المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات أبو طبيلة 8


بحر الحب
29-08-2009, 02:47 PM
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2009/08/29/553a2fd9-b496-4b90-bbac-7ed1a1cbc947_main.jpg

كل عام وأنتم بخير يا قرائي الاعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كيوميات سنوية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضيات والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات.. وطبعا شعاري الاول والاخير، لا يوجد عندي كبير أو صغير، فالنقد مباح في المساء والصباح، والزعل مرفوع والعتب ممنوع.

المعدة الشريرة
** برنامج «ولا كلمة.. اطفال» هو الحسنة الوحيدة في تلفزيون فنون فقد اتاح للمشاهدين الاستمتاع ببراعمنا الاطفال وهم يتسابقون حول معرفة اعمالنا الفنية بدون كلام ولكن في احد حلقاته سحبت احدى المشاركات التي لم تبلع سن العاشرة الورقة بشكل عشوائي لكي تشرح ما دوّن فيها ويكون العمل مسرحية للاطفال بعنوان «شراني شرون»!!! ايها المعدة الشرانية كيف سيستطيع الصغار شرح هذه المسرحية في غضون دقائق معدودة..؟ انا اتحداك يا معدة يا شريرة ان تستطيعي انت شرحها للكبار في نصف ساعة.

رزة وجه
** تبدو الضجة التي اثارها ابطال مسلسل «وعاد الماضي» ضجة غير مبررة، لان مشعل الجاسر اعترض على وضع اسم شهاب الجوهر قبله رغم ان الاثنين بالجيل نفسه والمكانة الفنية نفسها. على فكرة: بعد مشاهدة تتر المقدمة اكتشفنا ان مشاري البلام راز وجهه بموضوع الخلاف على وضع اسم شهاب الجوهر قبل اسمه هو الاخر.. ليش راز وجهه؟ اتبعوني للفقرة التالية وتعرفون.

ماخذ حقه...
** المخرج غافل فاضل رتب اسماء الفنانين بناء على عوائل الشخصيات وهو اسلوب متبع في الكثير من الاعمال، ومشاري البلام مو في العائلة الرئيسية التي وضع فيها اسمي شهاب الجوهر ومشعل الجاسر، ومع ذلك فقد وضع اسمه اول اسم في العائلة المنتميه إليها شخصيته.. فليش زعلان؟ انا اشوف ان ماخذ حقه وزيادة.

محترمة وتغني بملهى
** يسرا في مسلسلها الجديد «خاص جدا» تمثل دور طبيبة نفسية كبيرة ومشهورة ومحترمة، وهي تعيش متنقلة بين عيادتيها في دبي والقاهرة.. وفي احد المشاهد نرى هذه الطبيبة الكبيرة المحترمة تغني في احد ملاهي دبي دون أي مبرر درامي.. فقط لأن الست يسرا تريد أن تغني!! يبدو ان فناناتنا كلما كبرن في السن ..كلما صغرن في التفكير!! والله يستر.

ماركة أحمد السلمان
** يشارك الفنان أحمد السلمان في عدة أعمال درامية في رمضان، فكل شاشة فضائية يطلع لك السلمان منها في مسلسل معين كأنه المارد الذي يطلع من المصباح السحري، علما بأنه يشارك في «الحب الكبير» و«امراة أخرى» و«موزة ولوزة» و«عمر الشقا».. وبصراحة صرت اخاف هاليومين افتح الثلاجة يطلعلي احمد السلمان!!

متى يسكرون سكوب ..؟
** رغم توقف برنامج «صوتك وصل» على قناة سكوب والضجة التي اثيرت حوله الا اننا استطعنا اكتشاف مواهب تمثيلية جميلة ظهرت في البرنامج بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا حوله حيث تمكنت هذه المواهب من تقليد الشخصيات السياسية بطريقة متقنة، ومن هؤلاء ابراهيم القطان ووليد الضاعن وسعود الشويعي وغالية.

