المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيدة الشاشه الخليجيه :: حياة الفهد :: ودمعة يتيم على تلفزيون الوطن خلال رمضان 2009 ..!!!


ملك فنون
20-08-2009, 01:54 AM
هدية تلفزيون الوطن لمشاهديه
«دمعة يتيم» وجبة يومية من الدراما الحقيقية برمضان..!!

http://up.ur-star.com/files/62626.jpg (http://vb.ur-star.com/220)

كتبت غادة عبدالمنعم:

اختارت من الحزن عنواناً.. للتعبير عن واقع نعيشه.. في كل يوم.. هي «دمعة يتيم» وما ادراك ما «دمعة اليتيم» الذي لاقى من العذاب والاسى والحرمان الكثير وسط مجتمع لايرحم، واهل قلوبهم قاسية!!

حول تلك المأساة الانسانية اختارت الفنانة القديرة حياة الفهد موضوعا جديدا تخاطب به جمهورها مشاهدي «تلفزيون الوطن» خلال شهر رمضان المقبل حيث تجسد دور امرأة قاسية القلب وهذا من الادوار الجديدة التي تقدمها حياة الفهد في مسيرتها الفنية.. والنص دراما واقعية اجتماعية تدور حول شاب يتيم توفيت والدته وتركته يواجه الظلم من اقرب الناس اليه فخالته تسعى الى الاستيلاء على حقوقه، ومن ثم يتم كشف الستار عن وضع وواقع الايتام في المجتمع وما يتعرضون له من ظلم ومآسٍ من بعد فقدان الوالدين.

«الوطن» تحدثت بداية الى مؤلفة النص الفنانة القديرة حياة الفهد وثم ابطال العمل.

http://up.ur-star.com/files/62625.jpg (http://vb.ur-star.com/220)

فأكدت الفهد أن نص «دمعة يتيم» جاء من واقع قصة إنسانية لستة أشقاء، ثلاثة منهم، يمثلون جانب الشر والآخرون على النقيض تماماً.. شخصيات بها ملامح القسوة والجبروت لا تعرف للرحمة عنوانا في مواجهة تعذيب يتيم يواجه مصيره مع أقاربه بعد وفاة والدته.


وأضافت: «في ظل ما تحمله الشخصيات في إطار تراجيدي بحت إلا أنها تقدم الشر بكاركتر كوميدي من حيث الافعال التي يقوم بها الاشقاء البخلاء ومحاولتهم الحصول على المال مهما كانت الظروف، وتابعت، أجسد في العمل شخصية «موضي» الأخت الكبرى البخيلة قاسية القلب عابدة المال في «LOOK» جيد لأول مرة يتم تجسيده على الشاشة ولكن مع تطور الأحداث تظل هناك تحفظات على نهاية العمل حتى لا أفشي مفاجأة العمل ليتشوق الجمهور لمتابعة المسلسل حتى الحلقة الأخيرة، والتي ستحمل العديد من المفاجآت والتحولات في شخوص النص جميعاً.


وأكدت أن المسلسل يناقش ايضاً قضايا أخرى غير قضية البخل وأكل مال اليتيم واستغلاله فهناك قضية الزواج المبني على خطأ، وضعف شخصية الرجل أمام زوجته.


وعن اسباب اختيارها لنص يحمل المآسي قالت: «لابد في العمل الفني أن يكون هناك تنوع فيما نقدمه للمشاهد حتى لا يمل فأخذت «اليتيم» حتى أوضح بأن «اليتيم» ليس من فقد أباه وأمه بل هو من شعر بالقسوة والغربة والجشع وهو في أحضان عائلته.

http://up.ur-star.com/files/62621.jpg (http://vb.ur-star.com/220)

وحول اسباب اختيارها لهذه التوليفة المميزة من النجوم الكبار والشباب أوضحت الفهد بأن اختيارها للأبطال المشاركين في العمل يبدأ عندما تنتهي من كتابة النص ووضع الخطوط العريضة للعمل يتم تصنيف الاسماء حسب الشخصيات التي يتطلبها النص اولا، والفنانون الذين اشعر معهم بالراحة والتفاهم، وهذا هو الحال مع الفنانين الشباب الذين اسعى دائما على دعمهم ومد يد العون لهم، مضيفة من وجهة نظري يجب ان يكون هناك اكثر من جيل فني ولا يقف ذلك عند حد معين.


