المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السفارة السعوديه بالكويت تحتفل بعيد المملكه..صور


star
13-10-2008, 01:44 AM
السفارة السعودية تحتفل بعيد المملكه الوطني..منقول جريد ة(الرااي)

(الخرافي تقدم المهنئين مذكرا بدور المملكة في تحرير الكويت)

السفارة السعودية في عيد المملكة الوطني... محجة للمهنئين وقبلة «للتاريخ والمصير المشترك»

http://www.alraialaam.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2008/10/08/a1bfba8e-f3c2-4cd9-92bf-8380de3a096e_main.jpg
الخرافي ومحمد الصباح ويتوسطهما الفايز لدى تصريحهم إلى الصحافيين

تحول مبنى السفارة السعودية في الدعية إلى «محجّة» للمهنئين بالعيد الوطني للمملكة، حيث تداعى إلى الحفل الذي اقامه السفير الدكتور عبدالعزيز الفايز بالمناسبة كبار المسؤولين وفي مقدمهم رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح، وعدد كبير من أعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين لدى الكويت وحشد من الشخصيات والوجوه الاجتماعية.
وبينما غابت الهموم السياسية عن الحفل لصالح الورود التي ملأت ارجاء المبنى وحفاوة الاستقبال للضيوف كافة، فإن الجميع تقاسموا الفرحة بالعيد الوطني السعودي، مؤكدين ان عيد المملكة عيد للكويت والبحرين والمغرب والأمة العربية جمعاء.
وهنأ رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي السعودية بالمناسبة، مقدما إلى السفير الدكتور عبدالعزيز الفايز أطيب التمنيات بالتوفيق الدائم للمملكة، مؤكدا ان «العيد الوطني السعودي عيد للكويت وان افراحهم افراحنا»، مستذكراً في هذه المناسبة دور المملكة العربية في تحرير الكويت، متمنيا لهم التوفيق والسداد تحت قيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز والحكومة الرشيدة».
بدوره اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح ان «الكويت تحتفل بعيد المملكة العربية السعودية كأنه عيد لها»، مؤكدا ان الكويتيين لا يختلفون في رأيهم تجاه المملكة حيث «لا يوجد أي كويتي يختلف على رأي تجاه السعودية»، متمنيا ان «تدوم الثقة والمحبة بين البلدين خصوصا في ظل قيادة البلدين الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ملك المملكة العربية السعودية».
من جهته، أكد السفير السعودي لدى الكويت السفير الدكتور عبدالعزيز الفايز ان العلاقات الكويتية - السعودية «في أزهى عصورها»، واصفا اياها «بالمتينة والوثيقة على جميع المستويات»، مضيفا انه «تربط البلدين وشائج وصلات لا يتسع المجال لذكرها كون العلاقات بينهما تعد نموذجا يحتذى به على المستويين العربي والدولي».
وعبّر الدكتور الفايز عن سعادته لوجوده في الكويت ممثلاً لخدام الحرمين الشريفين، مؤكدا انني اعتبر نفسي في الكويت كأحد الكويتيين».
من جانبه، وصف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي العلاقات الكويتية - السعودية «بالوطيدة والراسخة الضاربة جذورها في اعماق الارض»، متمنيا ان «تنعم المملكة بالتقدم والرفاهية، وان تستمر علاقاتها التي ترسخت على مدى التاريخ مع الكويت».
واعتبر الحجي ان «التوفيق بين الكويت والمملكة السعودية من شأنه ان يرأب الصدع في الوطن العربي، لما يمر به هذا الوطن من محن كثيرة»، مؤكدا انه «بلا شك فإن التعاضد بين السعودية والكويت ودول الخليج والعالم العربي والتماسك فيما بينهم من شأنه ان ييسر الامور للامة العربية».
بدوره، قال وزير المالية مصطفى الشمالي «نحن هنا في بيتنا في السفارة السعودية نحتفل بالعيد الوطني للمملكة لانه عيد وطني للكويت، متمنيا للمملكة المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز».
