المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصدار ألبومي الساهر والمهندس بالعيد يثير مخاوف بشأن المبيعات


الفنون
30-08-2009, 01:55 AM
http://www.aldaronline.com/AlDar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2009/8/29/M1/173252968-p19-04_med_thumb.jpg

أثار إعلان شركة روتانا للإنتاج عن طرح ألبومي المطربين العراقيين كاظم الساهر وماجد المهندس الجديدين في عيد الفطر القادم حالة من الجدل بين جمهورهما الذي يخشى أن تتأثر مبيعات كل منهما بالآخر في حال إصرار روتانا على طرح الألبومين معا.
وقد ظل كاظم النجم العراقي الأبرز مند ظهوره منتصف التسعينيات من القرن الماضي ، لكن المهندس الذي بدأ ظهوره في 2005 حقق نجاحا سريعا وفرض نفسه على الساحة ليضم الغناء العراقي اسم النجمين مع عدد من الأسماء الأخرى الأقل شهرة ، وبينها قاسم السلطان ، ومهند محسن ، وحاتم العراقي ورضا العبد الله.
وكان فائق حسن مدير أعمال المهندس قد حدد 20 سبتمبر/أيلول موعدا لطرح ألبوم ماجد الجديد ، فيما اكتفى حسن عبد الله المدير التنفيذي لأعمال الساهر بالإعلان عن طرح ألبوم كاظم أول أيام عيد الفطر وهو الأمر الذي أكدته شركة روتانا منتجة الألبومين.
لكن تزامن طرح الألبومين يتوقع أن يتسبب في أزمة بين جمهور المطربين بدأت بالفعل مؤخرا عبر المنتديات الإلكترونية التي تشهد طيلة السنوات الماضية مناوشات عدة بين جمهور المطربين العراقيين.
وصرح الإعلامي الأردني محمود الخطيب المتحدث الإعلامي باسم ماجد المهندس إن ماجد وكاظم تربطهما علاقة متينة أساسها المحبة والاحترام المتبادل ولا توجد خلافات بينهما وما نسمع عنه أحيانا يرجع إلى بعض الأقلام التي تبحث عن الشهرة عبر الاصطياد بالماء العكر على حد قوله.
وأضاف الخطيب موجها حديثه لجمهور النجمين العراقيين الذي يقوم أحيانا بالمقارنة بينهما «إنكم بهذه المقارنة تظلمونهما معا فنحن حاليا لا نعيش عصر الألبوم وإنما عصر الأغنية ومن الممكن أن يقدم فنان أغنية واحدة يتفوق بها طالما أنها تقدم مضمونا جيدا وهو ما يحرص عليه كاظم وماجد في إطار التنافس الشريف».
ولفت إلى أن اللون الغنائي لماجد يختلف عن كاظم وكلاهما يخدم الفن العراقي والعربي مشيرا إلى أن موعد صدور ألبومي ماجد وكاظم يخص الشركة المنتجة ويندرج ضمن خطتها التسويقية المدروسة «وليس من المعقول أن تطرح ألبوما ليخسر أو يفشل لأن النجاح والفشل يكون من نصيبها قبل المطرب».
ويضم ألبوم كاظم الساهر الجديد 10 أغنيات كتب كلمات أولاها الأمير بدر بن عبد المحسن ولحنها محمد شفيق ونزار قباني في أغنيتي «الرسم بالكلمات» و«وعدتك» ، و«نمت وحلمت» كلمات نشوى جرار ، و«العاقل يجن» كلمات كاظم السعدي ، وأغنية «عشر دوخات» كلمات كريم العراقي.
كما يضم الألبوم قصيدتين الأولى بعنوان «المحكمة» كلمات كريم العراقي بمشاركة المغربية أسماء لمنور والمقرر تصويرها بين القاهرة وتركيا من إخراج حسين دعيبس ، وقصيدة «العدل يا حبيبتي» كلمات أسعد الغريري إضافة إلى أغنيتين من كلمات الساهر نفسه.
بينما يضم ألبوم ماجد المهندس 12 أغنية وموالا للعراق وأبرز الأغنيات خليجية والتي لحنها المطرب السعودي الكبير محمد عبده وكلمات الشاعر ساري بعنوان «اذكريني» ، وأغنية باللهجة المصرية لحنها صلاح الشرنوبي بعنوان «حديلك فرصة أخيرة» كما يعيد تقديم أغنية «الميجنا» من الفلكلور العراقي
بتوزيع جديد ألحان سعدون جابر.

[[ المصدر ]]

http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=68729