المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلهام شاهين المرأة الحديدية في «علشان ما ليش غيرك»


بحر الحب
19-09-2009, 02:20 PM
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2009/09/19/e9f401c7-1147-4151-a085-b29dbbe82da9_main.jpg

لا تغيب النجمة المصرية إلهام شاهين عن الدراما التلفزيونية منذ سنوات عدة رغم حفاظها على مكانتها السينمائية التي وصلت من خلالها إلى الشهرة والنجاح، لكن يبقى للتلفزيون عشق خاص في قلب إلهام شاهين وتشهد لهذا العشق الأعمال الكثيرة التي قدمتها على الشاشة الصغيرة ونذكر منها أخو البنات، وقال البحر، وحتى لا يختنق الحب، ونصف ربيع الآخر، والبراري، والحاوي، وليالي الحلمية، ونجمة الجماهير، والإمبراطور، ومسألة مبدأ، وقصة الأمس.

عرفت إلهام شاهين نجاحا في التلفزيون يماثل أو يزيد على ما حققته على الصعيد السينمائي، إذ ان النجمة المصرية عرفت بدقتها في اختيار الأدوار وتعاملت مع تطور المراحل العمرية التي مرت بها بواقعية شديدة فجسدت أدوار الأم في السنوات الماضية وتخلت عن الأدوار التي لا تتناسب مع سنها.

تجربة جديدة تأملها إلهام شاهين بمستوى ما سبق وقدمته من أعمال، فهي اختارت سيناريو مسلسل «علشان ما ليش غيرك» الذي تعرضه قناة أبوظبي الأولى في رمضان من بين 12 نصاً عرضت عليها بعد نجاح تجربتها في مسلسل «قصة الأمس» العام الماضي.

منيرة الشخصية التي تؤديها النجمة المصرية في المسلسل هي شخصية من طراز خاص وتحتاج إلى ممثلة محترفة ومتمكنة، فمنيرة نموذج للمرأة الحديدية التي تقف في وجه أعاصير الحياة، تنخدع بزوجها وبتاريخه المزيف بعد أن كان يمثل عليها الحب والإخلاص، وتحمل مسؤولية كبيرة بعد وفاته وقد كان يحكم منطقة بأسرها.

عن مسلسل «علشان ما ليش غيرك» تقول إلهام شاهين: «يركز المسلسل على رد فعل الرجل الشرقي عندما تتولى المرأة المناصب القيادية، كما يعكس الفارق الطبقي في توزيع الثروات والمناصب في المجتمع المصري، والظلم الذي قد يتعرض له كثيرون، ويطرح على الفقراء إمكانية تغيير واقعهم الأليم».

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=167219