واعتبر وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله ان الاحتفال باليوم الوطني للمملكة «يوم عزيز على قلوبنا جميعا ويجسد نقلة وتحركاً مشرفاً في تحقيق كل ما يتطلع اليه ابناء المملكة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين»، مؤكدا ان «وجودنا في السفارة السعودية يأتي تعبيرا عن محبتنا وصحتنا وحرصنا على مشاركتنا معهم في جميع افراحهم ومناسباتهم، خصوصا اليوم الوطني للمملكة والذي نسعد به جميعا»، مشيرا إلى ان «وجودي في هذا المكان يأتي تعبيرا عن ارتياحنا واعتزازنا بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين والتي عكسها حرص القيادتين».
وأوضح وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله انه لم يتم حتى الان تحديد موعد لزيارة سمو رئيس مجلس الوزراء إلى العراق، مؤكدا ان الاتصالات تجري لتحديد ذلك في المستقبل.
بدوره اعتبر سفير البحرين لدى الكويت الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة ان «عيد المملكة العربية السعودية عيد للبحرين وافراحهم افراحنا»، مؤكدا انه «لدينا تاريخ مشترك ومصير مشترك».
واضاف ان «الروابط المشتركة بين البحرين والمملكة العربية روابط اسرية غرس جذورها الآباء والاجداد وان الشعوب الخليجية تستثمر اليوم في هذا الغرس الخاص الحضاري المستمر على مر الزمان»، معتبرا ان «شهادتنا مجروحة في المملكة لاننا من اهل البيت ومن محبي المملكة قيادة وحكومة وشعبا».
وتابع ان «المملكة تشهد تنمية حضارية سواء في المشاعر المقدسة او في جميع انحاء المملكة»، مؤكدا ان «القيادة السعودية تنفق بسخاء للارتقاء بالثقافة الاسلامية»، ومعتبرا انه «من الحكمة جعل الشعائر المقدسة في المملكة وعهد امانة خدمة الحرمين إلى القيادة الحكيمة».
وأكد الشيخ خليفة ان «خير من يرعى ويحرص على تنمية وترسيخ اسس العلاقات مع السعودية ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز»، مشددا على ان القيادة الحكيمة لسمو الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد هي التي تسعى إلى ترسيخ العلاقات الخليجية واهدافها المشتركة لتكون نموذجا للعلاقات المتحضرة».
من جانبه، اعتبر «سفير المغرب لدى الكويت محمد بلعيش العيد الوطني للمملكة السعودية عيدا للامة العربية جمعاء»، مشيرا إلى انه «تربط المملكة السعودية والمملكة المغربية علاقات طيبة ومتميزة في جميع مجالات التعاون»، مؤكدا «اعتزاز بلاده بهذه العلاقات الاخوية التي هي قيد التطور دائما».
من ناحيته، قال سفير البوسنة والهرسك ياسين الرواشدة ان المملكة العربية السعودية تشكل «رمزا كبيرا روحيا وسياسيا لجميع الطيبين في العالم»، مشيرا إلى كونها «دولة كبيرة ومهمة».
ووصف الرواشدة علاقة السعودية مع بلاده بعلاقات «صداقة متينة ومهمة» موضحا ان «هذه العلاقات امتدت منذ فترة طويلة»، مؤكدا تقدير بلاده للمملكة قيادة وحكومة وشعبا «لمواقفها في دعم قضية بلاده والقضايا الانسانية العادلة في العالم»، ومشددا على «حاجة العالم لدولة بثقل المملكة متوازنة في سياستها وحكيمة في عالم يزداد فيه اصوات النشاز التي تدعو إلى التطرف والتشدد».
من جهته، قال الامين العام السابق لمجلس التعاون عبدالله بشارة ان «لدى دول مجلس التعاون دائما اهدافا موحدة ومصالح متشابكة ومصيراً واحداً»، موضحا ان خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز كان يشدد خلال فترة الغزو العراقي الغاشم على الكويت، كان يشدد على أن المملكة إلى جانب الكويت وكان دائما يقول ان البلدين مصيرهما واحد «اما نسلم كلنا او نذهب كلنا ... نقاوم او نزول».

