المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عادل إمام: أحمد زكي تعالى على «مدرسة المشاغبين» ومحسنة توفيق.. يسارية!!


العميد
24-09-2009, 01:47 AM
http://dc01.arabsh.com/i/00537/sm00gi7a6766.jpg

استضاف الفنان أشرف عبدالباقي الفنان عادل إمام في برنامجه «دارك» على شاشة قناة «الحياة» ثاني أيام العيد وقد تحدث امام بعفوية وهو يتذكر طفولته وشبابه وكفاحه مع الفن وايام النكسة التي عاشها كشاب مفلس ثم لحظات الانتصار في عام 1973.

وكشف امام عن انه ذهب لعرض مسرحية «مدرسة المشاغبين» في السودان واخذ معه كل الفنانين الذين زاملوه في العمل باستثناء الفنان الراحل أحمد زكي الذي رفض السفر معه.

وقال عادل إمام: زكي تعالى على مسرحية «مدرسة المشاغبين» وخاصة ان نجمه بدأ يعلو في ذلك الوقت فأخذت بدلا منه الفنان محمود الجندي.



حب السينما




كما تحدث امام عن حبه للسينما وكيف ان والديه ضرباه لمنعه من مشاهدة السينما، لكنه بدأ يذهب اليها عن طريق احد اصدقائه.

وخلال اللقاء وصف الفنان عادل امام نفسه بـ «الشوارعي» لانه يحب السير في الشوارع ويلتقط منها الانماط المختلفة لشخصياته الفنية.

وقال امام ان الفنانة محسنة توفيق رغم انها اكبر منه سنا لكنها تخرجت بعده بسنوات كثيرة في كلية الزراعة بسبب اتجاهها السياسي اليساري.



حديث نبوي




وفي غمرة حديثه قال امام ان هناك حديثا نبويا يؤكد ان من يسعد الناس له الجنة، وهو امر لم يصدر عن النبي اللهم الا اذا كان يقصد قول النبي الكريم: «تبسمك في وجه اخيك صدقة»، فقد تكون الكلمات والمعاني اختلطت في ذهنه.



فخذ خنزير




وكشف امام عن انه اكل في مطعم في احدى الدول الاوروبية اسمه «قدم الخنزير» وتعجب من زبونة تأكل فخذ خنزير كامل.




مساحة تسامح



وردا على سؤال عن مساحة التسامح في حياته اجاب: «حدث ذات مرة ان دعاني الناقد علي ابو شادي للتكريم برفقة المخرج سمير سيف والفنانة يسرا فقبلت ولكن عندما علمت بوجود الناقدة خيرية البشلاوي في التكريم رفضته ولم اذهب لانها كانت تسبني.

واضاف: لكن منذ ايام جاءتني لحظات من الصفاء النفسي والطهارة فقررت ان اهاتفها وقلت لها: «اعتذر لك وانا في حالة طهارة، واشعر انني اخطأت في حقك انت قيمة فنية كبيرة، كما قررت مهاتفة الناقد طارق الشناوي وهو متخصص في شتمي وسألته: «هل انت مريض؟» فأجاب بـ. «لا» فقلت له انني اعتقدت ذلك لأنه لم يعد يشتمني منذ فترة فقال انه كان مسافرا وعيدت عليه، وكنت اتمنى لو اعيد على كل من شتمني.




اتجاه سياسي




وقال الفنان عادل امام انه احيانا نجد ان الاتجاه السياسي للناقد يؤثر في عمله، وعلى سبيل المثال فعندما سألني المذيع عمرو الليثي في برنامجه كوني اؤيد ترشيح جمال مبارك للرئاسة فأجبته ان جمال مبارك مواطن مصري ومن حقه ان يترشح للرئاسة، كما انني مواطن مصري ومن حقي انتخاب من اشاء، فهذه هي الديموقراطية، وبعد ان اعلنت ذلك فوجئت بأفلام تهاجم فيلمي الاخير «بوبوس» متأثرة باتجاهه السياسي.
http://dc01.arabsh.com/i/00537/ybryw0vlg9io.jpg


[[ المصدر ]]

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=211&article_id=538066

أبوحرب
24-09-2009, 02:16 AM
سيماهم في وجوههم

الأنين
24-09-2009, 02:31 AM
طيب كان المفروض يشوف مساحة دوره بهالمسرحيه عشان يحكم عقله يحق له يتعالى ولالا والله مادري على اي اساس زكي تعالى!!!!!

الله يرحم موتى المسلمين

شكرا عالطرح

كيكي الحد
24-09-2009, 10:56 AM
شكرا على النقل وطول عمرك كبير يا زعيم

مذكرات بوعليوي
25-09-2009, 07:53 AM
موضوع جميل وفنان قدير

تحياتي للزعيم.....