المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات أبو طبيلة 22


بحر الحب
12-09-2009, 03:42 PM
كل عام وأنتم بخير يا قرائي الاعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كيوميات سنوية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضيات والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات ..وطبعا شعاري الاول والاخير ، لا يوجد عندي كبير أو صغير ، فالنقد مباح في المساء والصباح ، والزعل مرفوع والعتب ممنوع.

يهود مصر
** من أهم ما يتميز به مسلسل «أنا قلبي دليلي» أنه يسلط الضوء على طائفة اليهود المصريين الذين عاشوا في مصر حتى ما قبل ثورة يوليو، المسلسل يتناول بدقة وبأمانة تاريخية تاريخ هذه الطائفة التي كانت تنتمي إليها بطلة العمل ليلى مراد.

هل قتل السكري سيد درويش؟
** المخرجة إيناس الدغيدي استضافت المطرب العائد بعد فترة اعتزال إيمان البحر درويش في برنامج «الجريئة» وسألته عن وفاة جده سيد درويش، إيمان نفى أن يكون جده مات نتيجة تعاطي المخدرات وألمح إلى أنه قتل..
ياه بعد 86 سنة إيمان يتحدث عن وفاة جده، والله أبو طبيلة خايف إيمان يرفع قضية على محسن السكري يتهمه فيه بقتل سيد درويش بعد اتهامه بقتل سوزان تميم وسعاد حسني.

قناة الشعلة
** أغرب قناة فضائية يمكن أن تشاهدها هي قناة الشعلة لصاحبها مكرم بدوي الذي يقوم بدوره الفنان نور الشريف في مسلسل «متخافوش» .. فكل من استضافهم مكرم بدوي في فضائيته هم أفراد عائلته أو أصدقائه.. بصراحة خوش فضائية.

القصبي والسدحان «فكونا»
** «طاش ما طاش 16» استهلاك واستنفاذ متكرر لطاقتي الفنانين ناصر القصبي وعبدالله السدحان اللذين عليهما البحث عن التجديد والتنويع خارج عباءة «طاش» الذي أصبح مادة مستهلكة وعقيمة للمشاهدين، تكفون يا السدحان والقصبي ترى الجمهور مستاء جدا منكم، ابحثا عن نص جديد أو عمل يعيدكم للتألق مرة أخرى لأن «طاش ما طاش» راحت عليه.

عقدة منى شداد
** منى شداد مشكلتها أنها أصبحت ترى نفسها الأهم والأبرز على مستوى الممثلات في الساحة الفنية بعدما تسلمت مهمة الإشراف على أعمال الفنانة حياة الفهد، فهي «شايفة عمرها» ولا نعرف على ماذا، هل لتاريخها الطويل في التمثيل أم لأدوارها التي لا تغني ولا تسمن من جوع؟
عتبنا على «أم سوزان» انه عليها أن تختار جيدا من يقوم بمهمة الإشراف على أعمالها، وإذا أرادت منى شداد تقييم نفسها في رمضان فلتأخذ مثالا مسلسل «دمعة يتيم» الذي ظهرت فيه في دور البطولة في تترات المسلسل لكن الواقع كان مختلفا تماما.

«الصفاة» المظلوم
** الرائع بدر بورسلي دائما في الفورمة والدليل حضوره الجميل في تقديم برنامج «الصفاة» الذي يعرضه تلفزيون الكويت يوميا.. إلا أن البرنامج أهمل من قبل التلفزيون من ناحية توقيت العرض الذي يجب أن يوضع كسهرة، الى جانب عدم الاهتمام بالبرنامج على صعيد تسويقه للمشاهدين عبر الإعلانات، سواء في الصحف أو الوسائل الأخرى. فعلى الرغم من أنه البرنامج الأساسي في الخارطة البرامجية الرمضانية لكن التلفزيون أهمله.. وهذه ليست جديدة على القائمين عليه.
ونقول للإعلامي بدر بورسلي «عساك عالقوة يا أبوناصر» وأنت متألق حتى لو التلفزيون قصر معك.

مرام وهند في «الجيران»
** رغم وجودهما الجميل معا في مسلسل «دمعة يتيم» فإن الشقيقتين الممثلتين مرام وهند البلوشي وُجدتا أيضا في عمل مشترك في رمضان بعنوان «الجيران» الذي يعرض على قناة «سما دبي»، وكان الظهور مختلفا تماما لكن العمل ظلم في توقيت العرض، وبالتالي حرم الكثير من المشاهدين متابعة هذا العمل حاله حال الكثير من الأعمال الدرامية المحلية والخليجية والعربية التي تذهب ضحية التوقيت وزحمة رمضان، بس نقول برافو لمرام وهند في «الجيران» ونتمنى لهما المزيد من التوفيق في الأعمال القادمة.

دينا لا تتزوج عرفيا
** سأل المذيع طوني خليفة الراقصة دينا عن عدد زيجاتها العرفية فنهرته قائلة إنها لم تتزوج عرفيا، فإما أن تتزوج لدى المأذون أو في مكتب محام في حالة عدم إعلان الزواج. ورفضت دينا ذكر عدد الزيجات في «مكتب المحامي» لأسباب خاصة، أموت وأعرف شنهو فلسفة الست دينا في الفرق بين الزواج العرفي(السري) وبين الزواج في مكتب المحامي(السري أيضا).

استثمار النجوم
** استثمر المنتجون في المسرح نجوم دراما رمضان لاستقطابهم في أعمالهم المسرحية ما بين الأطفال والكبار، وأصبحت المنافسة ساخنة في العروض المطروحة للجمهور، لكن بعض نجوم رمضان قدموا أعمالا هزيلة وركيكة ودون المستوى المطلوب، وسيطلون علينا في العيد خلال المسرح.. ليتهم جلسوا في البيت ولم يقدموا أعمالا مسرحية لأن الجمهور حتى الآن لم يفق من صدمة مسلسلاتهم وبرامجهم الفاشلة، لكن يبدو أنهم «مسكرين أذونهم» وهمهم الربح المادي على حساب تاريخهم الفني الذي بدأ بالاهتزاز بقوة في رمضان.. ليتهم يراجعون أنفسهم قليلا.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=532793&date=12092009