«برنامج الحكومة سيحال إلى المجلس قبل افتتاح دور الانعقاد»

الحجي: أوضاعنا المالية أكثر من سليمة لكننا لسنا في جزيرة معزولة عن العالماكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي ان «الحكومة ستقدم برنامج عملها قبل انعقاد الفصل التشريعي المقبل المقرر في 21 الجاري كما تعهدت في جلسات مجلس الامة»، موضحا ان البرنامج يرتكز على خطط التنمية التي تعاهدنا تقديمها قبل نهاية العام، «وآملا ان تقدم بوقتها».
وقال الحجي في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في احتفالات السفارة السعودية بالعيد الوطني للملكة ان برنامج عمل الحكومة «يرتكز على خطط تنمية سبق ان درست واقرت من قبل مجلس التنمية وان الخطط ستعرض على مجلس التنمية بتشكيله الجديد، قبل ان تحال إلى مجلس الامة»، موضحا ان ذلك «سيؤدي إلى اكتمال جميع الاجراءات المطلوبة دستوريا وتنظيميا، متمنيا ان يعكس البرنامج تطلعات الحكومة والدولة بالتنمية»، مبينا ان خطة التنمية «تحتاج إلى اعادة تقييم للظروف التي تمر فيها الكويت بحكم كونها جزءا من العالم».
وتابع الحجي «اننا لسنا في جزيرة بعيدة عن العالم وما يحدث عالميا له انعكاساته علينا»، مؤكدا ان الحكومة استعرضت رأي البنك المركزي والهيئة العامة للاستثمار وسوق الاوراق المالية، حيث اكدوا بان اوضاع الكويت المالية متينة وسليمة، وان البلاد تنعم بسيولة متوافرة لدى البنوك تتجاوز المليارات وان البنك المركزي يضخ مبالغ محددة ولمدة تتجاوز اليومين إلى اسبوع بفوائد ميسرة».
واعتبر ان «ذلك يتم بالرغم من ان البنوك ليست بحاجة إلى هذه السيولة لانها متوافرة لديها وباحجام تفوق المطلوب»، مشددا على ان اوضاعتها المالية والاقتصادية «اكثر من سليمة».
من جهة اخرى، وردا على سؤال حول وضع الحكومة في ظل تهديد النواب المستمر بالاستجوابات قال الحجي «نسمع ما تكرره اجهزة الاعلام واتمنى عليها توخي الدقة في التعبير وعدم المبالغة بما هو مطروح وتحري الدقة رحمة بالبلد».

جسر... حضاري وتحديات مشتركة
- حرص السفير السعودي الدكتور عبدالعزيز الفايز على استقبال جميع ضيوفه مع اعضاء السفارة.
- اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الدكتور الشيخ محمد الصباح ان ما قاله رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي يمثل مشاعر جميع الكويتيين قيادة وحكومة وشعبا.
- اشار سفير البحرين الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة إلى تسمية الجسر الذي يصل بلاده مع السعودية حين يطلق عليه السعوديون اسم جسر البحرين بينما يطلق عليه في بلاده اسم جسر المملكة السعودية، معتبرا ذلك دليلا على الرابط الحضاري المشترك بين البلدين.
- كما ذكر الشيخ خليفة انه ترأس بعثة الحج في بلاده لمدة 21 عاما وانه واكب تطور مراحل بناء الحرمين الشريفين، مشيرا انهم اصبحوا تحفة حضارية معمارية، ومؤكدا ان لغة الارقام تتكلم عن قيادة المملكة السعودية التي تكلفت 4 مليارات ومئتي مليون ريال للطريق الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وفي الوقت الذي فضلت فيه السفيرة الاميركية لدى الكويت ديبورا جونز التصريح لوسائل الاعلام المحلية الكويتية، اكدت للتلفزيون الرسمي السعودي ان «علاقة بلادها مع المملكة رائعة»، مشيرة إلى ان هذه العلاقة «بدأت بين الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود والرئيس الاميركي فرانكلين روزفلت»، وموضحة ان «لدى البلدين تحديات مشتركة».
http://www.alraialaam.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2008/10/08/4c7f15c2-753a-4b91-adb5-b9abee60fcc1.jpg
جاسم الخرافي ومحمد الصباح والسفير الفايز وحمد جابر العلي وآل خليفة يقطعون قالب حلوى
http://www.alraialaam.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2008/10/08/19c98aba-dada-46ac-81e5-54f2c3f95e0d.jpg
الخرافي والفايز وضيوف الحفل
http://www.alraialaam.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2008/10/08/1f314386-7fcc-47b0-86e0-f2fab4861d79.jpg
...
http://www.alraialaam.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2008/10/08/c50c3975-8d6b-4c16-8fce-d3c7e9a22903.jpg
سفير الكويت بالاردن فيصل الحمود

http://www.alraialaam.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2008/10/08/1e4d3be6-7031-43bc-b503-cf621f116cd0.jpg
الوزير السابق ضيف الله شرار

المملكه العربيه السعوديه مثال للجار الطيب الطاهر ونتمنى لها مزيد من التقدم

حفظ الله الخليج العربي وادام خيراته وجعله آمن مستقراً.

ومنها الاعلى ان شاءالله

ورد البراري
25-10-2008, 08:19 PM
الله يديم المحبة

بس الصور معطوبة ياليت تعيد رفعها

أحمد سامي
06-12-2008, 08:12 AM
لاشك شيء جميل ,, وادام الله مظاهر المحبة


وبالفعل الصور غير ظاهرة ,

امل
06-12-2008, 08:17 AM
مع ان الصور غير ظاهره ..


الا ان الخبر جميل ..


علاقة السعوديه و الكويت علاقه وطيده و تاريخيه ..

ابو الفن
31-12-2008, 10:28 PM
شكرا عالموضوع