المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجوم رمضان 2009.. وطوارئ اللحظات الأخيرة ..!!!


ملك فنون
20-08-2009, 01:39 AM
نجوم رمضان 2009.. وطوارئ اللحظات الأخيرة ..!!!

القاهرة -عمر محمد:
ايام قليلة ويبدأ الماراثون الدرامي الرمضاني الذي تتنافس فيه عشرات المسلسلات ونجوم من مختلف الاجيال، الكل يحاول ان يفوز في هذا الماراثون وقبل انطلاقه رفع الجميع حالة من الطوارئ، فما ابرز المسلسلات؟ وماذا يدور في كواليسها؟ وما اسرار حالة الطوارئ التي يرفعها نجومها؟ علامات استفهام كثيرة والسطور القادمة ترصد كل التفاصيل.

الرحايا وما تخافوش

http://up.ur-star.com/files/70454.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

نور الشريف في {الرحايا}


الفنان نور الشريف يصور مسلسلين في الوقت نفسه، الاول «الرحايا» الذي يعود فيه الى شخصية الصعيدي، ويصوره ما بين القاهرة وصعيد مصر، ورغم ان نور الشريف قدم شخصية الصعيدي من قبل لكنه اصر على ان يكون بجواره في كل المشاهد مصحح لهجة.
اما المسلسل الثاني فهو «ما تخافوش» ويجسد فيه شخصية رئيس قناة وتشاركه البطولة نهال عنبر ويحاول نور الشريف التنسيق بين مواعيد التصوير في العملين وان كان قد بدأ «ما تخافوش» اولا، ويؤكد نور انه لا يشغله كثيرا عرض العملين معا في رمضان لان كلا منهما له موضوعه المختلف.

حدف بحر

http://up.ur-star.com/files/70453.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

سمية الخشاب في {حدف بحر}


وتنافس سمية الخشاب بمسلسل «حدف بحر» الذي تردد انه يرصد قصة حياتها الشخصية لكنها نفت ذلك.
وتدور احداث العمل حول توأمين هما مشتهى ونيرة، الأولى تهوى الغناء رغم فقرها، إلا أن طموحها أكبر كثيرا من الفقر والحياة العشوائية التي تعيشها.
ومن خلال دور مشتهى تقوم سمية الخشاب بأداء بعض الأغنيات بصوتها، تتوافق مع السياق الدرامي للأحداث داخل العمل، في حين أن الأخرى نيرة طبيبة تكرس حياتها لكشف الأقنعة الزائفة ومحاربة الفساد والطرق غير المشروعة.
وحول استعدادها لتجسد شخصية التوأمين لأول مرة في مشوارها الفني أوضحت سمية الخشاب أنه بالفعل دور صعب ومركب، لكن طريقة كتابة السينارست للشاب أحمد عبد الفتاح جعلتها تعشق تفاصيل الشخصيتين.
كما أن المخرج جمال عبد الحميد صاحب خبرة كبيرة، وكشفت سمية عن أن نيرة ومشتهى لن يتقابلا في الأحداث سوى مرة واحدة تقريبا وان مشهد لقائهما من اصعب مشاهدها في المسلسل لانها ستخرج من شخصية وتدخل اخرى في الوقت نفسه.

أفراح إبليس

http://up.ur-star.com/files/70456.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

جمال سليمان وعبلة كامل في {أفراح ابليس}


اما النجم السوري جمال سليمان فقد انتهى مبكرا من تصوير أحداث مسلسل «أفراح إبليس» وتم التصوير ما بين القاهرة والاسكندرية والصعيد، ويلعب في المسلسل دور «همام» الصعيدي الشرير الذي يصادق الشيطان ويمارس الشر والطغيان على كل المحيطين به طيلة الأحداث، تكلفة المسلسل تجاوزت 20 مليون جنيه مصري والمسلسل كتبه محمد صفاء عامر وإخراج سامي محمد علي، ويشارك في بطولته عبلة كامل وأيتن عامر وريهام عبد الغفور وأحمد سعيد عبد الغني.