وعن تعاونها مع «تلفزيون الوطن» اكدت انها لاقت الدعم والتعاون الكبير من قبل القائمين على قناة «الوطن» وتسهيل كل الامور الخاصة بانتاج العمل، مضيفة: لابد ان اراضي قنوات «ديرتي».

الأخ البخيل

http://up.ur-star.com/files/62623.jpg (http://vb.ur-star.com/220)

من جهته قال الفنان علي جمعة: في البداية لابد ان اعرب عن سعادتي لمشاركتي مع القديرة حياة الفهد في هذا العمل، والنص بالفعل مكتوب بدقة عالية حيث القضايا الاجتماعية والانسانية تواجهنا من الدرجة الاولى، واجسد فيه «دمعة يتيم» شخصية سعد الاخ الاكبر «لموضي» ويحمل في صفاته البخل، والبحث عن الإرث والمال، وهي شخصية مختلفة كما قدمه في مسلسل «الخراز» وهو عمل يعتبر نقلة مميزة في مشواري الفني وما نقدمه في العمل من صفات سيئة هي بالفعل صفات في مجتمعنا العربي والخليجي، وما زاد سعادتي هو ان العمل سيكون عبر شاشة «الوطن» التي لها مكانة مميزة في قلب جمهورها الذي سيفاجأ بهذا العمل فانا اجسد شخصية جديدة مختلفة عن اعمالي الفنية التي قدمتها من قبل.


سليمة الشريرة

http://up.ur-star.com/files/62628.jpg (http://vb.ur-star.com/220)

من جهتها قالت الفنانة منى شداد : أقدم شخصية «سليمة» زوجة الفنان صلاح الملا، وهي من الشخصيات التي اجسدها لاول مرة في اعمالي حيث اعبر عن الشر والوصولية الى ابعد الحدود من اجل المال الا ان هناك العديد من المفاجآت التي ستكشف عنها شخصيتي مع تقديم الاحداث ضمن اطار اجتماعي انساني يدعو اليه النص.


الجانب الإيجابي


الفنان باسم عبدالأمير قال: الاخ الاصغر لحياة الفهد وعلي جمعة وسعاد علي وصلاح الملا وسناء يونس وشخصيتي تحمل ملامح الطيبة والجانب الايجابي من العمل، ومن حيث ايضا التمتع بالمال والبعد كل البعد عما يقوم به الاشقاء الآخرون من حيث اكل مال اليتم والعيش في بيوت وحياة فقيرة لابعد الحدود.

واضاف عبدالأمير: هذا العمل ليس الاول الذي يجمع بيني وبين القديرة حياة الفهد، وهو يعد العمل الرابع معها.

الزوجة المتسلطة

http://up.ur-star.com/files/62627.jpg (http://vb.ur-star.com/220)


بدورها أكدت الفنانة هند البلوشي سعادتها بان تكرر مشاركتها الفنانة الرائعة حياة الفهد، لافتة الى انها تجسد في مسلسل «دمعة يتيم» دورا يجمع مابين الطيبة والقوة في آن واحد وهو شخصية فتاة تدعى «خلود» تعيش، مع والدتها وهي الفنانة سعاد علي والتي تتزوج من ابن خالتها وتضطر الى ان تعيش معه في منزل عائلته الى ان تواجه العديد من القضايا ابرزها قضية البخل الذي يتمسك به خالها، وهو دور جديد علي لأول مرة اجسده والمشاكل العائلية الناتجة عن ذلك حيث تكون فتاة من اسرة كريمة العيش ستتحول الى حياة مليئة بالبخل.

شخصية الأرملة

الفنانة مرام قالت: اجسد دور ابنة موضي الفنانة حياة الفهد، وتحمل اسم «منيرة» وهي شخصية جديدة علي من بين الاعمال التي صورتها لهذا العام حيث سيكون لها طابع كوميدي في اطار الشر الذي نقدم فيه الاحداث.


نقمة الزواج

صلاح الملا قال: أجسد دور احد الاخوان الذين يميلون الى جانب الشر احب المال الذي سيتحول نقمة مضيفا: منذ ظهوري في العمل اكون رجلا اعزب الى ان اتزوج بشكل او بآخر من «سليمة» التي تغير من مجرى حياتي، وسيكون لي من خلال العمل كاركتر مميز عما قدمته في مشاركتي مع القديرة حياة الفهد بمسلسل «الفرية» و«الداية».


