المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هدى حسين «حنين» تواجه «الساحرة والتنين»


الفنون
04-09-2009, 06:58 AM
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/64854-64854.jpg


كعادتها في كل سنة تقدم النجمة هدى حسين مسرحية تربوية جديدة تحاكي عقلية الطفل بأسلوب متفرد خاص بها منذ العديد من السنوات وفي كل عام تثبت انها نجمة مسرح الطفل دون منافس، كما انها خضعت لرجيم قاس حتى تستطيع التحرك والاستعراض على خشبة المسرح وهذا ذكاء في حد ذاته يحسب لهدى حسين.
وفي هذه الأيام تجري هدى بروڤات مسرحيتها الجديدة «الساحرة وحنين والتنين».
«الأنباء» حضرت البروڤات وسألت مؤلفة ومخرجة العمل نجاة حسين عن قصة المسرحية فقالت: المسرحية عبارة عن قصتين في قصة واحدة «الساحرة وحنين» وهي مأخوذة من القصص العالمية و«حنين» مطلوب منها ان تجري بحثا فتغوص في القصص والشخصيات بخيالها الواسع.
وتضيف: أهداف العمل هي ان نشجع الطفل على القراءة فالقراءة هي مفتاح كل شيء.
أما نجمة العمل هدى حسين فتقول: دوري هو البنت «حنين» التي تحب قراءة القصص وتتخيل نفسها في القصة وتدخل في العديد من الحكايات مثل «المطوعة وعذبة والتنين» والعديد من القصص من خلال شخصية عذبة وسارة وحنين.
أما الفنانة مشاعل الزنكوي فتقول: أجسد دور ملكة الجان وهي احدى الشخصيات التي تتعايش معها عذبة «هدى حسين» ونحاول ان نوصل للطفل ان القراءة هي أهم شيء وأيضا احترام الآخرين نقدمه في كل المشاهد وأتمنى ان يتواجد الطفل ليستفيد من هذه القصة التربوية.
بدورها قالت الفنانة ملاك: أقدم شخصيتين بالمسرحية وهما «المطوعة» التي تدرّس الأطفال و«الساحرة» التي هي سبب المشكلة في المسرحية وأنا مستمتعة جدا بهذا العمل خصوصا انه كان حلما لي ان اعمل مع النجمة هدى حسين منذ الصغر وأتمنى ان يعجب دوري الجمهور العزيز الذي سيشرفنا. من جانبها قالت الفنانة شوق: دوري هو البنت الطيبة التي تحب الخير ودائما تنصح صديقتها بالأشياء الإيجابية وأنا مستمتعة وخائفة في الوقت نفسه لأني أول مرة أعمل في مسرح الطفل واستمتاعي بأني أقف الى جانب النجمة هدى حسين.



فريق العمل

تأليف وإخراج: نجاة حسين
ألحان: إحسان عبدالعزيز
تنفيذ الموسيقى: جاسم الغريب
ديكور: فاطمة مقامس
أزياء: نجاة حسين
بطولــة: هــدى حسيـن، مشاعل الزنكوي، أوس الشطــي، مــلاك، أسامــة الشطــي، شــوق، هنــد، رنــدا، عبداللــه الشامــي، وستعـرض علـى مركــز تنميـة المجتمع باليرموك.
[[ المصدر ]]

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=64854&z=15

الأنين
04-09-2009, 08:46 AM
الف شكر على الخبر

دمت سالما