الباطنية

http://up.ur-star.com/files/70458.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

غادة عبدالرازق في {الباطنية}


أما الفنانة غادة عبد الرازق فاقتربت من إنهاء تصوير مسلسل «الباطنية» الذي تؤدي فيه دور «ورد» الشخصية الرئيسية فى المسلسل، وتدور حولها كل الأحداث وتستطيع من خلال علاقتها أن تتحكم في كل من حولها، المسلسل تأليف مصطفى محرم وإخراج محمد النقلي ويشارك في بطولته صلاح السعدنى ولوسي، يذكر أن المسلسل مأخوذ من الفيلم السينمائي الذي يحمل الاسم نفسه (الباطنية) وقامت ببطولته الفنانة نادية الجندي.
وكانت غادة عبد الرازق قد بدأت تصوير مشاهدها في المسلسل بعد طلاقها من زوجها وليد التابعي بثلاثة أيام، نافية أن يكون سبب طلاقها تفضيلها طموحاتها الفنية على حياتها الزوجية لأن وليد كان متفهما جدا لعملها ويشجعها. وحول قيامها بشخصية «ورد» التي سبق أن قدمتها نادية الجندي قالت: إنها لا تخشى مقارنتها مع نادية الجندي.


الأدهم

http://up.ur-star.com/files/70460.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

أحمد عز في {الأدهم}


ويعود احمد عز للتلفزيون بعد غياب وذلك من خلال مسلسل «الأدهم» الذي يدور في إطار اجتماعي وحول قضايا الغربة والهجرة غير الشرعية وقضية المواريث وغيرها من القضايا المعاصرة، وتشاركه البطولة النسائية من مصرالفنانة الشابة إيمان العاصي ومن لبنان سيرين عبدالنور في أول تجربة تلفزيونية لها، إضافة إلى صلاح عبدالله ونهال عنبر ومحمد لطفي ورشوان توفيق ومحمود الجندي مع عدد من نجوم الفن من سوريا ولبنان والسودان.
المسلسل قصة وائل عبدالله، سيناريو وحوار محمود البزاوي وإخراج محمد النجار، وبدأ التصوير في استديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، وسوف تسافر اسرة المسلسل الى اوكرانيا لتصوير بعض المشاهد هناك.


حرب الجواسيس

http://up.ur-star.com/files/70459.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

هشام سليم ومنة شلبي في {حرب الجواسيس}


ويدخل مسلسل «حرب الجواسيس» المنافسة بعد ان هدات المشاكل بين نجميه هشام سليم ومنة شلبي التي كانت قد اثيرت بسبب ترتيب الاسماء، وبدأ المخرج نادر جلال يحقق معدلات تصوير سريعة للحاق بشاشة رمضان خاصة بعد عودة اسرة المسلسل من رومانيا. المسلسل كتبه بشير الديك ويخرجه نادر جلال وتجسد منة شلبي دور الجاسوسة المصرية سامية فهمي التي كانت تقوم بإرسال أخبار كاذبة عن العدو الإسرائيلي للمخابرات المصرية، اما هشام سليم فيجسد دور ضابط مخابرات مصري يحاول تجنيد بعض الشباب والشابات في محاولة للوصول إلى شبكة جاسوسية تعمل لحساب إسرائيل وتمدها بمعلومات عن حائط الصواريخ الذي تشيده القوات المصرية على الضفة للدفاع عن نفسها، ونفى نادر جلال ما تردد عن اعتراض الرقابة على بعض المشاهد.

