المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «عطر النار» جديد المركز العربي للانتاج الاعلامي في رمضان المقبل ..!!


ملك فنون
20-08-2009, 02:16 AM
[/URL]

«عطر النار» جديد المركز العربي في رمضان المقبل ..!!

http://up.ur-star.com/files/63047.jpg (http://vb.ur-star.com/48613.html)

• من مسلسل {عودة أبو تايه}

عمان – القبس:
بعد النجاح الذي حققه آخر أعماله التاريخية «عودة أبو تايه»، في دورة مهرجان القاهرة للإعلام العربي الأخيرة وفوزه بسبع جوائز ذهبية، يستكمل «المركز العربي للإنتاج الإعلامي» تصوير المسلسل التاريخي الجديد «عطر النار» الذي يخرجه بسام المصري عن نص الكاتب مصطفى صالح استعداداً لعرضه في رمضان المقبل على عدد من أبرز الشاشات العربية.

ووفق تصريحه (المركز) هذا العام، يمثل المسلسل صورة غنية بالتفاصيل الاجتماعية والسياسية عن واحدة من أهم المراحل التاريخية التي شهدتها المنطقة العربية، عندما شن إبراهيم باشا حملة على بلاد الشام، هدفت إلى توسيع نفوذ الدولة المصرية، على حساب الدولة العثمانية، وما رافقها من أحداث.

وتتمحور أحداث العمل، المستمد من روايات حقيقية شهدتها منطقة الكرك الأردنية وجوارها، في القرن الثامن عشر، حول الصراع الذي شهدته المنطقة بين القوى الغربية وإبراهيم باشا على السيطرة على المنطقة، وتفاصيل المقاومة البطولية التي أبداها أهالي المنطقة ووجهاؤها، ويصور العديد من المعارك الضارية التي عرفتها تلك الفترة المهمة من التاريخ العربي المعاصر.

http://up.ur-star.com/files/63046.jpg (http://vb.ur-star.com/220)

• عبير عيسى

[U]وتتضمن قائمة أعمال «المركز العربي» هذا العام، بالإضافة إلى «عطر النار» المسلسل التاريخي «بلقيس» الذي يتناول سيرة أعظم ملكات المشرق، بالإضافة إلى المسلسل البدوي «الجمر والرمال»، الذي ينتجه «المركز العربي» لصالح فضائية «الليبية»، والمسلسل البدوي «راعية الوضحا» للمخرج حسن أبو شعيرة، والمسلسل الكوميدي «حتى إشعار آخر» الذي انتهى تصويره أخيراً.

يذكر أن مسلسل «عطر النار»، يضم في بطولته نخبة من نجوم الدراما التاريخية الأردنيين والعرب منهم: نبيل المشيني، ياسر المصري، عبير عيسى، أحمد العمري، حسن الشاعر، عاكف نجم، سهيل الجباعي، نجلاء عبدالله، ناريمان عبد الكريم، قمر الصفدي، مديحة كنيفاتي، علي الجراح، يوسف الجمل، سميرة خوري، رفعت النجار، جميل براهمة.

جريدة القبس الكويتيه