المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العوضي: برامج ومسلسلات حصرية شعارها «نجمة وقمر» في دورة قناة فنون الرمضانية


بن عـيدان
20-08-2009, 12:51 PM
في زحمة الفضائيات العربية وفي بقعة الضوء المحفوفة بالعمل الدؤوب والجهد المتواصل والأمل بأن تقع عيون المشاهدين عليهم كأول فضائية كويتية تبحث عن الكوميديا العذبة بهدف زرع الابتسامة على وجوه المشاهدين، استطاع فريق عمل كبير في قناة الكوميديا الأولى «فنون» أن يجدوا لأنفسهم فسحة أكبر في بقعة الضوء هذه ويوقعوا عليها أسماءهم ويثبتوا أنفسهم في زمن قياسي عبر عدد من الأعمال الدرامية والبرامج المنوعة الحصرية لشاشتهم الصغيرة، في شهر رمضان المبارك .

وأكد المدير التنفيذي لقناة فنون طريف العوضي على توجه القناة لزيادة جرعة الكوميديا هذا العام عبر بثها عددا من البرامج والمسلسلات الكوميدية الحصرية، سعيا منها الى ايصال رسالة هادفة الى الجمهور بعيدا عن التراجيديا وحياة المشاهد اليومية.
وأضاف ان القناة استطاعت أن ترسم لنفسها خطا يميزها عن بقية الفضائيات الكويتية والخليجية لاتخاذها الكوميديا شعارا لها عبر جهود العاملين المتواصلة لتقديم الأفضل دائما للمشاهد.
وعن الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك لفت العوضي الى تميز القناة بعدد كبير من البرامج والمسلسلات والتي ستعرض حصريا على قناة فنون،مشيرا الى أن مسلسل «الحب الكبير» للفنان العملاق عبد الحسين عبد الرضا سيعرض كاملا دون حذف لأي من المشاهد والتي ارتأت شاشة تلفزيون الكويت حذف بعضها كون أعمال الفنان عبد الحسين عبد الرضا لا تخلو من الافيهات ذات الأبعاد السياسية ، مشيرا الى أن هامش الحرية في القنوات الخاصة أوسع مما هو عليه في القنوات الرسمية في أي بلد.
وعن تأجيل عرض مسلسل الرهينة لما بعد عيد الفطر أشار العوضي الى أن زحمة الأعمال وكثرتها كان أحد أسباب تأجيل عرضه لما بعد رمضان.
واستعرض العوضي الدورة البرامجية المميزة التي حضرتها قناة «فنون» لمشاهديها، مؤكدا أنها ستحمل العديد من المفاجآت في قالب كوميدي بحت عبر عدد من البرامج التي يقدمها نخبة من النجوم وعروض حصرية لمسلسلات كوميدية شارك بها كبار الفنانين على مستوى الكويت والخليج وهي كالتالي:

الحب الكبير
ما يميز دورة قناة فنون لشهر رمضان هو تواجد الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا بعمل ضخم ومميز هو (مسلسل الحب الكبير) يجسد فيه الفنان عبد الحسين دور ناظر مدرسة متقاعد يؤمن بضرورة تجديد التعليم ويؤيد الاختلاط ولكن ضمن أطر من الحشمة.

العقيد شمة
فكرة (العقيد شمة) مبتكرة جدا حيث يعد المسلسل أول عمل كويتي يسلط الضوء على الشرطة النسائية ويعتمد على وجود الشرطة النسائية في احد المجتمعات الخليجية وهي الجهة المخولة بحفظ الأمن والنظام في المجتمع، وما ينتج عن ذلك من مفارقات كوميدية مرحة وتدور الأحداث في إحدى الكليات العسكرية النسائية والتي تُخرج دفعات نسائية حسب مستويات رتبتهن والقطاعات التابعة لها من أقسام الشرطة، وفي الوقت نفسه تقوم رئيسة مديرية الشرطة بملاحقة إحدى العصابات . وتجسد الفنانة هدى الخطيب دور( العقيد شمة) وهي امرأة عسكرية حازمة رغم أن العمل كوميدي. أما هبة الدري فتجسد دور الملازم (نفلة) وتتمتع بشخصية قوية في مديرية الشرطة حتى أنها توصف بالمجرمة من شدة تعذيبها للمساجين وهي في الوقت نفسه اليد اليمنى للعقيد شمة.
فيما تؤدي الفنانة سعاد علي دور الملازم(شقحة) وهي شخصية مقربة من العقيد شمة. أما الفنانة البحرينية لطيفة المجرن فإنها تجسد دور (خزنة) التي دخلت سلك الشرطة كمتدربة مع صديقتها في المسلسل الفنانة عبير الخضر إلى أن وصلت إلى رتبة (رقيب أول) وهو من بطولة : هدى الخطيب – سعاد علي – انتصار الشراح – لطيفة المجرن – محمد جابر – منى شداد – هبة الدري – عبدالامام عبد الله – سمير القلاف – احمد العونان – خالد العجيرب.

