المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصف أطفال العالم المتقدم يعيشون حتى عمر مائة عام


( الذكي )
04-10-2009, 03:09 PM
قال باحثون دنمركيون إن اكثر من نصف الاطفال الذين يولدون في الدول المتقدمة حاليا سيعيشون حتى عمر 100 عام اذا استمرت الاتجاهات الحالية في متوسط العمر المتوقع.

ويمكن ان يشكل العدد المتزايد من الاشخاص المتقدمين جدا في العمر تحديات كبيرة لنظم الرعاية الصحية والاجتماعية لكن البحث اوضح ان هذه المشكلة ربما يخففها ليس فقط الاشخاص الذين يعيشون لعمر اطول بل ايضا من الذين يبقون اكثر صحة في سنواتهم الاخيرة.وقال كاري كريستنسين من المركز الدنمركي لبحوث السكان المعمَّرين في دراسة نشرت في دورية لانست الطبية "العيش لفترات طويلة ليست الميزة البعيدة للاجيال المستقبلية البعيدة - فالعيش لفترات مطولة جدا هو القدر المحتمل لمعظم الذين يعيشون الان في الدول المتقدمة".واستخدمت الدراسة ألمانيا كحالة لدراستها واوضحت انه بحلول 2050، سيكون سكانها اكبر عمرا واقل عددا بشكل كبير من الآن ، وهو موقف قالت انه نمط للدول الغنية حاليا.وهذا يعني انه سيتعين على قوى عمل اقل في الدول الغنية تحمل عبء اكبر في زيادة متطلبات معاشات التقاعد والرعاية الصحية للسكان المتقدمين في العمر.

وتتخذ حكومات كثيرة بالفعل في الدول المتقدمة خطوات باتجاه رفع السن المعتادة للتقاعد لمحاولة التماشي مع زيادة عدد السكان المتقدمين في العمر.وقال الباحثون إن هذا يتسم بأهمية استراتيجية واضافوا انه اذا جرت دراسة عمل إضافي لعد اكبر من قوة العمل، فقد يكون ذلك اكثر نفعا.

وكتبوا "اذا عمل الناس الذين هم في الستينيات وأوائل السبعينيات من عمرهم اكثر من عملهم هذه الايام، فقد يمكن حينئذ لمعظم الناس العمل لساعات اقل في الاسبوع". "وهناك دليل مبدئي يشير الى ان أسابيع العمل المختصرة عبر حياة عمل مطولة قد تساهم بشكل اكبر في مسألة الزيادة في متوسط العمر المتوقع والصحة".

وقال كريستنسين وزملاء له ان الزيادات الكبيرة في متوسط العمر المتوقع - لأكثر من 30 عاما - لوحظت في معظم الدول المتقدمة عبر القرن العشرين.كما تشير معدلات الوفيات في الدول التي لديها أطول متوسطات اعمار متوقعة مثل اليابان والسويد وأسبانيا الى انه حتى اذا لم تتحسن الظروف الصحية، سيعيش ثلاثة ارباع الاطفال للاحتفال بعيد ميلادهم الخامس والسبعين.وكتبوا "اذا استمر متوسط العمر المتوقع في التحسن بنفس المعدل، يمكن توقع ان يعيش معظم الاطفال الذين ولدوا بالدول الغنية منذ 2000 الى 100 عام".واشار العلماء إلى أن عمر الإنسان يتألف من أربع مراحل، أي الطفولة، وسن الرشد، والشيخوخة الشابة، والشيخوخة المسنة، واشارت الدراسة إلى أن الشيوخ المسنين لن يكونوا بصحة سيئة لأن الأشخاص المصابين بالأمراض لن يتجاوزوا سن الخامسة والثمانين.واشارت الدراسة إلى أن 30 إلى 40 بالمائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 92 و100 سنة سيعتمدون على أنفسهم.


http://www.alriyadh.com/2009/10/04/article463876.html

Point of view
10-09-2010, 03:18 AM
الكلام في ظاهره صحيح نتيجة للرعايه الصحيه التي يحظى بها أطفالهم وينطبق الى حد ما على جميع دول الخليج وان تباينت النسب فالعلاج في الخارج اغلى بكثير عن خليجنا!! لكن الارخص وبكثير هو التشخيص وطابور المواعيد الذي في بعض الاحيان بعد رحيل المريض الى جوار ربة (قضاء وقدر ونعم بالله لا اعتراض) ولكن تعددت الاسباب و !! .لم اعرف سببا لذلك الا الضمير الاداري ولكم الشكر .. ولي ولكم اقتراح زوروا مستشفيات بانكوك بتايلند 80% من مرضى الخليج هناك اشفاهم الله وألبسهم ثوب العافيه...

مسك الختام

علماء يريدون الماده من هذه الأفكار واللعب بعقول الناس لسلب اموالهم كم تتخيلوا الواحد بيدفع لهم إذا صدق ما يقولون قد يدفع ثروته كلها لهم . أنا أتوفع انها فكره ذكيه جدآ للتجاره ليس إلا . شاهدناهم مع مرضاهم يمرنونهم ويأدون التمارين الرياضيه ونحن نعرف من زمان ان الرياضه نافعه للجسم اذن هم لم يأتوا بشي جديد اتوا بشي قديم بصوره جديده فقط . والأمور واظحه . ولو كانوا صادقين لسمعنا ولو عن واحد انه عاش إلى 200 عام ولو بالصدفه لكن لم نسمع ابدآ.