المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات أبو طبيلة 1


بحر الحب
22-08-2009, 02:28 PM
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2009/08/22/a87b4337-cb2f-4d84-b7f8-448facadd2d7_maincategory.jpg (javascript:void(0);)

كل عام وأنتم بخير يا قرائي الاعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كيوميات سنوية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضيات والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات ..وطبعا شعاري الاول والاخير ، لا يوجد عندي كبير أو صغير ، فالنقد مباح في المساء والصباح ، والزعل مرفوع والعتب ممنوع.

ماكو فايدة
** ونحن نعد «دليل القبس» لمسلسلات رمضان لهذا العام، بقينا حتى اخر لحظة قبل رمضان ونحن ننتظر مواعيد عرض المسلسلات في الفضائيات المصرية دون جدوى.. لكن اذا عرف السبب بطل العجب.
والسبب الذي وصلنا هو الصراع السنوي بين الممثلين المصريين ومسؤولي التلفزيون على عرض المسلسلات في مواعيد الذروة ...وما زال الصراع قائما مثل كل عام.
ملينا واحنا نقول ان العبرة بقيمة العمل مو في موعد عرضه ...بس ماكو فايدة.

كويتية ومصرية
**على مشاهدي رمضان لهذا العام أن يفرقوا بين منيرة الكويتية ومنيرة المصرية. الاولى تؤديها هيفاء حسين في مسلسل «الهدامة»، والثانية تؤديها الهام شاهين في مسلسل «علشان ماليش غيرك».

من صجكم؟
في مؤتمرهم الصحفي لإعلان برامجهم الرمضانية قال مسؤولو قناة سكوب ان برنامج «صادوه» يستمر للسنة السادسة بنجاح كبير...
نجاح كبير عاد؟ ..من صجكم؟

سوزان تميم وحريق الجهرا
** في رمضان الماضي .. كانت قضية سوزان تميم التي قتلت في شقتها في دبي حاضرة في المشهد الرمضاني حيث فكر اكثر من فنان تحويلها الى عمل فني...
وفي رمضان هذا العام يبدو ان قضية حريق الجهراء ستحل محلها ..فهل سيفكر احد من الفنانين الكويتيين بتحويل قصة الحريق الى عمل فني؟
ليش لأ؟ كل شي جايز.

صراع الأقمار الثلاثة
**عندما أعلن تلفزيون «الراي» عن برامج رمضان حمل شعار «الراي قمرنا» بينما حملت قناة «فنون» شعار «نجمة وقمر»، وقطع تلفزيون «سكوب» المد القمري قاطعا الطريق عن أي منافسة عندما حمل شعار «قمرهم كلهم» مختصرا الموضوع ..!
ابو طبيلة يقول للجميع العبرة مو بالشعارات بل بما تقدمونه في رمضان ..وهذا الميدان يا حميدان.

غياب «علقم» في رمضان
رغم وجود نجوم الدراما المحلية في مسلسلات رمضان إلا أن الفنان خالد العبيد يعتبر الفنان الوحيد الذي يغيب عن الشاشة الرمضانية رغم أنه كان من أكثر الممثلين حضورا خصوصا في الأعمال التراثية للأطفال، والمشاهد لا ينسى دوره «علقم» الذي رسخ في ذاكرة الجمهور ولا يزال.

جوهر والمخدرات ورمضان ..؟
أحمد جوهر كان يراهن علي مسلسله الجديد «الظل الأبيض» ضمن الدورة الرمضانية لتلفزيون الكويت من منطلق الوجود في السنوات الأخيرة، إلا أنه في نهاية المطاف قرر ان يخرج من سباق رمضان بسبب أن العمل يتناول قضية المخدرات بشكل موسع ومثل هذه الأعمال لا تتناسب والشهر الكريم.
أبي اصدقك يا اخ جوهر.. بس قوية.

شر النفوس 16
** قررت محطة ام بي سي معاقبة ابو طبيلة على ما قاله بحق مسلسل «شر النفوس» في رمضان الماضي، وذلك بعرض الجزء الثاني من هذا المسلسل لهذا الموسم..الله يستر لا يصير مثل طاش، ونعيش ونشوف شر النفوس16!!

فنجان الدم
** تجربة عرض مسلسل فنجان الدم على قناة ام بي سي لهذا العام بعد منعه من العرض على الشاشة نفسها في رمضان الماضي تفتح الباب واسعا امام احتمال التفكير بعرض مسلسل «اسد الجزيرة» الذي صور قبل سنتين تقريبا ومنع من العرض على الشاشة الكويتية..ليش لأ؟

أسد الجزيرة
** بالمناسبة: الكثيرون تابعوا حلقات مسلسل اسد الجزيرة على الانترنت واعجبوا بالمستوى الراقي على صعيد الكتابة والاخراج والتمثيل.. يعني حرام يروح كل هالجهد على الفاضي.

الشاعرة حياة
** وايضا بالمناسبة: أنا يا بو طبيلة شخصيا تابعت بعض حلقات «اسد الجزيرة» على الانترنت وسحرني مشهد حياة الفهد في دور الشاعرة التي ترثي ولدها بعد ان وصلها خبر مقتله في الحرب... وكانت حياة كالعادة.. عملاقة بمعنى الكلمة.

تهنئة ملاك
الممثلة الشابة ملاك أرسلت تهانيها للصحافة الفنية ولمن يتواصل معها من جمهورها في رسالة طريفة ومتميزة تضمنت مشاركاتها في الأعمال الرمضانية على الشكل التالي : «آنا وطاش ما طاش و«أم البنات» و«إمرأة وأخرى» متيمعين في «بيت صالح السكراب» وقاعدين حوالين «سدرة البيت»، وذكرناكم وحبينا إندزلكم «رسائل من صدف» وأنقول لكم فيها مبارك عليكم الشهر الفضيل أختكم / ملاك».
وكل عام وانتي بألف خير يا ملاك.

مآسي حياة الفهد
حياة الفهد قالت ان مسلسل «دمعة يتيم» يحمل كما كبيرا من المآسي.. وكأن المشاهد بحاجة الى المزيد من المآسي والبكاء في الدراما، لماذا لا تفكونها شوي على المشاهدين ..؟!
والله العظيم خلص الكلينكس يا حياة من كثرة الدموع ونحن نتابع مسلسلاتك من «الفرية» الى «الخراز» الى «الداية» الى «ابلة نورة»... ولاحقتنا بـ«دمعة يتيم» بعد؟

ممثلات مقدمات
بعض الفنانات الشابات لم يكتفين في مجال التمثيل الذي حققن فيه انتشارا واضحا بعدما قررن دخول تجربة تقديم البرامج التلفزيونية في رمضان الحالي مثل شجون الهاجري، ملاك، شهد الياسين، هبة الدري، لكن السؤال الذي يطرح نفسه ماذا ستضيف اليهن هذه التجربة للمشاهدين؟
خلونا ننطر ونشوف ونحكم.

مسلسل تركي في «فلاش»
دورة قناة «فلاش» الرمضانية تعتبر فقيرة جدا في موادها البرامجية والدليل إعادة عرض مسلسلات عفى عليها الدهر فمثلا يعرض مسلسل «سيف بن ذي يزن» إضافة الى عرض مسلسل تركي رومانسي رغم أن رمضان لا يصلح لعرض مثل هذه النوعية من الدراما ..!
.. وصح لساني!

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=527234&date=22082009

حبل المودة
16-09-2009, 05:55 PM
مشكوور ويعطيك الف عافية