موزة ولوزة
عمل اجتماعي كوميدي يعتمد بالدرجة الأولى على كوميديا الموقف حيث يطرح العديد من المشاكل أهمها الاحتواء الأسري والأحقاد والتنافس والطمع بين الإخوان عبر قصة أب يتزوج من ثلاث نساء احدهن والدة موزة والثانية والدة لوزة، وكلاهما ثريتان والثالثة فقيرة وهي «أم مشعاب» والذي يقوم بدوره الفنان احمد السلمان وبعد وفاة الأب يصبح مشعاب هو الوصي على أختيه فيطمع في أملاكهما ويتسبب في عنوستهما خوفاً من طمع الأزواج.
بطولة : احمد السلمان، إلهام الفضالة، هيا الشعيبي
شجون الهاجري، شهاب حاجيه، ليلى السلمان، خالد العجيرب،
أحمد العونان
تأليف : نادر خليفة
أخراج: يوسف حمودة

بيت صالح السكراب
هو عمل يسلط الضوء على ظواهر المجتمع السعودي كون المشاهد السعودي عنصرا مهما جدا ويمثل شريحة كبيرة من مشاهدي قناة فنون،وارتأت القناة أن تضم في باقة برامجها الرمضانية عملا سعوديا يتميز بالكوميديا ويحتضن عددا من نجومها.
صالح السكراب شخصية مميزة من أكثر من جهة فهو يمتلك من الحظ الشيء القليل، وينعكس ذلك على علاقة مع من حوله من أفراد العائلة ومعارف والمجتمع المحيط، فالخلاف والاختلاف مبدأه في الحياة وشخصيته المشاكسة والمعارضة تساعده على ذلك فهل يستطيع صالح السكراب بهذه المواصفات تدبر نفسه وحل مشاكله ويتخطى ما يواجهه من عقبات؟
وهو من بطولة : محمد العجيمي، انتصار الشراح،و سعاد علي
تأليف : عبد الرزاق الممتن
أخراج: كابي سعد

أسانصيد
نفى العوضي ما تواردته وسائل الاعلام حول الفيديو المصور المنشور على موقع اليوتيوب واتهامه بفبركة المقالب، وأكد أن «الأسانصيد» برنامج مميز ونراهن عليه وأنه سيحوز على نسبة مشاهدة عالية من قبل الجمهور وسيبث على قناة فنون بعد أذان المغرب مباشرة.تدور فكرة البرنامج حول استضافة الفنانين والإعلاميين في أسانسير بإحدى العمارات السكنية. حيث يتوقف الاسانسير فجأة ويبدأ بالهبوط، وكأنه يهوي إلى الأسفل فترى ردة الفعل للفنانين وهم خائفون إلى جانب قفشات كوميدية اعتاد الجمهور عليها من جانب النجم محمد الصيرفي ومن النجوم الذين تمت استضافتهم بالبرنامج : حسين المنصور – خالد أمين – باسمة حمادة – حليمة بولند – ميساء مغربي – جمال الردهان – هند البلوشي – زهرة عرفات ...
بالاضافة إلى الكثير من النجوم، ويقدمه المذيع محمد الصيرفي

برنامج ولا كلمة 3
للسنة الثالثة على التوالي يعود إليكم المذيع المتميز مشعل معرفي مرة أخرى بصحبة برنامجه المسابقات الكوميدي ولا كلمة .
فكرة البرنامج تدور حول فريقين من أشهر نجوم الفن والرياضة في الكويت والوطن العربي يتنافسان حول معرفة اسم العمل الفني عن طريق شرح أحد أعضاء الفريق للعمل بدون أن ينطق باسم العمل ( بلغة الاشارة فقط ) وفي حال نطق بأي حرف او كلمة يتعرض للعقاب .
وما يميز البرنامج أنه يتضمن الكثير من المفاجآت المقدمة سواء من الفرق المتنافسة وكم النجوم المشاركين بالمسابقة .

