المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات أبو طبيلة 13


بحر الحب
03-09-2009, 01:27 AM
كل عام وأنتم بخير يا قرائي الاعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كيوميات سنوية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضيات والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات ..وطبعا شعاري الاول والاخير ، لا يوجد عندي كبير أو صغير ، فالنقد مباح في المساء والصباح ، والزعل مرفوع والعتب ممنوع.

طقها على فخذها يا شيخ؟
** أضحكني الشيخ د. محمد العوضي كثيرا عندما قال في إحدى حلقاته في قناة «الراي» وهو يصف راهبا اغتصب فتاة في قصة وردت في الحديث النبوي الشريف «جان يطقها على فخذها»، لم أكن أتوقع أن يصل خيال الشيخ إلى هذه الدرجة لأنني لم أسمع هذا الوصف في أي تعليق على هذا الحديث إلا من الشيخ العوضي، ولم أقرأه في أي كتاب ولم يرد في الحديث نفسه، يبدو أن مزاج الشيخ يومها كان عاليا.

اشكروا النعمة
** لا يليق بشهر رمضان المبارك ولا بغيره أن تعرض الفضائيات المحلية إعلانا يقوم فيه أحد الممثلين برمي «طعام ونعمة» على الشاشة لأنه غضب من لاعب لكرة القدم لم يسجل هدفا، فالفشار «النفيش» نعمة واستخدامها بهذه الطريقة إهانة لها واستهتار بها حتى لو كان الإناء مليئا بها، فهذا لا يعني أن نستخدمه لنرمي به الشاشة، النعمة أجل وأعلى، وأرجو من المحطات الفضائية أن تراجع الموضوع لأنه من السهل عمل مونتاج بسيط يلغي هذه الفقرة من الإعلان وأنا متأكد من أنه لن يؤثر على الإعلان.

محجبات في غرف النوم
** اشعر بالغيظ وانا ارى الفنانات المحجبات في دراما رمضان وهن محجبات في كل المشاهد وفي كل مكان.. يعني مو معقول الوحدة تطلع من حمام بيتهم وهي محجبة، والثانية في غرفة النوم مع زوجها بكامل الحجاب، الثالثة مع اولادها في الصالة ولا يظهر منها الا وجهها وكفاها... ما يصير.. يا تتحجبون.. يا تمثلون.
ابرز محجبات الشاشة الرمضانية هذا العام صابرين ومنى عبد الغني وحنان ترك وعبير الجندي.

أعجبني
** أعجبني جدا موقف أسامة الشيخ رئيس قطاع البرامج في التلفزيون المصري الذي هدد بالاستقالة ما لم يتم السماح بعرض احد البرامج المهددة بالمنع هناك... وهو برنامج عزب شو.

صراع وغيره
** كل رمضان وله موضة، فخلال السنوات الماضية تابعنا موضة دراما الطرابيش، وموضة الدراما الفنتازية، وموضة التراثية والدينية وموضة الفوازير وموضة برامج التقليد وموضة رجال الاعمال و... و... وهذه العام يبدو انها موضة مسلسلات الصراع العربي الاسرائيلي وخذ عندك: حرب الجواسيس، ورجال الحسم، وما تخافوش، والبوابة التانية، وهدوء نسبي.. هذا غير اللي ما تابعته من مسلسلات.

فكرة عجيبة
** أتمنى لو أعرف من هو صاحب هذه الفكرة «الفلتة» و«الفذة» و«السوبر» في الديكور الذي رافق حلقة من برنامج الشيخ نبيل العوضي على قناة الوطن، عندما وضع المصحف على شكل صفين على كرسي صغير لا يتجاوز طوله 15 سنتيمترا على الأرض ليسير الشيخ العوضي بينهما في لقطة نادرة جدا لا تليق بمكانة كتابنا المقدس أبدا!!

سناء يونس مظلومة
** اثبتت الفنانة السعودية سناء يونس انها فنانة رائعة ومن الطراز الفريد في مسلسل «دمعة يتيم».. سناء تقدم ادوارها بنضج فني عال تعجز عن تقديمه فنانات كثيرات من جيلها ولكن سناء كانت ومازالت مظلومة في المجال ولم تاخذ حقها الفني الذي تستحقه موهبتها الفذة.. وخسارة انها لم تظهر الا في حلقات قليلة من هذا المسلسل.

ماكو بهالبلد إلا هالبنت؟
** تقوم شيماء علي بتجسيد دور ابنة وزير في مسلسل «امراة واخرى» والعمل من انتاج واشراف باسم عبدالامير.. يا باسم من صجك مختار شيماء حق هالدور! ماكو بهالبلد الا هالبنت يعن؟ ترى الدور حدا مو راكب عليها واتحداك يا باسم اذا جبتلي بنت وزير بهذا الشكل اللي تطلع فيه شيماء.

«غترة السلمان»
** من يشاهد الفنان احمد السلمان في مسلسل «موزة ولوزة» يدرك تماما مدى تقليده لاداء وحركات الفنان عبد الحسين عبدالرضا، وقد وصل في تقليده حتى في نسفة «الغترة والعقال».
جميل ان نتأثر بالكبار لكن الاجمل ان نستقل في أدائنا بعد ذلك... عدل يا السلمان؟

«نضج مرام»
الفنانة مرام يبدو انها نضجت اكثر وطورت كثيرا من ادائها التمثيلي واختيارها لادوارها، وهذا ما لمسناه من خلال أدائها في مسلسل «دمعة يتيم» مع الفنانة حياة الفهد، حيث أجادت مرام دور الام «الملسونة» والمبلتعة.. رغم اننا ما زلنا مصرين ان دور الام لهذا الولد اللي طالع بالمسلسل بالذات.. كلش مو راكب.

دلاغ الصيرفي
** راح اخليك تصور مع دلاغي وتشمه بعد (...جزء من حوار تبادله الفنان احمد الصيرفي مع احد المعجبين المفترضين في برنامجه المفضوح) «اسنصيد»... يا عيني على الحوار الراقي!!

معقولة؟
** يقول الخبر: توقف تصوير مسلسل «قلبي دليلي» مؤقتا بعد نقل احمد فلوكس الذي يقوم بدور انور وجدي إلى المستشفى حيث اجريت له جراحة لاستئصال الزائدة الدودية التي فوجئ بآلامها اثناء التصوير أمس الأول، زارفلوكس في المستشفى أسرة المسلسل الذي يشارك في بطولته ويعرض الآن في 12 محطة تلفزيونية...
ويقول ابو طبيلة: معقولة؟ يعني من صجكم تعطلون تصوير مسلسل تعرضه 12 قناة عربية لأن احد الممثلين دخل المستشفى؟ ليش ؟ انتم ما كنتوا تعرفون موعد رمضان اصلا ؟ يعني كنتوا تعتقدون ان رمضان هالسنة احتمال يؤجل او يتأخر أو يلغى؟

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=530346&date=03092009

كيكي الحد
03-09-2009, 01:12 PM
شكرا لك اخوي بحر الحب على النقل