المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبير الجندي: أدواري الطيبة ضرورية لتوعية الجمهور


الفنون
17-08-2009, 01:58 AM
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/62135-62135.jpg


الفنانة المتألقة عبير الجندي تشارك هذا العام في اكثر من عمل درامي جميعها ستعرض على شاشة تلفزيون الكويت في شهر رمضان وبعده.
عبير قالت انها جسدت في هذه الاعمال عدة شخصيات لكن كلها في إطار المرأة الطيبة المثالية، مؤكدة انها ارتبطت بهذه النوعية من الادوار لارضاء جمهورها ولتأدية رسالتها الفنية مشددة على دور الدراما في التأثير على المشاهدين وتوعيتهم لكن على المدى الطويل.
«الأنباء» التقت الفنانة عبير الجندي لتعرف منها سبب عدم مشاركتها في عمل كوميدي هذا العام ورأيها في فكرة الحصرية في عرض الاعمال الفنية وغيرها من الامور المهمة في السطور التالية:
لك أكثر من عمل درامي سيعرض في شهر رمضان المبارك وبعده، فلنبدأ مع «سارة» حدثينا.
هو عمل درامي من تأليف عبدالله السعد واخراج غافل فاضل اشارك فيه هدى حسين وعلي جمعة وصلاح الملا وسلمى سالم ونخبة من المع النجوم، يتناول العمل قضايا اجتماعية من خلال قصة بسيطة اجسد فيها دور امرأة طيبة لكنها قوية الشخصية تتخذ قرارا وتتحمل هي واولادها نتائجه لسنوات طويلة وسيعرض العمل على شاشة تلفزيون الكويت.
وبالنسبة لـ «سدرة البيت» و«الظل الأبيض»؟
سيعرضان ايضا في تلفزيون الكويت فـ «سدرة البيت» يدور حول قصة مرتبطة بالأم ودورها في حياة ابنائها، يضم العمل نجوما متميزين منهم: عبدالرحمن العقل، هدى حسين، عبدالامام عبدالله، احمد ايراج، ليلى السلمان وآخرون، اما «الظل الأبيض» فهو مسلسل اجتماعي فيه طابع الاكشن ودوري فيه مختلف قليلا لكنه لن يخرج عن اطار المرأة الطيبة المتوازنة في تصرفاتها.
ودورك في «اشياء لا تشترى»؟
مازلت اصوره حتى الآن وقصته تتناول حياة مجموعة من الافراد منذ طفولتهم مرورا بمرحلة الشباب حتى الكهولة وما يرتبط بهذه الفترات من احداث ومشكلات، واشارك فيه مع جاسم النبهان وابراهيم الصلال والعقل وخالد المفيدي وزهرة الخرجي وهدى الخطيب من الامارات ولطيفة المجرن من البحرين ونخبة من النجوم وهو من إخراج حسين المفيدي وتأليف فاطمة الصولة وسيعرض على تلفزيون الكويت بعد عيد الفطر المبارك.
كل الأعمال ستعرض على شاشة تلفزيون الكويت؟
(مقاطعة) الظروف جاءت هكذا والأمر لم يكن مخططا له والجميع يعلمون ان تلفزيون الكويت يحظى بنسبة مشاهدة كبيرة، خصوصا في الشهر الفضيل وبعد العيد ستكون هناك إعادات لهذه الاعمال على عدة قنوات فضائية اخرى مثل مسلسل «فضة قلبها ابيض» الذي لاقى نجاحا كبيرا عند عرضه على شاشة التلفزيون العام الماضي وبعدها عرض على قنوات فضائية اخرى.
يبدو انك مع فكرة الحصرية في عرض الأعمال الرمضانية؟
بالعكس فمن صالح اي عمل فني الا يكون حصريا على قناة واحدة لأن اذواق المشاهدين تختلف ولكل منهم قناته المفضلة وانا ارى ان المسلسل اذا عرض على اكثر من قناة فهذا في صالحه لأنه يحظى بنسبة مشاهدة اكبر مما يشكل دعما حقيقيا وعاملا اساسيا في نجاحه وكله في صالح الجمهور.
تهتمين برأي الجمهور؟
أكيد فهو الترمومتر الحقيقي لأي فنان وبالنسبة لي رأيهم يدفعني للاستمرار ويحملني مسؤولية لتقديم الأفضل من الأعمال لذلك أدقق جيدا في اختياراتي حتى أرضيه.
هل الجمهور سبب تعلقك بالأدوار الإنسانية؟
نعم، فالجانب الإنساني مهم ويشكل عندي رسالة وانا حريصة على توصيلها وأعتبر ان استفادة الناس من الأدوار الطيبة التي أقدمها مثل الصدقة الجارية وأجرها عند الله ومن خلالها أوجه الناس الى الطريق الصحيح.
تؤمنين بتأثير الدراما على الناس؟
الدراما في ظل الأزمات والتكالب المادي لها دور اساسي في توعية الناس الى التصرف الصحيح والعودة للتقاليد والتمسك بالقيم التي بدأت تندثر هذه الأيام وعلى المدى الطويل الدراما تصنع نوعا من التغيير في وعي المشاهد الذي نخاطب عقله الباطن ونرسخ عنده العديد من الحقائق والطرق التي يجب عليه اتباعها حتى نحافظ على أنفسنا وأسرتنا ومجتمعنا من اي تغير قد يضر بالبنية المجتمعية وتماسكها.
لم لم تشاركي هذا العام في مسلسلات كوميدية؟ لقد عرض علي أكثر من عمل لكني اعتذرت لارتباطي بالأعمال التي ذكرتها حيث لم أجد الوقت للمشاركة فيها.

[[ المصدر ]]

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=62135&z=15

كيكي الحد
17-08-2009, 09:01 AM
الفنانه عبير الجندي فنانه متميزه واعمالها وادوارها الطيبه تشهد لها