المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعاد عبدالله: أنا مغلوبة على أمري


بحر الحب
23-08-2009, 01:50 PM
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2009/08/23/6552d789-6fea-463e-bc6d-c4a30b59b66b_main.jpg

كتب حافظ الشمري:
أكدت سعاد عبدالله أن مسلسل «أم البنات» الذي يعرض حاليا في تلفزيون الكويت يطرح مشاكل المرأة ونضالها لتحقيق كيانها المستقل بمفهوم الحرية الصحيح، وتؤدي فيه دور أم البنات التي تربي بناتها تربية سليمة، وتعاني من أجل ذلك، وتثبت أن في مقدور المرأة أن تلعب دورا مهما في المجتمع، وتقدم تضحيات تفوق ما يقدمه الرجل بمراحل، مبينة أن الكوميديا ستكون حاضرة إلا أن الخطوط الإنسانية والتراجيديا ستكون جزءا مهما من مساحة العمل، مشيرة الى أن كثافة الدراما الخليجية في رمضان ناتجة من انتشار الفضائيات، واعترفت أن الحالة الرمادية أصبحت تغلب كثيرا على الدراما في الخليج رغم أن الناس في حاجة ماسة الى البسمة، وعن عودة الثنائيات بينها وبين الفنانين عبد الحسين عبد الرضا وحياة الفهد قالت إن هناك لغة تفاهم وتقارب بينهم لكونهم يرتبطون بعلاقة فنية قوية نتيجة المشوار الطويل لهم والأعمال المشتركة التي جمعت بينهم، وأبدت استعدادها للتعاون مجددا مع حياة الفهد شريطة توفر نص جيد، عدة أمور تتحدث عنها الفنانة سعاد عبدالله في الحوار التالي:

• ما الجديد الذي ستقدمه الفنانة سعاد عبدالله في مسلسل «أم البنات»؟
- فكرة المسلسل قد تكون مطروقة من قبل إلا أن طريقة الطرح والمعالجة قد تكون جديدة، والعمل يتناول كفاح المرأة لإثبات كيانها بمفهوم الحرية الصحيح وكيفية تصرفها مع مجتمعها ومحيطها، وهي حرية مختلفة من مجتمع الى آخر، وتظل قضايا ومشاكل المرأة تستحوذ على أكبر قدر من الاهتمام لأنها جزء مهم في المجتمع، والكاتبة هبة مشاري حمادة كتبت القصة برؤية متقنة وبطريقة صحيحة، وفي النص الكثير من عناصر الجذب.
• ماذا عن شخصيتك في المسلسل؟
- شخصيتي ستكون جديدة ومختلفة تماما في «أم البنات» ، ففي الجزء الأول أجسد حالة معينة وفي الجزء الثاني هناك تحول كبير في الشخصية، وسأقوم بدور أم البنات التي تحتوي بناتها بحنانها وعطفها، وتسعى لرعايتهن رعاية سليمة، ورغم أنها تأخرت نوعا ما في الاهتمام بهن فإنها عرفت كيف تربيهن التربية الصحيحة، لتؤكد أن اتهام الرجل وادعاءه بأن المرأة ليس بمقدورها تربية الأبناء باطلان، وأن «تربية حريم» مقولة خاطئة، وتضيف سعاد عبدالله «شخصيتي نموذج لامرأة مغلوب على أمرها تعيش المعاناة في حياتها لكن لديها الإرادة القوية التي تمكنها من فرض وجودها كعنصر فعال في المجتمع»، والعمل يسلط الضوء على مشاكل المرأة خصوصا فيما يتعلق ببعض القوانين التي تحرمها وتحد من تحقيق ذاتها.
مسلسل نسائي
• يبدو أن مسلسل «أم البنات» مسلسل نسائي؟
- هناك 15 شخصية نسائية خطوطها متداخلة وتحرك الأحداث طوال حلقات المسلسل، وكل امرأة لها منهج وتطلع وفكر ومزاج معين، خصوصا أن العمل يتناول الأم (أم البنات) التي تتعامل مع محيط نسائي من بناتها وأخواتها ومحيطها لكن الشخصيات الرجالية موجودة.
• ما الأسماء الجديدة التي تعاونت معها؟
- يضم المسلسل عدة وجوه نسائية جديدة كل شخصية لها خط معين، والممثلة هيا عبد السلام لأول مرة تدخل مجال الدراما وتمتلك موهبة وسيكون ظهورها جيدا وجميلا في رمضان إضافة الي أن العناصر الشابة الأخرى فعالة وكل شخصية لها بصمة في الدور الذي تؤديه، وأنا أحرص دائما على فتح الفرصة أمام الممثلات أو الممثلين الشباب وأشجعهم بالمشاركة في أعمالي لأنهم يحتاجون الدعم وهم من سيكملون مسيرة الفن مستقبلا.
• هل ستكون الكوميديا حاضرة في المسلسل؟
- الإطار الكوميدي سيكون موجودا في المسلسل لكن الخطوط الإنسانية والدرامية الجادة سيكون لها جزء كبير ومساحة نتيجة الظروف المحزنة والواقع المؤلم الذي يغلب على القصة، وأتمنى أن يحوز العمل على قبول المشاهدين الذين نسعى باستمرار لإرضائهم.
قضايا إنسانية
• ألا ترين أن الدراما الخليجية أصبحت مكررة والدليل التطرق الى القضايا والمشاكل الإنسانية نفسها؟
- القضايا الإنسانية التي يتم تناولها في الدراما تختلف بين العمل والآخر في طريقة الطرح والزوايا والمنظور وهذا هو محك القضية الإبداعية، وفي جمهورية مصر العربية تم استثمار الثورة في الكثير من الأعمال الفنية لكتاب كثيرين مثل محفوظ عبد الرحمن، مصطفى محرم، والجانب الإبداعي هو من يحكم عليه في التمييز بين العمل الدرامي والعمل الآخر.
• لكن حجم المأساوية في الدراما الخليجية فاق الكوميديا كثيرا؟
- أنا أعترف أن مساحة المآسي أصبحت تتغلب على الجانب الكوميدي في الدراما الخليجية، والناس أصبحوا ينشدون ويتمنون البسمة والضحكة نتيجة الحالة الرمادية الواضحة في العالم العربي، وبالتالي التذمر من هذا الوضع تعدى الحدود لدرجة أن الناس أصبحوا يرددون «فكوها شوي».
• كيف تنظرين الى التعامل بينك وبين تلفزيون الكويت؟
- التعاون مع تلفزيون الكويت ليس وليد اللحظة، فأول إنتاج لي مع تلفزيون الكويت يمتد الى أكثر من 30 عاما خلال مسلسل «رقية وسبيكة»، والمسألة ليست في التعامل بيني وبين التلفزيون بقدر ما هي تاريخ طويل يجمع بيننا رغم بعض التعثر الذي حصل في فترة معينة، لكن التعامل مستمر بيننا.
• هل سيتوقف تعاونك مع الفضائيات الخاصة؟
- لم يتوقف التعامل بيني وبين المحطات الفضائية، ففي رمضان الماضي عرض مسلسل «فضة قلبها أبيض» في قناة أبوظبي، وقبل عامين تعاونت مع محطة «أم بي سي»، إلى جانب تعاوني مع تلفزيون الكويت.
• ما سبب تشبث الفنانة سعاد عبدالله بتقديم عمل درامي يتيم في رمضان كل عام؟
- رغم أن المحطات باستمرار تطالبنا كفنانين بأكثر من عمل فإن ظروفي قد تكون تحد من ذلك وتركيزي على عمل واحد أضع كل جهدي فيه إضافة الى أنني أبحث عن النصوص الجيدة الذي تحمل جديدا للمشاهد، وسأحاول التغلب على هذا الأمر لتقديم أكثر من عمل مستقبلا.
كثافة غير مسبوقة
• ألا ترين أن رمضان يشهد كثافة غير مسبوقة من الدراما؟
- كثافة الدراما حاليا في رمضان من كثافة وانتشار عدد الفضائيات في منطقة الخليج والوطن العربي، ففي دولة الإمارات الآن مجموعة متعددة من المحطات الفضائية التي تستقطب وتستوعب الدراما على مدار السنة، وكذلك الحال في الكويت عدة قنوات مثل «الوطن" و«الراي» و«سكوب»، والفضائيات أصبحت تعطي مساحة للدراما خصوصا في شهر رمضان المبارك الذي يتسم بكثافة كبيرة من الخارطة البرامجية.
• لكن ربما هذه الكثافة تفقد المشاهد التركيز نوعا ما؟
- البقاء للأفضل الذي يحظى بنصيب وافر في المشاهدة خصوصا أن الجمهور الخليجي واع ويمتلك ذوقا رفيعا، وقادر على التفريق بين الغث والسمين من الأعمال، وأرى أنه سيتابع العمل الذي يستحق المشاهدة، علما بأن هناك أناسا يضعون جدولا معينا في رمضان لمتابعة أعمال درامية وبرامجية محددة، ووسط كثافة الدراما والفضائيات أعتقد أنه سيأتي يوم في المستقبل سيكون هناك قناة لكل مواطن.
• تعاملت مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا في المسلسل الإذاعي «راعي الديوانية» لكن متى نراكما معا في عمل درامي تلفزيوني؟
- اللغة مع عبد الحسين عبد الرضا مفهومة ومتقاربة بيننا والحال نفسها مع حياة الفهد، ويربطنا مشوار طويل من الأعمال المشتركة، ولقد سعدت بالعودة الى العمل الدرامي الإذاعي وأسعدني أكثر تواجد أبوعدنان معي ، وأما بالنسبة للتعامل مع عبد الحسين عبد الرضا في عمل درامي فهذا الأمر نتركه للأيام.
عودة الثنائيات
• متى تعود الثنائيات بينك وبين الفنانة حياة الفهد؟
- الثنائيات الفنية بيني وبين حياة الفهد عمرها طويل، وهي جزء من تاريخ جميل ربط بيننا، وإن توفر النص الجيد من الممكن الالتقاء بيننا مرة أخرى لأن المسألة تكمن في عدم توافر النص.
• هل هناك عمل درامي جديد قادم مع تلفزيون الكويت؟
- بعد مسلسل «أم البنات» ليس لدي جديدا بالنسبة للتعاون مع تلفزيون الكويت لكن تلقيت عروضا من كتاب لأعمال جديدة، ولا تزال هذه النصوص في طور القراءة ولم يتم بلورة التعاون حتى الآن، وسأختار النص المناسب خلال الفترة المقبلة بعد إخضاعه للقراءة المستفيضة.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=527448&date=23082009