خاص جدا

http://up.ur-star.com/files/70457.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

يسرا في لقطة من مسلسل {خاص جدا}


بمجرد انتهاء يسرا من تصوير فيلم «بوبوس» انضمت إلى أسرة مسلسل «خاص جدا» بعد أن انتهت مخرجته غادة سليم من تصوير 4 ساعات بدونها ويتم التصوير حاليا فى فيلا بالمنصورية وهي التي تقيم فيها البطلة يسرا، والمسلسل كتبه تامر حبيب الذي يشارك ايضا فيه بالتمثيل لاول مرة مع سامح سليم واياد نصار ومحمود قابيل وتهاني راشد، وتجسد يسرا في العمل شخصية طبيبة نفسية تمتلك عيادتين إحداهما فى مصر والأخرى فى الإمارات، وتحاول حل المشاكل الاجتماعية والنفسية التى يتعرض لها المرضى بسبب ظروفهم الاجتماعية، ومع ذلك تفشل فى إنهاء خلافاتها مع زوجها محمود قابيل الذى تزوج عليها، وفي النهاية ينفصلان بناء على طلبها.
وقد اتفق جمال العدل منتج المسلسل مع عدد من النجوم ليظهروا كضيوف شرف فى المسلسل منهم أحمد السقا واحمد عز وتامر هجرس بينما اعتذرت منى زكي ومنة شلبي.

ابن الأرندلي

http://up.ur-star.com/files/70455.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

والفخراني في {ابن الأرندلي}


يحيى الفخراني بدأ تصوير مسلسله "ابن الارندلي" الذي ينافس به في رمضان بعد ان كان سيغيب لانشغاله بفيلم محمد علي الذي جاء تأجيله ليعيد الفخراني الى شاشة رمضان من جديد، المسلسل يتم تصويره ما بين مصر وسوريا ونفى الفخراني ما تردد حول ترشيحه منى زكي او هند صبري لمشاركته البطولة، والمسلسل تأليف وليد يوسف واخراج رشا شربتجي في ثاني تعاون لها مع الفخراني بعد مسلسل «شرف فتح الباب» ويشارك في بطولته عايدة عبد العزيز ورجاء الجداوي ومحمد لطفي وادوارد وصلاح رشوان وأميرة هاني وحسن مصطفى الذي تم ترشيحه بعد اعتذار الفنان الكبير كمال الشناوي لظروفه الصحية، ويجسد يحيى الفخراني شخصية محام متسلق وفاسد يستخدم ذكاءه فى استغلال ثغرات القوانين لمصلحة من يقومون بتوكيله للترافع عنهم في قضاياهم، فيقوم بقلب الأكاذيب إلى حقائق حتى يصطدم ببعض العقبات التي تدفعه لإعادة حساباته من جديد.

طوارئ إلهام شاهين

http://up.ur-star.com/files/70470.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

الهام شاهين في {عشان ماليش غيرك}



اما إلهام شاهين فتنافس بمسلسلها الجديد «عشان ماليش غيرك» واعلنت الهام حالة الطوارئ داخل الاستديو وطلبت من فريق المسلسل المشارك معها التفرغ تماما للعمل خلال الايام المقبلة للحاق بشاشة رمضان، والمسلسل اخراج السوري رضوان شاهين في اول تجاربه مع الدراما المصرية ويشارك في البطولة رياض الخولي الذي يجسد شخصيتي زوج الهام شاهين وشقيق الزوج بالاضافة الى احمد صفوت وأحمد عزمي وريهام عبد الغفور.
ومن المسلسلات التي تنافس ايضا خلال شهر رمضان مسلسل «ادهم الشرقاوي» بطولة محمد رجب ودوللي شاهين ونسرين امام، ويروي قصة البطل ادهم الشرقاوي، وهي القصة التي سبق وقدمها عبدالله غيث من قبل في فيلم سينمائي ويعتبر هذا العمل اول تجربة لدوللي شاهين مع الدراما المصرية واول بطولة تلفزيونيه لمحمد رجب.

