المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات أبو طبيلة 9


بحر الحب
30-08-2009, 02:16 PM
كل عام وأنتم بخير يا قرائي الاعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كيوميات سنوية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضيات والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات.. وطبعا شعاري الاول والاخير، لا يوجد عندي كبير أو صغير، فالنقد مباح في المساء والصباح، والزعل مرفوع والعتب ممنوع.

فنان ذهبي
** كعادته.. يبدو الفنان جمال سليمان متألقا في أداء دور الصعيدي في مسلسل «افراح ابليس».. وفي اداء دور شيخ القبيلة في مسلسل {فنجان الدم}.. جمال سليمان يثبت على الدوام انه فنان من طراز ذهبي.

غشمرة «شوجي»
** مشكلة «شوجي» أو الفنانة شجون الهاجري في برنامج المسابقات الذي تقدمه في قناة «فنون» يوميا هو الغشمرة الزائدة عن الحد في بعض الأحيان مع المتصلين وكأنها قاعدة في الشارع وليس أمام المشاهدين.

مساكين أطفالنا
** القنوات الفضائية تغاضت تماما عن برامج الأطفال في رمضان، لكن ما أنقذ الموقف برنامج «ولا كلمة أطفال» الذي تقدمه المذيعة سوسن الهارون في قناة «فنون»، بصراحة الأطفال وايد مستانسين عليه خصوصا أن الأسئلة خفيفة والأغاني موجودة وتفاعل المتسابقين الصغار خير دليل، برافو «سوسو».

فلوس طاحون وايد
** في الحلقة الأولى من برنامج المسابقات «كاش مو بلاش» للممثل محمد طاحون الذي يعرض في منتصف الليل في قناة «الشاهد» وخلال حث المتصلين على المشاركة في نهاية الحلقة لم يجد طاحون غير رمي رزمة من الفلوس بوجه المشاهدين من أجل استقطابهم للمشاركة، يبه حرام ترى هذي نعمة ربك.. ثم ان جذب المشاهدين لا يكون بهذه الطريقة الرخيصة.

تحية لـ«خوصة وبوصة»
** «خوصة وبوصة».. مسلسل كارتون يعرض على قناة «سما دبي»، خفة دم واتقان ومنتهى الحرفية.. تحية لفريق العمل.

فلوسه وبكيفه!!
** في مسلسل «قلبي دليلي» الذي يحكي سيرة المطربة الراحلة ليلى مراد اصر منتجه إسماعيل كتكت على وضع اسم زوجته الممثلة أمل رزق في مكان بارز في بداية المسلسل وبعدها تأتي أسماء ابطال العمل مثل عزت أبو عوف واحمد راتب.. طبعا المنتج ماله حجة الا انها زوجته والمسلسل مسلسله والفلوس فلوسه واللي مو عاجبه يشرب من البحر.. حتى لو كان ملوث مثل بحرنا هاليومين.

منين بالضبط؟
** ريما الشعار في مسلسل «شر النفوس 2» اثبتت انها لا تصلح للتمثيل ولا للغناء في الوقت نفسه، وبعد ان غثنا منتج العمل وبطله نايف الراشد بمونيا على مدى ثلاثين حلقة في الجزء الاول من العمل اللي عرض في رمضان الماضي، ها هو يعود الان بريما الشعار.. ياخي حرام عليك.. ارحم المشاهدين. انت منين تجيب بطلات اعمالك بالضبط؟

كوماري والقصار
** في برنامج «جولة وحجي نقوله» على قناة الوطن استضافت حصة اللوغاني الفنان الشعبي سليمان القصار في احدى الحلقات اللي تفشل، فقد اعطى هذا الفنان صورة سلبية للفنانين الكويتيين اللي ما يهمهم العالم باللي فيه مادام هم مستانسين وبس!! بس الفنتك العجيب اللي طلع فيه القصار هو انه احضر معاه خادمته كوماري علشان تساعده في الطبخ للمشاهدين!!

الجسمي صوتك وصل
** المطرب حسين الجسمي أراد تسجيل حضوره في رمضان لكن بشكل مختلف مبتعدا عن الغناء العاطفي خلال ابتهال ديني بعنوان «الله» من كلمات أنور المشيري وألحان أحمد الهرمي، والابتهال يبث على أكثر من محطة فضائية، بصراحة الجسمي فنان في كل المناسبات وصوتك وصل في رمضان لجمهورك عساه دوم يوصل.

بعد شنقول يا هبة؟!
** اول مسلسل قدمته هبة حمادة للشاشة الصغيرة بعنوان «ابلة نورة» ذكر جميع المشاهدين بمسلسل مصري اسمه «ضمير ابلة حكمت»، وثاني مسلسل قدمته هبة بعنوان «فضة قلبها ابيض»، ذكر جميع المشاهدين ايضا بمسلسل مصري ثان اسمه «سارة»، ويا سبحان الله.. ثالث مسلسل قدمته هبة بعنوان «ام البنات».. يشبه مسلسلا مصريا اسمه الثلاثية ..يا سبحان الله مجرد صدفة.. مجرد تشابه.. مجرد توارد خواطر.. بعد شنقول؟!.

نبيلة العزيزة
** كلما شاهدت نبيلة عبيد في لقطة مقربة من مسلسل البوابة الثانية اتذكر مقولة «ارحموا عزيز قوم ذل».. بس اذا هي ما ترحم نفسها.. شيسوي المشاهدين يعني؟

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=529335&date=30082009