووووووووووووورين على المرور