دراما راقية

http://up.ur-star.com/files/62624.jpg (http://vb.ur-star.com/220)


بدورها قالت الفنانة سعاد علي: اقدم شخصية «أم خلود» الاخت التي تختلف عن اخواتها تحمل بداخلها الحب مهما صادفت منهم قسوة وتسعى لان تعيش وتربي ابنتها في حياة جيدة بعيدة عن مبدأ البخل والجري وراء المال، والعمل يحمل ارقى انواع الدراما البعيدة عن الاسفاف تدعو الى صلة الرحم والبعد عن أكل مال اليتيم.

شخصيات هامة

http://up.ur-star.com/files/62622.jpg (http://vb.ur-star.com/220)


أما الفنان الشاب يعقوب عبدالله شخصية خالد وهو المحرك الرئيسي والفعال في احداث المسلسل حيث يجسد شخصية «اليتيم» الذي يواجه مصيره المحتوم مع خالته موضي بعد وفاة امه.

وتقدم أمل عبدالكريم شخصية الزوجة المغلوبة على أمرها التي تحب بيتها وأولادها زوجة سعد البخيل الذي يعيَّشها في مآسٍ كثيرة.

مخرج المسلسل

من جهته أكد المخرج حسين آبل ان اجواء العمل تتسم بالهدوء الشديد وان الفريق متكامل ومتعاون، وهذا لم يعق التصوير وان كانت هناك لوكيشنات خارجية تم الانتهاء منها في اجواء حارة جدا.

وأضاف: القائمون على العمل في المسلسل كل منهم قائم بمهامه على أكمل وجه من حيث الفنيين والاضاءة ومدير التصوير نادر الحداد وصولا الى النجوم المشاركين في المسلسل.
وتابع: قيادتي لفريق العمل كانت اسهل ما يكون، خاصة ان هذا العمل هو الثالث مع الفنانة القديرة حياة الفهد وهذا يدل على مدى التقارب فيما بيننا لذا تكرر التعاون.
وحول اتسامه بالهدوء الشديد في تعامله مع فريق العمل داخل اللوكيشن قال: العمل تم الانتهاء منه في حوالي 58 يوما بفضل فريق متمرس وواع للعمل الذي يقدمه بحرفية كبيرة.
ومن وجهة نظري الاخراج والفن لا يأتي بالعصبية فالهدوء والتفاهم هو أساس العمل الجيد، وان يكون هناك تحكم في الفريق المشارك بشكل راق.

فريق العمل

مسلسل «دمعة يتيم» من تأليف وبطولة الفنانة القديرة حياة الفهد، وعلي جمعة، ومنى شداد، وباسم عبدالامير، وسعاد علي، وصلاح الملا، ويعقوب عبدالله، وهند البلوشي، ومرام، وصفاء يونس، وعبدالله الطراروة، ومحمد الحملي، وأمل عباس، وأمل عبدالكريم، واخراج حسين ابل، وألحان انور عبدالله وكلمات عبداللطيف البناي، وادارة الانتاج حايف الظفيري، ومدير التصوير نادر الحداد، وماكياح عبده الطقش.

جريدة الوطن الكويتيه

منقول..

الفنون
20-08-2009, 01:58 AM
أتوقع أن يكون مسلسل [[ دمعة يتيم ]] من المسلسلات الناجحة في شهر رمضان المبارك لأنه من تأليف وبطولة سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد .

شكرا أخوي ملك فنون على الخبر.

بن عـيدان
20-08-2009, 02:01 AM
من خلال متابعتي للبروموشن اتوقع انها شخصيه مكرره ؟؟؟؟
تقبل مروري

ملك فنون
20-08-2009, 02:11 AM
انا اتوقع انها تكون نفس خالتي قماشه

ملك فنون
20-08-2009, 02:11 AM
مشكوورين على المرور العطر

كيكي الحد
20-08-2009, 11:49 AM
شكرا لك اخوي ملك فنون على النقل وانا اتفق معاكم على ان الشخصيه مكرره وانها تقريبا مثل شخصية خالتي قماشه

ملك فنون
22-08-2009, 04:27 AM
وانا اشكر مرورك العطر

حبل المودة
16-09-2009, 05:56 PM
مشكوور ويعطيك الف عافية