المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «فتح»: الورقة المصرية واضحة ولا داعي للإضافة عليها


الحكيم
30-09-2009, 03:41 AM
وصف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث امس تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل التي أدلى بها في مصر أمس بانها «إيجابية بشكل عام». وقال شعث، في تصريحات لوكالة «صفا» المحلية، إن اللجنة المركزية لفتح ستجتمع مساء اليوم برئاسة الرئيس محمود عباس لبحث تصريحات مشعل على أن يعلن موقف حركته في نهاية الاجتماع.
وأضاف شعث أن «الورقة المصرية واضحة ولا داعي للإضافة عليها، فهي نتجت عن مواكبة لما يقرب من سنة من المفاوضات، وأرجو أن تدعى كل الفصائل الآن للاجتماعات القادمة حتى يتم الوصول لاتفاق شامل يوافق عليه كل الأطراف».
وتابع «إذا كانت حماس تقبل بالورقة المصرية دون تحفظات، وإذا كانت ترغب في الوصول إلى اتفاق في القريب العاجل، ومستعدة لإجراء انتخابات بتأجيل محدود، أعتقد أننا نكون قد اقتربنا بشكل كبير من الوفاق».
ومضى قائلا «بدون شك نحن بشكل مبكر أبدينا إيجابية كاملة فيما يخص الورقة المصرية، وكل ما كنا ننتظره هو رد حماس الذي تأخر، ولكن إن شاء الله كل تأخيرة فيها خيرة».
وأكمل «نرجو إن حدثت موافقة على الورقة المصرية أن يبدأ تنفيذها بشكل سريع وأن تتشكل لجنة عربية لمتابعتها .. هناك خطوات إجرائية مطلوب أن تحدث سريعا لأن المسألة تحتاج وقتا ، بينما العودة للانتخابات غاية في الأهمية» , وكان خالد مشعل أكد خلال مؤتمر صحفي عقده في القاهرة مساء أمس الاول، أن مصر ستضع صياغة نهائية لورقة المصالحة الفلسطينية، وستعرضها خلال جلسة الحوار الشامل على كافة الفصائل في أكتوبر (تشرين أول) المقبل.


http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=72564