المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات أبو طبيلة 10


بحر الحب
31-08-2009, 02:13 PM
كل عام وأنتم بخير يا قرائي الاعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كيوميات سنوية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضيات والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات ..وطبعا شعاري الاول والاخير ، لا يوجد عندي كبير أو صغير ، فالنقد مباح في المساء والصباح ، والزعل مرفوع والعتب ممنوع.

قوية يا الصيرفي
** محمد الصيرفي صاحب برنامج «أسنصيد»، بعد ان انفضح برنامجه من خلال موقع يوتيوب، واكتشف الجميع ان الكاميرا الخفية هي كاميرا مكشوفة جدا وان التصوير يتم بالاتفاق بين الصيرفي والضيف، وان الضحية هو المشاهد المسكين.. وبدلا من الاعتذار للمشاهدين وايقاف البرنامج برر الصيرفي الفضيحة المتسربة بالانترنت بأنها كانت مجرد بروفة...
يعني على منو يا ولد الصيرفي؟ بروفة لبرنامج كاميرا خفية؟ ودنا نصدق ..بس والله العظيم قووووية.

شركاء الفضيحة
** بالمناسبة: الحق في فضيحة «اسنصيد» لا يقع على الصيرفي وحده بل يشاركه المسؤولية الضيوف وكل من شارك في الانتاج والتصوير والاخراج و...و... والحق الكبير على قناة «فنون» اللي وافقت على عرض العمل بهذه الطريقة واستمرت في عرضه بعد الفضيحة.

البريكي وحركاته
** كنت جدا معجبا باداء خالد البريكي الممتاز لشخصية الاعمى في مسلسل «ام البنات» فقد اتقن الكركتر الى حد بعيد وتحديدا في زوايا نظراته المعبرة عن حالة العمى الذي تعاني منه الشخصية ولكن البريكي الشيطان طلع مفتح مو عمي وكان يقص علي طول الوقت بتمثيله الحلو... يعني اذا انت مفتح وتخدع ام البنات واسرتها ..طيب شماله تخدع المشاهدين؟ يعني ليش تمثل اعمى اذا كنت بروحك في المشهد؟ هذا يثبت من جديد ان مسلسل «ام البنات» مأخوذ من فيلم هندي!

تصريح يفشل
**في احدى الصحف الزميلة اشتكت الفنانة الشابة ملاك من وضع اسمها بعد اسم بطلة العمل، رغم ان ملاك لا تظهر الا في عدد محدود من الحلقات عكس البطلة التي تظهر في 30 حلقة.. ملاك تحججت بأنها كويتية وان الاخرى عراقية!!
عاد هذا كلام يا ملاك؟.. بصراحة تصريح يفشل!

أحمد الصالح فنان حقيقي
**قبول الفنان الكبير احمد الصالح بدور الجد في مسلسل «وعاد الماضي» وانتهائه في الحلقة السادسة هو دليل على ان احمد الصالح فنان حقيقي لا يكترث بالمساحة قدر مضمون الدور حيث ان دور الجد رغم صغره قوي ومؤثر بالاحداث ونتمنى ان يقتدي به ممثلون سنة اولى في المجال الفني الذي لا هم لهم سوى كم عدد حلقات الدور وموقع اسمائهم بالمقدمة.

«مبروكة ومحظوظة» و«موزة ولوزة»
** كلما شاهدت موزة ولوزة وشاهدت الشعيبي والفضالة في الكادر المسكين الذي بالكاد يستطيع حملهما معا بثنائيهما الكوميدي المزعوم ترجع بي الذكريات الى مبروكة ومحظوظة مع الرائعتين سعاد وحياة واتحسر على حال الثنائيات الكوميدية في وقتنا الحاضر واستغرب من الجيل الحالي من الممثلات اللاتي لا علاقة لهن بالكوميديا.
رسالة عاجلة الى فريق عمل «موزة ولوزة»: هناك فرق بين الاستهبال وا لخبال والكوميديا الراقية.. هل فهمتم؟

بطيخة ورقية
** بالمناسبة لا اعرف سبب تسمية العمل المذكور «بموزة ولوزة» لانه مو راكب على المسلسل بالمرة .. انا شايف ان اسم «بطيخة ورقية» اوقع واحلى.

إنفلونزا الحب
** فجأة.. وأنا اقلب بين الفضائيات بحثا عن مسلسل معين ظهر لي مغن ، اول مرة اسمع باسمه المكتوب على الشاشة وهو محمد المزروعي.. فقلت خلوني اسمع اغنيته يمكن عنده شي جديد .. لكنني فوجئت بالاخ المغني يغني اغنية بعنوان «انفلونزا الحب».. تقول كلماتها: «انفلونزا الحب اللي عداني ورماني / ليته الا من زمانه ابتلاني / فدوته قلبي وعمري وحياتي»...
يعني الاخ المغني ما لقى الا يغني للانفلونزا... وبدال ما يدعو للوقاية منها نلقاه يرحب بها.. عاد هذا كلام؟ أغنية للانفلونزا؟ ندري ان الفن هبط.. بس مو لهالدرجة؟ الله يسامحك يا بن المزروعي والشرهة على القناة اللي تبث هالأغنية!

ليلى وأسمهان
**في مسلسل أنا قلبي دليلي الذي يقدم سيرة حياة الفنانة ليلى مراد كثيرا ما يختلط الامر على المشاهدين ويشعرون بأنهم يتابعون حلقات من مسلسل اسمهان الذي عرض العام الماضي لفريق العمل نفسه تقريبا...
طبعا المسلسل متميز جدا على صعيد الاخراج، لكن قدرات البطلة صفاء سلطان ما زالت تحت الحكم.. اما الممثلة التي أدت دور ليلى مراد وهي مراهقة صغيرة فقد لفتت اليها الانظار في اتقانها للدور، ومسحة البراءة والجمال على وجهها الطفولي.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=529520&date=31082009