المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ أرشيف الموسوعة الصحافية ] الفنان الكبير إبراهيم الصلال: أشعر بالحنين للمسرح


( الذكي )
04-10-2009, 06:52 PM
http://dc05.arabsh.com/i/00580/pzg2t5q4yv6r.jpg

اكد الفنان الكويتي ابراهيم الصلال اشتياقه الشديد للمسرح، ولكنه شدد على انه لن يتنازل رغم ذلك الاشتياق ليقدم اي عمل.
وقال الصلال «اشعر بالحنين الشديد للمسرح، رغم وجودي اليومي في مقر فرقة المسرح الشعبي، ومتابعتي الدائمة لما يعرض وما يجهز من فعل مسرحي، الا انني وللاسف اشاهد كومة من الاعمال التي تغرق في الارتجال، لولا بعض الاستثناءات التي تقدم في المهرجانات والمناسبات الفنية، بينما النسبة الاكبر مما يقدم يبدو بعيدا كل البعد عن الفن المسرحي الحقيقي».

واكد على ان هذا الشعور بالحنين لن يدفعه للتنازل، لانه يخاف على تاريخه ومشواره الفني، منوها الى انه لهذا السبب يشغل نفسه ببقية قطاعات الحرفة الفنية، مثل العمل الاذاعي والتلفزيوني.

واضاف ان الجمهور شاهده خلال الدورة الرمضانية الاخيرة من خلال المسلسل الاماراتي «شمس القوايل» الذي شارك فيه عدد بارز من نجوم الامارات ودول مجلس التعاون، وحاليا يستعد لتصوير المسلسل المحلي الجديد «العائلة» الذي كتبه حامد حنفي ويخرجه حسن ابراهيم ويشارك فيه عدد من نجوم فرقة المسرح الشعبي. والعمل الجديد من انتاج تلفزيون الكويت وفرقة المسرح الشعبي وتقوم بمهمة المنتج المنفذ.

وبوصفه رئيس مجلس ادارة المسرح الشعبي يقول الصلال «لدينا اكثر من مشروع، في البداية امامنا اسبوع ثقافي كويتي في دبي تنظمه الفرقة، ويتضمن عرضا مسرحيا وامسية شعرية وغنائية، ومعرضا للفنون التشكيلية، في الحين ذاته نحضر للمشاركة في مهرجان الخرافي المسرحي، بالاضافة لعرض آخر لمهرجان الكويت المسرحي ولا انسى نشاطات الورش المسرحية التي تتواصل على مدار العام، وتخصص للشباب حيث يتم اتاحة الفرصة لجيل الشباب في الفرقة من خريجي المعاهد الفنية المتخصصة.

وعن التعاون الفني المشترك بين الفنانين في دول مجلس التعاون قال الصلال «لقد قطعنا اشواطا واسعة في هذا المجال، وهكذا الامر على المستوى العربي، واستطيع القول ان مستقبل الحركة الفنية في العالم العربي هو من خلال ذلك التعاون لبلوغ افاق جديدة من المسيرة الفنية، لاننا امام مرحلة لن تقبل بانصاف الحلول ولن يرتضى المشاهد الا بالتكامل الفني رفيع المستوى والا سيضطر ان يدير ظهره للجميع».


تاريخ النشر 16 ديسمبر 2003