المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلسل الشام العدية ضد باب الحارة 4 وهو الجزء الثاني المكمل لمسلسل بيت جدي


ملك فنون
20-08-2009, 02:31 AM
[/URL]

مسلسل الشام العدية ضد باب الحارة 4 وهو الجزء الثاني المكمل لمسلسل بيت جدي
يعرض في رمضان على روتانا خليجية
«الشام العدية» ضد «باب الحارة 4» مع بسام كوسا وسامر المصري
سامر المصري بشخصية «أبو حجاز»
جريدة الرياض – ثقافة اليوم

يلفت المسلسل السوري الجديد "الشام العدية" الانتباه في موسم رمضان 2009 بأسماء النجوم المشاركين فيه والذين لا يربط بينهم سوى خصومتهم للمخرج بسام الملا وانسحابهم المثير من "باب الحارة 4". ففي "الشام العدية" الذي سيعرض على قناة روتانا خليجية في رمضان المقبل، سيجتمع أربعة من المبتعدين عن "باب الحارة" ليقدموا مسلسلاً منافساً وقوياً يصوّر البيئة الشامية بتفاصيلها المثيرة والمحببة.


[URL="http://vb.ur-star.com/237"]http://up.ur-star.com/files/69148.jpg (http://vb.ur-star.com/49372.html)


ويتقدم هؤلاء النجم بسام كوسا الذي شارك في الجزء الأول من "باب الحارة" بشخصية الإدعشري ويشارك في "الشام العدية" بشخصية "صبري". ثم سامر المصري الذي سيقدم في المسلسل الجديد شخصية "أبو حجاز" يعوّض بها غيابه عن أداء الشخصية التي اشتهر بها في باب الحارة شخصية "أبو شهاب". والممثل الثالث هو وائل شرف أما الرابع فهو السيناريست مروان قاووق الذي كتب الأجزاء الثلاثة الأولى من "باب الحارة" قبل أن يذهب ل"الشام العدية" ليكتب أحداثه وفق إطار شامي شعبي مثير.

وسترفع مشاركة النجوم الأربعة في "الشام العدية" من حدة التنافس بينه وبين "باب الحارة" وستمهد الأجواء للجمهور للمقارنة خاصة وأن قائمة الممثلين متداخلة بين المسلسلين حيث يشارك كل من سليم كلاس ووفاء موصللي وصباح جزائري وعبدالرحمن آل رشي في بطولة العملين.

يذكر أن مسلسل "الشام العدية" هو الجزء الثاني المكمل لمسلسل "بيت جدي" الذي عرض في رمضان الماضي وكان بين أبطاله الفنان الراحل ناجي جبر والذي حل بديلاً عنه في الجزء الجديد الممثل صالح الحايك