بوابة نبيلة عبيد

http://up.ur-star.com/files/70472.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

نبيلة عبيد وهشام عبدالحميد في {البوابة الثانية}



الفنانة نبيلة عبيد تدخل المنافسة بمسلسلها الجديد «البوابة الثانية»، وتدور أحداثه عن القضية الفلسطينية والممارسات التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني من خلال سيدة مصرية يتعرض ابنها خلال المسلسل للاختطاف على يد الجيش الإسرائيلي ويتم اعتقاله، وبعد معاناة ورحلة طويلة من البحث عنه تكتشف السيدة أن ابنها مسجون في السجون الإسرائيلية، ويشارك الفنانة نبيلة عبيد في البطولة هشام عبد الحميد وعزة بهاء واللبنانية كارمن لبس. وكان من المفترض أن يخرج هذا المسلسل إلى النور في رمضان الماضي لكنه تأجل الى هذا العام. المسلسل إنتاج صفوت غطاس وصوت القاهرة وتأليف محمد عبد الخالق وكوثر مصطفى وإخراج علي عبد الخالق، والمؤكد ان نبيلة عبيد التي تعاني مع هذا المسلسل منذ عامين تريد ان تثبت ان الفترة الطويلة التي استغرقتها في التحضير والتصوير سيكون لها مردودها على الشاشة.

ليالي وقلبي دليلي


ويواصل المخرج أحمد شفيق تصوير مشاهد مسلسل «ليالي» في القاهرة بعد ان انهى مشاهد لبنان. والمسلسل تلعب بطولته زينة وهي اول بطولة مطلقة لها في التلفزيون، واشيع انها تجسد فيه قصة حياة سوزان تميم لكن زينة نفت ذلك، اما السورية صفاء سلطان فتلعب شخصية ليلى مراد من خلال مسلسل «قلبي دليلي» الذي خاض منتجه اسماعيل كتكت صراعا مع ابن ليلى مراد المخرج زكي فطين عبد الوهاب من اجل خروج العمل الى النور بعد اعتراض زكي فطين على تقديم قصة حياة والدته في مسلسل وانتهى الصراع بأن حكمت المحكمه لمصلحة المسلسل.

هالة والمستخبي



أما الفنانة ليلى علوي فتخوض تجربة تلفزيونية جديدة من خلال تقديمها لمسلسلين كل منهما 15 حلقة ولا يوجد ما يجمع بينهما سوى كونها بطلتهما .. المسلسل الأول هو «هالة والمستخبي» والمسلسل الثاني هو «مجنون ليلى» وسيتم عرضهما على التوالي خلال شهر رمضان المقبل تحت اسم واحد هو «حكايات بنعيشها» وتتواجد ليلى علوي حالياً في الإسكندرية لتصوير المشاهد الأخيرة من المسلسل الأول «هالة والمستخبي» وفي الوقت نفسه بدأ تصوير «مجنون ليلى» من خلال تصوير المشاهد التي لا تتواجد فيها نجمة العمل، على أن تنضم ليلى علوي للمسلسل بعد عودتها من الاسكندرية.
«مجنون ليلى» تأليف محمد رفعت وإخراج محمد علي ويقوم ببطولته خالد أبو النجا وليلى طاهر وعبد الرحمن أبو زهرة وجيهان فاضل وهنا شيحة ورؤوف مصطفى وصفاء جلال ورانيا يوسف، تدور الحلقات حول سيدة تتزوج عدة مرات بحثاً عن الاستقرار حتى تقابل شابا مختلفا في كل شيء ومعه تواجه العديد من المفاجأت، اما «هالة والمستخبي»فهو تأليف نبيل علي ماهر وبطولة أحمد راتب وسوسن بدر.

تاجر السعادة


رغم موهبة الفنان خالد صالح فإنه يواجه مشكلة في مسلسله الجديد «تاجر السعادة» والسبب انه يجسد شخصية كفيف، وهو ما جعل البعض يتوقع نوعا من المقارنة بين ادائه للشخصية واداء الفنان محمود عبد العزيز لها في فيلم «الكيت كات» وهو ما سيجعل امام خالد صالح مشكلة حتى ان كانت المقارنة غير موضوعية. خالد صالح يجسد دور الشيخ مصباح وهو كفيف يعمل «عوادا» ويعتمد أهل حارته عليه في حل مشاكلهم برغم أنه كفيف. والمسلسل إخراج شيرين عادل ويشارك في البطولة داليا مصطفى وهالة فاخر وفادية عبد الغني.

