المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات أبو طبيلة 12


بحر الحب
02-09-2009, 02:45 PM
كل عام وأنتم بخير يا قرائي الاعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كيوميات سنوية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضيات والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات ..وطبعا شعاري الاول والاخير ، لا يوجد عندي كبير أو صغير ، فالنقد مباح في المساء والصباح ، والزعل مرفوع والعتب ممنوع.

نجم النجوم
** واضح أن مسلسل «هدوء نسبي» سيكون شمعة مسلسلات رمضان لهذا العام.. فهو مختلف ومتميز على صعيد الكتابة التي تصدى لها الروائي خالد خليفة، والاخراج للمبدع شوقي الماجري. اما نجم العمل عابد فهد فهو يثبت للمرة الألف انه نجم يستحق الاوسكار.. لقد نجح عابد فهد في تجسيد دور المراسل الحربي بطريقة واقعية ساحرة.

«ملاغة» «عيني عينك»
** يبدو أن برنامج «عيني عينك 2» دخل مرحلة «الملاغة» من أوسع أبوابها والدليل أنه يحمل التهريج والاسفاف، والقائمون عليه يسعون لتحقيق جزء ولو بسيط من نجاح الجزء الأول لكن شتان ما بين الجزأين.

شهاب منطلق
** بالمناسبة: رغم ان «عيني عينك2» مليغ الا انه نجح في تقديم عناصر تمثيلية شابة اثبتت تفوقها بشكل مبهر، اقول ذلك وأنا اتابع اداء الفنان شهاب حاجية.. الذي سيكون نجما او شهابا حقيقيا خلال مدة قصيرة ان حافظ على تألقه ولياقته الفنية.

مرام وولدها
** في مسلسل دمعة يتيم تقوم الفنانة مرام بدور الام لشاب يبدو أكبر منها في الشكل.. طبعا نحن نمتدح جرأتها في اقدامها على اداء دور ام لشاب كبير رغم انها ما زالت في مقتبل العمر ومثل الورد، لكننا كنا نتمنى لو ان الدور قامت به فنانة اكبر سنا، او ان الماكياج تدخل قليلا ليقنعنا انها ام كبيرة في السن حرصا على المصداقية.

جزور وجذور
** على الفضائية المصرية يعرض برنامج يتناول سيرة حياة الفنان العالمي عمر الشريف بعنوان «الجذور»، لكن يبدو ان الذي يكتب التنويهات للقناة يكتبها كما ينطقها باللهجة المصرية الدارجة.. فكتب اسم البرنامج «الجزور» ...بالزاي بدلا من الراء.. ولا عزاء لسيبويه.

كبير وكبار
** الحب الكبير.. الخدعة الكبيرة .! وسلملي على الكبار !

هذا قصدي
** لا ادري لماذا اشعر ان العمليات التجميلية التي تقوم بها فناناتنا الشابات لا تؤثر على اشكالهن فقط بل على عقولهن أيضا.
راقبوا مسلسل «ام البنات» و«موزة ولوزة» و«عمك اصمخ» والحب الكبير» وانتم تعرفون قصدي.

آخر بياخة
** تعرض قناة ام تي في اللبنانية برنامج كاميرا خفية هو نموذج لفجاجة ما يقدم تحت هذا العنوان على الشاشات الفضائية العربية.. في الحلقة التي تابعتها من البرنامج يظهر في المشهد شايب يحتاج الى مساعدة صحية تمريضية، وعندما تهرع ( حلوة تهرع هذي) اليه بعض الصبايا الجميلات لمساعدته يتحرش بهن بفجاجة وقلة ادب.. وعندما يغضبن ينزع الباروكة وهو يقول بآخر بياخة: معكن الكاميرا الخفيي!!

إتقان وفبركة
** بالمناسبة: في برامج الكاميرا الخفية المفبركة يصعب على المشاهدين في كثير من الاحيان اكتشاف الفبركة لشدة اتقان الممثلين للدور الذي يقومون به وهو التظاهر بعدم معرفة ما يدور حولهم وعدم رؤيتهم للكاميرا.. وسؤالنا: اذا كنتوا تمثلون بالشكل المتقن هذا ..ليش ما تمثلون بأعمالكم الفنية بنفس الطريقة؟

أم الموهبة
** بعد كل حلقة تعرضها حليمة بولند من برنامجها يقوم مكتبها بكتابة بيان طويل عريض مليء بالمديح لأداء حليمة تفصيليا، ولا ينسى البيان ان يختتم بفقرة خالدة يقول فيها «ويعتمد برنامج «مسلسلات حليمة» على التواصل المباشر مع الجمهور على الهواء، وهو الأمر الذي تتفوق فيه «بولند» لما تتمتع به من قدرة على جذب انتباه المشاهدين إليها لما تمتلكه من موهبة كبيرة».
ولا تعليق على ام الموهبة الكبيرة.

توقيت غريب
** بالمناسبة: سؤال موجه للـ«ام بي سي» برنامج حليمة يعتمد على الاتصالات الحية بينها وبين المشاهدين فلماذا وضعتموه بهذا التوقيت الغريب؟ يعني كم نسبة اللي يسهرون حتى الثالثة او الرابعة صباحا؟ ثم ان هذا الوقت وقت صلاة وتهجد وتعبد وليس وقت مسابقات على الهواء.. فلماذا المغامرة بهذا البرنامج في هذا التوقيت؟

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=530084&date=02092009