المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدر الطيار: لا أطرق باب المنتجين


بحر الحب
02-10-2009, 11:35 AM
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2009/10/02/24866c36-c7e6-4ddc-a588-74df5f21d557_main.jpg

العفوية والبساطة، هكذا يمكن اختصار الفنان الكوميدي بدر الطيار الذي تؤكد تجربة بعد أخرى عفويته المفرطة وبساطته المتناهية في اختياراته والشخوص التي يقدمها والتي يشعر أمامها المشاهد ان هذا الفنان لا يمثل بقدر ما هو جزء منه يعرفه بعفويته وقربه الشديد من الشخصيات التي يقدمها، ورغم ذلك يظل الفنان بدر الطيار مقلاً لانه لا يريد ان يتجاوز حدود الشخصيات التي عرفها وخبرها وعاشها وقدمها ببساطة عالية الجودة.


وعن سبب قلة أعماله يتحدث لـ«النهار»: «قبل كل شيء أنا لا أطرق باب المنتجين، أغلبهم أصدقاء وزملاء، لكنني أفضل أن أظل بعيدا، احترم نفسي وتجربتي، واختار أعمالي بدقة، وخلال العام الحالي لم أقدم سوى عملين فقط، وأنا سعيد بهما وبنجاحهما، وهو أمر يسعدني ويفرحني».

ويستطرد: «يسألني الكثيرون سواء من الجمهور أو الصحافيين حول قلة أعمالي، وأكرر دائما أنني موجود لكن هذا لا يعني ان أتجول على مكاتب المنتجين أو غيرهم، علاقتي مع الجميع طيبة وتحكمها الاخوة والصداقة والزمالة، وهناك نوعية من الفنانين على تواصل دائم، وبالتالي تجدني في أعمالهم وهذا أمر يسعدني أيضا».

وحول نوعية الكوميديا التي يقدمها يقول: «أقدم الكوميديا العفوية ولا أتكلف منذ بداية مشواري وهذا يعود الى مرحلة مبكرة من تجربتي اكتشفت انني أذهب الى البساطة والعفوية بعيدا عن المبالغة أو التكلف، عملت مع أجيال الحرفة الكبار وغيرهم ودائما أذهب للنهج ذاته الذي أقدم فيه الشخصيات التي أقدمها بصيغ تعتمد البساطة والاقتراب من الواقعية».

ويستطرد: «على هذا الاساس أبني شخصياتي التي أقدمها ولهذا يشعر الجميع حولي انني لا أتغير أو بمعنى أدق لا ابتذل أرتدي الشخصية لتذهب الى داخلي، وحينما تظهر الى الجمهور فانها تكون من عفوية بدر الطيار وبساطته.

وعن عمله الدائم مع عدد محدد من الفنانين يقول الطيار:

تقصد الثنائي الفنانين داوود حسين وحسن البلام، وهنا استطيع ان اقول، بانني اعمل مع الجميع، وابوابي مفتوحة أمام الجميع، ولكنني استمتع بالعمل مع داوود حسين وحسن البلام وعدد اخر من الزملاء الفنانين الذين يفتحون لي قلوبهم وعقولهم، ويتذكرونني دائماً عند بداية أي مشروع يقدمونه، وهذا امر اتمناه واشعر امامه بالفخر والوفاء الشديد.

ويتابع:

على صعيد جديد اعمالي، فقد كنت، انجزت لشهر رمضان الماضي المسلسل الكوميدي الاستعراضي «عماكور» مع الفنانين الرائع حسن البلام وعبدالناصر درويش، قد انجزنا العمل في دمشق، ولا يمكن وصف سعادتي بالنجاح الذي حصده المسلسل محلياً وخليجياً وعربياً.

وهو عملي الوحيد خلال الفترة الماضية.

ويستطرد:

وحالياً، ومنذ اول ايام عيد الفطر المبارك، اقدم على صالة مسرح حولي، مع الفنان الكبير داوود حسين من خلال المسرحية الاجتماعية الجديدة «شارع الحب» بمشاركة عدد بارز من الزملاء الفنانين من بينهم ايضا احمد السلمان ومحمد الحملي ومي البلوشي وحسين المهدي وبدر الشعبي واخرون.. ومنذ اليوم الاول لعيد الفطر، والاقبال الجماهيري لا يكاد يوصف، ونحن اليوم، ومع مرور اكثر من اسبوعين، فإن الصالة تكاد تكون محجوزة وستتواصل عروضنا حتى عيد الاضحى المبارك بإذن الله.

ويكمل:

وهنا بودي ان اشير الى جانب اساسي في هذه التجربة، حيث الاحساس لدى جميع عناصر العمل، انهم اسرة فنية واحدة، تكمل بعضها بعضاً، وهذا ما يؤكد عليه الفنان داوود حسين في جميع اعماله، وايضاً بقية نجوم الحرفة الفنية، وهو أمر يعطي للتجربة التجدد والاستمرارية، فروح الاسرة والفريق والعمل الجماعي، هو ما يحفز روح العمل المشترك، ويعطي للعرض في كل يوم مساحة من الحيوية والحياة.

وفي المحطة الاخيرة يقول الفنان بدر الطيار: تحية للجمهور الحبيب في كل مكان.. بانتظار المزيد من التواصل.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=169093

عبدالله العجمي
02-10-2009, 01:55 PM
والله هالفنان مبدع لكن للأسف محد مقدر الموهبه اللي عنده ..

بو عبدالله
02-10-2009, 02:09 PM
يمكن هذا هو أول لقاء لبدر الطيار منذ دخوله لعالم الفن....لذلك أحيي جريدة النهار على إهتمامها بالفنانين الثانويين

يعطيك ألف عافية على النقل

بنت عبدالحسين
02-10-2009, 02:12 PM
بدر الطيار ممكن يكون زين ..

بس هو من الأساس ما سوّه له شخصيه ..

يعني لو تشوفون انه صار ( مطنزة ) للفنانين الي يمثل معاهم .. !

وهالشي هذا عمره ما يخليه ( فنان ) ومبدع بعد !

وشكرا اخوي بحر على النقل

بن عـيدان
02-10-2009, 05:42 PM
عيب الفنان بدر الطيار انه ما يحفظ النصوص وبشهاده اغلب اللي مثل معاهم

ذوق راقي
04-10-2009, 03:10 AM
انا اشوف بدر الطيار يتميز بالدور البسيط الفكاهي

لكنه فنان مظلوم اعلاميا

وهو مثا للفنان المتواضع يعني اغلب الممثلين يمثل في مسلسل اواثنين

المسلسل الثالث يبي بطوله

والفنان بدر الطيار اكثر من عشرين سنة بالساحة وقابل بالدور البسيط