امل
25-08-2009, 03:48 PM
اهنئ ام طلال على هذا العمل الرائع الذي شدنا من اول لحظه ..

الف شكر بحر

محمد العيدان
25-08-2009, 04:36 PM
عمل بدأ يفرض نفسه .. شكرا يا بحر الحب

بن عـيدان
25-08-2009, 04:42 PM
العمل فرض نفسه في رمضان

بحر الحب
25-08-2009, 08:33 PM
فعلا عمل رائع واصبح حديث الناس وبرأيي انه افضل عمل خليجي لهذا العام .
ومشكورين على المرور .

عاشق هنودة
26-08-2009, 12:26 AM
انا اهني ملكة الشاشه الخليجية على هذا العمل...


الي صدق ما افوتهــ

الصراحة انا وايد اتأثرت با المسلسل ...

ووايد انشديت له..

شكرا ع النقل..

ع ــآشقـــہَ بۉۉ ع ـدنـآن
26-08-2009, 04:47 AM
قسسم العمل شدني مرـآإ قصصته روعه ً

وام طلآلأال مبدعه بصرأأحه هي وغانم الصصالح تآإققن الدووؤر ..

زهرة البحرينية
27-08-2009, 12:16 AM
عودة الثنائيات
• متى تعود الثنائيات بينك وبين الفنانة حياة الفهد؟
- الثنائيات الفنية بيني وبين حياة الفهد عمرها طويل، وهي جزء من تاريخ جميل ربط بيننا، وإن توفر النص الجيد من الممكن الالتقاء بيننا مرة أخرى لأن المسألة تكمن في عدم توافر النص


سامحيني ماما سعاد - هذي مو سبب اساسي يقنع انج ماتتعاملين ويا ماما حياة

كل الممثلين والممثلات الكبار مثل:
سعد الفرج + عبد الحسين عبد الرضا
سعاد عبد الله + حياة الفهد
عبد الحسين عبد الرضا + سعاد عبد الله

، اذا سئلناهم ليش مايرجع الثنائي يقولون: النص مو متوفر


اذا هذا فعلا المشكلة الرئيسية - اني مستعده اوفر لكم النص المناسب
واذا عجبكم النص وصار مناسب - راح توافقون ؟


اذا الجواب اي
اختكم زهرة من البحرين مستعده وواثقة ان النص راح يعجبكم

اتمنى من الادارة الكريمة - توصيل هذا الكلام لكل ممثلين وممثلات الكبار العمالقة

صوت الشرقية
30-08-2009, 08:36 PM
لقاء شيق وجميل مع السندريلا الخليجية

الف شكر

وهج
01-09-2009, 06:34 AM
انا اقول الفنانه سعاد عبد الله متألقه دائماوالمسلسل قبل لنشوفه وبعد ما شفنا ناجح اكييييييد