برنامج «ولا كلمة-أطفال»
لفت العوضي الى نسبة المشاركة الكبيرة التي تعدت الخمسة آلاف مشاركة من قبل الاطفال على ايميل القناة، وتحدث عن تجربة القناة في عمل نسخة خاصة بالاطفال لبرنامج ولا كلمة :بما أن قناة «فنون» هي قناة العائلة ككل ،ونظرا للجمهور الكبير من الأطفال الذي تابع برنامج ولا كلمة للكبار بشغف.
وكما جرت العادة أن يكون للطفولة والبراءة نصيب في دورة قناة فنون في شهر رمضان لذلك يسرنا ان نقدم برنامج ولا كلمة للأطفال ليتسنى لنا التمتع بردة الفعل البريئة والمرحة من الأطفال خلال منافستهم لبعض في برنامج المسابقات المشوق (ولا كلمة أطفال) الذي تقدمه المذيعة سوسن الهارون.

جد ولعب3-
أكد العوضي أن المشاهد على موعد مع شكل وطرح جديد لبرنامج جد ولعب يختلف عن أجزائه السابقة ،حيث تقدمه هذا العام المذيعة المتألقة عبير الوزان . برنامج المسابقات المشوق والكوميدي جد ولعب يعتمد على عمل لقاءات خارجية مع الجمهور بالمجمعات التجارية والأماكن العامة ويطرح عليهم الاسئلة ويقدم العديد من الجوائز المتنوعة والقيمة، وما يميز البرنامج بالاضافة الى الجوائز هو ادخال بعض الافيهات والمقاطع المضحكة بما يتناسب مع حوار الجمهور.

شوجي
في أول تجربة لها في تقديم برامج المسابقات تطل الفنانة الشابة شجون الهاجري من خلال شاشة الكوميديا الأولى فنون في رمضان من خلال برنامج مسابقات بعنوان «شوجي» وهو من إخراج محمد الحداد، عدد كبير من المفاجآت والجوائز القيمة يحملها البرنامج للمشاهدين من خلال أسئلة منوعة ستطرحها شجون بأسلوب مميز على المشاركين ،حيث يحصل الفائز على جوائز قيمة مادية وذهب وسيارات حديثة.

عيني عينك 2-
برنامج منوع كوميدي، فكرته الاساسية تعتمد على تقليد البرامج والأعمال الناجحة والتي لاقت صدى واسعا لدى المشاهدين وما يميز برنامج عيني عينك هو الاستعانة بأبرز نجوم الفن مثل (خالد العجيري، مشاري البلام، وشهاب حاجيه، وشيماء علي) والكثير لتقليد الشخصيات والبرامج.

حيلهم بينهم كمان وكمان
برنامج مقالب مميز بفكرته التي تعتمد على استضافة فنان او نجم مشهور ويتم في نفس الوقت استضافة نجم شاب مغمور يلعب دور نجم مشهور مقابل النجم ضيف الحلقة ويتم اشراك ناقدة فنية غير معروفة بالمقلب لكي تقلل من قيمة النجم الفنية، مما يساهم بردة فعل غير طبيعية من قبل النجم ضيف الحلقة .
وهو من تقديم هبة مندور (المذيعة)، محمد شاهين (النجم الشاب)، نسمة ممدوح (الناقدة المغمورة).


هذا الرابط:http://www.zoomkw.com/zoomportal/UI/Article.aspx?ArticleID=46431

كيكي الحد
20-08-2009, 01:39 PM
الشكر لك اخوي احمداني ودائما قناة فنون تكون حريصه على انتقاء برامجها وتقديم الافضل

محمد العيدان
20-08-2009, 01:40 PM
شكرا على الموضوع احمداني والله يساعدنا على المتابعة وراح يصيبني عمي قنوات الظاهر

بن عـيدان
21-08-2009, 12:39 AM
مشكووووووووووووووووووووووووورين على المرور

حوريه
14-09-2009, 05:08 PM
موضوع جيد

polo
28-09-2009, 04:08 AM
مشكور ويعطيك الف عافيه

البرنس
12-10-2009, 04:59 AM
مشكور يعطيك العافيه

البرنس
12-10-2009, 08:27 AM
مشكور يعطيك العافيه

ع ــآشقـــہَ بۉۉ ع ـدنـآن
12-10-2009, 12:34 PM
مشكور