جنة ونار

http://up.ur-star.com/files/70468.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

تيسير فهمي وشيرين في {جنة ونار}



ومن بين المسلسلات التي تخوض المنافسة في رمضان ايضا مسلسل «جنة ونار» الذى تم تصوير عدد كبير من مشاهده في أميركا ويناقش هجرة العلماء إلى الولايات المتحدة الأميركية ومشاكلهم هناك. والمسلسل بطولة تيسير فهمي وشيرين واخراج محمد ابو سيف الذي يصور حاليا عددا من المشاهد بين القرى السياحية ومدينة السادس من أكتوبر.

اسماعيل يس

http://up.ur-star.com/files/70469.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

أشرف عبدالباقي في {أبو ضحكة جنان}



اما الفنان أشرف عبد الباقى فقد انتهى من تصوير مسلسل «ابو ضحكة جنان» الذي يجسد فيه شخصية اسماعيل يس وأخرجه محمد عبد العزيز وتم التصوير ما بين القاهرة وسوريا، وتأتي رحلة سوريا لتصوير واحدة من مراحل حياة النجم الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين، التي عاش فيها بسوريا، وقام خلالها ببطولة العديد من الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية. المسلسل تأليف أحمد الإبيارى بطولة أشرف عبد الباقي وصلاح عبدالله ورانيا فريد شوقي وعلاء مرسي.

الجد ونيس


ونيس من المسلسلات الكوميدية التي وجدت قبولا لدى جمهور عريض وهو ما دفع محمد صبحي الى تقديم خمسة اجزاء من المسلسل وهذا العام يقدم جزءا سادسا لكنه هذه المرة يأتي بعنوان «ونيس وأحفاده»، وبعد ان كان التركيز في الاجزاء السابقة على علاقة ونيس باولاده سيتم التركيز في هذا الجزء على علاقة ونيس باحفاده، صبحي قام باختيار عدد كبير من الأطفال من خلال مسابقة ليلعب المتميزون منهم دور أحفاده في هذا الجزء. المسلسل يشارك في بطولته جميل راتب وفادي خفاجة ومحمود أبو زيد ويوسف داود وحسن مصطفى وعبدالله مشرف ووفاء صادق.

مسلسلات المحجبات

http://up.ur-star.com/files/70471.jpg (http://vb.ur-star.com/237)

صابرين في {العمدة هانم}



الفنانات المحجبات ايضا سيكون لهن وجودهن على شاشة رمضان من خلال مسلسلين هما «العمدة هانم» لصابرين التي وافقت اخيرا على غناء تتري المقدمة والنهاية، ويشاركها البطولة احمد راتب ولطفي لبيب الذي حل مكان الفنان الراحل السيد راضي ويخرج العمل احمد يحيى، والمسلسل الثاني «هانم بنت باشا» لحنان ترك الذي يحاول مخرجه سعيد حامد تكثيف التصوير لتعويض فترة التوقف بسبب حمل وانجاب حنان ترك.

كوميديا

الكوميديا سيكون لها وجود هذا العام من خلال مسلسلات الست كوم وابرزها الجزء الرابع «تامر وشوقية» لمي كساب وأحمد الفيشاوي و«كريمة كريمة» لماجدة زكي ويشاركها بطولته صلاح عبدالله ومي كساب ويدور حول سيدة بخيلة جداً وتنشب خناقات مستمرة بين الزوجين مما أدى إلى تفكير الزوج في التعرف على فتاة أخرى وهي مي كساب ويبدأ معها علاقة وعندما تعرف زوجته تشتد المشاكل بينهما. ولاول مرة يقوم هاني رمزي ببطولة مسلسل من نوعية «الست كوم» ويشاركه البطولة الفنانة نيكول سابا في ثاني عمل لها للتلفزيون بعد مسلسل «عدى النهار» وتدور أحداث المسلسل حول شاب يتقدم لخطبة فتاة بعد تعرفهما بعضهما على بعض ويتم الزواج ويكونان أسرة وتحدث بينهما بعض المواقف الكوميدية ويكونان معاً عصابة يطلقان عليها «عصابة بابا وماما».



جريدة القبس الكويتيه
منقول