المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات أبو طبيلة 3


بحر الحب
25-08-2009, 02:28 AM
كل عام وأنتم بخير يا قرائي الاعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كيوميات سنوية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضيات والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات ..وطبعا شعاري الاول والاخير ، لا يوجد عندي كبير أو صغير ، فالنقد مباح في المساء والصباح ، والزعل مرفوع والعتب ممنوع.

شدوا حيلكم
** ام البنات ...هموم البنات مع الام المنكسرة، قصة مكررة شاهدناها كثيرا في افلام ومسلسلات ولا نعرف ما الجديد الذي سوف تقدمه الرائعة سعاد عبدالله من خلال رؤيتها الجديدة.. طبعا المجال سيكون مقارنة يومية وحية بين الممثلات الشابات اللواتي يمثلن ادوار بنات سعاد عبدالله... شدوا حيلكم يا بنات.. يا شاطرات.

شوكة
**هذا هو اليوم الثالث من رمضان المبارك، ولحد الان ما عرفت راسي من كرياسي، وما عرفت شأتابع وشأخلي من مسلسلات وبرامج .. يعني في الأيام الثلاثة الاولى شفت أكثر من خمسين مسلسل... على طريقة من كل بستان وردة... لكن النتيجة طلعت: من كل بستان شوكة.


نص حياة وسعاد المفقود
رغم ابتعادهما بعضهما عن بعض فنيا لسنوات طويلة إلا أن الفنانتين سعاد عبدالله وحياة الفهد عندما تطرح عليهما مسألة التعامل يعللان السبب في عدم توافر النص.
بصراحة يا «أم طلال» ويا «أم سوزان» احترنا في هذا الموضوع الذي أصبح مثل الأسطوانة المشروخة اللي صار محد يصدقها.
يعني متى تلقون النص وتتعاملون مع بعض؟ قولوا انكم ما تبون تتعاونون مع بعض وخلصونا.

صفاة بورسلي
عودة الإعلامي المخضرم بدر بورسلي في برنامج «الصفاة» عبر تلفزيون الكويت للمشاهدين في برنامج يطرح المواضيع المتنوعة، خطوة تسجل للتلفزيون الكويتي، لكن السؤال: كيف ستكون «صفاة» بورسلي لمشاهديه؟وهل سينجح بورسلي من التخلص من لعنة تلفزيون الكويت ونعني بها لعنة الجمود والتقليدية والبيروقراطية؟ نتمنى

حرام يا هدى
** تطل علينا هدى حسين خلال هذا الرمضان في ثلاثة مسلسلات دفعة واحدة اثنان منها على القناة نفسها وهما «سدرة البيت» و«سارة»، بالاضافة الى «الرهينة» على قناة أخرى.
ابو طبيلة خايف على هدى من الاستهلاك، وخايف على المشاهدين من الملل، وخايف على نفسة من اللخبطة...
يعني مسلسل واحد يكفي يا هدى.

بو نبيل وبو قتادة
** ساءني جدا الاعلان عن برنامج بو قتادة وبو نبيل عبر جزء من حلقة تتناول مذيع قناة سكوب "ابراهيم بوعيد"... طبعا اقصد الجزء المتعلق باستخدام اللهجة الفلسطينية تحديدا فيما يشبه السخرية. المشاهدون احبوا بوقتادة وبونبيل في الدورات الاولى للبرنامج، ولا بد من المحافظة على هذا الحب.. هذه نصيحة صغيرة للقائمين على البرنامج.

أسرار مقدسة
** كما الاسرار العسكرية بالضبط اخفت القنوات المصرية مواعيد عرض برامجها الرمضانية، الغريب ان اسامة الشيخ المشرف على قطاع القنوات المتخصصة بالتلفزيون المصري قال في مؤتمر صحفي عقده قبل بداية شهر رمضان: هذه المواعيد مقدسة لأن هناك ممارسات من قبل بعض القنوات بحاجة إلى مواثيق أخلاقية تنظم البث، وأضاف: مواعيد بث المسلسلات سنعلن عنها قبل انطلاق مدفع الإفطار فى أول أيام رمضان.
حشى مو مواعيد رمضان ..هذي مواعيد بداية الحرب العالمية الثالثة.

حصري ومصري
** {في رمضان مفيش حاجة حصري.. كله على التلفزيون المصري}.. هذا هو شعار القنوات المصرية كلها خلال رمضان في مواجهة لظاهرة العرض الحصري الذي تتبعه بعض القنوات العربية.
التلفزيون المصري يعرض {الحصريات} الفضائية العربية على قنواته الارضية.. ومفيش حد احسن من حد..

ماغي وحلومة
** قناة رواسي قررت ان تخوض السباق الرمضاني هذا العام بواسطة ماغي فرح التي تقدم برنامجا منوعا على طريقتها الخاصة.ماغي اشتهرت بالتقليد وفي بعض الحلقات التي اعلن عنها بدت ماغي في منتهى الحيوية وقمة الموهبة وهي تقلد بعض النجوم والفنانين والمذيعين والمذيعات... وفي فقرة حليمة بولند كانت ماغي الخالق الناطق حلومة... بس ماغي أخف دم بكثييير!

أبيض واسود
** احلى ما في تلفزيون الكويت في رمضان تلك الاغنية الفلكلورية التي أكل الدهر عليها وشرب وما زالت في قمة تألقها وهي أغنية: "عادت عليكم يا هلا.. يا لهلا فيكم يا هلا..." بصراحة ما ان اسمع هذه الاغنية بلحنها المميز وتقنية الصوت الردئية فيها بفعل تراكم السنوات، حتى ينتابني شعور بزمن الابيض والاسود...


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=527780&date=24082009

عندليب الكويت
25-08-2009, 09:46 AM
حرام يا هدى
** تطل علينا هدى حسين خلال هذا الرمضان في ثلاثة مسلسلات دفعة واحدة اثنان منها على القناة نفسها وهما «سدرة البيت» و«سارة»، بالاضافة الى «الرهينة» على قناة أخرى.
ابو طبيلة خايف على هدى من الاستهلاك، وخايف على المشاهدين من الملل، وخايف على نفسة من اللخبطة...
يعني مسلسل واحد يكفي يا هدى.

أنا أتفق بشكل كامل مع هذه الملاحظة!
هدى فنانة نشيطة لكن إذا زادت.. امصخت!!
وبصراحة هي حرقت نفسها أكثر من اللازم في الأعمال الكثيرة التي تظهر فيها.
والمشاهد يفقد القدرة على التركيز بسبب كثرة الشخصيات لنفس الفنان!
أتمنى من هدى لو أنها ركزت على عمل واحد يكون أفضل.. خاصة أن المسلسلات الكويتية عددها حطم الرقم القياسي هذه المرة!!