{فلاش} في العسل
** قناة «فلاش» تعرض هذه الايام حلقات المسلسل التراثي «الإبريق المكسور».. الذي انتجه تلفزيون الكويت قبل الميلاد بسنتين!!
الابريق المكسور؟ شخباري؟

دوري «الشاهد»
** كانت السمة البارزة في رمضان وجود الدورات الرمضانية في أغلب المحطات الفضائية المحلية من بينها «الوطن» و«سكوب» و«العدالة»، لكن اللافت أن قناة «الشاهد» أطلقت دورة رياضية لكرة القدم باسمها «دوري الشاهد»، علما بأنها تبث هذه المباريات على الهواء.

صوف عمر الشريف
** الفضائية المصرية تعرض في رمضان برنامجا على حلقات عن سيرة الفنان الكبير عمر الشريف ... البرنامج رائع بصراحة، ولعل اجمل ما فيه تلقائية عمر الشريف وعفويته وحيويته وذاكرته الحية...
عمر القى في البرنامج من الذاكرة بعض الابيات للمتنبي بعربية فصيحة والقاء يحسده عليه خريجو الازهر... فعلا عتيج الصوف ولا يديد البريسم !

الله يرحمهم
** قناة «الاولى» المصرية، تعرض برنامجا اخر على حلقات ايضا عن انيس منصور وهو لقاء طويل معه ... انيس منصور كعادته منذ نصف قرن.. كل حكاياته يستشهد فيها بأشخاص من فئة «الله يرحمه»!! الغريب انها كلها حكايات من الصعب تصديقها وطبعا من الصعب سؤال الشهود
عنها !!

اسمعوها
** حلاوة.. وشقاوة.. ودلع.. وخفة دم... وطرب أيضا... طبعا انا اتكلم عن اغنية مقدمة أو تتر مسلسل ابن الارندلي التي غنتها الفنانة نانسي عجرم في سابقة هي الاولى بالنسبة لها على صعيد الغناء كمقدمة للمسلسلات الدرامية.
بصراحة؟.. سأعتبرها أغنية الموسم الرمضاني... اسمعوها واحكموا!

الأرندلي
** يحيى الفخراني ....يا بن الارندلي!! ..انتهت الملاحظة!

دروس حسنية
** لأنني مليت من فضائيات المشرق العربي قررت الليلة البارحة ان اركب البساط السحري (اللي هو الريموت كونترول) واسافر الى المغرب العربي لعل وعسى اجد في فضائياتهم ما يغير الصورة النمطية.
وبالفعل، فقد استمتعت جدا بالدروس الحسنية الدينية التي تبثها الفضائية المغربية من القصر الملكي عندهم على الهواء مباشرة ويشارك فيها كوكبة من علماء الدين والفكر هناك... بصراحة كانت دروس رائعة وتستحق الوقت الذي قضيته في متابعتها.

اللذيذ ابن اللذيذ
** على الفضائية السودانية تابعت برنامجا عن الطبخ، وكان فيه الشيف اسمر حليوه قدم لنا نماذج من المطبخ السوداني بطريقة سهلة ومغرية، وكان الديكور غاية في البساطة والاناقة والجمال... بصراحة؟ صرت مدمن من يومها على المطبخ السوداني... اللذيذ بسبة هالبرنامج اللذيذ ابن اللذيذ.

شوجي.. مقلم
** طلب من جميع القراء والمشاهدين: اللي يعرف مسلسل محلي واحد مو مشاركة فيه شجون الهاجري يخبرني.. لأني بصراحة كلما اتابع مسلسل القى شجون جدامي.. مرة بشعر ابيض.. مرة بشعر أصفر.. مرة بشعر بني.. مرة بشعر أسود .. ومرة بشعر مقلم.. أسود على اصفر.. واللي مو مصدقني في الحالة الاخيرة.. يقدر يتابعها كل يوم في برنامج شوووووجي على قناة فنون.

ادفنوووه
**»إكرام الميت دفنه».. نصيحة نقولها لمخرج مسلسل «باب الحارة» في الجزء الرابع هذا العام بسام الملا.. وهو فاهم طبعا!

وادفنوووه ايضا
** «وايضا» اكرام الميت دفنه؟؟؟ نقول النصيحة نفسها لداوود حسين ونحن نتابع برنامجه الجديد دي تيوب... وهو فاهم أيضا طبعا.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=529021&date=29082009

حبل المودة
16-09-2009, 05:35 PM
مشكوور ويعطيك الف عافية